سلبيات لا تعرفها عن برج الميزان .. أولها التسرع وآخرها التأجيل

arabhaz-عيوب برج الميزان وسلبياته - التأجيل

يتميز صاحب برج الميزان بأناقته وجاذبيته الشديدة، إلى جانب أنه شخصية اجتماعية ودودة، ولكن هناك بعض العيوب التي يجب عليه التغلب عليها كما ستوضح دائرة الأبراج ، أول هذه الاشياء هي عجزهم عن فهم مشاعر الآخرين ، وأنه شهواني و يبحث دائما على المكسب من وراء علاقاته.

كما أن مواليد الميزانِ يحبون النَظر إلى الأشياءِ الجميلة، ويشعرون السعادة إذا قضوا وقتا في المشي في الحديقةِ، أَو زيارة متاحف الفنون الجميلة، على أية حال، العديد من مواليد الميزانِ يصبحون متطرفين في ذلك، فيصابون بحالة الإفراط في الشراء والتسوق أو إدمان التسوق، وهذه عادة مكلفة جدا.

ويتميز صاحب برج الميزان بتسرعه الشديد في اتخاذ القرارات مهما كانت مصيرية، وبالرغم من أن هذه الصفة قد تكون مفيدة في بعض الأحيان إلا إنها غالبا ما تجعله يشعر بالندم عندما يكون قراره غير صائب، وقد يكون التغلب على هذه العادة صعبا إلى حد كبير، ولكن يجب على صاحب الميزان تدريب نفسه على التفكير ولو لدقائق قبل اتخاذ القرارات بحيث يفكر في عواقبها جيدا.

من الصعب تعميم هذه الصفة على سلوكيات صاحب برج الميزان كلها، فهو لا يؤجل سوى الأشياء التي يكرهها ويشعر أنه مجبر على تنفيذها، مثل القيام بالواجبات المنزلية والتنظيف وغيرهما، وقد يرجع هذا إلى كره صاحب برج الميزان الشديد لعنصر الإجبار، فهو يعشق الحرية، ولكنه يجب أن يتأكد أن القيام بتلك الواجبات أولا بأول سيجعله أفضل حالا لأنه سيلقي عنه حملا ثقيلا بدلا من شعوره الدائم بالذنب نتيجة تأجيل واجباته.

بالرغم من تعارض هذه الصفة مع تسرع صاحب برج الميزان في اتخاذ القرارات، إلا أنها يمكن أن تندرج تحت بند التأجيل، كما أنها لا تنطبق على جميع أمور حياته، فهو لا يستطيع اتخاذ القرارات بشأن الأشياء التي قد تحمله مسئولية أو تسلبه جزءا من حريته، ولكن عليه التغلب على هذه الصفة، فلا بد من مواجهة مشكلات الحياة واتخاذ قرارات بشأنه، ولا بد أن يبحث بداخله عن الحافز الذي يدفعه لاتخاذ هذه القرارات، لأن الهروب لا يحل المشاكل.

يتميز صاحب برج الميزان بطبيعته الاجتماعية التي تجعله على علاقة طيبة بكل من حوله، فهو يعرف كيف يتفهم عقلية الشخص الذي أمامه ويحدثه بالطريقة التي يحبها، كما أنه يجامل الجميع ويمتدحهم ويودهم، لذلك قد يتلقى صدمات كثيرة في حياته عندما يقابل الآخرون هذا الود بجفاء أو يعتقدون أن المجاملة والمديح ليست سوى نوع من التملق، لذا عليه أن يكون حذرا ويعرف كيف ينتقي أصدقاءه، لأن هناك من لا يتفهم مثل هذه الشخصية الرائعة.

كثيرا ما يتعمد صاحب برج الميزان إخفاء مشاعره الحقيقية عمن حوله، فهو يحافظ على خصوصيته إلى درجة كبيرة، وبالرغم من أن هذه الصفة تعتبر من الصفات المحمودة، إلا أنها كثيرا ما تضايق المحيطين به لأنها تجعله يبدو غامضا، لذلك عليه أن يبوح بمشاعره الحقيقية للأشخاص القريبين منه حتى لا يشعروا بأنه يصنع حاجزا بينهم وبينه فيفقدهم.

يتميز صاحب برج الميزان بحياته الاجتماعية الواسعة وطموحاته التي لا تنتهي، لذلك فهو مشغول معظم الوقت، لذلك من الصعب الاعتماد عليه، فهو ليس مهملا أو غير قادر على تحمل المسئولية، ولكنه لا يملك الوقت الكافي لخدمة الآخرين، ويمكنه التغلب على هذه المشكلة بمحاولة تنظيم وقته حتى يتسنى له التفاعل مع الآخرين ومساعدتهم على حل مشكلاتهم وقضاء حوائجهم.

يهتم صاحب برج الميزان بتدليل نفسه إلى درجة كبيرة، فهو يشتري أغلى الملابس ويهتم بديكورات منزله ويسافر إلى الأماكن السياحية الجذابة، وقد ترهقه هذه الطريقة ماديا إلى حد كبير، لذلك عليه أن يتعلم كيف يضع ميزانيته في الحسبان عند الإنفاق على الرفاهيات حتى لا يضطر إلى الاستدانة بعد ذلك

نشر بتاريخ 19/08/2015

أضف تعليقاً