بعضهم كالبركان وبعضهم كالصور القديمة.. اشياء ستصدمك في الابرج

يحمل كل برج صفات وسمات معينة تعكس خبايا وتفاصيل كل فرد، ويختزل اسم البرج جزءا كبيرا من هذه التفاصيل، لكنها تظل كالطلاسم والألغاز بالنسبة للكثيرين الذين لا يملكون مفاتيح فهم هذه الأبراج وشخصيات أصحابها.

ولكي يكون الأمر أسهل سوف يقدم لكم موقع ابراج ارب حظ صورة رمزية لكل برج يساعدك بفك الشيفرة، ويترجم لك بصورة حسية ومرئية سمات كل برج ويجعل عالم الأبراج كتابا مفتوحا مليئا بالصور وليس كتاب أسرار يحتاج إلى فك رموزه .

ولن نكتفي بذلك بل سنشبه كل بُرج من الأبراج بواحدةٍ من الكوارث الطبيعية؟ هل سيكون بركانًا متفجرًا أم زلزالاً مُدمِّرًا؟ أو ربما يكون ذلك الكُويكب العملاق الذى يتَّجه نحو الأرض ليُصبح على وشك أن يُدمِّرنا جميعًا، طبعاً إنكل ما نقوم بطرحه الآن مجرد تساؤلات لا أكثر لأنك على وشك أن تكتشف بنفسك الروابط العجيبة بين الابراج .

برج الحمل: البركان بإيجابياته وسلبياته

قادرٌ على الانفجار فى أى لحظة، ولا يمكن لأحد التنبُّؤ بما سيفعله، فبمجرد أن يفقد الحمل أعصابه يُصبح بمثابة البُركان الذى ينفجر فى وجه كل من يقترب منه، لذلك عليك أن تُفكِّر مرتين قبل أن تفعل شيئًا يزعجه أو يُثير غضبه!

صحيح أن الجميع ينظر إلى البركان بشيء من الرهبة فهو قابل للانفجار في أي وقت، لكننا ننسى أن البركان هو الذي يخصب التربة ويساعد في تكوين الجبال والسهول ويكون الماس ويخرج الحرارة والضغط من باطن الأرض حتى لا تنفجر، وهذا ببساطة برج الحمل الناري.

لولا مولود برج الحمل ما شعرنا بحرارة الأرض فهو برج الدينامكية والحركة المفعم بالحماس والطاقة، وأحيانا الجرأة والتهور، ويسيطر عليه المريخ أو الكوكب الأحمر الذي يملأه حيوية ويجعل وجنتيه تتسم بالحمرة، وحتى في صمته يشع وهجاً ويتكلم كثيراً وسريعاً وكأنه بركان ساكن، من يعيش معه يظل يترقب متسائلا متى سينتهي فيلم الأكشن الخاص بالحمل؟

برج الثور: الصخرة والزلزال

الثور مثله مثل الزلزال هو نادرًا ما يحدث، ولكنه إذا حدث فعادةً ما يتسبَّب فى كثير من الخسائر، فعلى الرغم من أن الثور دائمًا ما يحاول تجنُّب المشاكل بقدر ما يستطيع، فإنه إذا أُجبر عليها يُحارب بكل ما أوتى من قوة، وقد يتسبَّب فى كثير من الخسائر مثله مثل الزلزال.

ليس هذا فقط بل هو كالصخرة أيضاً، ماذا تعني لك الصخور؟ إنها المكان المرتفع الذي تلجأ له لتنظر إلى الأرض من أعلى، وربما المكان الذي تحتمي به وتتكئ عليه لترتاح قليلا.

هذا هو برج الثور بمنتهى البساطة هو الصخرة التي تسند ظهرك وتقف بجانبك، والتي تتحمل كل الظروف فهو الصبور والحمول مهما حدث، والأرض التي تشدك للعائلة والجذور.

ورغم ما سبق برج الثور يعشق الرفاهية ويتمنى أن يعيش في قصر عال، النصيحة الذهبية إياك أن تفكر أن تصطدم ببرج الثور عندها ستتذكر الصخرة فهو كالحجر لا يتوقف عن العند رغم طيبة قلبه وحنانه.

إقرأ أيضاُ :

الابراج والانتقام .. هذه الابراج لا تترك حقها أبداً

برج الجوزاء: توم وجيري وعاصفة رملية

انها روابط عجيب بالنسبة لبرج الجوزاء فهو من ناحية الجوزاء مثل العاصفة الرملية التي لا يمكن لشىءٍ أن يجعلها تهدأ، كما أنه من الصعب التنبُّؤ بالطريقة المثالية للتعامل معه، فهو مثل العاصفة الرملية يفعل كل شىءٍ بسرعة 100 ميل/ ساعة، فلا يترك لك المجال أو الوقت الكافى للتفكير بما عليك فعله!

كما أن الجوزاء هو صاحب العقل المفكر والشخصية الاجتماعية، يملك قوة الحدس والاتصال بالآخرين لكنه برج الازدواجية، ويصعب تحديد ملامح شخصيته على وجه الدقة فهو حنون أحيانا وقاسي القلب أحيانا أخرى، عصبي وهادئ، متفائل ومتشائم، مرح وقلق، شخصية متناقضة لكن الثابت والمؤكد هو الذكاء وسرعة البديهة.

قد تشعر وأنت برفقة الجوزائي أنك أمام شخصيتين متناقضتين، ولكن لا يستغني واحد عن الأخر تماما مثل توم وجيري، فالمتعة والمغامرة مع مواليد برج الجوزاء لا تنتهي.

برج السرطان: القمر وعلاقته بتسونامي

السرطان مثل التسونامى الذى يتسبَّب فى موجات عارمة ومفاجئة تبتلع كل من يقترب منها، فعاطفته القوية قد تتسبَّب فى حدوث نوبات غضب غير متوقعة بقوة موجات المدوالجزر، الأمر الذى يجعل الاقتراب منه فى مثل هذه الحالات المفاجئة خطرًا.

ليس هذا فقط بل هو يسيطر عليه القمر وتستطيع أن تراه في صورة القمر أيضا فصاحب برج السرطان رومانسي وحساس ودافئ القلب يريد أن يسعد وينير حياة من حوله لكنه يختفي بسرعة ويهرب من الواقع إلى عالم من الخيال، برج السرطان جذاب وتريد أن تطيل النظر إليه، لكنه من قريب قد يبدو متشائما ومظلما أحيانا، سريع التقلب لكنه طيب القلب في كل الأحوال.

برج الأسد : سوبرمان وعاصفة نارية

العاصفة النارية نوعٌ من أنواع الحرائق التى تندلع فى الغابات الطبيعية وتنتشر بسرعة شديدة لتلتهم كل ما يأتى فى طريقها فى غمضة عين، فيُصبح من المستحيل السيطرة عليها أو إيقافها، تمامًا مثل الأسد فى غضبه، فردود فعله سريعة وغير متوقعة؛ لدرجة أنك لن تكون قادرًا على أن تستوعب أو تُدرك ما يفعله ومتى سينتهى!

لا يكتفي الاسد بذلك بل هو يرى في نفسه “سوبرمان”، ويتعامل على هذا الأساس ليس من باب الغرور ولكنها ثقة في النفس قد يفسرها البعض بأنها تعالي، ولكنه مثل ملك الغابة يؤمن أنه لديه طاقات كبيرة كما أن شجاعته وتفاؤله وإيمانه بنفسه والشمس التي تتحكم في برجه يجعلوه قويا وكأنه سوبرمان الذي قدمته السينما واعتبرته من أبطالها الخارقين.

أما امرأة الأسد فتشعر أنها الأميرة ليا بطلة فيلم “حرب النجوم” تقود العالم بذكائها وجاذبيتها.

برج العذراء: كتاب وانهيار ثلجى

قدرة وقوة إرادة وإصرار العذراء تمامًا مثل الانهيار الثلجى الذى لا يمكن لشىء أن يُوقفه، الأمر الذى يسمح له بأن يأخذ عديدًا من الضربات فى الحياة دون أن يُحبَط أو يستسلم؛ فهو قادر على أن يصل لأهدافه مهما واجه من صعوبات وتحدِّيات.

إنه صاحب عقل معقد وتحليلي تجلس معه لأول مرة فتشعر أنه شخصية صعبة أو فلسفية تماما مثل كتب الفلسفة، قد تبدو غير مفهومة في صفحاتها الأولى ولكن ما أن تفك شفراتها يبدو الأمر أسهل بكثير، هو شخصية تنظر للأمور بمثالية ينتقد كل شيء فهو ينشد الكمال أحيانا ويحب الجدال ولكنه مثل الكتب بعد قراءتها قد تقدم لك نصيحة أو معلومة حقيقية تنير لك الطريق.

برج الميزان: حقيبة سفر ورياح موسمية

لأنه من الصعب معرفة ما يخطر ببال الميزان أو ما يُفكِّر به، أو حتى توقُّع ما ينوى فعله، فهو تمامًا مثل الرياح الموسمية التى يصعب التنبُّؤ بها، أو تحديد مواعيد ثابتة لها!

كما أنه يشبه حقيبة السفر حيث تحمل حقيبة السفر جاذبية لكثير من الأشخاص فهي تجسد فكرة السفر واكتشاف العالم، وأيضا هي الحقيبة التي تحوي هدايا السفر والتذكارات وكأنها حقيبة المفاجآت، ولكنها في نفس الوقت تتنقل من مكان لأخر لا تحب البقاء في مكان واحد.

هذا هو مولود الميزان الذي يتأثر بكوكب الزهرة، فيبدو جذابا وراقيا ومتجددا وناجحا اجتماعيا، لكنه متردد في مواقفه يتجنب المواجهة المباشرة وأحيانا يفضل الهروب، وربما السفر بدلا من حل الأمور العالقة.

إقرأ أيضاُ :

عيوب وسلبيات في كل برج يجب أن تعرفها !

برج العقرب: اسطورة وعاصفة رعدية

شخصية العقرب مُظلمة، وغامضة، ومُدمرة، بالإضافة إلى أن كل مواليد هذا البرج لديهم طاقة قوية للغاية، ولهذا فهو يُشبه إلى حدٍّ كبيرٍ العاصفة الرعدية!

وبما أنه برج مائي فهو يملك سحر الأساطير ولكن إذا دخلت أرض الأساطير قد لا تملك قرار الخروج، فالسحر ليس دائما إيجابيا.

يملك برج العقرب شخصية ذكية، ولكن ردود أفعال مواليد برج العقرب تتناقض من شخص لآخر أي أنك لا تستطيع أن تتنبأ بسلوكه، وهو حذر وشكاك وغيور ولكنه يحب الحقيقة وقوة العزيمة ومن يتعامل معه عليه أن يقبل شروطه أولا ليدخل عالم العقرب.

برج القوس: إعصار وملاهي

القوس تمامًا مثل الإعصار، إنه قوى وملىء بالطاقة، بالإضافة إلى أن مظهره الطبيعى المُميَّز عادةً ما يجذب كثيرين لمشاهدته، ولكنهم إن لم يتخذوا المسافة الآمنة وحاولوا الاقتراب منه أكثر من اللازم دون وعى أو حذر، يكونون قد وضعوا أنفسهم فى منطقة الخطر.

كما يمكن تشبيهه بالملاهي ، حيث أن الملاهي هي المكان الذي يقدم السعادة والمتعة للجميع مثل مولود برج القوس الذي يتميز بالتفاؤل الشديد والابتسامة الدائمة والمرح والعفوية تشعر معه أنك في مغامرة داخل متاهة الملاهي وكأن الحياة بسيطة وسهلة فهو لا يكترث لشيء فكوكب المشترى يوهمه أحيانا أن كل شيء يسير كما يريد لذلك عليه الحذر من الثقة الزائدة.

برج الجدي: نسر وعاصفة ثلجية

عندما يفقد الجدى أعصابه عادةً ما يتحوَّل إلى شخصٍ بارد الأعصاب، تمامًا كبرودة العاصفة الثلجية التى تستطيع تجميد كل شىء حولها من شدة برودتها، فعلى الرغم من أن الجدى شخص جيد على مختلف الأصعدة، فإنه عندما يفقد أعصابه يُصبح واحدًا من أكثر الشخصيات الباردة والمستفزة على الإطلاق.

كما أنه كالنسر حيث أن النسر صاحب بصر حاد ومخالب قوية يعيش في الأماكن المرتفعة فيصعب على الحيوانات المفترسة الوصول إليه، يتمتع بأجنحة طويلة ذات عضلات قوية ليحلق بعيدا، منظم حتى في تقسيم الطعام، ويتشارك الذكور والإناث في رعاية الصغار.

هذا هو برج الجدي الترابي مثل النسر إذا أراد شيئا أو تمنى الوصول لهدف ما فسوف يحققه لا محالة، نظرته ثاقبة للأمور وعزيمته قوية يملك الإرادة والقوة ليحلق بعيدا ويعود منتصرا يحب النظام وترتيب الأولويات لا يتميز بالرومانسية لكنه أب مسئول ورب أسرة يعتمد عليه.

برج الدلو: دون كيشوت ونيزك

يتميَّز الدلو بشخصيته النادرة والفريدة من نوعها، التى تجعل كل من يتعامل معه يشعر وكأنه من كوكب آخر، تمامًا مثل النيزك، فكلاهما مُثير للاهتمام، ولكنهما خطر على كل منيحاول الوقوف فى طريقهما.

وإذا اردنا تشبيهه بأحد الشخصيات الروائية فيمكن أن نشبهه بـ دون كيشوت تلك الشخصية الأدبية الشهيرة التي أبدعها الكاتب الأسباني ميغيل دي ثيربانتس وصارت نموذجا للرجل النبيل الشهم الذي يريد تغيير الواقع لكنه في النهاية يحارب طواحين الهواء ويتحول إلى فارس يقف ما بين الجنون والحكمة، وظهردون كيشوت بالسينما في ” رجل من لا مانتشا”.

مولود برج الدلو بمثاليته ومبادئه يبحث عن الحرية للجميع يبحث عن حياة الفرسان ومغامراتهم لمساعدة الفقراء والضعفاء يتقبل الأخر بكل متناقضاته ويبحث عن كسر القيود والخروج عن المألوف على استعداد أن يدافع عن حرية كل شخص حتى لو أضطر أن يحارب طواحين الهواء على طريقة دون كيشوت ولا يعبأ إذا اعتبره العالم مجنونا!

برج الحوت: فيضان وصورة قديمة

الحوت مثل مياه الفيضان ، مياهه عميقة، وأحيانًا ساحقة، ففى بعض الأحيان يمكن للحوت أن يغمر حياتك بحبِّه وعطفه واهتمامه، ولكنك إذا حاولت الاستهتار بمشاعره قد يسحقك دفاعًا عن تلك المشاعر، لهذا فهو يُشبه كثيرًا مياه الفيضان التى قد تكون سببًا للحياة أو مصدرًا للدمار.

إلا أن رومانسية برج الحوت تتمثل في الحنين إلى الماضي وبحثه عن السعادة في الدفاتر القديمة فمولود برج الحوت هو الذي لا يهتم بالمستقبل ويعيش في الذكريات، يحن إلى حبه الأول وأيام المدرسة فهو مثل الصور القديمة تحمل أجمل الذكريات وتهرب إليها لتشعر بالسعادة ولكنها في كثير من الأحيان تحرك شجنك وحنينك إلى الماضي ولأشخاص اختفوا من الحاضر فتتسائل كما في الاغنية الشهيرة: “كيفن ذكرياتى حياتى واهاتى الي عشتن معك؟”

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 07/08/2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.