تخطى إلى المحتوى

المواقف المحرجة .. كيف يتعامل كل برج معها

arabhaz-المواقف المحرجة

لا يوجد شيء أسوأ من التعرض لموقف محرج يفسد عليك يومك، ولكن هناك بعض ردود الأفعال التي تخفف وطأة الإحراج كثيرا أو تزيدها، ولتعرف كيف يكون رد فعل كل برج في مثل هذه المواقف اقرأ المقال الآتي.

موقع أرب حظ 2014

يتميز صاحب برج الحمل بطبيعة نارية تجعله يتصرف بجرأة حتى عند تعرضه للمواقف المحرجة، وغالبا ما يلجأ صاحب الحمل إلى إحراج ومهاجمة الشخص الذي أحرجه كوسيلة لرد كرامته التي قد يشعر أنها أهدرت.

 

 موقع أرب حظ 2014

يعد أصحاب برج الثور من أكثر الأشخاص قدرة على إخفاء مشاعرهم، وهذا ما يدهش من حولهم عندما يرون لا مبالاة صاحب الثور عند تعرضه لموقف محرج، ولكنهم لا يعلمون أنه قد يبيت ليلته ساهرا يفكر في هذا الموقف الذي يظل يؤلمه كما لو كان قد حدث منذ دقائق معدودة.

 

موقع أرب حظ 2014

عادة ما يلجأ صاحب برج الجوزاء إلى الهروب سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عند تعرضه لموقف محرج، فإما أن يحول هذا الموقف إلى فكاهة وموضع سخرية حتى لو سخر من نفسه، أو يحاول الهروب بأن يعمد إلى إنهاء النقاش بطريقة مباشرة.

 

موقع أرب حظ 2014

لا شيء يؤلم صاحب برج السرطان، الذي يتميز بالحساسية الشديدة، أكثر من تعرضه لموقف محرج، وستلاحظ وقتها أنه سيتصرف كالأسد الجريح بأن يلجأ إلى الهجوم والعصبية الشديدة إلى حد إهانة من أحرجه، أو سيلجأ إلى مغادرة المكان تماما مع شعور قوي بالحزن.

 

موقع أرب حظ 2014

من الصعب جدا أن تحرج صاحب برج الأسد ذي الشخصية الملكية، فهو لا يسمح بهذا أبدا، أما إذا حدث هذا الموقف المحرج فإن صاحب برج الأسد سيقوم برد كرامته سريعا بإخفاء مشاعر الإحراج،كما سيسخر ممن أحرجه بطريقة شديدة.

 

 موقع أرب حظ 2014

إذا أردت التعامل مع صاحب برج العذراء، فعليك التحدث معه بحذر شديد لأنه عادة ما يحمل الكلام معاني أكبر من المقصودة، كما يقوم بتحليل كل كلمة ويسأل ما المقصود بها، ثم يقرر وفقا للرد إذا كان من الممكن أن يكمل حديثه أو ينسحب من المكان بأكمله.

 

 موقع أرب حظ 2014
 برج الميزان (23 أيلول – 23 تشرين الأول)

يتميز حديث صاحب برج الميزان بقدر عالٍ من الرقي واللباقة، لذا من الصعب جدا أن يقع في موقف محرج، لأنه سريعا ما ينقذ نفسه من مثل تلك المواقف بإكمال الحديث بالشكل الذي يوحي بأنه لم يتلق أي إهانة أو يشعر بإحراج.

 

 موقع أرب حظ 2014
 برج العقرب(24 تشرين الأول – 21 تشرين الثاني)

إن أسوأ ما يحدث لصاحب برج العقرب عند تعرضه لموقف محرج هو فقدانه القدرة على الرد أو مواصلة الكلام، لذا عادة ما يلجأ إلى الصمت لمدة قصيرة، ثم يستأنف الحديث بطريقة مفتعلة تشي بالألم والإحراج الذي يشعر به.

 

موقع أرب حظ 2014
 برج القوس (22 تشرين الثاني – 20 كانون الأول)

يتميز صاحب برج القوس بحبه الشديد للتحدي والمجادلة، وتنعكس هذه الصفات على القوسي عند تعرضه لموقف محرج، حيث يلجأ إلى الرد السريع وتبرير نفسه ثم مهاجمة من أحرجه بطريقة عنيفة، تفقده القدرة على رد الهجوم.

 

 موقع أرب حظ 2014
 برج الجدي (21 كانون الأول – 19 كانون الثاني)

يمكنك أن تلخص رد فعل صاحب برج الجدي عند تعرضه لموقف محرج في النظرات والكلمات النارية التي يصبها على من أحرجه بلا شفقة أو رحمة، وبالرغم من أنها كلمات غير مهينة إلا أنها عادة ما تكون خالية من اللباقة تماما.

 

موقع أرب حظ 2014

 برج الدلو (20 كانون الثاني – 18 شباط)
يتميز صاحب برج الدلو بقدرته الشديدة على التماس العذر للآخرين، الأمر الذي يدفعه إلى التبرير لمن قام بإحراجه، ولكن إذا تعدى الأمر هذا التبرير وتأكد من سوء نية محدثه فإن صاحب الدلو يلجأ إلى اللوم حتى يشعر من أحرجه بالذنب الشديد.
 موقع أرب حظ 2014
عادة ما يلجأ صاحب برج الحوت رقيق المشاعر إلى الصمت عند تعرضه لموقف محرج، ولكنه سيقضي ساعات بعد هذا الموقف شاعرا بالضيق الشديد الذي قد يصل إلى حد البكاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *