تخطى إلى المحتوى

توقعات عام 2024 حسب مجلة «فورين بوليسي» الامريكية

التوقعات السياسة 2024

مجلة فورين بوليسي (بالإنجليزية: Foreign Policy) هي مجلة أمريكية تصدر كل شهرين. أسسها سنة 1970 صامويل هنتغتون و وارن ديميان مانشل. تنشر المجلة سنويا مؤشر الدول الفاشلة ، وتوقعاتها السنوية للدول الاكثر والاقل استقرارا .

وفي هذا الصدد نشرت مجلة «فورين بوليسي»« Foreign Policy » الأمريكية فى عددها الصادر الخميس تقريرا يتضمن توقعاتها لأهم الأحداث التي ستتصدر المشهد العالمي ونحن على مشارف عام ميلادي جديد هو عام 2024.

أهم توقعات الشرق الاوسط من مجلة «فورين بوليسي» 2024

ذكرت مجلة “فورين بوليسي” أن المشهد السياسي في مصر يظل محط اهتمام حيث يتجه البلد نحو تغييرات هامة. ورغم أن الأوضاع تظهر “مطمئنة” نظرياً، مع تسليم السلطة لرئيس منتخب وتخلي الجيش عن الحكم، وتأكيد جماعة الإخوان المسلمين التزامها باتفاقية السلام مع إسرائيل، إلا أن المجلة تشير إلى أن العنف في مصر يظل استثناءً وليس القاعدة.

وتتوقع المجلة نهاية للصراع في سوريا في العام المقبل، مع بداية مرحلة انتقالية طويلة قد تواجه بعض التحديات، وتستند تلك التوقعات إلى التقارير التي تشير إلى تحقيق اتفاق دولي حول المصالحة بين عناصر من النظام وقوى المعارضة، وتوحيد المعارضة تحت مظلة جديدة.

وتشير المجلة إلى أن العام المقبل سيكون محوريًا لمستقبل العراق، حيث يتعين عليه الحفاظ على وحدته واستقراره، وتربط المجلة الأحداث في سوريا بقرارات الجماعة السنية في العراق بشأن الأوضاع الراهنة في بلادها.

فيما يخص الأزمة في ليبيا، تتوقع المجلة استمرار حكومة ليبيا في جهودها لنزع السلاح من الجماعات المسلحة خلال العام المقبل، وربما تواجه تحديات في ظل نقص المؤسسات الحكومية بعد فترة استبداد طويلة تحت حكم العقيد السابق معمر القذافي.

وتعتبر المجلة الأمريكية أن النموذج السياسي الغربي يواجه أزمات، وأن النزاعات الطائفية في الشرق الأوسط والقلق بشأن تراجع النفوذ الأمريكي سيكونان من أبرز العوامل التي تتحكم في الأحداث العالمية في العام الجديد.

أهم توقعات العالم من مجلة «فورين بوليسي» 2024

تحذر المجلة من عجز الولايات المتحدة وأوروبا عن معالجة قضاياهما المالية والاقتصادية، وتشدد على أن الضعف السياسي هو الجانب الأساسي الذي يعكسه هذا الوضع. وتشدد على أن فشل الغرب في التعامل مع هذه الأزمات قد يؤدي إلى إضعاف مكانته على الساحة العالمية في مجمل النواحي المتعلقة بالنفوذ الوطني والدور الدولي.

وتؤكد المجلة أن الشرق الأوسط سيظل محور اهتمام المجتمع الدولي، خاصة مع استمرار الانتفاضات السياسية وتأثيرها على الأحداث في المنطقة، وتتوقع أن يظل النزاع الطائفي هو السمة البارزة في الأحداث في المنطقة، وفيما يتعلق بالانسحاب الأمريكي من شرقي الفرات 2024، يشير التقرير إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تغيير في سياسات الدول المجاورة للحفاظ على تأثيرها في البلاد ما بعد الانسحاب الأمريكي.

وفي نهاية المقال، تركز المجلة على المخاوف بشأن تقليص النفوذ الأمريكي حول العالم، مع التأكيد على أن انسحاب القوات الأمريكية من بعض الاماكن سيلعب دورًا في هذه المخاوف، إلى جانب التحديات التي قد تواجهها الولايات المتحدة في المضي قدمًا في سياستها الخارجية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وإن كنت من المهتمين بتوقعات الابراج فسنضع بين أيديكم توقعات ملكة التوقعات ماغي فرح لعام 2024، من كتاب ماغي الجديد والذي وعدتنا فيه بمفاجآت واحداث غير متوقعة.

توقعات ماغي فرح 2024

هذه هي العناوين العريضة لتوقعات ماغي فرح 2024 من كتابها المنتظر 2024

برج الحمل 2024: سنة المغامرات والانجازات الكثيرة وتمتع خلالها بأوقات لا تنتسى وتأخذ قرارت مصيرية ولكنها سنة حلوة تحررك من بعض القيود وتحقق بعض الاحلام التي حلمت بها.

برج الثور 2024: تتوقع ماغي فرح تغيرات وأمور جديدة حتى تاريخ 25 أيار/مايو 2024 ثم حظوظ كبيرة في المجال المالي بعد منتصف العام.

برج الجوزاء 2024: سنة حلوة جداً لمواليد الجوزاء خاصة أن كوكب الحظ جوبيتير سيكون بجانبهم وستكون جهودك وأعمالك مثمرة جداً.

برج السرطان 2024: سنة التصدي للعوائق وتحدي الاقدار وسنة تغيير القرارات والقناعات وتدخل عام من التجارب الجديدة.

برج الاسد 2024: سنة الانقلابات والمعارك ولكن رغم ذلك ستخرج منتصراً منها وستحمل لك المغامرات والجديد وستجعلك تنطلق من جديد وسيحالفك الحظ بأي مجال تدخله.

برج العذراء 2024: تقول ماغي فرح أنها سنة مهمة جداً تحمل لك الكثير من الايجابيات وتكون أكثر ثقة بأعمالك وبالناس وبنفسك وبشكل عام هي سنة مستقرة .

برج الميزان 2024: سنة الابتكارات الناجحة والافكار الكبيرة وسنة استثنائية توعدك بالافضل وبتحقيق احلامك وأنت أمام سنة التغيير للعبور الى معبر آخر .

برج العقرب 2024: سنة المصادفات الصادمة واختيار البدائل وتكون التوقعات ايجابية بغالبية الاحيان ولكن تتخللها تغييرات كبيرة تدفعك لمضاعفة الجهود زتحقق ارباح من قبيل الصدفة.

برج القوس 2024: بحسب توقعات ماغي فرح فهي سنة التطوير والارتباطات الجديدة وتنعم بحظوظ جديدة تتوزع حظوظك على مدار السنة وتحقق الارباح والاحلام وتتنتقل من مكان إلى مكان آخر أفضل.

برج الجدي 2024: سنة مميزة وتحمل قدرات ابداعية وقيادة عبقرية وهي سنة مهمة تحمل تغييرات جذرية وانتقالات في حياتك وتحمل قرارات جريئة ومهمة.

برج الدلو 2024: سنة المنافسة الشرسة والبراعة وتنجز اعمال كثيرة وتحقق الطموحات وتكون النجاحات من حليفك وتثبت أحقيتك بموقع ما.

برج الحوت 2024: بحسب ما توقعته ماغي فرح 2024 فهي سنة التأرجح بين الانتصار والانكسار وتحقق احلامك وتصل الى هدف طالما سعيت لأاجله وتكون مسلح بشجاعة كبيرة وتكون مقبل على تغييرات كبيرة وتحديات أكبر

اقرأ أيضاً:
توقعات ماغي فرح لعام 2024
توقعات من كارمن شماس
الابراج الأربعة الاكثر حظاً في عام 2024

8 أفكار بشأن “توقعات عام 2024 حسب مجلة «فورين بوليسي» الامريكية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *