قل لي ما برجك أقل لك ما الريجيم المناسب؟!

هذه هي أحدث صيحة في عالم الريجيم فأبناء كل برج لهم صفات مختلفة، وشخصيات مختلفة تتنوع بطبائع الأبراج تجعلك تميل إلى أنواع معينة من الطعام. ربما تكون هي السبب في زيادة وزنك، ولكن قد تجد أن هناك بعض الجوانب في شخصيتك والتي تساعدك على مقاومة رغباتك في التهام كمية كبيرة من الطعام

الأبراج المائية
من محبي المأكولات البحرية، حيث يعتمد مواليد الأبراج المائية (السرطان والعقرب والحوت) في حميتهم على الأسماك وثمار البحر والخضر والفاكهة والحليب وإذا وقعوا في شرك زيادة الوزن فإنهم لا يتردون في أخذ التدابير الملائمة بسرعة واتباع أي نوع من أنواع الرجيم مهما كان صارما وطويلا، فكل ما يهمهم هو الحصول على نتائج إيجابية مناسبة تمكنهم من استعادة رشاقتهم بسرعة. فهم يبتعدون عن الإفراط في تناول الطعام مهما كانت الظروف والمغريات، وهم إلى جانب ذلك يعتمدون على ممارسة أنواع مختلفة من الرياضة والسباحة باعتبارها السلاح الوحيد والفعال للحصول على الرشاقة الدائمة. والريجيم لهذه المواليد يراعي تذوقهم للطعام الجيد وحبهم للولائم. ويجب أيضا أن يعتمدوا على شرب الماء بكثرة، خصوصاً برج الحوت، أما السرطان فعليه شرب العصائر بالإضافة إلى أكواب الماء، وأكل الخضار بكثرة لأنه قد يعطي الوجه لونا ورونقاً جميلاً. أما العقرب فعليه الاعتماد على عصير البرتقال والليمون، وريجيم الأبراج المائية مكون من خمس وجبات يومياً.

الأبراج الترابية
مواليد الأبراج الترابية (الثور والعذراء والجدي) يتناولون الخضر والفاكهة بكثرة، وهم من أكثر المواليد الذين ينحفون بسرعة. وهم ترابيون يعشقون الخضروات المزروعة في الأرض والفاكهة بكثرة، وهم أكثر المواليد الذين يصابون بالنحافة لأنهم يعتمدون في ريجيمهم على الخضروات والفاكهه والعصير. لكن برج الثور يعشق الأكل، وحبه للأكل يشبه تماماً حبه للحياة، كما أن أكثرهم يتقنون فن الطهي. وبالرغم من هذا، فهم يتمتعون بقدرة على الاستمرار في الريجيم لأنهم صابرون ومتمسكون جداً بما قد يبدءون به، وخصوصاً الريجيم، لأنهم يعتبرونه مبدأ من مبادئهم الأخلاقية لاعطائهم الكلمة لأنفسهم والتمسك بإرادتهم القوية. وهم يحتاجون للماء بكثرة مثل الأرض ومن الأفضل ألا يبدءوا الريجيم في أيام الصيف الحارة، لأن الصيف يتعبهم، وليبدءوا به في فصول الشتاء أو الخريف أو الربيع. وهم يحتاجون من 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً وعصير الليمون بكثرة، خصوصاً أيام الربيع، وأكل الخضار بكثرة، كما أن الموز والأناناس من أكثر الفواكه إفادة لهم في أثناء الريجيم.

الأبراج الهوائية
يحرص مواليد الأبراج الهوائية (الجوزاء والميزان والدلو) على رشاقتهم و يتمنون أن يعيشوا في عالم الرشاقة والجمال، وعالم خال من الضغوط والآلام، ولكن خلو حياتهم من السكينة والهدوء هو من أهم الأسباب في زيادة وزنهم، خصوصاً برج الميزان فهو متقلب الآراء كثيراً، ولكنه يلتزم بالريجيم، لكن إذا تعرض لضغوط، تراه يكسر كل شيء ويأكل بكثرة. ومواليد الأبراج الهوائية يميلون إلى أكل الحلوى والمشروبات الغازية، وهذه أول الأشياء التي يجب الابتعاد عنها، بالإضافة إلى تناول الماء بكثرة أثناء الطعام، مما يسبب لهم الزيادة في الوزن. وعليهم أيضا أن يبتعدوا عن الحلويات نهائيا لمدة أسبوعين مع أكل الفاكهة بكثرة وشرب العصائر الطازجة. وهذا الريجيم مكون من أربع وجبات يومياً، يمكن استبدال الثالثة قبل الأولى وهكذا.

الأبراج النارية
أصحاب هذه الأبراج النارية (القوس والحمل والأسد) يتمتعون بمزاج ناري، مع ميولهم للترف والسخاء والمتعه في تناول الأطباق المنوعة والشهية، التي تجذبهم، خاصه في موائد الاحتفالات المختلفة، التي تفيض عادة بالكثير من الأنواع. فهم قادرون على التهام ما يحلو لهم ومن الكميات والأنواع الحلوة والمالحة، دون أن تزيد من أوزانهم أو تؤثر على رشاقتهم المعهودة، فتركيبة وطبيعه أجسامهم قادرة على حرق الزوائد من الدهون بسهولة مذهلة.

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 26/03/2011

4 ردود على “قل لي ما برجك أقل لك ما الريجيم المناسب؟!”

  1. يقول منصور:

    برج الجوزاء

  2. يقول dodo:

    برج الاسد انثى

  3. يقول samir:

    ana da3if jidan atanawalo katiran lakni daiman da3if ma houa lhal borji houa l9aws et merci

  4. يقول توتي:

    رااااااااااااااائع……..شكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *