الابراج العنيدة .. والمفتاح السحري لتقليل هذا العناد

بعد أن أطلعناكم على  على الأبراج الأكثر مللاً ، حان الوقت للغوص في شخصيات مواليد الأبراج، لنعرف من هم الابراج الأكثر عناداً لدرجة لا تتيح لهم التعاطف مع الآخرين في محيطهم!

لن نكتفي بموقع الابراج ارب حظ بمعرفة الابراج العنيدة بل سنتعرف على المفتاح السحري الذي يدفع كل برج من تخفيف عناده أو تغيير رأيه أو على أقل تقدير إعادة التفكير فيها، فمن هو هذا الشخص الذي يحمل كلمة السر التي تفك شفرة كل برج؟

إقرأ أيضاً:

الابراج العنيدة .. الابراج الاكثر عناداً

برج الحمل (21 آذار – 20 نيسان)

مولود برج الحمل عصبي ولا يقبل النقد، ومتسرع في أحكامه، لذلك يحتاج للنصيحة بشكل كبير، ولكنه على العكس لا يتراجع عن قراراته إلا في حالات قليلة، لأنه مغامر ويحب تجربة الأشياء الجديدة، لكن قد تكون نقطة ضعفه هو شخص مقرب له، فإذا أردت أن تؤثر في تفكير صاحب برج الحمل، يمكنك أن تستعين بشريك حياته أو والدته.

تسرع مواليد برج الحمل الملحوظ يساعدهم على اتخاذ قرارات دقيقة دون تفكير، ومع كثرة العند وعدم الالتفات للانتقاد، تجدهم من أبرز الأشخاص الشهيرين بهذه الصفة الصعبة.

 برج الثور (21 نيسان – 20 أيار)

لأنه مسيطر بطبعه ولا يحب أن يقوده أحد، فيسير مع الجميع بمبدأ فرض الرأي وشخصيته القوية تساعده على ذلك أيضا ولا يتنازل عن آرائه أبدا.

إن أردنا التكلم عن سيئات شخصية هذا البرج، لوجدنا أنّها أحياناً ترتكز على مزيج من الأنانية والعناد، وبالتالي، فهو نادراً ما يقوم بالتفكير في آراء ومشاعر الآخرين خارج الدائرة المقربة منه. يعتبر مولود الثور أنّ على كل شخص تدبّر أموره بنفسه، كما أنّه نادراً ما يسامح، وقد يحمل في قلبه الضغينة لمن أخطأ إليه لفترات طويلة.

لا تحاول مع برج الثور صاحب الشخصية العنيدة، فهو لا يتراجع عن قراره أبدا، إما بسبب قناعته أنه على حق أو بسبب العند، لذلك وفر مجهودك مع برج الثور، واجعله يخوض التجربة، وتمنى أن يكون قراره صائبا، وفي النهاية إذا ثبت فشل قراره السابق تحدث معه بهدوء، وابتعد تماما عن الشماتة في الحوار، وقل له هذا ما حاولت أن أخبرك به، وعلى كل حال في المرة القادمة حاول أن تصغي لما أقول.

برج الجوزاء اليوم (21 أيار – 21 حزيران)

حيث يعتبر الجوزاء من الأبراج الذكية جداً لكنها سطحية أيضاً ، وهو من الابراج التي لا تعاند كثيراً ، ولا تقارن معاندته بكثرة كلامه ! فمن خلال جلساتنا مع الجوزاء قد نجد أنفسنا غير مهتمين كثيراً بما يقوله، أو قد نكون قد حصلنا على كفايتنا من الأحاديث لكونه من الأبراج التي لا تصمت. قد نتجاهله أو نسرح في خيالنا لمكان ما أو نشغل أنفسنا بشيء آخر حينها سيعتبر الأمر إهانة شخصية.

إن الجوزاء صاحب الشخصيات المتنوعة والأفكار الكثيرة والنشاط الذهني الفذ، يأخذ قرارته بشكل فردي، ويساعده ذكائه، وقلما نجده يعاند بشيء أو فكرة بل على العكس هو متحرر جداً من هذه الناحية وفي حال قرر العناد بقرار ما فهنالك حل، فعلى الرغم من أنه ليس من شخصيات التي تحب قضاء وقته بالمنزل، لكن عائلته لها مفعول السحر لتغيير قراره، وخاصة أشقائه إذا كانوا مقربين له، فستكون آرائهم مؤثرة، وقد تجعله يتراجع.

برج السرطان اليوم (22 حزيران – 22 تموز)

برغم حساسيته ورقته التي تظهر للجميع إلا أنه عنيد جدا، ولا يحب أن أي شخص يفرض رأيه عليه، مهما كان يعرف أن قراره خاطئ لا يستسلم أو يتراجع، ويكمل ويحاول النجاح.

يعتبر برج السرطان من الأبراج العنيدة، ويتأثر رأيه بعواطفه التي تشكل قرارته، ولكن الشخصية الوحيدة التي تملك حل الشفرة لبرج السرطان هي والدته، فبرج السرطان شديد التعلق بأمه، ولا يستطيع أن يرفض لها طلبا، فإذا فقد والدته تصبح زوجته صاحبة تأثير كبير على برج السرطان.

برج الأسد (23 تموز – 22 آب)

الأسد مغرور ويعيش للحصول على إعجاب الاخرين. أحياناً قد نشعر بالملل ونحن نستمع الى قصص بطولات الأسد أو أحاديته عن روعته فنقوم بملاحظة لاذعة أو ساخرة. أحياناً قد نشارك الأسد بقصة عن نجاحنا والتي يصادف أن تكون أفضل مما حققه حينها سيعتبر بأننا نحاول وبشكل متعمد جرح غروره وجعله يشعر بأنه عديم القيمة.

هذه الشخصية لا تبدو عنيدة كثيراً ولو تظاهر بعكس ذلك ، كما أن عناده غالباً لا يكون على أمور جوهرية بل أمور لها علاقة بغروره لذلك يكون من الصعب أن يتراجع عن شيء يعاند به ، ولكن دائماً هنالك نقطة ضعف في كل برج!.

ملك الغابة من الصعب أن يتراجع عن قراره، لكن نقطة ضعفه الحقيقية هي الحب، فلو أحب بصدق سيكون المفتاح في يد الحبيب، وإذا ما وقع مولود برج الأسد في الغرام بصدق يصبح أكثر ليونة، وربما يتراجع عن قراره، لكن المهم أن يكون أسلوب الحبيب مناسبا لكبرياء برج الأسد.

برج العذراء (23 آب – 22 أيلول)

لا يعرف أن يفهم أو يستوعب أي رأي سوى رأيه بالإضافة إلى نقده اللاذع للجميع، مواليد برج العذراء يرون أنفسهم أسمى وأعقل من غيرهم.

البرج التحليلي الذي يعتمد دائماً على المنطق لا يريد منا تحت أي ظرف من الظروف عدم موافقته الرأي أو التشكيك بصحة منطقه. وجهة نظرنا المختلفة للأمور تزعجه وفي حال قمنا وبشكل غير متعمد بإفساد مناسبة ما خطط لها العذراء فسيكرهنا لفترة طويلة.

برج العذراء يحب فرض سلطته على من حوله، وصاحب شخصية تنتقد كل شيء بشكل لاذع، لذلك لا يغير قراره، ولا يسمع لآراء الأخرين إلا شخص صاحب سلطة يجعله يصغى لكلامه بدون سوفسطائية برج العذراء، والشخص الذي قد يؤثر عليه هو شخص ذو منصب أو مكانة مرموقة وربما يكون مديره بالعمل!

برج الميزان (23 أيلول – 23 تشرين الأول)

مولود برج الميزان هو متردد بطبعه، وقراره ليس نهائيا، فهو يبحث عن القرار المثالي، ويتأرجح بين عدة اختيارات، ولذلك من السهل لأي شخص قريب من برج الميزان بترك أثرا في قراره، ويجعله يعيد النظر فيما قرره من قبل.

رغم أن مولود الميزان يشفق على نفسه كثيراً في أوقات ضعفه، إلا أنه يحرص على إبقاء صورته القوية ملمّعة بالنسبة للآخرين. وبالتالي، لا يسمح لنفسه أن يكشف الجزء اللين من شخصيته عند التعاطف مع أي أحد، فيختبئ وراء قناع اللامبالة والمشاعر الباردة.

برج العقرب (24 تشرين الأول – 21 تشرين الثاني)

هذا البرج الذي يؤذي بعناده، ولا ييأس أبدا فمن الممكن أن يضيع أشخاص بعناده، لكنه لا يستسلم ويظل يبحث عن طريقه لينفذ قراراته، حتى لو رفضها الجميع لا يعنيه ذلك.

مولود برج العقرب عنيد جدا، وشكاك بدرجة كبيرة، فمن النادر أن يتخلى عن قراره، فهو ذكي ويخطط لكل شيء، لذلك عندما يتخذ قرارا، لا يوجد شخص من الممكن أن يثنيه عما قرر لأنه يرتاب في آراء الأخرين.

مولود هذا البرج هو الأكثر قساوة في عيون الآخرين، خصوصاً ون كان غاضباً؛ فهو لا يسامح ولا يلين إن تعكر مزاجه. وحتى لو كان الطرف الآخر لديه وجهة نظر أو ظروف خاصة تحتم عليه التصرف بشكل ما، لن يقدم مولود العقرب على التخفيف من عناده وطباعه الحادة للإستماع له.

برج القوس (22 تشرين الثاني – 20 كانون الأول)

مولود برج القوس باحث عن السعادة والمغامرة، يعشق الحياة مع رفقائه، ويحب أن يقضي وقتا طويلا معهم خارج المنزل، لذلك أصدقاء برج القوس هم من يستطيعون أن يغيروا آرائه ويقنعوه بوجهة نظرهم.

كما أن القوس لا ينزعج من أي شيء بشكل عام كما أنه لا يمكن إثارة غضبه بسهولة، لكن بما أنه الأبراج التي تعشق إستقلاليتها فإن أي إقتراح بسيط حول كيفية إنجاز الأمور أو تقديم النصيحة حول مشكلة ما في حياته ستثير سخطه إلا إن كانت من شخص عزيز عليه أو شريكه وحبه الذي يثق بكل قراراته.

إقرأ أيضاً:

الابراج والحب.. كيف تجد الحبيب وشريك المستقبل

برج الجدي اليوم (21 كانون الأول – 19 كانون الثاني)

يتربع على عرش قائمة العناد هو ملك العناد بين الأبراج، متصلب الرأي ويسعى دائما ليثبت صحة وجهة نظره، ولديه استعداد أن يحارب الجميع من أجل رأيه الذي يراه صائب دائما.

يعتبر برج الجدي من أكثر الأبراج عنادا وتمسكا برأيه، ويرفض النقاش ولا يقتنع برأي آخر، وبالتالي لا تقاس الأمور عند مولود برج الجدي بعلاقته الخاصة بشخص ما، لكن بمدى نجاح هذا الشخص ، فعندما ينصحه شخصا ناجحا يثق برج الجدي في قدراته، من المتوقع أن يفكر في الأمر، لكن مجرد التفكير فقط، فبرج الجدي لا يتراجع عن رأيه، كما أن صاحب هذا البرج يفكر مليا قبل أن يتخذ أي قرار، وبالتالي في أغلب الأحيان يصيب في اختياراته خاصة في حياته العملية.

يحاول مولود هذا البرج التعامل مع الآخرين بالتساوي ودون تفريق، حتّى ولو عنى الأمر التصرف ببرود ولامبالاة مع بعض الأشخاص الذين يمرون بظروف إستثنائية أو صعبة. في المقابل، يواجه صعوبة كبيرة في المسامحة أو تفهم ظروف المقربين منه إن أخطأوا بحقه.

برج الدلو اليوم (20 كانون الثاني – 18 شباط)

الدلو من الأبراج العنيدة التي تتمسك برأيها حتى النهاية، كما أنه من الأبراج الحساسة، لذلك ملاحظاتنا حول الشكل أو حسهم في الموضة سيجعلهم يختبرون ألماً غير مسبوق.
في حال قمنا وبشكل غير متعمد بإستبعاد الدلو عن نشاط ما فسيدخل في مرحلة الصمت التي يختبر خلالها جميع أنواع مشاعر الحزن ، وسيصبح من الصعب أن يغير عناده في الزعل !!

الدلو يقتنع بقدراته العقلية، لذلك لن يتراجع عن قرارته بسهولة، لكن من الممكن أن يصغي لصديق قديم يثق به، وجرب نصائحه من قبل، ولكن ليس شرطا أن يغير رأيه، ولكنه سيضع كلام صديقه في الاعتبار.

برج الحوت (19 شباط – 20 آذار)

كل شيء يجرح مشاعر الحوت، التعامل معه أشبه بالسير في حقل ألغام ويجب التفكير بكل كلمة وإعادة النظر بكل تصرف عشرات المرات قبل تطبيقه، يأخذ جميع الأمور على أنها إهانة شخصية وحين يشعر بأننا قمنا بجرح مشاعره سيفقد ثقته بنا، وسيصبح من الصعب أن يغير هذه النظرة أو هذا الرأي .

مولود برج الحوت بشخصيته الرومانسية يفكر كثيرا ولكنه يتراجع عن قراره في بعض الأحيان عندما يشعر أن القرار قد يكون غير صحيح، ونقطة ضعف برج الحوت هي أبنائه فهو لا يستطيع رد طلباتهم، وقد يبدل آرائه من أجلهم.

إقرأ أيضاً:

اسماء الابراج: لماذا سمي برجك بهذا الاسم

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 08/08/2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.