تخطى إلى المحتوى

صفات الطفل من برج الجوزاء ، طباعه وطريقة تربيته

الطفل والطفلة الجوزاء

الطفل الجوزاء كثير الحركة ، فضولي، مُتعِب.
الطفل الجوزاء لاتهدأ الأم من ملاحقته.
الطفل الجوزاء يكره التقييد والأماكن الضيقة والحجز في غرفة.
يحبّ اللعب مع أطفال جدد ، ويعشق الدمى ، ويحبّ التقليد والضحك والسخرية.
يبالغ ويكذب أثناء سرد القصص لإضفاء روح المتعة والتشويق.
والطفلة من برج الجوزاء محبوبة جداً ومزاجية ومتقلّبة بين البكاء والضحك.

الطفل من برج الجوزاء .. كيف نتعامل معه وماهي طباعه وماهي الطريقة الافضل لتربيته؟

إذا رزقكم الله بطفل جوزاء فعليكم أن تعدوا أنفسكم لتربيته تربية خاصة، و أعلموا أن هذا لن يكون بالأمر الهين, فهو كالزئبق لا تستطيع أن تمسك به أو تشكله، سريع الحركة وكأنه عدة أطفال في وقت واحد، و ما أن تتركه حتى يعاود اللعب في كل ما يقابله، في المطبخ أو يتدلى من شرفة المنزل، و لذلك لا تستطيع أن تمسك به و تضعه في سريره، فهذا أمر محال.

كثرة حركته و العبث بكل ما يقابله سوف يغضب الكبار منه، و ما عليكم إلا الصبر، فسوف يكون متفوقاً في مدرسته، متميزاً بين رفاقه، يلتقط العلوم بسرعة، و يجيب عن أصعب المسائل، و هو محبوب من مدرسيه و رفاقه, و ذلك لجاذبيته و فصاحته و قدرته على التعبير عما يريد بوضوح.

لدي الطفل الجوزاء مهارات في أصابعه الصغيرة، لو استطعت الاعتناء به فستجده يستطيع استخدام كلتا يديه اليمني  واليسرى بمنتهي الإتقان فأصابعه رفيعة و طيعة، فحاول أن تعلمه منذ الصغر كيف يطور من أدائه بكلتا يديه، علمه العزف على الآلات الموسيقية أو الرسم باليمني و اليسرى ، فلطفلك ذوق رفيع إذا حاولت الاعتناء بما وهبه الله به.

arabhaz- الطفل من برج الجوزاء
الطفل الجوزاء

لا تتهموا طفلكم بالكذب في رواياته، فالأمر ببساطة أنه يحاول أن يضيف إلى حكاياته متعة التشويق و الإثارة فيستخدم خياله في عمل ذلك، و عليكم أن تجعلوه يفرق بين ما هو خيال و ما هو حقيقي.

أبنتكم الجوزاء لديها قدرة هائلة على أن تبكي في اليوم أكثر من مائة مرة و بحرارة و دموع، و لكنها تنقلب في الحال إلى الضحك، علما بأنها سوف تدخل مرحلة المراهقة مبكراً و تقع في الحب سريعاً، فهي تملك كثيرا من المعجبين، فحذاري من العنف في التعامل معها، فالأمر ليس بيدها.

2 فكرتين بشأن “صفات الطفل من برج الجوزاء ، طباعه وطريقة تربيته”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *