سلبيات لا تعرفها عن برج الأسد.. أولها التهويل وآخرها حب التملك

arabhaz-عيوب برج الأسد وسلبياته - حب التملك

إذا كنت من أصحاب برج الأسد الملكي، فيمكنك التعرف على بعض عيوبك وكيفية التغلب عليها من خلال دائرة الأبراج.

أول هذه السلبيات هي تهويل المشاكل و تضخيمها ، كما أنه إنسان تقليدي و لا يحب التجديد في الحب ، كما أنهم واثقون من أنفسهم، وللأسف قد يصل الأمر بهم إلى التفاخر على أنفسهم أحيانا وعندها سيشعرون بأنهم وصلوا حد الغطرسة. قد يفيدهم مديح الآخرين من حولهم كنوع من التغير.

ومن سلبياته التشبث بالرأي ، وحب التملك ، والحساسية الشديدة ، والتحكم الذي يصل للديكتاتورية ، والميل إلى الدراما ، والشعور السريع بالملل ، وعدم تقبل النقد ، والآن الى التفاصيل :

كما يتميز صاحب برج الأسد بشخصيته العنيدة، فهو دائما ما يتمسك برأيه ويرى أنه دائما على صواب مما يسبب له العديد من المشاكل مع الأشخاص الذين يتعامل معهم، وغالبا ما يرجع هذا إلى ثقته الزائدة بنفسه والتي تقترب من الغرور، حيث تجعل من الصعب عليه الاعتراف بخطئه، لذلك عليه أن يتعلم كيف يفكر خارج الصندوق ويترك لنفسه الفرصة التفكير في وجهة نظر الآخرين… فربما يكونون على صواب.

يعتبر حب التملك من أوضح عيوب صاحب برج الأسد، وخاصة عندما يتعلق الأمر بشريك الحياة، فالأسد يحب بشدة وبإخلاص للدرجة التي تجعله يعتقد أن من حقه أن يصبح الطرف الآخر ملكا له وحده بعيدا عن أي أصدقاء أو أقارب، ولا ينطبق هذا على شريك الحياة فقط، ولكنه ينطبق أيضا على الأصدقاء، فهو يحب أن يكون مركز الاهتمام دائما، ولكن كثيرا ما يضايق هذا الحصار من يتعاملون مع صاحب الأسد لأنهم يشعرون بأنهم مسلوبو الحرية، لذلك عليه أن يتعلم كيف يتحكم في مشاعره حتى لا يفقد جميع من حوله.

يتميز صاحب برج الأسد بحساسية شديدة سواء عندما يتعلق الأمر به شخصيا أو بالآخرين، فهو قد يحمل كلمات الآخرين أكبر من معناها مما يثير غضبه الذي قد لا يعبر عنه بشكل واضح، وعلى الجانب الآخر دائما ما تجد صاحب الأسد يراعي من حوله ويعاملهم بكل احترام وتقدير حتى لا يجرحهم سواء بقصد أو من غير قصد، ولكن يجب عليه التعامل بشكل أبسط حتى لا تتعقد الأمور، كما يجب عليه افتراض حسن النية في كلمات الآخرين حتى لا تتأذى مشاعره.

يتمتع صاحب برج الأسد بشخصية قيادية قوية، فهو قادر على إصدار الأوامر وإدارة العمل، ولكنه كثيرا ما يتحول من شخصية قيادية ناجحة إلى شخصية ديكتاتورية تصدر الأوامر بلا نقاش، لذلك يجب عليه أن ينتبه جيدا بحيث لا يتعدى الخط الفاصل بين القيادة والديكتاتورية حتى لا يخسر محبيه.

يعتبر صاحب برج الأسد من الشخصيات الاستعراضية التي تميل إلى المبالغة في ردود الأفعال واختلاق الأحداث، وقد يرجع هذا إلى حب الظهور ولفت الانتباه، فصاحب الأسد لا يشعر بالراحة إلا عندما يكون مركز الأحداث، وقد يؤدي هذا الطبع إلى هروب الكثيرين بسبب شعورهم بالملل الشديد عند تكرار الحديث في موضوعات انتهى أمرها، لذلك يجب على صاحب الأسد الانتباه جيدا حتى لا يفاجأ بمن يواجهه بهذا العيب القاتل.

يتميز صاحب برج الأسد بالملل السريع، لذلك فهو نادرا ما يستمر في وظيفة واحدة مما يجعل فرصه في التقدم عسيرة، وينطبق هذا الملل على ديكور منزله وملابسه وأسلوب حياته كاملا، لذلك عليه التفكير جيدا قبل اتخاذ أي قرار بحياته، وذلك حتى يختار ما يحب، وبالتالي لن يمل منه وسيستمر فيه حتى يحقق نجاحات مشرفة.

يتميز صاحب برج الأسد بحساسيته الشديدة كما ذكرنا سابقا، وقد تمتد هذه الحساسية إلى عدم تقبل النقد مهما كان بناء، فصاحب الأسد يعتبر أي نقد مجرد إهانة موجهه له مما يثير غضبه إلى حد كبير، وقد يؤدي هذا إلى استمرار صاحب الأسد في بعض الطرق الخاطئة نتيجة عدم تقبله النقد، لذلك عليه أن يكون أكثر لينا وتقبلا للآراء لأن هذا يصب في مصلحته وليس ضدها.

نشر بتاريخ 18/08/2015

ردان على “سلبيات لا تعرفها عن برج الأسد.. أولها التهويل وآخرها حب التملك”

  1. امراة اسد قال:

    الرجل الاسد حنون جدا

  2. برجي الدلو نصيحة لا تقترني برجل الاسد فغطرسته ودكتاريته استوعبتها ربع قرن من الزمن وفي النهاية رفعت الراية الييضاء ولملمت اشلائي ورحلت بعيدا حتى لا اسمع ذكره يصر على خطأه لا يقبل نقاشا ولوكان فيه خير انفض من حوله الزوجة والاولاد وكثير من الاصدقاء
    فلتهنأ به اخرى غير الدلو

أضف تعليقاً