برجه يخبرك كيف تتعاملين معه

arabhaz_08_-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d9%85%d9%84-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%ac-2016

كيف أتعامل مع الرجل من كل برج ؟

إيجابيات برج الحمل

(21 آذار – 20 نيسان)

 

في البداية علينا ان نعرف من هو رجل الحمل ! هو شخص شديد الحركة والهمّة والنشاط، يصعب التعامل معه في العديد من الأحيان بسبب حالات التخبّط التي يمرّ بها والتي تنقله من حالات الزهد إلى الانغماس في الملذات والبحث عنها بشتى الطرق. أكثر من يمكن أن يعاني معه زوجته التي يجب أن توازن بين عاطفتها ناحيته وبين اهتمامها بالاحتفاظ به، لأنّه يمكن أن يبتعد عنها ببساطة عندما يشعر بالاكتفاء، ومع ذلك فهو شديد الحب والولاء لزوجته على الرغم من حالات البرود العاطفي التي يمكن أن تصيبه. كذلك يجب أن تدعمه زوجته في كافة المواقف لترضي غروره ويجب أن تتعامل مع حبه للسيطرة بشكل حكيم حتى تستطيع أن تخرج منه أفضل ما فيه من مشاعر.

 


إيجابيات برج الثور

(21 نيسان – 20 أيار)

في البداية علينا ان نعرف من هو رجل الثور ! هو شخص رزين لا يحب السرعة يصنف كقليل الحركة وبالوقت نفسه بطيء التفكير، ليس من المُعتاد أن يقع في الحب من النظرة الأولى، لكنه إن تأكد من حقيقة مشاعره فسيندفع نحو إلهامه ومصدر حبه بكل قوته وباستخدام حيلة ووسائل حتى يظفر به.

يحب الريف والأماكن الطبيعة يميل إلى المطالعة ويقوم بواجب الأب على أكمل وجه، فهو فخورٌ بأبنائه صبورٌ عليهم، دؤوب وكثير العمل يحتاج بين الحين إلى الآخر إلى الراحة، فإن لم يجدها أصبح ذو طب قلق وعصبي المزاجانه، هو رجل بطيء دون كسل، يحب الجلوس على مقعد مريح وثير ليؤمن لنفسه الراحة والاسترخاء، ويحيط نفسه بجو من السكون ويحب أن يغطّي نفسه بغطاء ناعم، فهو يحب الملمس الناعم.

يتمتع رجل الثور بذاكرة قوية، لا يتقبل فرض الأمور عليه فهو يحب التمتع بإرادته، فإن أخطأ أحدٌ بحقه أو لو تصرّف عكس توقعاته وإرادته سيتحول لشخص عنيد فيتشبث برأيه وقتها سيحتاج الطرف الآخر إلى الكثير من الدبلوماسية والحنان والعاطفة ليستطيع تغيير رأيه، تبنّى شخصيته من خلال عواطفه وتجاربه، يحب الماضي وتعلق بذكريات طفولته وبالأخص تلك التي ترتبط بعلاقته مع أمّه، فهذه بالذات مهمة في حياة الثور بشكل عم فلها الأثر الكبير فيها، دؤوب في عمله لتحقيق مستقبل أفضل، ولا يجازف بأن يقوم بمخاطرة تهدّد وضع عائلته أو وضعه المالي، يهمه أن يحقق الاستقرار والطمأنينة لنفسه في إطار أمان عائلي ومادي، يقدس الروتين فتتحلول عاداته لتصير جزءاً لا يتجزء من مقومات حياته.


ايجابيات برج الجوزاء

(21 أيار – 21 حزيران)

 

إنّ من أهم الأسس الواجب الحرص عليها عند التعامل مع رجل الجوزاء:

الإصغاء لحديثه باهتمام وسماع جميع تفاصيله أثناء حديثه بتركيز وعدم مقاطعته أبداً كي لا يشعر بأن كلامه غير مهم ومحاولة الدخول في حوارات مثيرة لاهتمامه.
خلق المغامرات المثيرة والممتعة ومشاركته بها كي لا يشعر بالملل؛ لأنّه شخصية تميل للضجر بسرعة والتجديد شيء أساسي كي يبقى بكامل حيويته وإقباله.
تنويع الأحاديث والانتقال إلى مواضيع كثيرة وتجنب تكرار نفس المواضيع والكلمات مراراً وتكراراً شرط أن يكون الحديث عقلانياً منطقياً.
رجل الجوزاء يعشق العطر، حاسة الشم لديه مقياس لمستوى الانجذاب والإثارة، فعلى المرأة التي تخطط للارتباط برجل الجوزاء الاهتمام بالعطر كثيراً.
من أهم الصفات التي لا يتغاضى عنها رجل برج الجوزاء: الصدق والأمانة ويجب التحلي بهاتين الصفتين بشكل أساسي للتقرب من رجل الجوزاء والفوز بقربه.
إثارة فضوله قدر الإمكان وتحفيز رغبته في معرفة المزيد.
إعطاؤه مساحة شخصية واسعة وعدم الاقتراب منها أبداً.
احترام مشاعره وإعطاء التقدير لأحاسيسه وعدم الاستخفاف بها أبداً أو تسخيفها.
عدم التمادي في توجيه الأوامر له والتكلم معه بصيغة الأمر والسيطرة فهذه طريقة سريعة ليهرب رجل الجوزاء من طريقك.
عدم اختبار صبره طويلاً ركي لا ينفد ويحدث ما لا تحمد عقباه، فالجوزائي سريع الملل لا يصبر كثيراً.
إنّ رجل برج الجوزاء رجل رومانسي حالم، كل ما يحتاجه هو الاهتمام والدعم المعنوي كي يظهر أروع ما لديه من صفات ومن يكسب قلبه فقد كسب كنزاً لا يقدر بثمن.


ايجابيات برج السرطان

(22 حزيران – 22 تموز)

 يكون من السهل جداً عليك التعامل مع رجل السرطان إذا كنت من الشخصيات الهادئة التي تميل إلى الاستماع أكثر من التحدث، فرجل السرطان يهتم كثيراً بشرح تفاصيل حياته اليومية لمن هم ضمن دائرة الأمان لديه، ويزيد تعلقه بهم إذا ما وجد الاهتمام والاستماع اللازمين.
عدم محاولة إثارة غيرته تجاه أيٍ كان، لأنّ ذلك سيجعله ينفر من العلاقة التي يخوضها.
تجنب الجدال معه، لأنّه شخصية عنيدة ومن الصعب عليه تقبل الرأي الآخر، ومن الأفضل مناقشته بهدوء ولباقة دون محاولة التأثير عليه لتغيير أراءه.

ايجابيات برج الأسد

(23 تموز – 22 آب)

 

من الصفات الشهيرة للرجل الأسد الغرور وحب السيطرة والتملك، ويبدو عليه علامات الافتخار والزهو ويمشي متخايلاً، ويفرض على الجميع أن ينظروا إليه بإعجاب ودهشة، ويتوقع من كل شخص يراه أن يمدحه وكأن لا شيء على الأرض سوى هو، ويشعر بالسعادة الغامرة واللامتناهية في هذه اللحظات.

الرجل الأسد من عشاق المغامرة والمخاطرة والألعاب العنيفة، ويتخذ هذا الأسلوب في حياته للحصول على فتاة أحلامه، ويبقى في حرب مع الزمن ويُصارع من أجل الحصول على ما يريد، ويُظهر الكثير من القوة والشموخ في بداية التعارف، وعندما يقع في شباك الحبيبة يصبح كالطفل الوديع المطيع برغبته، ويمكن للحبيبة أن تحسن التصرف وتكون واسعة الأفق وتفهم ما يريد للحصول على ما تريد.

يقدّم الرجل الأسد الحياة العائلية المثالية في حالٍ واحد وهي أن تبقى المرأة في حالة مستمرة من المديح والشكر والتقدير له، وإشعاره بأنّه الرجل الأفضل والأقوى على الإطلاق، وأنّه الشخص المثالي والمسيطر والمُسيّر لجميع ظروف الحياة، وبهذه الطريقة تحصلين على قلب الأسد، ومع الكثير من التضحيات في دافع الحب واستمرار العلاقة.


ايجابيات برج العذراء

(23 آب – 22 أيلول)

يتصف رجل العذراء بأنه شخصية تميل إلى معرفة التفاصيل الدقيقة، واعتماده في جميع شؤون حياته على العقل والمنطق، ولا يحتكم إلى قلبه، ويتصف بعزيمته في إنجاز أعماله، فهو شخص يتمتع بالحيوية والحماس في الحياة، وهو طموح ويضع أهداف مهمة في حياته ويسعى لتحقيقها.
يتميّز العذراء عن غيره من الأبراج بأنه متواضع ويسعى لخدمة الآخرين بسبب حسّه الإنساني العالي، ومبادئه وأخلاقه العالية والمثالية، ويفكر بعمق وتأنٍ ولا يتسرّع في اتّخاذ أي قرار في حياته، يتميز بالإخلاص عندما يرتبط في شخص معين ولا يفر في غيره أو في خيانة هذا الشخص، لديه قدرة عالية في تحليل الأمور التي تحيط به .

الرجل العذراء غير عاطفي ولا يبحث عن الحب، فهو لم يخلق للمرأة التي تميل إلى الحب والرومانسية، فمشاعره تتصف بالبرود الشديد ومن الصعب اختراق قلبه وكسب حبه، فالمرأة التي تقع في حبه عليها تحمل برودة مشاعره ونظرته التي تميل إلى التفكير بالنواحي المادي أكثر من أي نواحي أخرى، وإذا فكر في الارتباط تكون علاقته معها علاقة طبيعية خالية من المشاعر الجياشة، فيجب على المرأة التي ترتبط به أن تتحلّى بالصبر والتأني واخذ نفس عميق في حياتها معه، والتعامل معه بالطريقة التي يفضلها، أي الابتعاد عن نسج الخيال له والمثاليات الخادعة، بل التعامل معه بطريقة واقعية ومنطقية وضمن العقل والمعقول. إذا أقام مولود برج العذراء علاقة عاطفية أو جنسية مع الجنس الآخر تكون من باب حب الفضول والاستكشاف، وإثبات لنفسه ولغيره بأنه قادر على إقامة مثل هذه العلاقات.

 


ايجابيات برج الميزان

(23 أيلول – 23 تشرين الأول)

 
التعامل بذكاء ودقة لاكتشاف مواهبهم وخبراتهم الكامنة والاستفادة منها.
رجل العقرب اجتماعي ويبني الكثير من العلاقات، ويتميّز بلباقته وحضوره الطاغي ولطفه في التعامل، ويمنح لمن حوله طاقةً إيجابيةً عاليةً، ويجب التعامل معه بنفس القدر من اللطف واللباقة والإيجابية.
العقرب يميل في حياته اليومية إلى العزلة، لكن من يعرف العقرب جيداً يتقرب إليه بأسلوب لبقٍ ويكسر هذه العزلة بأسلوب لطيف .

رجل العقرب لا يمنح صداقته الرائعة إلّا لمن يمنحه الثقة، وشعاره ” الثقة مقابل الصداقة ” .
رجل العقرب يوحي لمن حوله بأنه رجلٌ باردُ عديم الإحساس لكنه في الواقع متأجج المشاعر والعواطف، وبروده مصطنعٌ وربما هذا يجرح مشاعر المرأة التي تحاول الوصول لقلبه.
رجل العقرب ينجذب للمرأة ذات السمعة الطيّبة التي لا تشوبها أية شائبة؛ فهو لا يقترن بأي شيء يسيء له أمام نفسه وأمام المجتمع، وذلك حفاظاً منه على غروره أمام الآخرين، وعلى المرأة التي تحاول الوصول لقلبه أن تتمتع بقدرٍ كبيرٍ من الرزانة والوقار.

عدم الكذب لأنّ رجل برج العقرب يعتبر الكذب أقبح صفةٍ يراها في الآخر.
رجل العقرب رجل قيادي بطبعه؛ لذلك فهو يكره من يحاول قيادته وفرض السيطرة عليه خصوصاً إن كانت امرأة.
لكسب قلب رجل العقرب إيّاك ومنافسته لأنه يكره أن تحاول المرأة أو أيّ شخصٍ آخر منافسته ليظهر أفضل منه



ايجابيات برج العقرب

(24 تشرين الأول – 21 تشرين الثاني)

الآخرين، بل وحتى إقناعهم بها بسبب أسلوبه اللطيف وميله إلى الود مع الآخرين دائماً.
رغم عدم استقرار مشاعر رجل الميزان في الحب وتأرجحه بين القبول والرفض للحبيبة إلا أنّه يكون وفيّاً للغاية مع زوجته ويعطيها المكانة الأكبر في قلبه، حتى رغم اسلوبه الذي يمكن أن يرهقها ويشعرها بعدم رغبته في الاستمرار، وهو كذلك رغم اهتمامه بالإنفاق على استضافات الآخرين في منزله إلا أنّه ينفر من الاختلاط بالغرباء والزحام

ايجابيات برج القوس 

(22 تشرين الثاني – 20 كانون الأول)

 

الرجل القوس كثير الفشل في حياته، ولا تتكلل كثيرٌ من أعماله بالنجاح، وإذا حدث ونجح في أمر ما يكون هذا النجاح ليس له معنى وطفيف جداً، ويعدّ السبب في ذلك عدم قدرته على إكمال ما يبدأ به من أعمال بسبب الشعور بالملل والرغبة في التجدد والتغيير المستمر، ويجعله هذا الأمر قائداً سيئاً ولا يصلح لقيادة المجموعات.

أما ما يميز الرجل القوس أنه عاطفي جداً وحنون عندما يجد المرأة المثالية والشريكة المناسبة، هو لا يتطلع للجمال بشكل أساسي في المرأة أو أن تكون متفوقة بالعلم والمعرفة، وإنما يميل للوسطية بكل ما يخص حياته.
يعشق الصدق والحرية هما صفتان مرتبطتان مع بعضهما البعض، فهو يستغني عن كل شيء يحياته إلاّ هما، ويرغب دائماً بأن يحصل على المزيد من الأصدقاء والمعارف الجدد لإحياء المغامرات معهم في الهواء الطلق، هو رجل شجاع قوي رياضي ذو جمال كثير وملامح قوية ملفتة للنظر.

لا يقبل الإهانة للأنثى ويدافع عنها بكل ما أوتي من قوة، وفي هذه اللحظات يحدث لبس لديه بنوع المشاعر التي تدفعه للتصرف بهذه الطريقة، لأنّه لا يحبذ الارتباط خوفاً من انعدام الحرية، وهو صادق بمشاعره ولا يكذب وإذا أحب أخلص وأعطى كل ما لديه.

 


ايجابيات برج الجدي

(21 كانون الأول – 19 كانون الثاني)

مواليد برج الجدي من الذكور يتميزون بشكل عام بميلهم إلى الوحدة والعزلة الظاهرية.
يجمع رجل برج الجدي بين الأحلام الرومانسية الكبرى والسعي الحثيث وراء الرزق والصعود الاجتماعي.
يقدر كثيراً العلاقات الإنسانية بسبب هذا ويمنح بيته وزوجته كل الإخلاص والمحبة.
المرأة التي تتزوج من رجل برج الجدي يجب أن تعي تماماً أنه لن يكون من المقبول انتقاد أهل زوجها أو محاولة ذكرهم بالسوء، ولا حتى محاولة إهانة زوجها عن غير عمد، فردود فعله في تلك الحالات تكون عنيفة ولا رجعة فيها حتى ولو أدّت إلى إنهاء العلاقة الزوجية.
الرجل الجدي في العمل يعتبر مثال للموظف التقليدي المثالي، الذي يحرص على العمل من باب المحافظة عليه ومحاولة التقدم فيه، فيمكن أن يعمل لساعات متأخرة ويساعد الزملاء حتى يضيف هذا إلى رصيده في العمل بشكل عام.
أن علاقته من الزملاء تقوم على الود والاحترام والمجاملات الطيبة، وينجح رجل الجدي في النهاية في الوصول إلى درجات عالية من التقدم الوظيفي تتيح له ولأسرته العيش بأمان.
يمكن أن ينقطع عن الأصدقاء ببساطة من أجل العمل أو الاهتمام بالمنزل دون أن يجد في ذلك أدنى مشكلة، كما أنّ طباعه التي تميل ناحية الروتين والتكرار تجعله يؤدّي نفس الأنشطة مع ذات الأصدقاء، فيمكن أن تقتصر العلاقة في الكثير من الأحيان على الجلوس في المقاهي أيام الأجازات.

ايجابيات برج الدلو

(20 كانون الثاني – 18 شباط)

الرجل الدلو أحياناً يكون هادئاً وديعاً وخجولاً، وفي بعض الأوقات يُصبح شخصاً آخر في مزاج عصبي وقلق ومتوتر دائماً من المستقبل، وإذا استطاعت حواء أن تعرف ما يدور في رأس رجل الدلو فسوف تمتلك قلبه وعقله لا محالة.

الرجل الدلو شخصية هادئة ولا يحب المغامرات ويهاب من المرتفعات والمغامرات العنيفة، وهو من محبي الرياضات العقلية والدراسة والمطالعة،ويمضي معظم أوقات فراغه في هذه الطريقة، وعندما يريد أن يخرج من دائرة العلم يمارس لعبة الشطرنج.

على المرأة إذا أرادت أن تمتلك قلب الرجل الدلو أن تعطيه الثقة المطلقة والحرية، وعدم إشعاره بالإرتباط الذي يضيق الخناق، لأنّه عندما يحبّ لا يبخل بمشاعره وحبه اللامتناهي ويتميز بإخلاصه لشريكة الحياة.

عيلك عزيزتي أن تتحمّلي الكثير حتى تجني ثمار الحب، فهو رجل لا يُعطي ثقته للمرأة بشكل سريع ودائم الشك حتى يثبت العكس، ويعتبر الصدق هو أهم الشروط الواجب توفّرها في المرأة لتكون مصدراً للراحة والأمن والثقة، وعند انعدام هذه الصفة أوعند التعرّض لموقف تبين له أنّك كنت غير صادقة، فلا تنصدمي من ردة فعله العنيفة اتجاهك، ولا تستبعدي الفراق والجفا من قبله.


ايجابيات برج الحوت

(19 شباط – 20 آذار)

إن كنت تسعى لمعرفة شخصية برج الحوت لتعرف كيف تتعامل معه، عليك أن تعرف أنّ مولود الحوت يمتلك قدراً كبيراً من الرزانة والحكمة، وهو جيّد في استغلال خبراته ومهاراته لتحسين أوضاعه المعيشيّة. برج الحوت مبتكر، ويسعى إلى تخطّي الحواجز، وهو صاحب حسّ مرهف، وعاطفيّ.مولود الحوت مقبل على محيطه والناس حوله، ولا يهمّه المستوى الاجتماعي لمن يخالطهم، ويمتاز بقدرته الرائعة في التكيّف مع المجتمع الذي يكون فيه، بغضّ النظر عن التغييرات التي تحدث فيه.

يحبّ أصحاب هذا البرج في بعض الأحيان العيش في عالمهم الخاصّ الهادئ للبعد عن ضغوطات الحياة النفسيّة، ويحاولون في بعض الأحيان أن يرسموا واقعاً خيالياً أفضل من معيشتهم الحاليّة، لذلك فإنّهم يبدعون إذا ما عملوا في مجال الكتابة.

مواليد هذا البرج يقدّسون الصداقة، فيحبون أصدقاءهم كثيراً، ويقدمون لهم الودّ والتوجيه والإرشاد، ولكنّهم إذا شعروا بالتجاهل فإنّهم ينطوون على أنفسهم. هم الأكثر قدرة على تقديم العون للمقربين لهم، ويحسنون الشعور بغيرهم والتعاطف معهم. هم يحبون الألوان الطبيعيّة، لا سيّما لون البحر.

رجل الحوت فضوليّ وبريء من نوايا السوء، لكنّه ثرثار يكشف أسراره دون تفكير، يجب على من يتعامل مع رجل البرج أن يراعي صحته ومشاعره، وهو رجل خجول جداً.

الحوت الأب فهو صديق وأب، يميل إلى الحنان والعطف على أولاده أكثر من القسوة.

نشر بتاريخ 16/10/2016

أضف تعليقاً