التلاميذ والابراج .. تعرف كيف يتصرف ابنك في المدرسة

arabhaz-1-التلاميذ والابراج

يتميز كل تلميذ بطريقة تصرف معينة أثناء الدرس، سواء كان في كيفية استجابته لشرح المعلم أو طريقة التعامل مع المعلم نفسه، ويمكنك من خلال الآتي معرفة كيف يتصرف كل تلميذ في الفصل وفقا لبرجه.

موقع أرب حظ 2014
 برج الحمل (21 آذار – 20 نيسان)

يتميز صاحب برج الحمل بحبه للمناقشة التي غالبا ما تصل إلى حد الجدل، لذا غالبا ما تجد الحملي يعشق الجدال مع المعلم حتى لو كان الموضوع ليس محل جدال مثل مادة الرياضيات، وبهذا يكون الجدال مجرد إثبات وجود وليس بغرض الفهم.

 

 موقع أرب حظ 2014
 برج الثور (21 نيسان – 20 أيار)

دائما ما يشكو صاحب برج الثور من الدراسة سواء من شكل الفصل وقاعة المحاضرات أو من أداء المعلم نفسه وطريقة شرحه أو حتى مدى صعوبة الامتحانات، وبرغم هذا تجده أكثر الطلاب تدوينا لملاحظات المعلم بكل دقة.

 

موقع أرب حظ 2014
 برج الجوزاء (21 أيار – 21 حزيران)

يمكنك التعرف على صاحب برج الجوزاء بسهولة في الفصل، حيث ستجده يوجه كما من الأسئلة إلى المعلم بحيث يشرح الموضوع الواحد أكثر من مرة، كما ستلاحظ أن صاحب الجوزاء كثيرا ما يحب الدخول في مناقشات جانبيه مع زملائه أثناء شرح المعلم.

 

موقع أرب حظ 2014
 برج السرطان (22 حزيران – 22 تموز)

عادة ما يعشق صاحب برج السرطان الجلوس في آخر مقعد بالصف بحيث يكون بعيدا عن نظر المعلم، وبعيدا عن مرمى أسئلته أيضا، وبالرغم من الهدوء والخجل الذي يظهر به صاحب برج السرطان، إلا أن لديه القدرة على التحدث بطلاقة أمام مجموعة كبيرة من الزملاء.

 

موقع أرب حظ 2014
 برج الأسد (23 تموز – 22 آب)
يتميز صاحب برج الأسد بحبه للمرح والدعابة، لذا عادة ما ستجد مهرجي الفصل من أصحاب برج الأسد، حيث يقوم طوال الوقت بإلقاء النكات والدعابات وكلمات السخرية غير الجارحة أو المهينة بالشكل الذي يحول أكثر الأوقات مللا وكآبة إلى أكثرها مرحا.
 موقع أرب حظ 2014
 برج العذراء (23 آب – 22 أيلول)

لا شك أن النظام الشديد الذي يتميز به أصحاب برج العذراء يبدأ من الصغر، لذا عادة ما ستجدهم شديدي التركيز ودائمي تدوين الملاحظات مع الاهتمام باستخدام الألوان التوضيحية والعناوين الفرعية.

 

 موقع أرب حظ 2014
 برج الميزان (23 أيلول – 23 تشرين الأول)

بما أن أصحاب برج الميزان يتميزون بقدرتهم على التواصل الاجتماعي، فإنك غالبا ما ستشاهدهم يتحدثون مع زملاء الفصل في كل شيء، ابتداء من مدى فهمهم لشرح المعلم إلى الاتفاق معهم على خطط الإجازة الأسبوعية.

 

 موقع أرب حظ 2014
 برج العقرب(24 تشرين الأول – 21 تشرين الثاني)

عادة ما تجد أصحاب برج العقرب يجلسون في المقعد الأخير من الفصل ويستمعون باهتمام شديد إلى المعلم، وربما لا تسمع منهم همسا حتى آخر الدرس، ولكنهم إذا تحدثوا ستعلم مدى قوة فهمهم للدرس والقدرة على مناقشته من جميع الجهات.

 

موقع أرب حظ 2014
 برج القوس (22 تشرين الثاني – 20 كانون الأول)

بغض النظر عن موضوع الدرس، فإن اصحاب برج القوس دائما ما يضيفون شيئا جديدا، فهم أقوياء الملاحظة وشديدو الذكاء بالشكل الذي يؤهلهم ليكونوا معلمين ناجحين، لذا غالبا ما تجدهم يشرحون لزملائهم ما استعصى عليهم فهمه من المعلم.

 

 موقع أرب حظ 2014
 برج الجدي (21 كانون الأول – 19 كانون الثاني)

دائما ما تجد صاحب برج الجدي التلميذ المفضل لدى المعلم، فهو قوي الملاحظة وشديد الاهتمام بالدراسة، وغالبا ما يجلس في المقعد الأمامي ويدون كل كلمة تخرج من فم المعلم، كما أن لديه موهبة الشرح، الأمر الذي يدفعه لمساعدة زملاء الدراسة في فهم الدروس الصعبة.

 

موقع أرب حظ 2014

 برج الدلو (20 كانون الثاني – 18 شباط)
كعادة أصحاب برج الدلو في تفهم وجهات النظر الأخرى، فإنهم غالبا ما يقومون بدور محامي الشيطان مع المعلم، حيث يقوم بطرح الأسئلة التي تمثل وجهة النظر الأخرى من موضوع الدرس، مما يجبر المعلم على الاستفاضة في الشرح.
 موقع أرب حظ 2014
 برج الحوت (19 شباط – 20 آذار)
بالرغم من أن أصحاب برج الحوت لا يقومون بتدوين أية ملاحظات أثناء الدرس، إلا أنك تجدهم من أكثر التلاميذ تفوقا، حيث إنهم يتميزون بقدرة عالية على التركيز تجعلهم يطبعون كلمات المعلم في مخهم بسهولة.

نشر بتاريخ 21/05/2014

رد واحد على “التلاميذ والابراج .. تعرف كيف يتصرف ابنك في المدرسة”

  1. زبي قال:

    اتنننم

أضف تعليقاً