صفات الطفل من برج الحمل ، طباعه وطريقة تربيته

arabhaz- الطفل من برج الحمل

صفات الطفل من برج الحمل ، طباعه وطريقة تربيته

ليس طفلا ككل الأطفال ، فهو في العادة ينمو أسرع من الآخرين ، يبدأ المشي والكلام قبل أقرانه من الأطفال ، لكنه ليس طفل ليّن وسهل التشكيل ، بل هو أصلب من الحديد ، يتمتع بإرادة قوية منذ الصغر ، تراه يطرق بملعقته الصغيرة الطبق كي تسرع أمه بالطعام ، ولا يريد أن يطعمه أحد في فمه ، فهو يستطيع أن يعتمد على نفسه ، وقد يقلب الطعام على الأرض ، فذلك الطعام لا يعجبه ، ولن يفيد أسلوب التهديد والعنف فهذا هو الحمل الطفل.

صعب القيادة والتوجيه، سريع في ردود أفعاله بعنف، فقد تضربه ضربة على وجهه، فصدقني أنه لن يتردد في ردها لك، عليك أن تعد نفسك لتربيته من اليوم الأول لقدومه إلى الحياة.

حاذر من وقوع آله حادة أو علب كبريت أو مواد تنظيف في يديه، فهو لا يتردد في استخدامها وعليك باليقظة دائما، فالحمل الطفل مرهون بالحوادث المؤسفة، ولن يفيد تهديدك له أو تحذيرك من استخدام هذه الأدوات، بل بالعكس سيزداد شغفا بها.

لن يشكو الطفل الحمل من أمراض أثناء نموه مثل الأطفال الضعفاء، بل على العكس ستجده قويا إذا لم تهمل في رعايته، لا يحب أن يعكر مزاجه أحد، قوى وعنيف، سخي وكريم مع الأصدقاء، علما بأنك لن تستطيع اختيار أصدقائه.

ولكي يكون الطفل الحمل طوع أمرك عليك أن تظهر محبتك له، وتبعث فيه روحا للتفوق وأن تشجعه على إتباع الهويات الإيجابية ، وعندها ستجده يحاول دائما أن يظهر بأفضل ما يكون الأطفال ولسوف يقنعك بقوته الخفية وستعرف ذلك من معلميه وتشاهده في سلوكه . فطفلك الحمل قائد بين أصدقائه مبتكر ومبدع للأفكار الجديدة ولن يقبل بغير التفوق بديلا بشرط أن يجد منكم التشجيع والأمان، الحب.

ولا تنسوا أن طفلكم الحمل الصغير خيالي يحب القصص التي تدور حول الأبطال الأقوياء الذين بهروا العالم بمغامراتهم، فاظهروا إعجابكم بقدراته، وكونوا على ثقة في أنه سيفعل ما تبتغون.

نشر بتاريخ 20/09/2015

أضف تعليقاً