توقعات 2014 .. توقعات عبد العزيز الخطابي لعام 2014

تعرف على عبد العزيز الخطابي

هو ليس مشعوذاً ولا ساحراً كما يظن البعض, بل هو فلكي تقوم تنبؤاته على دراسة الكواكب والأجرام السماوية وتأثيراتها على الإنسان بناءاً على منهج علمي، وهذه التنبؤات تحمل الصواب والخطأ, لأن الأمر النهائي بيد الله جل جلاله.

عبد العزيز الخطابي كما لا يعرفه الكثيرون, حاصل على الدكتوراه في الفلسفة, وعمل كأستاذ جامعي في كلية فاس, وبعد سنوات قليلة في مجال التدريس, قدم استقالته تطلعاً إلى تحصيل علم, قليلون هم من اهتموا به في المغرب, إذا ما قلنا منعدمون, وهو علم التنجيم الذي لطالما استهواه فجعله يجول العالم لتعلم أبجدياته, وبعد جهد جهيد ومثابرة منقطعة النظير, استطاع الخطابي نيل مجموعة من الدبلومات في علم الفلك تعددت بين مصر وفرنسا واليابان, فأضحى بذلك اليوم أفضل منجم في العالم بعدما أبهر الجميع بتوقعاته التي ترجمت العديد منها على أرض الواقع.

واليكم هذا الحوار وتوقعات عبد العزيز الخطابي لعام 2014

أولاً كيف تقرأ الوضع العالمي الآنَ ؟ هل فعلاً ستكون حرب مستقبلية في المنطقة العربية ؟

عبد العزيز الخطابي : الحرب في المنطقة العربية بدأت سنة2011, وأعني بالحرب هنا ثورات ما يسمى بالربيع العربي, وأسميتها حرباً لأن فيها جرحى وموتى والذين بلغ عددهم الآلاف مابين ثورة مصر وتونس وليبيا وسورية.

وهذه الحرب لن تتوقف بل ستستمر وستتزايد, حيث أتوقع نشوبها حتى في لبنان والأردن وشمال إفريقيا وإفريقيا الوسطى, مما يعني أن القادم أعظم من حيث التوترات السياسية في العالم العربي ككل.

لنتحدث عن المنطقة العربية التي تعرف مزيداً من التوثر، هل تتوقع أن يكون تدخل أمريكي في سورية وسقوط نظام الأسد ؟

التدخل الأمريكي في سورية أمر مؤكد وسيقع في القريب العاجل, وسقوط الأسد أمر محتم ومصيره سيكون كمصير صدام حسين والقذافي, لأن القاعدة تقول القاتل لابد أن يقتل.

ماذا عن الأزمة المصرية, هل ستحل أم ستستمر؟

عبد العزيز الخطابي : الأزمة المصرية ستستمر, وأتمنى أن يتمالك الشعب المصري أعصابه لأنه إذا اشتعلت فإن الاقتصاد المصري سينهار أكثر فأكثر, وستحتاج مصر 50 سنة لتعود أم الدنيا وصوت الشعب العربي كما كانت.

لنعود إلى المغرب كيف ترى الوضع المغربي سياسياً وإقتصاديا ؟ هل سيعرف المغرب تطورات مستقبلية ؟

المغرب منهار اقتصادياً ولا أحد يشعر بذلك, وأتوقع بعد الدخول المدرسي مباشرة, خروج الشعب المغربي في احتجاجات قوية تنديداً بالزيادة في الأسعار, وكما نعلم فالاقتصاد مرتبط بالسياسة ومدام المغرب متأزم اقتصادياً فسيتأزم سياسياً أكثر فأكثر إلى غاية سنة 2015 .

لنتحدث عن حكومة عبد الإله بن كيران والعطب الذي تعاني منه,  هل تتوقع الإفراج قريباً عن التشكيلة الحكومة التي هي طور التكوين ؟

عبد العزيز الخطابي : حكومة بنكيران فاشلة وستسقط رغم كل محاولات الترميم ولابد من الإعلان عن انتخابات سابقة لأوانها, لأننا لا يمكننا الحديث عن إعادة تشكيل حكومة ظلت ما يقارب خمسة أشهر عاطلة عن العمل .

هل ترى معي أن أمين عام حزب الاستقلال حميد شباط سيستمر في معارضة حزب العدالة والتنمية وهل يمكنُ لحميد شباط أن يقود أي حكومة مستقبلية ؟

عبد العزيز الخطابي : شباط لا يبحث عن المعارضة بل يبحث عن رئاسة المحكومة, وبالنسبة للحكومة المستقبلية فليس شباط من سيقودها, لأن الحزب الذي سيحكم البلاد بعد العدالة والتنمية ليس الاستقلال بل هو الحزب الذي لم يأخذ نصيبه من الحكم  بعد, وهو الأصالة والمعاصرة لأنه يمتلك أكبر عدد من المقاعد .

لننتقل إلى الخليج العربي ماهي توقعاتك له, هل يا ترى ستنتقل إليه عدوى التوترات والأزمات السياسية الواقعة حالياً في المنطقة العربية أم أنه سيبقى بمنأى عنها ؟

عبد العزيز الخطابي : أتوقع لدول الخليج ضربة اقتصادية هائلة السنة القادمة وبالأخص في قطر والإمارات

بالنسبة للجارة الجزائرهل تتوقع موت عبد العزيز بوتفليقة في ظل الأزمة الصحية التي يمر بها والتي تثير خلافاً حول مستقبل الرئاسة في البلاد ؟

عبد العزيز الخطابي : عبد العزيز بوتفليقة نهايته وشيكة ولم يبق له سوى شهور معدودة ليرحل إلى دار البقاء.

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 26/12/2013

8 ردود على “توقعات 2014 .. توقعات عبد العزيز الخطابي لعام 2014”

  1. يقول حسام الدين ناجي:

    إلى المسماة اسمهآن :
    سيدك بوتفليقة ليس محل توقعات بهلاكه بل هو ميت منذ مدة طويلة ؛ وحتى عندما كان بكامل قواه العقلية والجسدية لم يكن يحكم حتى على نفسه فما بالك بحكم شعب! الحاكم هم جنرالات البترودولار وبوتفليقة المجرم ليس سوى كركوز ودمية ؛ ثم ابتعدي عن المغرب والمغاربة وإلا أحرقتك ناره

  2. يقول أسمهان:

    السلام عليكم والرحمة للأسف الشديد لازال الكثير من أغبياء وكبار المنجمين لا يعرفون قيمة الجزائر وشعبها العظيم الأبي والحمد لله أن هذا البلد الآمن القوي له رجال ونساء أكفاء يحمونه وله الرئيس بوتفليقة أطال الله عمره لا يحتاج إلى أمثالك سيدي ليسمع الخزعبلات والحكاياا والغيب الذي لا يعلمه إلا الله
    عبد العزيز بوتفليقة ليس رئيسا فقط للجزائر بل هو أب وأخ قبل أن يكون رئيس
    أتمنى له الشفاء والعافية والوقوف من جديد بوجه المغرب والتصدي لكل هذه الهجمات والحروب التي تحاول السيطرة بها على الجزائر وأرجع وأقول الجزائر حرة ومستقلة ولن ترضخ لأي ضغط من أي نوع كان والله يديم الصحة لأبونا وحبيبنا عبد العزيز بوتفليقة
    والشكر والحمد لله وحده عز وجل

  3. يقول جيهان:

    انا زوجه لرجل اصيب بعده جلطات بالمخ ادت اصابتة الي شلل نصفي وعدم القدرة على الكلام عندى عمر ( 18/10/1997) ومروه (15/3/1999) وهي تعاني من مشكلات كثيرة بالجهاز العصبى – ارغب في توصيل اولادي لبر الامان – واري ذلك في السفر الي بلد اوروبية او امريكا لكن الفرصة ليست متوفرة لى (فهل سانجح في تحقيق هدفي ؟ ) وبما تنصحني لحياتي ومستقبل اولادي خصوصا ابنتي المريضه ؟ ارجو الاهتمام برسالتي وتاريخ ميلادي (13/4/1961)

  4. هذه السنة بشارة خير ان شاءالله

  5. يقول samy:

    بلنسبة للعمل والسفر

  6. مرحبا انا ايناس مواليد 30/5/1992
    بدرس التمريض في الجامعه
    ممم مرتبطه بشاب اسمو محمد عامر الخطيب مواليد 23/5/1990
    وهو يدرس التمريض معي بالجامعه
    حابه اعرف تنبؤات الفلك لسنة 2014 من النااحيه العاطفيه
    والماليه
    والاجتماعيه
    هل ستحصل خطوبه ؟؟
    يعني حابه اعرف شو الفلك بحكي عن سنة 2014

  7. يقول ZENA:

    هي تمنياته و ليست توقعات ياكل هوى الله يحمي سوريا و قائدها

  8. يقول ZENA:

    هي تمنياته و ليست توقعات ياكل هوى الله يحمي سوريا و قائدها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *