صفات الطفل من برج الحوت، طباعه وطريقة تربيته

arabhaz- الطفل من برج الحوت

الطفل برج الحوت .. صفاته ومميزاته وطريقة تربيته وكيف نتعامل معه؟

يشبه إلي حد كبير الساحرة الصغيرة ذات المظهر الملائكي يقف بقوة و صلابة بابتسامته اللطيفة و الساذجة في نفس الوقت تعلوها نظرات مستغربة من عيونه الشفافة كالماء.

أكثر ما يحب طفلكم القصص و الحكايات التي يرغب إلي سماعها دائماً، كما أنهم لن يسمعوا كلامكم إلا إذا قصصتم عليهم واحدة من هذه الحكايات.

طفلكم الصغير سوف يسبب الكثير من التعب و يحتاج إلي كثير من المجهود لمتابعته فهو لا يحب النظام و لا المذاكرة و هو ذو طابع ثقيل، يفضل النوم نهاراً و الاستيقاظ ليلاً و يستطيع أن يقنعك بأن المذاكرة في الساعات المتأخرة من الليل ستكون لذيذة و مفيدة بالنسبة له لأن الليل أهدأ من النهار، مشكلة الثقة من أكبر مشاكل هؤلاء الأطفال فهو غير واثق من قدراته و بحاجة دائمة إلي المزيد من انتباه و الرعاية و تزويدهم ببث روح الثقة و تقدير مجهودهم و مواهبهم الفريدة.

في المدرسة ستظهر مشاكل مع معلميه بشأن عدم استيعابه لدروسه و من هنا يجب عليكم مساعدته بإعادة استرجاع دروسه بالمنزل باستمرار و إلا ستكون النتائج غير مرغوبة.

الصبيان و البنات من أبناء هذا البرج يحبون القصص و الشعر و لن يقوموا بتنفيذ أي قواعد أو شروط سوي ما وضعوه بأنفسهم و لو حاولتم فرض نظام بعينه عليهم ستنهار دموعهم.

يحبون التعامل مع الكبار عن التعامل مع الصغار كما أنهم يتهمون دائماً بالكذب، و لكن الأمر ليس كذلك و أنما الخيال الغني القوي الذي يتمتع به صغاركم يعطيهم القدرة علي نسخ بعض الخزعبلات.

حوتكم الصغير إنسان لطيف جداً، يتأثر بسرعة من أي شخص يجرح شعوره لأنه حساس و ضعيف لا يستطيع التكيف مع الحياة بسهولة في فترة طفولته، و من هنا مسئوليتكم تجاهه بالحكمة و الصبر و رباطة الجأش سيتعلم منك كيف يحقق آماله و أحلامه علي أرض المستقبل. و لربما يصبح في يوم من الأيام عالماً مثل أينشتاين يهدي إلي العالم أحدي الاكتشافات العظيمة.

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 28/09/2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *