سنة الحصان .. سنة الكوارث والحروب والازمات !

يتوقع كبار المنجمين في هونغ كونغ ان تكون السنة الصينية الجديدة – سنة الحصان، التي ستبدأ في الأول من الشهر المقبل – مليئة بالاحداث والمفاجآت من مواجهات وكوارث ودرجات حرارة مرتفعة وتدهور اقتصادي في آسيا على وجه الخصوص.

ويقول هؤلاء إن السنة القمرية الجديدة التي تبدأ يوم الجمعة ستكون حصانا لا ينبغي لأحد ان يقف خلفه، لأنه يحتوي على عنصر النار المتقلب.

 

الفنغ شوي

فن التنجيم الصيني مبني على فلسفات قديمة وعلى الاعتقاد بأن الاحداث يتحكم بها التوازن بين العناصر الخمسة التي يتكون منها الكون، وهي المعادن والخشب والماء والنار والتراب.

ويطلق الصينيون اسماء حيوانات على السنوات الـ 12 التي تتكون منها الدورة القمرية، والحصان هو اسم السنة السابعة في هذه الدورة.

وقال استاذ الفنغ شوي الشهير اليون يو لفرانس برس “السنة الجديدة هي سنة الحصان الخشبي، والخشب كما هو معروف مادة شديدة الاشتعال، ولذا فستحدث العديد من الفضائح والمواجهات والانفجارات والخلافات.”

ويقول يو إن المواجهات التي ستشهدها سنة الحصان قد تأخذ شكل التوترات الدبلوماسية او حتى الحروب، وخصوصا في الشهر الاول والرابع والسابع – أي اشهر فبراير / شباط ومايو / ايار واغسطس / آب.

وقال “السبب الأرجح لاندلاع حرب ستكون الازمة القائمة حول جزر دياويو (التي تتنازع الصين السيادة عليها مع اليابان).”

يذكر ان سنة الحصان الخشبي السابقة التي توافقت مع عام 1954 شهدت تفجيرات نووية امريكية وسوفييتية، كما شهدت معركة ديان بيان فو الشهير التي دحر فيها الفيتناميون الجيش الفرنسي.

من جانبه، يقول عالم الفنغ شوي تشاو هون مينغ إن سنة الحصان ستشهد تعافي الاقتصادات في الولايات المتحدة واوروبا، بينما ستتراجع اقتصادات سنغافورة واندونيسيا وتايلاند والهند وباكستان.

وقال “ستتحسن الاقتصادات الغربية بشكل عام، ولكن الدول الشرقية ستواجه صعوبات وقد تتراجع اقتصاداتها.”

ويتوقع تشاو ان تجلب السنة الجديدة النحس للرئيس الامريكي باراك اوباما (المولود في سنة الثور عام 1961)، فهو – والكلام لاستاذ الفنغ شوي تشاو – “قد يتركب اخطاء وحماقات، وقد يواجه عقبات فيما يتعلق ببرنامجه السياسي.”

أما المنجم تشينغ تشي هانغ، فقال للوكالة الفرنسية إن “احتمالات وقوع الثورات البركانية والزلازل قد تزداد لأن عنصر الارض سينزعج من كثرة النيران التي تتسم بها سنة الحصان.”

ومن مواليد سنة الحصان – التي يدور عليها الحول كل 12 سنة – المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والزعيم الافريقي الراحل نيلسون مانديلا.

ويعتبر عيد السنة الجديدة اكبر الاعياد الصينية واهمها.

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 15/02/2014

رد واحد على “سنة الحصان .. سنة الكوارث والحروب والازمات !”

  1. يقول iman:

    hi
    how are you

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.