تخطى إلى المحتوى

السعادة الزوجية .. كيف تحافظين على السعادة بعد فترة من الزواج

يفاجأ معظم الناس بالفروقات الشديدة التي تظهر بعد الزواج، وعندها سيبدأ الطرفان في محاولة تفهم بعضهما حتى يستمر زواجهما ناجحاً وسعيداً، ولكل إنسان مفاتيحه التي يجب أن يعرفها شريك حياته حتى يستطيع التعامل معه من خلالها، ولا يشترط أن المفتاح الذي يسعد زوج إحدى صديقاتكِ أو قريباتكِ يسعد زوجكِ أيضا، فلكل إنسان شخصية مختلفة، وقد تساعدكِ الأبراج في معرفة بعض هذه المفاتيح.

الأبراج النارية (برج الحمل، برج الأسد، برج القوس):

إذا كان شريك حياتكِ ينتمي لأحد الأبراج النارية، فإن العاطفة هي اسم اللعبة، فهو يحتاج إلى تعبير دائم منكِ عن مشاعركِ تجاهه، فهو لا يتقبل أبدا أن تعبري عن مشاعركِ بالأفعال فقط، فلا بد من الأقوال أيضاً والتي ترفع من حالته النفسية إلى حد كبير وتزيد من ثقته بنفسه.

كما أن المفاجآت السعيدة تضفي كثيراً من البهجة على حياتكما، وذلك مثل الترتيب لنزهة أو هدية بسيطة حتى ولو كانت وردة، أو إرسال رسالة رقيقة إلى هاتفه المحمول، وبالنسبة لصاحب برج الحمل فإنه يعشق المدح الدائم بشرط ألا يكون مبالغا فيه حتى لا يشعر بالنفاق، وبالنسبة لصاحب الأسد فإنه يحب أن يشعر بالتقدير والاحترام، أما صاحب القوس فهو يحب أن يتفاعل شريك حياته مع اهتماماته.

الأبراج الأرضية (برج الثور، برج العذراء، برج الجدي)

إذا كان شريك حياتكِ ينتمي لأحد الأبراج الأرضية، فاعلمي أنه دائماً ما يريد الشعور بالأمان، فهو مفتاح شعوره بالسعادة، لذا عليكِ أن تمنحيه هذا الشعور بطريقة عملية بأن تظهري اهتمامكِ الدائم به وبعمله وتشاركيه أحلامه، وتأكدي أنهم سيقدرون جهودكِ ويبادلونكِ الاهتمام بنفس الطريقة.

فبالنسبة لصاحب برج الثور فإنه يحب اللمسات المريحة في المنزل مثل كرسي هزار بجوار المدفأة أو أريكة مريحة، وبالنسبة لصاحب برج العذراء فإنه يعتبر الإيماءات البسيطة والكلمات الرقيقة تعبيرا كافيا عن الحب، أما بالنسبة لصاحب برج الجدي فعادة ما تسعده الأشياء الصغيرة مثل تمشية بسيطة أو هدية رقيقة أو حتى رسالة حب من شريك حياته على هاتفه المحمول.

الأبراج الهوائية (برج الجوزاء، برج الميزان، برج الدلو)

إذا كان شريك حياتكِ ينتمي لأحد الأبراج الهوائية، فاعلمي أن أسوأ ما يمكنكِ تقديمه له هو التوقف عن الحديث إليه، لأنه سيشعر وقتها بالتجاهل وعدم التقدير، لذا حاولي دائما تبادل أطراف الحديث معه وبصفة خاصة فيما يتعلق باهتماماته.

فبالنسبة لصاحب برج الجوزاء فإنه يعشق المرح دائما والأحاديث المتصلة حتى لا يتسلل الملل إلى حياته، وبالنسبة لصاحب برج الميزان فإنه عادة ما يحب الشعور بأن بينكما توافقا وانسجاما بحيث يتفهم كل منكما الآخر حتى إذا لم يتفق مع آرائه، أما عن صاحب برج الدلو فهو يعشق النقاشات العميقة التي تتعلق بمعاناة البشر، وسيسعد كثير إذا ما شاركته الأعمال الخيرية التي يعتبرها جزءا أساسيا من حياته.

الأبراج المائية (برج السرطان، برج العقرب، برج الحوت):

إذا كان شريك حياتكِ ينتمي لأحد الأبراج المائية، فاعلمي أنه شديد الرقة والحساسية والإخلاص حتى لو ظهر لكِ منه غير ذلك، وعادة ما تجعله حساسيته الزائدة في حاجة دائمة لسماع كلمات الحب والاهتمام، أما عن فترات حزنه فلا تحاولي أن تكسري خلوته أو تكثري السؤال عن سبب حزنه، ولكن اتركيه لعزلته وسوف يعود لطبيعته بعد فترة.

بالنسبة لصاحب برج السرطان فإنه شديد الارتباط بمنزله وأسرته لذا حاولي الحفاظ على نظافة منزلكِ دائما، أما صاحب برج العقرب فإنه يعشق المنزل الهادئ النظيف مع كوب من القهوة وكتاب، ويعتبر صاحب برج الحوت أكثر الأبراج المائية سهولة عند التعامل، فأي كلمة حب رقيقة تسعده إلى أقصى حد.

4 أفكار بشأن “السعادة الزوجية .. كيف تحافظين على السعادة بعد فترة من الزواج”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *