الابراج والاكتئاب .. كيف يتخلص كل برج من الاكتئاب

arabhaz-الابراج والاكتئاب 2015

الابراج والاكتئاب .. كيف يتخلص كل برج من الاكتئاب

موقع أرب حظ يدلك على الطريقة التي تستطيع من خلالها أن تخرج بنفسك من حالة الاكتئاب والحزن وخاصة في فصل الشتاء، وتدخل في حالة من البهجة والنشاط قدر الإمكان، حتى لو كنت من محبي الجلوس أكثر الوقت في المنزل.
وسنركز في هذه المقالة على اشهر الشتاء حيث تأتي جميعها وتجلب معها الكثير من التغيرات “النفسية” السيكولوجية المختلفة وتزيد من الشعور بالاكتئاب، وغالبية الناس وفي كل مكان في هذا التوقيت من السنة يشعرون بالاكتئاب ويزيد إحساسهم بالضغط النفسي.
ومؤخراً ظهرت دراسات أوروبية تقول بأن الأبراج والفصول تؤثر على شخصية كل فرد وتركيبته النفسية التي تجعله متميزاً عن الآخرين، إذ إن اختلاف الطباع من شخص لآخر يرجع إلى تحكم الأبراج، وبالتالي سيكون لهم تأثيرات سلبية وإيجابية على شخصيتنا وتكويننا.
وفيما يلي يقدم لكم موقع أرب حظ بعض النصائح الخاصة بكل برج حتى تستمتعوا بفصل الشتاء وبعيداً عن الاكتئاب.

برج الحمل

(21 آذار – 20 نيسان)

 

غالبية مواليد الحمل لديهم بعض الطاقة المكبوتة ويعانون من الأرق ، لذلك وللحفاظ على حالة الأرق بعيداً عنك عليك أن تجد وسيلة للتخلص من هذه الحالة سريعاً! وأفضل طريقة لذلك أن تذهب إلى الصالات الرياضية أو بأقل تقدير عليك ممارسة بعض النشاطات الرياضية السهلة في البيت ، أو أن تقضي وقت لا بأس فيه وأن تسترخي بحمام ساخن ، فهذه الأمور البسيطة كفيلة بإعادة النشاط لجسمك وإبعاد الاكتئاب عنك.


 

برج الثور

(21 نيسان – 20 أيار)

من صفات مواليد هذا البرج أنهم انطوائيون، ويحبون الجلوس أمام المدفأة ويستمتعون بالتلفاز، لذلك لا يبدو أن ساعات الظلام الطويلة خلال أشهر الشتاء ستجعلهم يعانون بقدر ما تعاني الأبراج الأخرى، ولكن في حال شعروا ببعض الاكتئاب ، عليهم أ يبدأوا بالقراءة ، لذا عليهم التأكد بأن لديهم كتاباً جيداُ ككتاب من الكلاسيكيات، وبالتأكيد كتاب عن طهي الوجبات الجيدة، كما يمكنهم الاستماع إلى بعض الموسيقى الجيدة، والاسترخاء عندما يشعرون بالضغط في هذا الموسم .


برج الجوزاء

(21 أيار – 21 حزيران)

يظهر الأرق على أصحاب هذا البرج خلال أشهر الشتاء، ودائماً ما يبحثون عن وسيلة جديدة للتغلب على هذا الشعور، وربما يكونون قد وجدوا بالفعل وسيلة للتغلب على ممارساتهم الروتينية، ولكنه ما زال من المهم التأكد من أن العقل يعمل على تجربة هذه الوسائل أيضاً.
لذا ننصحهم بقضاء بعض الوقت في المكتبة والاطلاع على أقسام جديدة لم تتابعها من قبل، أو مشاهدة أفلام جديدة سواء كانت وثائقية أو ترفيهية ، ولكن من المهم أن تشغل نفسك وعقلك بشيء مسلي ومُشد .


برج السرطان

(22 حزيران – 22 تموز)

إن أفضل ما يمكنك فعله أيها السرطان هو القيام بواجبات منزلية وخاصة إذا كنت تملك بعض الوقت، وإن لم تكن تملك الوقت فاستغل العطلات واقم حفلات الشواء وسط أجواء عائلية .  أما إذا كنت وحيداً فستشعر بالوحدة، وسيكون هذا الوقت من العام صعبا عليك، إلا إذا اتفقت مع الاصدقاء وقضيت وقتاً أطول معهم .


برج الأسد

(23 تموز – 22 آب)

يتصف الأسد بأنه شخصية كاريزماتية وديناميكية فهو يحب أن يكون في دائرة الضوء، كما أنه بطبعه يجذب الناس إليه، ولكن قد يتملكه إحساس بأن الأمور لا تسير معه كما يريد وخاصة في الشتاء لذا نجده ينطوي على نفسه .
والحل لهذا الوقتهو تنظيم حفل كبير، كما يمكنك القيام بلعب دور في مسرحية أو إلقاء الشعر في للأصدقاء والعائلة أو ممارسة بعض الألعاب، وننصحك بأن تترك المدافئ والرتابة للأبراج الأخرى، فالدفء الوحيد الذي تحتاجه يأتي من الضوء المتوهج حولك.


برج العذراء 

(23 آب – 22 أيلول)

من المعروف عن برج العذراء اهتمامه بالصحة والامور الصحية ، ونظراً لاهتمامه ووعيه بالصحة، فيكون من بين الأوائل الذين يقومون اتخاذ قرارات كبيرة بشأن صحتهم ولكنهم عادة لا يقومون بتنفيذها بشكل كامل فيصابون بالاحباط والاكتئاب ، وللتخلص من ذلك عليك اتباع قواعد اللياقة البدنية فهو الشيء الذي يمكن أن يساعدك على كسر الرتابة بداخلك ، وعليك أن لا تكتفي بالتنظير حول الصحة ، بل أن تطبق ما تقوله.


برج الميزان

(23 أيلول – 23 تشرين الأول)

إذا كنت تنتمي لمواليد برج الميزان، فاعلم أن سعادتك تكمن في خلق التوازن في حياتك وحياة الآخرين، فإن هذا العمل يجعلك تتخلص من الاكتئاب، فاجعله قمة أهدافك في الفترة المقبلة، كما يمكنك أيضاً أن تبحث عن جمعيات العمل الخيري لتفعيل مهاراتك وإيجاد الشعور بالسلام النفسي.

برج العقرب

(24 تشرين الأول – 21 تشرين الثاني)

أنت لا تحب شيئاً أكثر من أن يكون منزلك مرتباً يا عزيزي العقرب ، وعملية تحويل ديكور منزلك من الديكور الصيفي الى الديكور الشتوي ، وتركيب المدافئ والسجاد وغير ذلك قد تقودك قليلاً إلى الاكتئاب ، ولكن وبمجرد أن تتأكد أن كل شيء وضع في مكانه فسوف تشعر بالراحة كثيراً.

برج القوس 

(22 تشرين الثاني – 20 كانون الأول)

 
مع قدوم العام الجديد، تأتي توقعات متفائلة جديدة، ولكن مجرد التفكير في الأشياء التي تريد تغييرها لا يكفي ولن يجعلها تحدث، وبينما الطقس مخيف في الخارج سيزداد توترك واكتئابك، ولكن كل ما عليك فعله هو أن تجلس باسترخاء في منزلك الدافئ المريح وأن تبدأ بالتخطيط بتأنٍ ودراسة هو كل ما تحتاجه للخروج من حالة الركود، ولذلك فالخطوات البطيئة التي تتخذها ربما تكون هي مفتاح الحل لتنفيذ مشروعاتك.

برج الجدي

(21 كانون الأول – 19 كانون الثاني)

من المعروف عن برج الجدي انه يفكر كثيراً وخاصة بالعمل ، وبأنه لا يقوم بخطوة للأمام الا بعد دراسة متأنية ، وبأنه عند بداية كل سنة يقوم باتخاذ قرارات للسنة الجديدة؟ ولكن ما يجعله يكتئب هو روتينه وحبه للأمور الكلاسيكية لذا نقول له بأنه حان الوقت لإضافة بعض التنوع لحياتك! وبأن التفكير خارج المألوف قد يكون غير مريح في البداية، ولكنك ستستفيد بلا شك من فعل شيء خارج عن القاعدة الخاصة بك.

برج الدلو 

(20 كانون الثاني – 18 شباط)

دائماُ ما يشغل بال برج الدلو هي الامور المادية ودائماً ما يشعر بالقلق من انهيار أموره المادية ، لذلك يسيطر عليه الخوف والاكتئاب من هذه الفكرة، لذا نقول له بأن انتزاع الخوف بداخلك هو الحل لإعادة اكتشاف نفسك، انظر إلى آفاق أبعد من مجرد التحول المادي، وحاول الوصول إلى العمق العاطفي.
ونقول لك بأن تتميز بأن لديك البصيرة عندما يتعلق الأمر بأشياء كثيرة، فلِمَ لا تعيد اكتشاف نفسك؟

برج الحوت

(19 شباط – 20 آذار)

عندما ينتابك شعور بالاكتئاب يا عزيزي الحوت، فإنك ترغب في الابتعاد إلى الأماكن الأسمى، بالتأكيد تلك الأماكن عادةً ما تكون في عقلك، ولكن من أجل أن تنتصر فعلاً على الشعور بالاكتئاب، عليك أن تعمل على جعل أحلامك حقيقة واقعة.
اختر هدفاً واحداً واجعله على قائمة الأولويات لهذا العام ، وتأكد أنك بمجرد تحقيق ذلك، فسيصبح من السهل عليك النجاح في مجالات الحياة الأخرى.

نشر بتاريخ 15/11/2015

رد واحد على “الابراج والاكتئاب .. كيف يتخلص كل برج من الاكتئاب”

  1. الجدي قال:

    عاوز اعرف أيام السعد والأحجار الكريمة

أضف تعليقاً