توقعات سمير زعيتر لعام 2011

سعد الحريري يندم في لحظة لا ينفع فيها الندم و دولة عربية ستستولي على دولة أخرى

توقعات سمير زعيتر لعام 2011

تختلف الآراء وتتباين حول سمير زعيتر فهو من أبرز من يدلون بالتوقعات في وسائل الاعلام ويثيرون الجدل حولهم في كل مقابلة. يصف سمير زعيتر توقعاته بأنها “ألهام” و يقول أن كل انسان لديه موهبة او “ملكة” تولد معه وكل انسان منا لديه الهام فمن منا لا يرى رؤيا اثناء نومه وهذه ليست تقنية وكذلك الالهام يأتي لوحده هكذا. الالهام واقع والانسان لا يمكن ان يتعلمه الانسان وتحدث عنه الانبياء والاولياء وكذلك الجامعات حول العالم درست وبحثت هذه الظواهر والتوقعات. الالهام لا يأتي من الفراغ انما من أحساس وهو يصنف كحاسة سادسة وعندما يصبح أقوى يسمى حاسة سابعة. وكل انسان لديه هذه الحاسة السادسة ويشعر بأشياء ستحصل معه بطريقة او بأخرى.
وأنا حتّى الآن لا أعرف كيف وجد عندي هذا الالهام منذ الصغر، ولكن ما اعرفه ان الالهام مقرون بالايمان. والالهام لا يتعلق بالدين فهناك من لديه الهام قوي بين المسلمين والمسيحيين واليهود والبوذيين والملحدين وغيرهم، فمثلا فرعون أتاه الالهام في حلمه وفسره له النبي يوسف، والكهنة كانوا هم من بشروا بالنبي موسى.

و في مقابلة مع موقع النشرة الألكتروني حول توقعاته لعام 2011 أجاب سمير زعيتر على الأسئلة التالية:

الى أين تتجه المحكمة الدولية حسبما ترى اليوم؟

أنا ساتكلم ما بعد المحكمة الدولية واين ستصل الامور. كل المصالحات التي يحكى فيها بين السعودية وايران اتمنى ان تصل الى نتيجة ولكن الهامي واحساسي يقول انها ستفشل. الأمور ستصل الى حائط مسدود في هذا الموضوع وأنا أرى ان هناك نوع من “تبنيج” المواضيع الساخنة ولكن النتيجة ان المحكمة ستصل لتطيح برؤوس كبيرة والمفاجأة الكبرى عندما تعلم الناس من اغتال رفيق الحريري بالتحديد.
وأنا كنت أول من قلت قبل أشهر ورددتها قبل 4 ايام من اغتيال الرئيس الحريري في اذاعة “صوت الحريّة” مع اعلامي يدعى سامر سرّاج. وحددت الزمان والمكان وحتى ذكرت الحريري، وأبلغت ضابطا في قوى الامن ليقول للرئيس الحريري ان هناك عملية اغتيال تحضّر وتستهدفه ولكن الضابط قال لي حينها ان احدا لن يصدّق الامر.

الرؤوس الكبيرة هل ستكون لبنانية ام ستشمل رؤوسا عربية وعالمية؟

طبعا طبعا. المحكمة الدولية شهدت الكثير من التجاذب وقد ظهر من الطرفان من يقول أنها مسيسة او غير مسيسة بحسب الاهواء، وقد خرج البعض من 8 آذار غداة اطلاق الضباط الاربعة ليشيدوا بالمحكمة الدولية. أنا حينها قلت لهم لا تفرحوا كثيرا “الموس جايي لرقبتكون” فالقصة كلها تحدث لكي تصل رؤوسكم الى تحت المقصلة وهذا ما كنت انا اتخوّف منه وهذا الذي سيحدث.
هناك معطيات لا يتصورها أحد أنا أراها وكأن أحدهم يشاهد فيلما للمرة الثانية ويكون من حوله لا يعلمون ما نتيجته ولكنني أنا اعلم ما النتيجة. هناك أمر سيحصل أكبر من المحكمة الدولية. فالقرار الاتهامي اعتبر انا انه صدر وورّط حزب الله في الموضوع. انما المحكمة الدولية ستصل لتطال رؤوس كبيرة بشكل لا أحد يتصوره.

هل ستكون النتيجة بخلاف القرار الاتهامي ام في الاتجاه نفسه؟

لا أريد أن اقول معاكس، فهو تقريبا في نفس الاتجاه ولكن بشكل أكبر وأعمق ومداه بعيد جدا.

ولكن هل ترى أن هناك من سيصل ليحاكم حضوريا امام المحكمة؟

نعم أنا أرى أن هناك أشخاص كثر سيحاكمون حضوريا في المحكمة في لاهاي.

تحدثت عن حائط مسدود في الداخل، فهل تقصد شللا سياسيا ام احداثا امنية ام ماذا؟

الاحداث الامنية ستحصل نعم. وأنا كنت قلت سابقا ان ما حصل في 7 أيار هو لا شيء امام ما سيحصل في المستقبل وقلت أنه سيكون هناك 70 “7 أيار” وحتى انتقدتني حينها شخصيات سياسية كبيرة وعادوا الآن جميعا ليتحدثوا عن 70 ” 7 أيار”. ما أريد قوله أن الهامي لكي لا أقول توقعات او تنبؤات لأن البعض يقول حرام و”ما بيسوى”- فأنا الهامي أو احساسي أو تحليلي او سموه ما شئتم، عندما أرى امامي معركة أنا لا أعدّ القتلى ولكن أقول من سينتصر.

هل ستقع الفتنة السنية الشيعية التي يكثر الحديث عنها؟

ستقع فتنة نعم ولكن ليس بالطريقة التي يتصورها الناس، فما سيحصل في موضوع الفتنة سيكون محدودا جدا لكي يسمى بهذا الاسم رغم ان امورا ستحصل نعم.
ولكن المعركة القادمة سيكون هناك تسلّم لزمام الحكم من قبل طرف وقواعد اللعبة ستتغيّر كثيرا كثيرا. أرى في لبنان من هو منتصر ومن هو مهزوم وستنتهي في المرحلة المقبلة مقولة لا غالب ولا مغلوب لانه سيكون هناك غالب وسيكون هناك مغلوب.

هل ستكون المرحلة هذه مرحلة ممتدة زمنية او مؤقتة او ماذا؟

لبنان قادم على مرحلة مصيرية، كثر من الناس كانوا يخجلون من المطالبة بنزع سلاح حزب الله بالقوّة ولكن بعد هذه المرحلة، ما كان يحكى بالسرّ وكشفته وثائق ويكيليكس سيصبح علنيا وأرى جماعات لبنانية ستطالب بنزع سلاح حزب الله بالقوّة.

أين ترى رئيس الحكومة سعد الحريري في المرحلة المقبلة؟

سعد الحريري أراه يندم في لحظة لا ينفع فيها الندم، وأراه يندم ولكن في خارج لبنان وليس في لبنان.

ماذا عن السيد حسن نصرالله؟

السيد حسن نصرالله سيأخذ قرارا لا يتخيّله أحد في المرحلة القادمة. ولكن الأهم أنني أرى شيئا كبيرا سيحصل ليس في الداخل وأرى السيد حسن نصرالله بلباس عسكري أكثر مما أراه بلباس رجل الدين ولباسه العسكري لن يكون في الداخل.

ماذا عن أبرز الاحداث الاقليمة والدولية في المرحلة القادمة؟

سأتحدث عن أمر واحد، فأنا أرى أن دولة عربية ستستولي على دولة عربية أخرى وستدخل قوات عسكرية من دولة الى دولة أخرى وتسيطر عليها بقوة السلاح. ولكن هذا قد لا يحصل في 2011 فهناك أحداث أتكلم عنها قد لا تحدث في 2011 وأنا لا أضع زمانا ومكانا لتوقعاتي.

ماذا عن السعودية وصحة الملك عبدالله؟

المشكلة في السعودية هي بعد الملك عبدالله والملك “الله يطوّل بعمر الجميع” بالنتيجة “قدّر الله وما شاء فعل” وخلافات تقاسم السلطة في السعودية بعد الملك عبدالله ستؤدي لمشكلة كبيرة.
وأنا في الخليج العربي أرى أن آبار النفط ستشتعل لمرة ثانية.

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 03/01/2011

ردان على “توقعات سمير زعيتر لعام 2011”

  1. يقول ابو مصعب الزرقاوي:

    هذا هو الكلام الصحيح اللازم يقال امام الوحدة العربية وامام مواجهات الشعوب للسلطات القامعة

  2. يقول saha:

    كثير واضح إنو التنبؤ بشكل عام بس مجرد لعب بالألفاظ بكفي لعب بعقول العلم ودائما منشوف بعد ما تصير الأحداث ما بعرف مين بكون حاكي على أي راديو أو تلفزيون بس قبل الحدث ما حدا بيسمع فيهن مجرد ألاعيب بكفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.