هل زوجك شخص قيادي ؟ برجه يخبرك

arabhaz_05_الشخصية القيادية 2016

تعرف الشخصيه القياديه بأنها الشخصيه التى تتمتع بالحماس المطلوب والرغبه القويه اللازمه لتحقيق الاهداف ، والشخص القيادى هو الذى يستطيع جمع الاشخاص وتوجيههم الى تحقيق هذة الاهداف ، وبمعنى اخر فأن عملية القيادة تتكون من ثلاثة عناصر اساسية هي : الهدف المراد تحقيقه والاشخاص الذين سيعملون على ذلك والقائد الذى سيجمع بين العنصرين السابقين .

ويعد القائد ذلك الشخص الذي يشغل الدرجة أو المنصب الأعلى و الأهم ،و رغم ذلك فإنه ليس كل من يمتلك سلطة أو يشغل أعلى المناصب يتمتع بروح القيادة الشرعية و الشخصية القيادية، حيث إن هذا النوع من الشخصيات لا يرتكز إلى الموقع أو الرتبة بل يرتكز إلى القدرة و الفعل والأداء والكفاءة

ويتصارع الرجل والمرأة في علاقتهما الزوجية أو ارتباطهما العاطفي على الإمساك بدفة القيادة وإلزام الطرف الآخر بالانقياد وراء أفكاره والانصياع لرغباته ، فالرغبة في إبراز الذات مشتركة لدى الطرفين وكل منهما يرى دائماً أنه على صواب وأن على الآخر اتباعه كي تسير العلاقة على نحو آمن يعزز استقرارها .
برج الحمل

(21 آذار – 20 نيسان)

من المعروف عن مواليد الحمل النشاط والحيوية والذكاء الشديد والرغبة العارمة في فرض الذات وفي توجيه المحيطين ، وبالأخص توجيه زوجته ، لذا احرصي على ألا تجبريه على شيء واجعليه ينساق وراءك تدريجياً بالإطراء وبكشف العيوب .


 برج الثور

(21 نيسان – 20 أيار)

 يمتاز مولود الثور بشخصية ذات قرار منفرد ، وهو نادراً ما يستمع للرأي الآخر ، وخاصة بالأمور التي يبرع بها والتي لها علاقة بمجاله واختصاصه ، كما أنه يتمتع بحس جمالي وفني رائع ، فهو الأقدر من بين مواليد جميع الأبراج الأخرى على تقدير الفن ، فثقي تماماً في آرائه المتعلقة بهذا الأمر وتأكدي من سلامتها ، وإذا كنت ترغبين في التغيير فليكن ذلك بدافع أقوى وأكثر إقناعاً من دوافعه .


برج الجوزاء

(21 أيار – 21 حزيران)

يعتبر مولود الجوزاء من الاشخاص الذين يحبون تحمل مسؤولية تصرفاتهم ، ولكنه يحب أن يتشاور مع المقربين والاصدقاء قبل اتخاذ القرار ، ولا يكف مواليد الجوزاء عن الخروج بكل ما هو جديد ومتميز وغير معهود من الأفكار ، فالإبداع هو مفتاح شخصياتهم ، ولا يمكن التأثير على مواليد الجوزاء إلا بالخروج بأفكار أعلى جاذبية وأكثر قدرة على تحقيق الإبداع .


 برج السرطان

(22 حزيران – 22 تموز)

 يعشق مواليد السرطان الخروج بأفكار مبتكرة ولكنهم يخشون من الفشل ، لذلك نراهم يترددون باتخاذ القرارات ، وتعتبر النصيحة القيّمة هي الوسيلة المثلى لممارسة التأثير عليهم ، فهم اشخاص يستمعون للنصائح في حال كانت في محلها ، فاستغلي هذه الطبيعة في شريكك لمصلحتك ، لكن ذلك لا يجدي في جميع الأحوال!


 برج الأسد

(23 تموز – 22 آب)

لا أحد يبحث عن تحقيق النجاح وإثارة إعجاب الآخرين أكثر من مواليد الأسد ، لذا فهم يعشقون المديح ويقدرون من يمتدح أعمالهم ، وقد تكون هذه هي الوسيلة الأنسب لضمان التأثير عليهم ، وضمان أن لا ينفردوا بقراراتهم .

برج العذراء

(23 آب – 22 أيلول)

يعتبر العذراء شخصية قيادية ومنفردة بإتخاذ القرارات ، قد يستمع لآراء من حوله ولكنه في النهاية يعمل برأيه ، ويعتبر الصبر هو مفتاح شخصية مواليد العذراء ، وهم أيضاً يمتازون بالتروي قبل اتخاذ القرارات  ، وهكذا فهم يستمعون إلى آراء من حولهم باهتمام .


 برج الميزان

(23 أيلول – 23 تشرين الأول)

إذا أُعجب برأيك مرة ، سيسمعه في كل مرة ! وسيبدأ بمشاورتك قبل اتخاذ أي خطوة ، لذلك النصيحة التي نقدمها لشريكة مولود برج الميزان هي بأن تدخلي روحاً من التعاون والشراكة على حياتك مع شريكك ، فحين يشعر بمساندتك لن يتجاهل مقترحاتك .

 برج العقرب

(24 تشرين الأول – 21 تشرين الثاني)

 السرية والكتمان من أبرز صفات مواليد برج العقرب ، لذلك تجدهم ينفذون مشاريعهم ومخططاتهم دون سابق إنذار ، وهم أيضا يقدرون من يحترم خصوصيتهم ، فإذا عهد فيك شريكك احترام الخصوصية فلن يتوانى في تنفيذ رغباتك ومشوراتك.

برج القوس 

(22 تشرين الثاني – 20 كانون الأول)

 
يحب مولود القوس ان يعمل برأيه ودون تدخل من أحد بقراراته ، ولكن لديه نقطة ضعف فهو يعشق المغامرة والترحال ، فإذا أردتِ يوماً طرح أمر وضمان موافقة شريكك فخذيه إلى رحلة في مكان مفتوح وانتهزي استمتاعه بالرحلة في مناقشة ما تختلفان فيه لعله يلين دون معاناة .

برج الجدي

(21 كانون الأول – 19 كانون الثاني)

يعتبر الجدي شخصية قيادية إذا تعلق الامر بالعمل أو في الحياة المهنية ، فهو يجمع بين الثقة والكفاءة وتحمل المسؤولية ، ولكن يختلف الامر في حياته الشخصية فهو يحب الاستماع الى مختلف الآراء قبل أن يقوم بالمبادرة وقبل تنفيذ اي أمر ، فاحرصي دائما على تقديم العون والمساندة وستلقي رضا شريكك وإخلاصه نظير ذلك .

برج الدلو

(20 كانون الثاني – 18 شباط)

 احترمي في شريكك رغبته في التميز عن الآخرين والتفرد في الأفعال ولا تنزعجي من خروجه الدائم عن القاعدة ، بل ادعمي رغبته في الحرية كي تسعدي بوده الدائم وتشجيعه المستمر لطموحاتك .

برج الحوت

(19 شباط – 20 آذار)

يتعامل مواليد الحوت مع المحيطين بهم بالتعاطف والإشفاق ، لذلك نجدهم غير قادرين على اتخاذ قرارات حاسمة بغالبية الاوقات ، وهم أكثر من يمنحون مشاعرهم الشخصية الأولوية عند اتخاذ القرارات ، فلا تنتقدي هذه الصفات في شريكك كي تضمني احترامه وتقديره لمقترحاتك .

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 15/05/2016

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *