هل تعبتي من محاولات تغيير سلوكه؟ برجك دليلك لتغيير سلوك من تحبين

هل من المفترض أن تدفع المرأة شريكها لكي يغير من سلوكياته وطريقته في الحياة؟ هل على المرأة أن تعيد تشكيل شخصية شريكها على النحو الذي يرضيها؟ تشير الخبرات السابقة في التعاملات الإنسانية بين الجنسين إلى عدم جواز الأمر، بل وخطره على العلاقة، خاصة في بدايتها. كلما زاد حرصك على تغيير الشريك زاد عناده وكبره؛ لذا لا تغامري بفتح مواضيع قد تستفزه وتثير حنقته فقد يتطور الأمر إلى مواجهة عنيفة وتبادل الانتقادات فتنتهي العلاقة قبل أن تبدأ. لا شك في أن الروية والتمهل هما الأفضل لكِ حتى تتمكني من إعادة تطبيع شريكك على نحو يرضيك، فليس من السهل أن يتخلى فرد عن عاداته وطباعه إرضاء لشريكه، وإلا كان من الأحرى بالرجل أن يدفع المرأة على التطبع بطباعه!

للأبراج تأثيرات فعالة في عملية إعادة تطبيع الرجل نحاول أن نرصدها أو أن نقاربها على نحو قد يعاون المهتمين في التقرب إلى الطرف الآخر وإزالة عوائق التواصل.

1. برج الحمل
الحمل من الأبراج النارية شديدة العصبية والاندفاع أحيانا، حتى أن سلوكيات إناثه تشبه سلوكيات الرجال أحيانا في المغامرة وعدم الانقياد وراء نصح الآخرين. إذا كنت تريدين أن تغيري سلوك شريكك من مواليد برج الحمل فعليك أن تقنعيه تدريجيا بما تريدين وبأهميته وبتأثيراته على حياتكما في المستقبل، فربما يكون ذلك عنصر تشجيع يدفعه إلى التغيير.

2. برج الثور
الأمان والاستقرار هما مفتاح شخصية شريكك، فهو يكره التغيير بطبعه ولا يغامر باتباع سلوكيات قد تنال من منجزاته الشخصية في الوقت الراهن، فالدعوة إلى التغيير تشبه نقل النبات من تربة إلى تربة أخرى.

3. برج الجوزاء
قد يكون مواليد الجوزاء هم الأسهل في الدفع إلى التغيير بين مواليد جميع الأبراج الأخرى، حتى وأن الصعوبة في التعامل معهم تكمن في كيفية منعهم من التغير بصورة تفوق الحدود المرجوة.

4. برج السرطان
إذا كنت ترغبين في تغيير سلوكيات رجل من مواليد السرطان فليس هناك وسيلة خير من التعامل معه وكأنك أمه!
وجهي له النصح بدافع الحرص والاهتمام بمستقبله واجعليه يبدل طرقه في اختيار الزي والتعامل مع الآخرين كي يصبح الرجل الذي تتمنينه.

5. برج الأسد
يعشق مواليد الأسد ممارسة السلطة على الآخرين وإعطاء الأوامر وليس من السهل مطلقا دفعهم إلى اتباع سلوكيات أخرى، فعليك الصبر والهدوء واعلمي أن مهمتك في غاية التعقيد!

6. برج العذراء
يؤثر مواليد العذراء الحرية في التصرف، إلا أنهم لا يمانعون الاستماع إلى الآخر ويقدرون حرصه على توجيه النصح، بل ويسعدون عند مواجهة الآخرين إياهم بعيوبهم، إلا أن كشف عيوب الآخرين يسعدهم أكثر، فإذا كنت ترغبين في تغيير شريكك فابدئي بتغيير نفسك.

7. برج الميزان
لا يتغير مواليد الميزان بسهولة، فلا تنخدعي بالمظاهر وبادعاءاتهم التغير، فالأمر يستغرق وقتا وجهدا هائلين.

8. برج العقرب
لا يقتنع مواليد العقرب بضرورة التغيير بسهولة، فلابد من وجود سبب مقنع ودافع قوي، فعليك التفكير وترشيح الأسباب القوية حتى تتم عملية التغيير بسلام.

9. برج القوس
لإيثارهم المغامرة والانطلاق والتغيير الدائم، قد يكون من الصعب إقناع مواليد القوس بالتغيير الذي قد يمثل لهم الاستقرار والسكون، فعليك بالتمهل ولا تتعجلي بدفع رفيقك إلى تغيير قد لا يستمر طويلا.

10. برج الجدي
لو كان التغيير يقدم لشريكك الوسيلة المثلى لتحقيق أحلامه وطموحاته المرجوة، فلن يتردد في مسايرتك، لكن إذا كان التغيير يترتب عليه السير في الاتجاه العكسي فلا تحلمي بإقناعه!

11. برج الدلو
لا يميل مواليد الدلو إلى الأفكار الثابتة، والتي قد تكون عائقا في مسيرة علاقتكما. لا تغامري بدفع شريكك إلى التغيير كي لا يزداد عنادا وعليك بالتروي حتى يلين لك عقله وقلبه تدريجيا.

12. برج الحوت
يهوى مواليد الحوت الإبداع ولا يغيرون من سلوكياتهم إلا عند الرغبة في مضاعفة إبداعهم في الحياة، وهذه هي الوسيلة المثلى لإقناعهم بضرور التغيير

 

كما يمكنكم متابعتنا والتواصل مع الاصدقاء عبر موقعنا على :

           

 

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 06/09/2012

8 ردود على “هل تعبتي من محاولات تغيير سلوكه؟ برجك دليلك لتغيير سلوك من تحبين”

  1. يقول دودىSalim:

    انا عايزة اغير حبيبى بس مش عارفه هو ميزان وانا عقرب

  2. يقول Memo:

    امرأة برج السرطان كيف تتعامل مع حبيبها برج الاسد

  3. يقول Memo:

    برجي الاسد كي أتعامل مع رجل برج الاسد

  4. يقول سوسو:

    بدي اعرف كيف اتعامل مع حبيبي هوة اسد وانا السرطان

  5. يقول شيماء:

    ما اعرف اتعامل مع حبيبي هو دلو وانا اسد

  6. يقول fifi:

    chokeran bezafe rela had le maw9ire hit kayerelemena bezafe hewayej manekonoche 3arefin kifache neteramelo merah chaarik biha merci berit ne3erf rela borje le 3a9erab wache yetewafe9e mera borj le 3aderae

  7. يقول دودو:

    اريد معرفة حجرى الكريم انا بج الدلو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *