كيف تتعاملين مع ” صبيانية وولدنة ” زوجك من خلال برجه

مشكلة الاحتفاظ بعادات الطفولة والمراهقة عند الرجل تؤرق شريكة حياته وتهدد أحياناً استمرارعلاقتهما. فبعض الرجال لا يكفون عن ممارسة ألعاب الفيديو أو مشاهدة أفلام الكرتون أو الجلوس لساعات أمام أفلام الإثارة التي اعتادوا مشاهدتها في مرحلة المراهقة، وهو ما يُشعر المرأة بالإهمال لانصراف شريكها عنها بما تراه غير ضروري أو لائق لسنه وطبيعة عمله ودراسته. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد يهرب الرجل من المسئولية ويواصل الاعتماد على المحيطين به في أدق شئونه.

وتُصاب بعض النساء بالإحباط عند إصرار شريك الحياة على التصرفات غير الجدية، وتُقدم أخريات على إنهاء العلاقة إذا ما يأسن من إمكانية تقويم سلوك الطرف الآخر. وحلاً لتلك المشكلة التي لم تعد مقصورة على شريحة محدودة من الأزواج، نقدم لكِ استعراضاً لأفضل طرق التعامل مع تلك المشكلة، وكذلك للتصرفات السلبية التي قد تقعين فيها عند مواجهتها.

برج الحمل
لن تصبري على تلك المشكلة طويلاً وقد تندفعين لإنهاء العلاقة دون تردد. وقد تنساقين إلى التصرف بقدر أكبر من الصبيانية دون مبالاة بالعواقب، وهذه أبرز السلوكيات السلبية التي قد تقعين فيها. فإذا لم تقوي على الصبر في مواجهة هذه المشكلة عليكِ بضبط النفس والابتعاد عن الشريك لفترة يُعيد فيها ترتيب حساباته لعله يُقلع عن تلك التصرفات غير المبررة.

برج الثور
لا تصبي جام غضبكِ على شريككِ وتحكّمي في ثورتكِ. تصرفي بتلقائية تجاه تلك المشكلة وتأكدي أن الغضب لن يحلها، بل الصبر والهدوء حتى يعيد شريككِ النظر في تصرفاته، فلعله يتركها إذا ما شعر برفضكِ التام لها.

برج الجوزاء
حاولي أن تنفّريه من تلك السلوكيات بتقليده عند القيام بها. شاركيه في متابعة أفلامه المفضلة وفي ممارسة ألعابه المحببة كي يمل منها تدريجياً، واجعليه دائماً يشعر بأنها لا تناسب سنه ومركزه الاجتماعي. نمّي في نفسه الشعور بالمسئولية والعبي الدور الذي تغافلت أمه عن أدائه.

برج السرطان
تفادي الانزلاق إلى فخ الشعور بالرغبة في معاملة الشريك وكأنه طفل وليس رجلاً ناضجاً، فقد ينساق إلى مزيد من الصبيانية واللامبالاة. صحيح أن لعب دور الأم حل فعال، لكن تلك الأمومة لابد وأن تتحكم فيها الرقابة الصارمة.

برج الأسد
بقليل من الحزم أثناء مواجهته بسوء تصرفاته سيعيد شريككِ النظر في تصرفاته وسيعمد إلى تغييرها لا محالة. لن يرضى الشريك عن تعنيفكِ له وسيستسلم بالتأكيد لإلحاحكِ المستمر.

برج العذراء
كياستكِ ومرونتكِ في التعامل كفيلتان بالتصدي لتلك المشكلة. اجتهدي في تقويم سلوكه بلفت نظره إلى ضرورة ذلك، وذكّريه دائماً بالسلوكيات الأجدر بالاتباع.

برج الميزان
أنتِ بطبعكِ تميلين إلى الهروب من المواجهة وتحجمين عن التصرفات السوقية والألفاظ غير اللائقة، وطالما أن الحنكة وحسن انتقاء الألفاظ من أبرز سلوكياتكِ فعليكِ باستغلال صفاتكِ الحميدة تلك في التمهيد لشريككِ بضرورة تقويم سلوكياته دون تراشق بالألفاظ أو انتقادات لاذعة.

برج العقرب
أنتِ تفضلين هذه النوعية من التجارب وتُحسنين دائماً التعامل مع المشكلات من هذا النوع من خلال التدبير. وبما أنكِ تعشقين الإثارة فليس من المستبعد أن تجدي في تفاعلكِ مع تلك المشكلة متعة تُعينكِ على تخليص شريككِ منها.

برج القوس
التهرب من المسئولية وكراهية القيود من صفاتِك أنتِ أيضاً، ولكنكِ لن تفرّطي في استقرار الأسرة بمجاراة شريككِ في تلك التصرفات. حاولي أن تكرّهيه فيها بالتركيز على سلبياتها وعواقبها الضارة على الأسرة.

برج الجدي
قد يدفعكِ رفضكِ التام للتصرفات الصبيانية لمواجهة شريككِ بضرورة الإقلاع عنها، ولكن احذري التهور وإساءة الأدب. عليكِ بتقويم سلوك شريككِ بهدوء ولا تتسرعي في الحكم عليه، وإلا كان الفراق هو الحل الأنسب.

برج الدلو
لن تجدي التعامل مع تلك المشكلة سهلاً في أول الأمر، فهو منافٍ لطبيعتكِ الميّالة للبحث عن رجل يحمل كل معاني الرجولة والجدية. مع ذلك قد تجدين نفسكِ مضطرة للتغافل عن سلوكياته السلبية في سبيل استمرار العلاقة على أمل إقناعه يوماً ما بضرورة التخلي عن طباعه التي لا ترضيكِ.

برج الحوت
بإمكانكِ دفعه إلى التخلي عن سلوكياته السلبية بإبراز عيوبها، إلا أن أكثر ما سيضمن لكِ اقتناعه بضرورة العدول عنها هو مقارنته بأقرانه من زملاء العمل ومحاولة إشعاره بقلة قيمته في عيونهم إذا ما استمر على ذلك النحو.

نشر بتاريخ 16/05/2012

ردان على “كيف تتعاملين مع ” صبيانية وولدنة ” زوجك من خلال برجه”

  1. golnar قال:

    ما شاء الله بجد روعة

  2. الهـــــــــــــــــام قال:

    ان شاء الله

أضف تعليقاً