الكواكب والابراج .. ماذا يعني وجود كوكب عطارد في برجك

arabhaz -كوكب عطارد - الكواكب والابراج
يُعتبر عُطارد أقرب كوكب إلى الشمس ، وهو يسبح حولها ويقوم بجمع المعلومات ثم يترجمها لبقية النظام ويُمثل عُطارد قدرتك على فهم رغباتك ثم يترجمها إلى أفعال وتصرفات بعبارة أُخرى فإن عُطارد هو كوكب العقل وقوة الحدس والإتصال ومن خلال عُطارد نحصل على قوة التفكير والكتابة والكلام والملاحظة وإدراك العالم المُحيط بنا .
وكوكب عطارد هو المسؤول عن تلوين إتجاهاتنا وآرائنا عن الدنيا وما فيها وعن قدرتنا على إيجاد التواصل بين ردود أفعالنا الداخلية وبين العالم الخارجي وهناك بعض الناس لا تكون لديهم القدرة على التواصل وهم من يصفهم الآخرون من باب الخطأ بأنهم يفتقرون إلى الذكاء .
ورغم أن كوكب عُطارد ووضعه على خريطة الأبراج يُشير إلى قدرتك على توصيل أفكارك وملاحظاتك إلى العالم الخارجي إلا أن الذكاء يُعتبر شيئاً أعمق من ذلك ، فالذكاء موزع بين الكواكب كلها والعلاقة بين الكواكب بعضها ببعض هي التي تُحدد ما نُسميه الذكاء ، ويتحكم عُطارد في الكلام واللغة والحساب والرسم والتصميم والطلبة والشباب والمكاتب والمدرسين وكل ما يتصل بالعقل البشري .
حركة كوكب عطارد : يمكث عطارد حوالي أسبوع في كل عشرية …
ويتراجع هذا الكوكب بمعدل ثلاث مرات سنويا.

معاني كوكب عطارد في الأبراج:

معنى كوكب عطارد في برج الحمل:

كوكب عطارد في برج الحمل يجعل طرق التّفكير لديك حاسمة و في الصّميم ، ويجعلك تحبّ خلق الأفكار الجديدة و المغامرات الفكريّة ، ويجعلك قادر على أن تفكّر و تتناقش جيّدًا على قدمان راسختان، لكنّك قد تصبح نافذ الصّبر مع الخصوم أو المعارضة . سيجعلك كوكب عطارد تكره التّأخيرات، وتحبطك الحواجز إلى مالا نهاية ، وقد يمتدّ هذا الموقف إلى مناطق أخرى في حياتك بخلاف النقاش و الحوار مع الآخرين , كالاتّصال و صنع القرار .
قد تصبح سريع جدًّا في اتخاذ قراراتك و قد تصبح نافذ الصّبر جدًّا في أمور الحياة أيضًا ، ومن السلبيات أيضاً أنك قد لاتكون قادر على أن تركّز على أيّ موضوع لمدة طويلة، وتتسرّع في إصدار الحكم .
يمكن أن يصبح الاندفاع مشكلة لديك إذا لم تُتَحَكَّم بها و تتروى بإصدار الأحكام ، ستبدو كأنك من النوع الذي يتحدث عن نفسه كثيراً و بطريقة غير مستحبة من قبل الآخرين ، لذا تجنّب أن تكون عنيدًا جدًّا في تفكيرك و في صنع قراراتك ،وسيكون رأيك ظريف و مبتكر و ستكون سريع البديهة ، يمكن أن تتوصّل إلى إجابة ماهرة و محادثة سريعة إلى أيّ سؤال حتى لو كنت لا تفهم بموضوع السؤال فالإجابة الذكية على رأس لسانك دائماً و ستكون ماهر جداً في ذلك .


معنى كوكب عطارد في برج الثور:

وجود كوكب عطترد في برج الثّور يعني العقل الصّبور و العمليّ ، سيكون تفكيرك تقليديّ كثيرًا، و عمليّات تفكيرك ثابتة و متزنة . ستكون أكثر تعلماً من التّجارب العملية في الحياة وستتعلم منها أكثر من نصائح الآخرين .
ستكون قدراتك للتركيز مدهشة وستكون قادر على صنع القرار والكثيرون سيعتبرونك شخص بطيء الحركة عندما يتعلّق الأمر بالمسائل العقليّة و توصيل الأفكار لأنك تدرس الأمر من مختلف جوانبه قبل أن تقدّم إجابة له  و لا تحبّ التسرع بذلك .قد تتفوّق في التّعامل مع المسائل الماليّة, لأنك جدير بالثّقة و قادر على إدارة المال .
بوجود عطارد في برج الثور سيكون لديك عقل تجاري نبيه و ميل طبيعيّ نحو إدارة الموارد ، ستكون عنيد جداً ، وبمجرّد اتخاذك لقرار لا تحبّ تغييره أو سماع النّقاشات المختلفة حوله ، و قد تتجاهل النّتائج الواضحة التي تختلف عن قرارك الأوّليّ .


معنى كوكب عطارد في برج الجوزاء :

برج الجوزاء هو البيت الطّبيعيّ لعطارد، و وجوده هنا يدل على فكر سريع خاطف ، و لن أبالغ إذا قلت أن دماغك يعمل مثل الكمبيوتر ، ستكون الاتّصالات مع الآخرين سهلة (اقصد بالاتصالات كل مكتوب تكتبه و كل رسالة أو هاتف تجريه أو أي تواصل مع الآخرين سيكون سهل و يوصلك للهدف)، وستكون دقيق بالتعامل و فصيح .
أنت لبق و ممتع تتفوّق في علم الرّياضيّات وأيضًا في اللّغة ، أنت منطقيّ جداً ، و عقلك يتحرّك بسرعة كبيرة جدًّا وسيكون خصومك دائماً مقتنعون بتعليقاتك المنطقيّة .
سيكون لديك تشكيلة كبيرة من الاهتمامات، و عقلك قد يتنقّل من فكرة واحدة إلى أخرى وتريد معرفة القليل من كل شيء لديك رغبة شديدة للمعرفة ، وهذا ما يجعلك شخص ممتع جدًّا، لكنّ نادرًا ما تكون خبيراً في أيّ مجال محدّد .
الجهاز العصبيّ لديك حسّاس جدا”. إنّه صعب عليك أن تغلق دماغك في وجه أي نشاط خارجيّ لأيّ نوع . قد تجد نفسك مجبرة للتّعامل مع نشاطات متعددة و انطباعات كثيرة جدًّا من وقت إلى آخر . وهذا سيجعلك متضايقًا و معرض إلى الانهيار. العلامات الواضحة لهذه المشكلة هي سرعة الغضب و الحيرة العقليّة.


معنى كوكب عطارد في برج السرطان :

وجود كوكب عطار د في برج السرطان دليل على أنك ستصبح سريع البديهة و وستتأثر بسرعة بنداء الحواسّ أكثر من تأثرك بالمنطق أو الإدراك السّليم ، وسيكون لديك الكثير من الأفكار المشتتة التي تجبرك على اتخاذ القرارات المتسرعة و تجاهل الحقائق المعيّنة التي تختلف مع تقديرك الأولي الداخليّ .
ستكون ذاكرتك نشطة جداً خلال هذه الفترة وبخاصّة فيما يتعلق بالأسماء و التّواريخ و الأحداث التّاريخيّة، سيكون لديك تقدير عميق للتاريخ و لأشياء حدثت في الماضي وستتأثر كثيراُ بأحداث تاريخية سابقة ، وستكون شديد التأثر بالناس الذين من حولك, و ستهتم بآراء الأصدقاء و العائلة .
في هذه الفترة ستكون قريب جدًّا من العائلة، والأصدقاء و حتّى إلى بلدك و وطنك ، وستتمتع بالإخلاص و الوطنيّة وستكون حسّاس لشعور الناس , و سيكون لديك صعوبة في فهم عدوانية البعض تجاهك ، وسيكون من الصعب أن تشرح لماذا تشعر بالقلق من شخص ما حتى لو التقيته للمرة الأولى بدون سابق تعامل.


معنى كوكب عطارد في برج الأسد :

وجود كوكب عطارد في برج الأسد يجعلك تمتلك سلطة قوية و تكون عنيد و على الرغم من ذلك فإنك تبدو ذو فهم واسع ، و ستكون آرائك موضع ثقة و أحيانًا حتّى تكون دكتاتوريةّ.
ستتسم طريقة تفكيرك بلمسة إنسانيّة كبيرة و عميقة مما يسمح لك بأن تنفذ قراراتك وأن تلاقي قبول لدى معظم النّاس ، ستكون ميال للقيادة وميال لأمور السلطة ، ولكن من الممكن أن يشكل الفخر و الغرور مشكلة كبيرة لك .
قد تكون في هذه الفترة كسول في المعنى العقليّ ، وسيكون هناك حاجة للانتباه بدرجة أكبر وأن لا تتجاهل التفاصيل الصغيرة .


معنى كوكب عطارد في برج العذراء :

وجود كوكب عطارد في برج العذراء يجعل تفكيرك منطقي جداً ويجعلك عقلاني جداً , عمليّ و حذر بشأن التّفاصيل وسيجعلك تفهم الأشياء بسرعة، و يجعلك تنفّذ مهامّك بطريقة عمليّة و مرتّبة، ووجود كوكب عطارد في برج العذراء يشير إلى تمتعك بالقدرات التّحليليّة الممتازة ويدل على أن طريقة إدراكك سليمة وجيّدة لمعظم الأنشطة العقليّة .
من أحد السلبيات انه سيكون هناك عدم الثّقة بالنفس وبعض منالتّردّد الذي يسبق العمل ويجعلك تعيد التفكير لمرتين أو أكثر قبل اتّخاذ الإجراء النّهائيّ .
قد تمتلك القدرات الخاصّة في الاتّصال و في الكتابة و التعبير عن النفس بشكل عام ويجعلك قادر على استعمال اللغة و النّحو بشكل ممتاز.


معنى كوكب عطارد في برج الميزان :

وجود كوكب عطارد في برج الميزان يعني أنك ستتمتع بالعقل الموزون والتفكير المنطقيّ و العادل جدًّا ، وسيجعلك تكره النزاعات و المشاكل و تفضّل مناقشة القضايا أو التّفكير بدلاً عن ذلك بطريقة هادئة .
سيجعلك مهذباً في تعبيرك و كلامك مع الآخرين, و هذا سيساعد ويجعلك دبلوماسياً ، وقد تكون في هذه الفترة مهتمّ بشدّة بالعلاقات الإنسانيّة و علم النفس، وسيكون لديك فضول بخصوص النّاس و الطّريقة الّتي بها يفكّرون وتنسجم جداً مع الآخرين. وعلى الرّغم من أنك ودود و واسع الأفق فإن وجود عطارد في برج الميزان يمكن أن يجعلك صارم وخاصة عندما تكون مبادئك موضع نقاش .
ستكون العدالة و التّوازن قويّان في طبيعتك ، و عندما يتكلّم النّاس معك بطريقة فظّة أو وقحة, تبتعد عنهم و ترفض أيّ اتّصال معهم إذا استطعت، في هذه الفترة سيصعب عليك التكييف مع بعض الاشخاص أو بعض الاوضاع الطارئة عليك .


معنى كوكب عطارد في برج العقرب:

كوكب عطارد في برج العقرب ينتج العقل الكتوم، والاستقصائيّ، و المحقق وستكون شكاك و مرتاب ،ومفكّر ذكيّ و عميق، ومن الممكن أن تؤسس لأي قضيّة بوقت قليل أو مجهود قليل، لأن حدسك في هذه الفترة سيكون قوي للوصول لبواطن الأمور العميقة وستكون ممتاز بالاحتفاظ بالأسرار ، وستستطيع أن تنفذ خططك و أفكارك بسرية عالية .
وجود عطارد سيجعلك بارع في التّنقيب عن الأسرار و الوصول إلى النهاية للقضايا المعقّدة، لهذا قد يكون لديك المهارات لتكون مخبر, أو محقق أو باحث .
هناك قدرة علميّة كبيرة بعطارد في برج العقرب بسبب الفضول الفطريّ ، أنت ذكيّ جدًا لدرجة أنك تعرف العيوب الغير مرئيّة للنّاس الذين تتواصل معهم ، وسيكون لديك طريقة للبحث عن الحقائق الخفيّة و ربّما الأسرار الخفيّة للحياة نفسها ، ويمكن أن تكون مباشر جدًّا بلسانك أو مع الآخرينوقد تضطر لاستخدام لغة حادّة، لأنك في هذه الفترة ترفض انتقاء الألفاظ أو إظهار قلق كبير لمشاعر الآخرين حيث أنك تقول بالضّبط ما تفكّر به أو تبقى تمامًا ساكت.


معنى كوكب عطارد في برج القوس:

في برج القوس كوكب عطارد ينتج العقل المستقلّ والماهر وسيجعل طريقتك للتعبير عفويّة ومباشرة جدًّا و أحيانًا تبدو من النوع المجادل ، وعلى رغم ذلك ستبقى اجتماعيّ و صريح جدًّا مع أي شخص يستمع لك و يتفق معك ولكن قد تفتقر إلى التّسامح لرؤى الآخرين عندما يختلفون معك برأي ما .
وجود عطارد سيجعلك قادراً على قول الأشياء التي في فكرك و لا يهمك إن كان واقعياً و صحيحاً أم لا ، وفي هذه الفترة ستكون نافذ الصّبر وستكون متسرعاً في اتخاذ بعض القرارات ، ولكن هذا لا يمنع من أن النّاس سيستمعون لك لأنك ممتع و لان خيالك الرّائع يجعلك راوي قصص ممتاز .
في هذه الفترة ستبتعد عن التّفاصيل لأنّ تركيزك سيكون على الرّؤية الواسعة ، وقد تتمتّع بالفلسفة, السّيكولوجيا, الثّقافات الأجنبيّة أو الدّين، وقد يصبح لديك ميل إلى البحث بعمق بالموضوعات الواسعة التي تأخذ الكثير من تفكيرك ، وقد تصبح شرهاً نحو العلم لأنك في هذه الفترة لا تتعب من التّعلّم و المعرفة.


معنى كوكب عطارد في برج الجدي:

كوكب عطارد في برج الجدي ينتج العقل الواضح، وأحيانًا الصارم و الضيّق و الحذر ، سيكون تفكيرك منهجيّ و حذر وستكون كل فكرة لديك مبنية على حقيقة سابقة ، وسيكون خطابك منظّم و يتبع تصميمًا مرتّبًا و منطقيًّا .
ستفحص و تعدّ كلماتك قبل أن تتكلمها ، وفي هذه الفترة بالكاد تتأسف على ما قلته بسبب دراستك و تفكيرك بكل كلمة تتفوهها ، ولكن أحد السلبيات التي يسببها عطارد أنك لن تكون متعلّمًا سريعًا، لكنك لن تنسى ما تعلمته أبدًا ، وسيكون لديك ذاكرة ممتازة و انتباه عالي.
أحد السلبيات بوجود كوكب عطارد أنك ستبدو غير واثق بقدراتك العقليّة، وستعمل بجدّ لتطوير نفسك بالتّعليم و واكتساب الخبرة ، وستعرف كيف تدافع عن نفسك بما يخص نقص التعليم عندك ويمكن أن يكون لديك ميل نحو العصبيّة و الوجوم، ومن الواجب أن تتحلى بروح التفاؤل ، وستكون حذر و مرتاب، و قد تكون محافظ بإفراط ، وستمر ببعض الفترات التي تكون فيها متشائم .


معنى كوكب عطارد في برج الدّلو:

عند وجود كوكب عطارد في برج الدلو فهذا يعني أنه ستأتي الأفكار إليك كانفجارات يتجلى فيها الفكر العبقري حيث سيكون عقلك نشيط و يعمل باستمرار و بشكل ومضات و التي غالباً ما تكون هي بذور الاختراع و التقدّم ، وسيكون نمط تفكيرك علميّ و محايد وقد تكون أفكارك تقدّميّة جدًّا و البعض قد يكون سابق لعصرها .
طريقتك الفريدة في التفكير أو العبقرية في فترة وجود عطارد في برج الدلو سيجعل الناس ينظرون إليك كمجنون أو على الأقلّ غريب الأطوار لأنك ستحب عمل الأشياء الغريبة التي تخلق الجدل ، ولن يكون لديك أيّ احترام للتقاليد و العادات.
ستكون شخص تقدّميّ وستحب التّمرّد على النّظام في مساندة القضايا و الأفكار الجدليّة و الثّوريّة ، وتعتقد بقوّة في المساواة و العدل، وتساند الأفكار و البرامج التي تساند مفاهيم الإصلاح الاجتماعيّ.
وبشكل عام في هذه الفترة ستكون ظريف و مفتوح لتشكيلة عريضة من الأفكار , لكنّ أحيانًا, تصبح عنيد جدًّا أو ثرثار و اجتماعيّ.


معنى كوكب عطارد في برج الحوت:

في برج الحوت كوكب عطارد ينتج العقل المتجاوب و المفعم بالمشاعرمما يجعل تفكيرك يُلَوَّن بالميول الغيبيّة، و يجعلك تتّبع غرائزك بدلاً من أيّ إحساس بالمنطق أو العقلانية .
ستكون أنت الخياليّ الذي يمكن أن يتوه في الأوهام ، ولا تركّز انتباهك كثيراً على العالم اليوميّ الواقعي الذي تعيش فيه ، وسيكون نمط تفكيرك و أفكارك غير شفّافة و غامضة ، وستكون محبتّك للموسيقى و أشكال الفنّ الأخرى قويّة جدًّا ، باختصار سيكون  لديك خيال رائع و وستكون مائل للفن ، وقد يكون الفنّ أو تكوين الأشياء أسهل لك لتّوصيل أفكارك من التّعبير الشّفويّ . في هذه الفترة ستكون حسّاس جدًّا و بسهولة ممكن أن يجرح شعورك من قبل الآخرين، وقد تمنعك هذه الحساسية الحادّة من التواصل مع بعض الأشخاص .

نشر بتاريخ 16/04/2015

رد واحد على “الكواكب والابراج .. ماذا يعني وجود كوكب عطارد في برجك”

  1. AHMAD قال:

    الحوت

أضف تعليقاً