تخطى إلى المحتوى

عيوب وسلبيات لا تعرفها عن برج الحمل .. أولها الشك وآخرها الديكتاتورية

سلبيات برج الحمل
عيوب برج الحمل

محتوى الموضوع:

عيوب وسلبيات برج الحمل وكيفية اصلاحها
عيوب وسلبيات برج الحمل الرجل
عيوب وسلبيات برج الحمل المرأة

لكل شخص طباع إيجابية وأخرى سلبية، ونقدم اليوم أشهر الطباع السلبية لصاحب برج الحمل مع كيفية تحديها والقضاء عليها.
ومن عيوب وسلبيات برج الحمل التهور ، والديكتاتورية ، وادعاء المعرفة الكاملة بجميع الأمور ، والمزاجية ، وعدم إكمال ما بدء من مشروعات ، تكرير لحظاته الطفولية،  وكثرة إصدار الأحكام على الآخرين .

سلبيات وعيوب برج الحمل وكيفية اصلاحها

الشك الزائد :
أول الاشياء السلبية قد تكون الشك الزائد في الشريك كما أنه يعتبر من الناسِ الأنانيينِ، وأفضل طريقِة للتخلص من هذه الخصلة السيئة هي رعاية الآخرين، وأن يتعلم حب المشاركة وإعطاء الثقة المحدودة للشريك فمن الجميل أن تكون هناك غيرة ولكن من الخطأ أن تنقلب إلى شك مدمر .

التهور:
من عيوب برج الحمل أنه مشهور بتهوره فهو ذو شخصية مندفعة التي قد تصل إلى حد التهور، فهو يتخذ قراراته دون تأنٍ أو تفكير عميق ليكتشف فيما بعد أنه أساء الاختيار، وغالبا ما يكون هذا بعد فوات الأوان.

ردود الفعل السريعة:
مولود برج الحمل لديه ردود أفعال سريعة، كأنه لا يفكر في تأثير هذه الردود عليه أو على من حوله مما يصيبه بالندم معظم الوقت، ويمكنه التغلب على هذه المشكلة ببساطة فقط إذا فكر في نتيجة تصرفاته قبل تنفيذها، فدقيقتان من التفكير الصحيح، بعيدا عن المشاعر والانفعالات، قد تغير حياة صاحب برج الحمل.

الشخصية المزاجية:
كما يتميز صاحب برج الحمل بشخصيته المزاجية، فتارة تجده في قمة السعادة والراحة النفسية وتارة تجده حزينا ومكبوتا، وغالبا ما تنعكس هذه المشاعر على طريقة تعامله مع الآخرين الذين قد لا يتفهمون طبيعته المزاجية مما يصيبهم بالإحباط والحزن أحيانا، وقد يفضلون الابتعاد عن صاحب الحمل، ويمكن لصاحب الحمل التغلب على هذه المشكلة بمحاولة الفصل بين مشاعره الشخصية وطريقة تعامله مع الآخرين.

عيوب وسلبيات برج الحمل الرجل :

الرجل الحمل ديكتاتوري:
يعتبر الرجل من برج الحمل من الأشخاص الموهوبين في قيادة الآخرين، ولكن للأسف كثيرا ما تصل به الأمور إلى أبعد من هذا بحيث يتحول من قائد إلى ديكتاتور مما يجعله يخسر ولاء من حوله، لذلك عليه الانتباه جيدا حتى لا يتخطى الحد الفاصل بين القيادة والديكتاتورية، ويمكنه هذا من خلال صياغة كلماته على شكل اقتراحات وليس أوامر.

الرجل الحمل يدّعي المعرفة:
يعتبر ادعاء المعرفة الكاملة بجميع الأمور أحد أوجه الديكتاتورية، فهناك ديكتاتورية في الآراء أيضا، وبالرغم من أن صاحب برج الحمل يفعل هذا بدون قصد، إلا أنه كثيرا ما يغضب الآخرين عندما يتحدث بطريقة العالم ببواطن الأمور للدرجة التي تشعر من حوله أنه يسفه من آرائهم، لذلك عليه الانتباه جيدا ومنح نفسه فرصة التفكير في وجهة نظر الطرف الآخر… فقد تكون صحيحة.

إقرأ أيضاً:
مميزات وايجابيات برج الحمل

عيوب وسلبيات برج الحمل المرأة:

arabhaz-عيوب برج الحمل وسلبياته - الشك

المرأة الحمل شكاكة:
إن غيرة المرأة من برج الحمل غيرة قوية جداً فلاتحتاج إلا قليل لتتفجر غيرتها ، هذا وقد تتحول غيرتها بكل سهولة الى شك كبير وعميق ، ونصيحة للرجل المتزوج من المرأة الحمل أنه عليك بتعيين سكرتيرا ذكرا لشدة غيرتها وشكها.

المرأة الحمل تحمل اكثر من بطيخة بيد واحدة!!
المرأة من برج الحمل معروفة بطبيعتها المتحمسة والتي تجعلها تبدأ العديد من المشروعات في نفس الوقت وبدون تفكير متأنٍ ودراسة جيدة مما يقود هذه المشروعات إلى الفشل أو عدم الاكتمال، ولكن هذا لا يعني أنه من الأفضل أن تبتعد المرأة الحمل عن أحلامها، ولكن عليها أن تفكر جيدا قبل التنفيذ، مع عدم دخول أكثر من مشروع في ذات الوقت حتى لا تفقد تركيزها وطاقتها.

المرأة الحمل طفولية جداً !
لمن حبيبته من برج الحمل يجب أن يعرف أنه يؤخذ على برج الحمل المرأة بعض التصرفات الطفولية، هذه التصرفات عادة ما تتكرر بشكل كثير معه، فهي تخفف من إحساسها بالضغط النفسي، ولحسن الحظ أن المرأة الحمل تعرف كيف تتحكم في مثل هذه التصرفات وتمنعها تماما عندما يكون الموقف لا يسمح بمثل هذا.

المرأة الحمل تطلق الاحكام على الجميع :
أخيراً يعتبر إصدار الأحكام على الآخرين من أسوأ عيوب صاحب برج الحمل على الإطلاق
(سواء مرأة أو رجل) ، ولكنه قد يغير من هذا الطبع إذا اقتنع بأنه غير خالٍ من العيوب، كما أنه لا يعرف القصة الكاملة لكل شخص والضغوط التي تعرض لها حتى يتصرف بطريقة معينة.

إقرأ أيضاً:
كيف يحب رجل الحمل ان تكون حبيبته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *