تخطى إلى المحتوى

اعرف صفات صديقك من خلال برجه

هل سألت نفسك يوما عن مواصفات الصديق المثالي؟ هل راجعت تقديراتك للأصدقاء وزملاء العمل وتأملت تصرفاتهم نحوك كي تفرز المخلص من غيره؟ هل صادفك التوفيق دائما في اختياراتك للأصدقاء أم عادة ما يصاحبك سوء الحظ وخيبة الأمل في الأصدقاء؟

الصداقة لغز غامض، كلما حاولت فك رموزه، ازداد تعقيدا وتضاعفت حيرتك في طبيعتها، ومع انتشار وسائل الاتصال وسيطرة غرف الدردشة ومواقع التعارف على أساليب التواصل بين البشر، أصبح تكوين المعارف والعلاقات البشرية أسهل ما يكون؛ لما تتيحه هذه المواقع من يسر ومرونة خلال عملية التعارف، ولكن هل تندرج هذه العلاقات تحت مسمى الصداقة، أم هي مجرد علاقات عابرة؟ أفضل تسمية لهذه النوعية من العلاقات هي أنها علاقات إنسانية من الممكن أن ترقى إلى مستوى الصداقة بمرور الوقت، إذا ما أبدى الطرفان الإخلاص وحسن التصرف، وقبل ذلك إذا ما كان لديهما نية صادقة لاستمرار العلاقة ودعمها.

في محاولة لمساعدة الجميع على التعرف على الأصدقاء الأنسب من حيث الطبيعة وإمكانية تكوين علاقة حقيقية معهم، نرصد أبرز الملامح التي تميز مواليد الأبراج الفلكية جميعها كي لا يدخل الفرد منا في علاقة مع شخص لا تربطه به مقومات مشتركة أو يختلف عنه في طبيعته الشخصية.

برج الحمل
يدعم الصديق من مواليد الحمل الصداقة بأفكار تملأها بهجة وتقتل فيها روح الملل. هو شغوف بإسعاد صديقه وعلى استعداد لبذل قصارى جهده للحفاظ على العلاقة، لكنه يفقد حماسه لاستمرارها إن لم يجد من الطرف الآخر التشجيع، أما أبرز سماته فهي الشجاعة.

برج الثور
هو ميال للبساطة ومحب للمغامرة، لا يعرف الكسل ويثور لتحطيم القيود، هو أيضا ينبذ الرتابة ويعشق البشر والإشراق. إذا ما وقعت في أزمة فلا تتردد في طلب مساعدته، إن لم يبادر هو بعرضها.

برج الجوزاء
إذا كنت اجتماعيا وشغوفا بتكوين الصداقات، فمن المؤكد أنه سينشأ بينك وبين مواليد الجوزاء تناغم هائل، هم خفيفو الظل ويعشقون روح المرح والدعابة، فإذا ما تعكر مزاجك الشخصي، فهم خير من ينقلك إلى عالم من البهجة والسرور.

برج السرطان
قد يرى البعض في ذلك انتقادا، لكنها طبيعتهم، هم ميالون للاعتماد على المحيطين في تصريف أمورهم الشخصية. مع ذلك، هم قمة الحنو والعطاء العاطفي.

برج الأسد
لا يؤمن مواليد الأسد بالصداقة، فهي بالنسبة لهم عالم خيالي لا وجود له في الحقيقة. هو ميال لأن يكون في بؤرة الاهتمام، ما يدفعه دائما للقضاء على المنافسين في محاولة للحفاظ على مكانته بينهم، ما يدفعه للتعامل معهم بعدائية أحيانا.

برج العذراء
يعبر مواليد العذراء عن حبهم للآخرين بإبداء الاستعداد لمساعدتهم، بل والتطوع للضلوع بأعبائهم دون أن يجدوا في ذلك حرجا. نظير ذلك، هم صارمون في توجيه الانتقاد، وإن كان البعض يرى ذلك صراحة صادمة.

برج الميزان
رغم أن الرومانسية من أبرز سمات مواليد الميزان، هو دائمون يميلون لمن يتسم بالواقعية والجدية من الأصدقاء. من أبرز اتجاهاتهم الشخصية البحث عن عناصر للتسلية وخلق جو من المتعة مع الأصدقاء.

برج العقرب
لا يُحسن مواليد العقرب فهم طبيعة الصداقة، ولأنهم دائما يجدون صعوبة في إيلاء الآخرين ثقتهم، فهم لا يقاومون مشاعر الخوف والغيرة إذا ما فرضت نفسها على تعاملاتهم مع المحيطين.

برج القوس
المغامرة وحب الاستكشاف سمتهم الأساسية، فإذا ما دخلت في علاقة صداقة مع أحدهم فاشحن طاقتك واشحذ همتك كي تجاريه في رحلاته ومغامراته التي لا تنتهي. هم لا يتخلون عن تفاؤلهم أبدا ويجبرون المقربين على تجاوز أزماتهم النفسية.

برج الجدي
رغم أن المرح ليس من طباعهم، لا يجد مواليد الجدي حرجا في إضفاء روح من البهجة والسرور على المحيطين إذا ما تأزمت الأمور. هم الأقدر بين مواليد غيرهم من الأبراج الأخرى على دفع أصدقائهم لاتخاذ خطوات جدية في حياتهم، وعلى شحنهم بالطموح والثقة.

برج الدلو
يقدر مواليد الدلو الارتباطات الأسرية والشخصية للأصدقاء ولا يتدخلون في خصوصياتهم، ولو بدافع من النصح، هم أيضا لا يفرضون قيودا على الصداقة.

برج الحوت
هم يميلون إلى مشاركة المشاعر مع الأصدقاء ولا يجدون متعة في الاستمتاع بصحبة الآخرين، فهم يميلون للعزلة والوحدة والتأمل. مع ذلك، إذا ما شعروا بالألفة مع المحيطين، فهم يغمرونهم بالعطف والاهتمام بصورة قد تتناقد مع فتورهم السابق

47 أفكار بشأن “اعرف صفات صديقك من خلال برجه”

  1. شكرا على هالموضوع الحلو اني برجي اسد وعندي صديق برجه حوت حيل قريب مني بس صديقاتي يكولون انو يحبني بس انا ما احبه بس حيل اعزه واحترمه وجنت اتمنى لو مشاعره باتجاهي ماتتحول لحب بس ماعرف شاسوي هسه ما اريد اخسره

  2. بصراااحه معلووومات روعه…جعلها الله في ميزااان حسناااتكم…‏ فديتكم بنااات منووورات بتعاليقكم…تحياتي:::نبض ‏ قلبي مجووودي:::احبك مووت…عسى الله لا يفرقنا …‏ ولا يفرق كل العشاق…

  3. السلام عليكم اريد ان اعرف برج العدراء مع من يتناسب وبدي اعرف بزاف صوالح على برج العدراء و الف تحية من اهل الجزائر باااااااااااااااي

  4. نه صديقتي ماتحب اروح ويه شخص ثاني احجي تخاف اعوفه بس انه تعيت بس اروح ويه شخص ثاني ضوج وتصير عصبيه؟؟ما ادري شنو اسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. انه صديقتي ما تحب اعوفه واروح ويه وحده ثانيه احجي تخاف اعوفه بس احس تعبت من هذا الشي بس شوفني ويه وحده ثانيه ضوج وتبجي

    1. انتي جبانه … و صديقتك طماعه… صحيح .. الاحاسيس ليست بيدنا و صديقتك لا تريد ان تشعر بهذا الاحساس لكن الحب اعماها ..لانها تحبك كثيرا و هذا الحب تحول الى الغيره… هذه غيره ليست طبيعيه يمكنك ان تفهميها بانها ليست صديقتك فقط و ان صديقاتك الاخريات سيحزن ان لم تذهبي معهن…. لذا نظمي وقتك وافهيها..قولي لها بطريقه ظريفه لا تدعيها تشعر بانا لوحدها..نصيحه

  6. انه صديقتي تحب ابقي بس وياها ما تحب ارروح ويه احد ثاني تخاف اعوفه
    بس اروح ويه احد غيره ضوج لو تزعل ما ادري شنو اسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    *_*

    1. i think arabic is important but some cant speak arabic and this is bad however i am writing english زبان بيشتر بهتر ……………هذه لغه فارسيه و تعني لغات اكثر افضل من الاقل….. نوعوا في اللغات لتكون الثقافه افضل…

  7. شكرا استفت من هذا الشي و انا صديقتي تضحي بكل ما تملكه علمودي بس انا ما احبها كثير و اخاف تزعل اذا اتركها……. هذا محيرني

    1. انا اعاني من نفس المشكلة احب صديقتي ولكن هي لاتحبني ولا ادري لماذا ـ لاادري لماذا لانستطيع ان نبادل من يحبوننا الحب مع انهم يقومون بالتضحية من اجلنا انا اعتبرك انانية لاني اعيش نفس شعور صديقتك ، ستعرفين يوما ما قيمتها عندما تفقدينها.

      1. شكرا بس اني احب صديقتي بس ما اشوف الحماس الي يشجعني احبها اكثر و انا متاكده هي تحبني هواي بس يبقى الشعور هو الشعور انا انصحك بان تتركي صديقتك لفتره بس مو ترك للابد لان انا صديقتي بالرغم انا ما احبها كثير اموت اذا تركتني هي لمره…

      2. كل الناس تقولي انا انانيه بس ما ادري انا ما احس هذا الشعور اتمنى تعطيني الايمل علمود استفاد من نصائحك الجميله بجد نصيحه …. شكرا.

    2. سلام بر كسي خيلي به من نزديك است…..اسلام….. ميدانم داري ميكي كه من ديوانه هستم كه مي خواهم كسي را ول كنم ولي ما نمي توانيم احساسات را عوز كنيم …لطفا احساساتم را مراعات كنيد…. دوست ديوانه ي تو…

  8. merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii bazaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaf wida na3arafak njib lakhti hadiya win rah al problam bone anne verser davons ……….. marci pour leboeje

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *