تخطى إلى المحتوى

طبائع وتقسيمات الأبراج الصينية

طبائع الأبراج الصينية:
أبراج السنوات المائية ( الفأر ، الثور ، الخنزير )
أبراج السنوات الخشبية ( النمر ، الأرنب ، التنين )
أبراج السنوات النارية ( الأفعى ، الحصان ، الخروف )
أبراج السنوات المعدنية ( القرد ، الديك ، الكلب )
للأبراج الصينية أربعة طبائع أساسية والخامس ثانوي ولكنه فعال ( السنوات الأرضية )

الصفات العامة لمواليد السنوات المائية
هادئ كموج البحر أحيانا وصاخب أحيانا أخرى ، لا يحبون الوحدة والانعزال ويحتاجون إلى الاتصالات المستمرة بالآخرين ، يملكون قوة إقناع وسهولة التعامل مع الناس . مخيلتهم واسعة وحدسهم قوى يؤثرون على الغير بنقل ما يريدون من مشاعرهم وأحاسيسهم ، لكنهم لا يفصحون عن ذاتهم الحقيقية .
المولود المائي يحب الناس ويعيش معهم ويدخل في عالمهم وقلوبهم بطريقة سحرية ، يميل بسرعة ويعشق بعنف . يحتاج إلى الاستقرار العاطفي ، ويتبدلون بسرعة …
لديهم القدرة على التأقلم السريع مع الأوضاع ، فغالبية هذا البرج مزاجيين ، ويتخذون دائماً الشكل المناسب لمواجهة ما يصادفونه في طريقهم . وهم عاطفيون جدا ، البعض منهم يعجز عن السيطرة على عواطفه ، وبالتالي اختلال التوازن فيه ، وهذا التقلب المزاجي يسلبه استقراره فيتحول باستمرار من فرح إلى حزن إلى تفاؤل أو تشاؤم

الصفات العامة لمواليد السنوات الخشبية
واقعيون جدا ، عمليون ويعرفون ما هي حقيقة الأشياء .. مؤمن بشجاعته وقوته ، وهو كتلة مشتعلة من النشاط ، واثق من قدراته وجدارته على تخطى الصعاب وينظر بعينين متشوقتين إلى ما يحيطه وإلى المستقبل ، ومهما اكفهر الجو يراه صافيا مشرقا لا يعرف المستحيل ،
ينجح في المجالات المتطلبة للتنظيم والمثابرة ، باستطاعته القيام بمشاريع كثيرة طويلة المدى وواسعة الأفق .
غالبية المواليد الخشبية عواطفهم جامدة ، ومصلحتهم الذاتية هي الحياة ، وهي مطلب الحياة ولا شيء سواه ، وان مصلحة الغير أمامه شيء تافه لا قيمة له ولا بأس من التضحية به ، لكنهم كريمي النفس واليد مع من يحبون فقط ، فهم يهبون مالهم وجهدهم ووقتهم ..
وعندما يعشقون ، فيعشقون بهيام وتتبلبل عقولهم ويصعب عليهم معرفة حقيقة مشاعرهم وأسباب هذا العشق والهيام مع أنهم ينظرون بعينين متشوقتين لما يحيط بهم .

الصفات العامة لمواليد السنوات النارية
والنار هنا محكومة بكوكب المريخ ، ويتميز صاحب هذه السنوات ببراعتهم في الأعمال القيادية والإدارية ، يحبون التنقل ولا يتعبون … وهو شجاع ولا يخاف أي سطوة أو أي وهم ..
وهو يعرف أنه وجد ليكافح ويناضل … والشجاعة من لزوميات الكفاح والنضال .. يفضلون إخفاء المشاكل الراهنة ولا يأبهون لها وهذا يعرضهم للنقد والمسؤولية ، وهو بالتالي لا يخشى أحداً أو شيئا طالما لم ينبه أي أذى ، لكنه ينسى بسرعة ويقع من جديد في التجربة ، لا فرق أن كانت صفاته هذه ناتجة عن براءة أو سذاجة ..
وطال السؤال عن ضعف مولود النار ، فان ضعفه من نوع خاص ، يفضل هذا المولود أن لا يظهر بمظهر المقهور ، فإذا تألم فأنه يكتم تألمه ولا يظهره إلا في حالات قليلة يفوق فيها ألمه حد الاحتمال … وبالرغم من شجاعته فأنهم يعيشون في وحدة قاتلة ويتملكهم إحساس الفشل ، واغلب أمراضهم ناتجة عن الكآبة والانقباض

الصفات العامة لمواليد السنوات المعدنية
وهنا يحكم كوكب الزهرة ، ومواليد المعادن ثابتون لا يتمايلون ولا يتقلبون ، حظهم في الحياة وافر ويتابعون أهدافهم بعنف ، ولا يسمحون للهم أن يطغى عليهم . وإذا سعوا إلى شيء قاموا بالمستحيل من اجل الوصول إليه .
لا يضعفون أمام المصاعب . جرأتهم تدعو إلى الحيرة والاستغراب فبينما نراهم يشقون طريقهم بعزم وثبات وتحد لجميع المخاطر ، تجدهم أوقات أخرى كسولين للغاية ، وباردين جدا في الاعتماد على أنفسهم . فهم لا شك قادرون على وصل الأسلاك ذات التوتر العالي سرعان ما يشعر الجميع باندفاعاتهم وبقدراتهم المولدة للتيار عند الاحتكاك بهم .
مواليد هذه السنوات لا يعرفون أساليب اللف والدوران ، ويدافعون عن مبادئهم بصلابة كصلابة المعادن , من بين الصفات التي يفتقرون لها التحايل على الغير والدبلوماسية واللياقة ، ولكنهم يحصلوا عليها مع الوقت من خلال تجاربهم .

الصفات العامة لمواليد السنوات الأرضية
والأرض محكوم هنا بكوكب زحل ، وينتمي مواليد هذه السنوات إلى طبيعة الأرض وبمعنى أدق ( التراب ) وهنا نعنى الصلابة والواقعية ، وتبعا لذلك يستعملون ما لديهم من معطيات وموارد لتحقيق نجاحهم … ودائما ما ينظرون إلى الأمور وفقا لوجهات نظرهم الخاصة والثابتة ، يحبون الأرض وكل ما يدخل في تكوين التراب ..
يلمعون كاداريين ومهندسين وأطباء يتمتعون بصحة جيدة ويحافظون على أجسادهم جيدا ، ويخصصون لها نوع من الاهتمام والعناية .. وغالبا ما يختارون الأعمال الثابتة والموثوقة والتي تمكنهم من بذل نشاطهم في ملاحقة أهدافهم وفقا لبصيرتهم وحكمتهم .

3 أفكار بشأن “طبائع وتقسيمات الأبراج الصينية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *