تخطى إلى المحتوى

سلبيات وعيوب برج الجوزاء .. أسرار ستدهشك

سلبيات وعيوب الجوزاء

لا شيء أفضل من أن يواجه الإنسان نفسه بطباعه السيئة ويعمل على إصلاحها، ويمكن لصاحب برج الجوزاء التعرف على هذه الصفات من خلال دائرة الأبراج.
فإذا كنت تعيش مع مولود الجوزاء، فمن المحتمل أن تجِد نفسك تَتكلم مع الهواءِ أحياناً، فالجوزاء يملك عادة سيئة عندما يتعلق الأمر بالانتباه إلى الآخرين، مع ذلك، إذا لم تتحدث معه فقد يطلب منك أن تتحدث معه.

سلبيات برج الجوزاء
عيوب برج الجوزاء

ومن المهم أن تعرف بأن برج الجوزاء هو برج هوائي كوكبه الحاكم مركور الذكاء الذهني ، و تمر الشمس في برج الجوزاء من 21 مايو/أيار إلى 21 يونيو/حزيران ، وبالتالي فإن أي شخص مولود بين هذين التاريخين هو من برج الجوزاء، هذا البرج الذي هو هو رمز الاهتمام العالمي والفضول الأبدي ، و الذي يبدأ الكلام مبكرًا مستخدمًا مفردات مذهلة، ثم لا يتوقف عن الكلام أبدًا بعد ذلك.

سلبيات برج الجوزاء

من سلبيات هذا البرج سواء الرجل الجوزاء او المرأة الجوزاء هو عدم القدرة على اتخاذ قرارات ، والدخول في مشاريع لا يستطيع إكمالها ، والقلق الدائم والتوتر ، والتهور والاندفاع في غالبية الاحيان ، وإطلاق الأحكام على الآخرين ، والتدخل في شئون الآخرين ، و الشعور السريع بالملل ، والآن الى التفاصيل:

بالرغم من معرفة صاحب برج الجوزاء ما يريده جيدا، إلا أنه يخشى دائما اتخاذ القرارات حتى لا يكون في موضع مسئولية ولو أمام نفسه، وقد يسبب له هذا العيب معاناة كبيرة بسبب تردده الدائم مما يضيع عليه الكثير من الفرص التي قد تغير حياته للأفضل، لذلك عليه أن يتعلم كيف يتعامل مع الأمور بطريقة أبسط من هذه بحيث يتخذ قراراته بدون قلق ولكن بعد تفكير عميق.

يتميز صاحب برج الجوزاء بالحماسة الشديدة، الأمر الذي يدفعه دائما إلى بدء العديد من المشاريع في آن واحد مما يصيبه بالارتباك وعدم التركيز في أي منها، وبالتالي تكون النتيجة المتوقعة هي عدم إتمام أي من هذه المشروعات، ويمكن التغلب على هذا الطبع بسهولة وذلك بوضع جدول أعمال لتنظيم الوقت بطريقة واقعية وبدون روح حماسة زائدة تهيئ لك القدرة على القيام بأعمال تفوق طاقتك.

من السهل أن يصاب صاحب برج الجوزاء بالقلق والتوتر عندما يقع تحت ضغط مهما كان بسيطا، وخاصة إذا ما كان الأمر يتعلق بأحد أفراد أسرته التي تمثل له كل ما يمتلك في الحياة، وعندئذ يتحول إلى شخص آخر شديد العصبية، ولكن عليه أن يتعلم كيف يقاوم هذا القلق الذي يؤثر سلبا على أعصابه، وذلك بمحاولة شغل نفسه عن القلق بالقيام بأي نشاط مثل القراءة أو ممارسة رياضة خفيفة أو التحدث إلى أحد الأصدقاء في المشكلة التي يواجهها، مما قد يخفف من الضغط الذي يشعر به.

arabhaz-عيوب برج الجوزاء وسلبياته - القلق والتوتر

عيوب برج الجوزاء

يتميز صاحب برج الجوزاء بردود أفعاله المندفعة التي يكون معظمها ناتجا من قلبه وليس عقله مما قد يصيبه بالندم في كثير من الأحيان بسبب هذا التسرع الذي يوقعه في الخطأ وكثيرا ما يجعله يجرح من يحبهم، لذلك يجب عليه أن يمنح نفسه فرصة من التفكير المتأني قبل القيام بأي رد فعل، فلا أصعب من الشعور بالندم على كلام قيل في وقت الغضب.

يعتبر إطلاق الأحكام على الآخرين من أسوأ الصفات التي قد توجد بشخص ما، فهو يصنف البشر من حوله إلى جيد وسيئ وفقا لقناعاته الشخصية وكأنه ولد معصوما من الخطأ، لذلك يجب على صاحب برج الجوزاء التخلي فورا عن هذا الطبع السيئ، ومنح نفسه مساحة أكبر من التفكير بحيث يتعلم كيف يعذر الآخرين ويرى الأمور من وجهة نظرهم.

من عيوب برج الجوزاء فضوله الشديد، الأمر الذي قد يتطور إلى تدخل غير محمود في شئون الآخرين، مما قد يدفعهم إلى التهرب منه أو إحراجه، لذلك عليه أن يتعلم كيف يسيطر على نفسه ويبتعد تماما عن التدخل في شئون الآخرين حتى لا يضطرهم إلى تغيير طريقة معاملتهم له إلى الأسوأ.

من الصعب أن يكمل صاحب برج الجوزاء سواء الرجل الجوزاء او المرأة الجوزاء ما بدأ من مشروعات وذلك بسبب شعوره السريع بالملل، فبالرغم من امتلاك صاحب الجوزاء لروح الحماس إلا أنه لا يمتلك روح المثابرة مما يجعله عاجزا عن التقدم في أي من مجالات حياته سواء فيما يتعلق بالعمل أو الدراسة أو غيرهما، ولكن عليه أن يتذكر دائما أن شيئا من الصبر والمثابرة سيغير حياته إلى الأفضل ويساعده على تحقيق طموحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *