للنساء فقط .. 9 أسرار لا تعرفيها عن الرجل

arabhaz-أسرار الرجل

لقد وردتنا الكثير من الاسئلة وخاصة من البنات المقبلات على الزواج ، حيث أن هناك بعض الأمور التي تحتاج التوضيح لتطبيقها في الحياة الزوجية المقبلة، والتي سوف تنعكس بشكل إيجابي على العلاقة الحميمة مع زوج المستقبل .
وكانت معظم الاسئلة عن أسرار الرجال وأسرار السعادة الزوجية وكيف تستطيع المرأة أن تفهم زوجها أو حبيبها وتحافظ على علاقتهما الزوجية في المستقبل .
ولكن قبل أن نبدأ عليكِ أن تعرفي أن البعض منا يقضي عمره يبحث عن السعادة الزوجية ولا يجدها … ولكن إذا فكرنا لماذا لم نجدها، سنكتشف أنها من صنع أيدينا ولا يمكن ان نجدها بمحض الصدفة.

والان إليكِ أهم 9 أسرار لا تعرفيها عن الرجل :

1. التعبير عن المشاعر :  بعض الرجال يشعر بالحرج من التعبير عن مشاعره تجاه زوجته على الرغم من حبهِ لها، وقد يلجأ أحياناً إلى التعبير عن هذه المشاعر بصورة عملية مثل تقديم الهدايا ..، وهو شيء جيد ولكن من الأفضل لكِ أن تقومي على تنمية الحوار والتعبير عن المشاعر بينك وبينه بدلاً من الوسائل المادية.

2. العلاقة الحميمة : أغلبية الرجال يأخذون وقتا أطول من النساء للتأقلم مع طبيعة العلاقة الزوجية وللتأقلم على كيفية العلاقة الحميمة ، ولكنهم يكونون أكثر قدرة على الإلتزام بالواجبات الزوجية حتى بعيداً عن المشاعر .

3. قلة الكلام : بعض الرجال يردون بكلمات مختصرة مثل: نعم،أنا أسمعك، ماذا حدث؟… ليدل على أنه ينصت للحديث، والبعض الآخر وهم الأغلبية يفضلون الصمت على الرد ، وقد يبدو ذلك للمرأة كأنه نوع من اللا مبالاة.
لذلك ننصحك يا عزيزي الزوج بأن تنتبه لمثل هذه الأمور الصغيرة حرصاً على تحسين مستوى العلاقة بينكما.

4. الجنس أولاً ولكنه ليس دائماً : الرجال عموماً يفضلون المشاركة في الأنشطة الحركية والعملية أكثر من الانشطة الفكرية والحسية ، فمثلاً هم يفضلون الرياضة على القيام باشياء فكرية ، ويفضلون العلاقة الحميمة أكثر من الرومانسيات والمشاركة في المشاعر والاحاسيس “نقطة تستحق التفكير”.
ولا تنسي أن الرجال عموماً يفكرون في العلاقة الجنسية أكثر من النساء بنسبة 4 إلى 1 ، ويجعلونها أهم المحاور في معظم أحاديثهم, في حين تكون معظم أحاديث النساء عن المشاكل الزوجية.
وعليكي بمعرفة أن الرجل ليس دائماً مهيأ للقاء الحميم مثل المرأة، حيث تشغله الأمور المادية ، وهموم العمل ، والأولاد، فلذلك عندما يقول الزوج لزوجته : أنا غير مستعد الليلة ليس معناها أنه لا يرغب فيها وإنما يعني أنه غير مهيأ للقاء الحميم في هذا الوقت.
كما أن بعض الأزواج يعانون من “قلق الأداء الحميم” خاصة مع تقدم العمر وتغير المظهر الخارجي، لذلك من المهم أن يتعلم الاستمتاع بلقائه الخاص مع الزوجة بعيداً عن الخوف من نقدك أو تعليقك.

5. الوقت الخاص : الرجل يحب أن يكون له وقته الخاص ليمارس رياضته المفضلة أو للتواصل مع أصدقائه ، وذلك لا يعني أبداً أنه يهمل الزوجة أو المسئوليات الأسرية.
لذلك يتوجب عليكِ تخصيص وقت معين للقيام بأنشطة مشتركة متعلقة بأمور أخرى في الحياة , ولكن ليس على حساب الوقت الخاص به ودون أن تأسري حريته.

6. من شابه أباه فما ظلم : الرجل يتعلم التعامل في العلاقات مع الزوجة من خلال والده، تستطيعين سيدتي أن تتوقعي سلوك الرجل معك من خلال مراقبة تعامل والده مع والدته وكما في المثل الانجليزي (like sons, like fathers)، فالإبن سر أبيه.

7. نعمة النسيان : الرجال ينسون المواقف السلبية أسرع من النساء، ولا يقضون وقتاً طويلاً في مناقشتها مثل النساء، فمثلاً : في الوقت الذي تستعد فيه الزوجة مناقشة ما فعله الزوج من “نكد ” اليوم السابق, نجد ان الزوج نسي الأمر فعلاً، وقد يبدو بصورة “اللا مبالي”.

8. الوضوح والمباشرة  : الرجال عموماً لا ينتبهون لإشارات المشاعر ولا يتقنون فهم لغة الجسد، أو ملاحظة علامات الحزن والزعل على وجه المرأة, فإذا أردت أن يحس زوجك بالمشاعر السلبية التي تعانين منها، كوني واضحة وصريحة، اختصاراً للوقت وتوفيراً للطاقة المشحونة.

9. حب التقدير والثناء : الرجال يكونون أكثر تعاوناً ولطفاً مع التقدير ، فمثلاً سيقوم بأي عمل أو مهمة لأجلك إذا أشعرتيه أنه قادر وكفء على القيام بهذه المهمة . لذلك ضعي في بالك أن “دهاء و ذكاء المرأة أقوى من عناد الرجل ”

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 30/03/2015

رد واحد على “للنساء فقط .. 9 أسرار لا تعرفيها عن الرجل”

  1. يقول amamrasaida:

    waraakolirajolinadimimraaadima

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *