صفات الطفل من برج الجدي، طباعه وطريقة تربيته

arabhaz- الطفل من برج الجدي

الطفل برج الجدي .. كيف نتعامل معه؟

طفلك يختلف اختلافا كلياً عن كل الأطفال، فله منذ الصغر إرادة قوية، يعرف جيداً ما يريد بخلاف الأطفال الآخرين الذين يستخدمون الصراخ و العويل لتحقيق أهدافهم.

إذا لم يعجبه شئ ما سينظر بهدوء إلي عيونكم، حينها ستعرفون أنكم علي خطأ، ستشعرون بذلك جيداً بالضبط كالتلاميذ الذين أخطأوا أمام مدرسيهم.

رغبات هؤلاء الأطفال محددة، و صرف الاهتمام عنها أمر غير مقبول، بل مستحيل، هو يحب النظام و الطاعة منذ نعومة أظافره، تري ذلك في ألعابه و مذاكرته، بل الأكثر من ذلك أنه لن يقبل تغيير طريقة تنظيمه لأموره، نعم هم يسمعون نصائحكم جيداً و ينفذونها، و يرجع ذلك إلي حبهم لكم و تقديسهم للأسرة، فهم يفضلون التنزه معكم، و إذا كنتم منشغلين عنهم فلن يخرجوا بمفردهم، بل سيرغبون في انتظاركم حتي يخرجون معكم.

يحب المذاكرة و يفضل مثابرته و مواظبته و حبه للعمل و المسئولية، يكون من المتفوقين، و قد يصادفه الكثير من المشاكل، لكنه يستطيع أن يحلها بنفسه، فاطمئن.

أطفالكم يحبون التسلية مع الكبار . . مع معلمهم و ضيوفكم بالمنزل و البائع في المتجر، و هم أيضاً يحبون الموسيقي سماعاً و ممارسة، و لديهم مواهب خاصة في ذلك.

قد يبدو علي طفلكم الخوف و عدم الثقة بالنفس، و من هنا يأتي دوركم علي تشجيعه، و بخاصة في مراحل المراهقة، فالحب و العواطف الجياشة لا يستطيع الجدي ضبطها, فساعدوهم في عبور هذه المرحلة و التغلب علي مشاكلها يبقي لكم طيلة عمره.

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 27/09/2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *