ابراج 2015 .. إلى ماذا تشير تحركات الكواكب في العام 2015 بحسب جاكلين عقيقي

arabhaz-تحركات الكواكب 2015 بحسب جاكلين عقيقي

Horoscopes Alsumaria  إلى ماذا تشير تحركات الكواكبفي العام 2015
المشتري هو الكوكب الذي يجلب زمنه تأثيرات إيجابية أينما حل وهو ينتقل في برج الأسد حتى 11 آب أغسطس وبالتالي سوف تتسلّط الأضواء على مراكز السلطة والمسؤولية في العالم من رؤساء وملوك ووزراء وسفراء وغيرهم. قد نسمع بغياب ملك وظهور آخر. مات الملك عاش الملك.
كما قد تظهر مراكز قيادية لم تكن موجودة في السابق تماشياً مع رغبة الشعوب. تزدهر معظم أنواع الفنون لاسيما الدرامية منها كالمسرح والسينما بشكل خاص.
إنه الوقت الأنسب للابداع واطلاق البرامج والمواهب الفنية. كما أنه الوقت الأفضل للتواضع ولتقديم المساعدات الانسانية والتعاطف مع المجتمع.
تكون الفترة مناسبة لأرباب العمل وأصحاب النفوذ. على صعيد شخصي نلمس رغبة في السفر والانتشار والتوسع وفي تعلم لغة جديدة. هذه هي الفترة الأفضل للتميّز عن الآخرين. أما ابتداء من تاريخ 11 آب (أغسطس) ومع وصول المشتري الى برج العذراء فسوف تنتقل التأثيرات الايجابية الى الصعيد الصحي والطب البديل والتقليدي. قد تظهر جمعيات إنسانية وخدماتية جديدة.
قد تظهر علاجات جديدة وربما للمرة الأولى. فترة مناسبة للتخلص من السموم النفسية والجسدية. أما على الصعيد الشخصي فستكون مواليد برج الاسد والعذارء سعيدة الحظ هذه السنة وتأتي في الدرجة الثانية مواليد برج الدلو والحوت نتيجة انعكاسات الحظوظ عليها. بالتأكيد سوف تطال الايجابيات مواليد أخرى كالحمل والجدي والثور. أما المواليد التي ستطالها تأثيرات صعبة ومربكة فهي تلك التي تقع مباشرة تحت تأثير زحل أي مواليد 20 الى 30 تشرين الثاني و 1 الى 4 كانون الأول ديسمبرزحل سيطل زحل على العالم من برج القوس على مرحلتين. الأولى ستكون بين مطلع العام و 15 حزيران يونيو ثم بين 18 أيلولسبتمبر ونهاية العام.
إنها فترة مربكة عالمياً نظراً لاهتزاز الوسط القضائي لأسباب كبيرة أو لاهتزاز الوسط التعليمي والدبلوماسي . إن تأثيرات زحل من برج القوس لن تكون إيجابية على الوضع العالمي والدبلوماسي ولا عجب إذا ظهرت انهيارات دبلوماسية ودولية تفككت دولاً. قد يشهد العالم أزمة طيران في الفترات المذكورة أو ظروف تهدد سلامته. من جهة أخرى سيكون زحل في برج العقرب بين 15 حزيران (يونيو) و 18 أيلول (سبتمبر).
إنّ وجود زحل في برج العقرب له دلالات ماليّة وإقتصادية مهمة. سيكثر الحديث عن البلاد الضعيفة وعن الضرائب والفوائد والديون. قد يجلب زحل سقوطاً للمزيد من المصارف والدول وهنالك تقشّف واضح لدى الدول من أجل تفادي الانزلاق نحو الكارثة الاقتصادية العالميّة. يرمز العقرب الى الحياة الجنسيّة والى الأمراض والمشاكل التي تتعلّق بها. قد تظهر أو تكثر بالتالي الأمراض التي تتعلّق بهذا الموضوع. كانت هذه المشاكل المذكورة قد بدأت في النصف الثاني من العام 2012 وستستمر حتى نهاية زيارة زحل لبرج العقرب في 18 سبتمبر.أورانوس ينتقل أورانوس في برج الحمل منذ العام 2011 وهو كوكب المفاجآت والحروب والثورات الشعبيّة والبراكين والزلالزل وستستمر تأثيراته طيلة السنين التي يتواجد فيها برج الحمل أي حتى العام 2019. لا يزال أمامنا إذن خمس سنوات من أعمال العنف والشغب والثورات وعلى الأرجح لن تستقرّ الأوضاع قبل 2019.
برج الحمل يرمز الى العمل العسكري والحرب والى العنف والقوة ولا عجب إذا استمرت الشعوب بتمردها متابعة تمرّدها الذي كان قد بدأ في 2011. ولا عجب أيضاً إذا ما دّق ناقوس الحرب باب عدّة دول. يدعونا عبور هذا الكوكب في برج الحمل الى تفادي الأعظم والى اعتماد الدبلوماسية والى التفاوض والحوار. كانت الزيارة الأخيرة من أورانوس لبرج الحمل بين الأعوام 1927-1935 أي في الفترة التي شهدت الانهيار الاقتصادي العالمي وظهور ديكاتوريات هتلر وستالين وثورات الشعوب والتحضير لحروب كبيرة.نبتون لا يزال وجود نبتون في عالمه في برج الحوت يفتح أبواب الخيال والابداع والانجاز. يأخذنا نبتون الى مجالات جديدة وغريبة ومميزة وقد بدأ زيارته في العام 2011 مطلقاً بذلك اكتشافاً في عالم السينما والتلفزيونات وشاشات الثلاثية الابعاد. كوكب نبتون يرمز الى السينما والفن والبحر والغموض والمستشفيات وكذلك الفضائح والأوبئة وأعمال الخطف والتسمّم والتلوّث. ستستمر زيارته حتى 2025 وبالتالي فإن تأثيرات نبتون ستطول أكثر من عشر سنين ويشهد العالم تغييرات على الصعيد الفنّي من ابداع وإنجازات كذلك سيشهد العالم المزيد من حالات الأوبئة والتلوّث على نطاق واسع سواءً كانت حالات تلوّث نووي أو نفطي أو عضوي. لا تزال الفضائح تضج في انحاء العالم وستظهر المزيد من الفضائح خلال العام الحالي. ولا بد من الإشارة الى احتمال اكتشاف المزيد من آبار النفط والغاز تحت المياه كما تبيّن في مياه المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط.أورانوس وبلوتون إن المربع الفلكي بين أورانوس وبلوتو هو على الأرجح الأهم بين جميع العوامل الفلكية وسيحدث مرة هذا العام وذلك في تاريخ 17 آذار مارس وهو المربع الثالث والأخير من سلسلة مربعات حصلت خلال 2014: 21 نيسان أبريل ثم في 15 كانون الأول ديسمبر وكانت هذه السلسلة قد بدأت في العام 2012.

يرمز اورانوس الى الثورة والتمرد والتغيير والانفتاح. أما بلوتو فيرمز الى التدمير والتغيير والعودة الى الصفر والانبعاث من جديد. وضع أورانوس مع بلوتو في تنافر فلكي فتحصل على التطرّف والثورة للتغيير والتمرّد بهدف التجدّد والثورات الطبيعية كالزلازل الهدامة والبراكين الجارفة. كانت السلسلة الأخيرة من هذا المربع قد حصلت بين 1932 و 1934 خمس مرات ولقد شهد العالم عندئذ الانهيار الاقتصادي والثورة الشعبية والسياسية ظهور متطرفين وديكتاتوريين كهتلر وستالين. إن وجود أورانوس في برج الحمل أضاف على المربع في الأعوام الاخيرة لمسة حروب وثورات وعنف ظهرت في عدد من البلدان العربية. فهل يخبىء لنا المربع الأخير المزيد من العنف والثورات والحروب؟ إن المربع بين أورانوس وبلوتو يعتبر فلكياً من أصعب المواقع الفلكية واكثرها تحدّياً للبشريّة وللطبيعة. يرمز بالتأكيد الى تطوّر أو ثورة جيل أو أكثر. ولا بدّ من الاشارة الى ما يرمز أورانوس من تقنيّة وتقدّم والى رمزية بلوتو المحوّلة فلا عجب إذا ما كان التواصل الاجتماعي هو العنصر الفعّال والركيزة الأساسية في الثورات أو التغيير أو التحوّلات الحكومية والإدراية والشعبيّة ولا يخلو الأمر من انقلابات عسكرية وتغييرات مفاجئة. إذن، إننا في مرحلة زمنيّة متقلّبة وحذرة. ومن الضروري المحافظة على الاستقرار الأهلي والسملي الى أقصى الدرجات وتفادي الحروب مهما كان وإنني اتكلم هنا بالطبع عن تأثيرات فلكية اقليميّة وعالميّة وليس عن بلد محدّد. كما يجب حماية الاستقرار المالي والاقتصادي من الانهيار. تجدر الاشارة أن هذا الحدث الفلكي المهم يتزامن مع كسوف الشمس.المشتري وزحل يشهد العالم هذه السنة المربّع الأول بين هذين الجبّارين من سلسلة تتألف من ثلاثة مربعات تكتمل العام المقبل. يأتي المربع الأول في تاريخ 3 آب أغسطس . إن تأثيرات وزمن هذا الحدث الفلكي ليس إيجابياً وهو يحصل كل عشر سنوات تقريباً وفي كل مرة يتزامن الحدث الفلكي مع حرب قصيرة عبثية وعشوائية تثير الهلع وتنشر الدمار ويبدو وكأن لبنان يتأثر بهذا المربّع الفلكي كلما يحصل على ما يبدو. لن أعود بكم الى الماضي البعيد وسأكتفي بتاريخين مهمين تاركاً أثراً أليماً في حياة اللبنانيين: الأول هو عام 1975 والثاني عام 2005. وعسى أن يمر العام بهدوء وسلام.المشتري ونبتون » يشهد العالم مواجهة فلكية بين هذين الكوكبين في تاريخ 17 أيلول سبتمبر ويتزامن هذا الحدث مع كسوف للشمس في 13 سبتمبر الأمر الذي يزوّد الحدث بطاقات كونية كبيرة. يثير هذا الموقع الفلكي مشاعر هائلة من التعصّب الإيديولوجي والديني. كما يثير الفضائح الإقتصادية أو تلك التي تتعلق بمؤسسة أو مرجعية دينية وغيرها. يتزامن الحدث ربما مع موجة تلوّث أو انتشار وباء على نطاق واسع كما يشير التوقيت الى أزمات تتعلق بالنفط أو الكوارث البحرية. كما قد تحمل الفترة عملية عسكرية كاغتيال أو غزو.

منقول من السومرية

نشر بتاريخ 05/01/2015

3 ردود على “ابراج 2015 .. إلى ماذا تشير تحركات الكواكب في العام 2015 بحسب جاكلين عقيقي”

  1. تاثير نبتون لبرج الاسد انا وزوجي نفس البرج

  2. اني من برج الاسد وزوجي هم من برج الاسد سوالي تماهيه اثير نبتون علينه

  3. ابو يزن قال:

    اذا ممكن توقعات ماغي فرح لشهر يناير

أضف تعليقاً