تخطى إلى المحتوى

أصناف الأبراج وطباعها


المائيون

الأبراج المائية هي: السرطان، العقرب، الحوت
بحسب ما يذكر المهتمون بالأبراج فالمائيون عاطفيون وحساسون، والشعور فيهم أقوى من العمل أو الفكر وهذا ما يجعلهم رومانسيون ومغرمين بمن يحبون على الرغم من أنهم قد يكونوا عنيدين ومشاكسين للآخرين.
إذا طالعهم شيء جديد تساءلوا “هل أحب هذا ؟ وكيف أشعر إزاء ذاك ؟” كبيرو القلب وتتغلب عليهم قلوبهم على عقولهم.وتلعب الماء دورها في كل شيء بالنسبة لحياتهم. فهم يحبون العيش قرب الماء على ضفة نهر أو قناة أو بحيرة أو بحر. وهم قلقون ويحبون السفر الطويل، يشربون كميات كبيرة من الماء والسوائل على أنواعها وفي طفولتهم ينزعون إلى البكاء. ويأخذون كل شيء مأخذ الجد كما انهم يشعرون بالألم والفرح أكثر من سواهم.
الأعمال المتعلقة بالماء تجتذبهم فكثيرا ما يعملون في شركات المياه والمصابغ أو يعملون كعمال ري أو مدربو سباحة أو بحارة. وهواياتهم تنحصر في التجديف والسباحة والرحلات البحرية وما شابه.
يتميزون بـ: عاطفة، هدوء، تضحية، حب المساعدة، عشق الأحلام، وفاء، إخلاص، إنسانية، رقة، حنان، إثارة، تدفق، دلال، التزام.
فضلا عن: الحساسية الزائدة ، الكسل ، تقلب المزاج، التسرع ، المبالغة في الدلال ، البُعد عن الواقعية ، الاستسلام

الهوائيون
الأبراج الهوائية هي: الجوزاء ، الميزان ، الدلو.
بحسب ما يذكر المهتمون بالأبراج فالهوائيون يتصرفون بطريقة ناعمة ومهذبة، يفكرون بالقيم و القوانين، بالمبادئ و الأنظمة, بالخير و الشر، بالقوانين الأجتماعية, وهم اكثر المخلوقات انسانية، متفائلين دائما ، قليلوا الأنفعال، ايجابيين بالفطرة , و قبل اي شيء هم اشخاص عقلانيون فهم يفكرون باستمرار لكنهم غير عمليين بوجه خاص.
من النادر جدا ان يتصرفوا بعفوية؛ و هذا عائد لنزعتهم الدائمة والفطرية في التأمل، أكبر مشاكله هي برودته في العلاقات الأنسانية اليومية.
الهوائيون يعبرون عن عواطفهم من خلال لغة الجسد , حركات اليدين ونبرة الصوت و غمزة العين وهذا ما يسبب لهم الارتباك.
ولأنهم يجدون لكل شيء سببا فهم عادلون ومعتدلون لا يبدون تحمسا للأمور ولا يتهورون. إنهم هادئون لطفاء بطيئون نوعا ما ولكنهم ينظرون للأمور نظرة شاملة منتظمة. ويحبون أن يحققوا الأشياء في أوقاتها . شيء واحد في وقت واحد ، لا يخلطون ولا يؤجلون .
ينجحون في الأعمال الذهنية . التثقيف هو حقل اختصاصهم كما أنهم يبرعون في الميدان الوظيفي. تنحصر هواياتهم في الكتب ويقضون أوقات الفراغ بكل ما له علاقة بالهواء كالطيران ودراسة الطير.
ميزات: حب الاطلاع ، الثقافة ، سرعة البديهة ، عمق في التفكير ، مثالية ، ديناميكية ، انفتاح في العلاقات ، حب الكلام ، سرعة في القرار ، حب المناقشة والجدال ، دهاء ، مرح .
نقائص: ثرثرة ، قلق ، عصبية ، قلة تركيز ، لا مبالاة ، سطحية ، فضول ،حب ظهور.

الترابيون
الأبراج الترابية هي : الثور ، العذراء ، الجدي.
بحسب ما يذكر المهتمون بالأبراج فالترابيون هم أشخاص عمليّون ونزاعون إلى العلوم، فهم يتطلعون دائما إلى الأفكار الجديدة، وهم بطيئون ولكنهم واثقون وصبورون ويضعون أقدامهم في ثبات على أرض الحقيقة. ويتعلمون من المرة الأولى التي يختبرون فيها.
إنهم يستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة والعمل الجاد والمثابرة. ويبدو أن العالم يصبح مكانا مقفرا دونهم ودون خدماتهم ودقتهم الصادقة وتفهمهم الواعي المتعقل .
وهم يفضلون المهن العملية كالتجارة أو المهن المتعلقة بالأرض كالحراثة والزراعة والعمل في مناجم الفحم وغيرها. كما إنهم يتمتعون بهوايات لها علاقة بالأرض كالسير.
ميزات مشتركة :أسلوب مميّز ، تركيز ، واقعية ، صلابة ، تصويب نحو الهدف ، نشاط ، توفير ، عناد ، صبر ، توازن ، ثبات ، هدوء في التفكير ، وضوح .
نقائص مشتركة : حب المادة ، بلادة ، استبداد ، عناد ، تمسك بالمبادئ ، تشبث بالرأي

الناريون
الأبراج النارية هي: الحمل ، الأسد ، القوس.
بحسب ما يذكر المهتمون بالأبراج يتميز الناريون بالمثالية والروحانية. يتطلعون دائما إلى الأمور التي ترفع بكل شيء عاليا في الحياة تماما كما تفعل النار حين ترفع كل شيء مع لهبها في السماء .
ولأنهم ناريين فإنهم كثيرا ما يفقدون الوجهة العملية من الأمور ولذلك فقد يتعرضون للإخفاق في بلوغ مثالياتهم لأنهم يتمسكون كثيرا بالرؤية والخيال .
إنهم فنانون وخلاقون ونادرا ما ينجح أحدهم في الأعمال الروتينية الرتيبة . إنهم يرغبون دائما في إتـقان الأشياء ليكوّنوا لأنفسهم أهمية كبيرة ويُعجب الناس بهم . محبون جدا ولهم شعبية كبيرة وفوق كل ذلك يحملون كثيرا بأمجاد أكبر .
سريعو الغضب ولكن سرعان ما يهدئون وكثيرا ما تكون أعمالهم في المرافق التي تلعب النار دورا مهما فيها كالأفران والأسلحة وما شابه. وهواياتهم تنحصر في كل ما له علاقة بالنار والشمس والسباحة والطبخ والمخيمات.
ميزات مشتركة: حركة ديناميكية ، خلق ، عاطفة متأججة ، ثقة ، عشق للحرية ، شجاعة ، تفاؤل .
نقائص مشتركة : تسلط ، غطرسة ، زهو ، تبذير ، حساسية ، عدائية ، عصبية ، حدّة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *