• حلم الطاحون

    الطاحون الطاحون التي تطحن القمح تدل على دار العلم التي يفصل فيها الحق من الباطل، وعلى دار الحاكم لما فيها من الدخل والخرج، والكيل والميزان، والعدل والإنصاف وتدل على الرزق والفائدة، وتدل على الزوجين لارتكاب الحجرين أحدهما فوق الآخر وخروج الدقيق من بينهما. وربما دلّت الطاحون على الهم والنكد أو على الساقية لدوران الدولاب فيها. فإن كانت الطاحون تطحن الناس دلّت على الفتنة وذهاب الأرواح. وإن طحنت في المنام ما لا يؤكل دلّ على القحط والغلاء. وإن كثر دقيقها وامتلأت مخازنها دل ذلك على الرزق والرخص والشفاء من الأمراض. أما طاحون الاشنان والخطمي والحناء وما أشبه ذلك فإنها دالة على الطهارة، وزوال الأمراض، وذَهاب الهموم، وقضاء الديون.


  • حلم الطرادة

    الطرادة تدل في المنام على العلو والرفعة والسموّ. وربما دلّت على الطرد عن المقصود. والطرادة تدل على السحر، فمَن رأى أنه يلعب بها فإنه يسحر، أو يسعى في الأباطيل. وتدل على الرقية أو العزيمة.


  • حلم الطفل

    الطفل تدل رويته في المنام على الهموم والأنكاد والتعب في مداراة الجهال. ومَن التقط طفلة صغيرة أو حملها وكان سجيناً أو متعباً أو مديناً أو فقيراً فإن اللّه يفرّح عنه، وإلا فالطفلة هم وغم وبخاصة إذا ولدَت من الفم فإنه يدل على الموت.


  • حلم طلع النخل

    طلع النخل يدل في المنام على الرزق. وإن رآه مريض دلّ على شفائه. وربما دلّ الطلع على موت المريض، أو على السجن أو على ادخار البضاعة وخزنها. ومَن رأى طلع نخل فإن نجمه مقبل إلى الخير. وإن أصاب طلعاً أصفر ولم يأكل منه فإنه ذا سلطان يغضب على صاحب الطلع ثم يرضى عنه. والطلع مال يصيبه.


  • حلم الطاسة

    الطاسة تدل في المنام على المرأة أو الولد أو الجارية الصالحة.


  • حلم الطرب

    الطرب هو في المنام استدعاء للهموم والأحزان وربما دلّ على سرعة الفهم. والوعي لذوي البلادة، وعلى إنفاق المال لأهل التقتير. وربما دلّ الطرب في المنام على الأخبار الصحيحة والشفاء من الأمراض والحث على المعاصي وشرب الخمور والزنى، ويدل على حب اللّه والتوجه إليه.


  • حلم الطفي

    الطفي مَن أطفأ ناراً في المنام اخمد فتنة، أو أبطل بدعه. وربما دلّ ذلك على إثارة الشر لما يثور من الرماد والدخان. وإن كان الرائي مسافراً في البحر كان غريقاً وطفا على وجه الماء، وإن كان له مسافر قدم عليه أو سمع بأخباره.


  • حلم الطيطوى

    الطيطوى هو في المنام امرأة.


  • حلم الطاعون

    الطاعون هو في المنام جرب، فمن رأى أن الطاعون قد أصابه فإنه يجرب، ومن رأى أنه جرب فإنه يصيبه الطاعون. وإذا شوهد الطاعون في مدينة فإنه عذاب من السلطان، وربما دلّ على القبر أو الحرب أو البدع لما فيه من الموت والهلاك. ومن رأى أنه وقع في بلدة طاعون فيحدث فيها حرب.


  • حلم الطرخون

    الطرخون هو في المنام رجل رديء حرون. والطرخون في المنام خيانة.


  • حلم الطلاق

    هو للعازب في المنام فراقه لما هو عليه. وطلاق المتزوج بطلان معيشته أو موته خاصة إن كان مريضاً. ومَن رأى أنه طلق امرأته استغنى لقوله تعالى: (وإن يتفرّقا يغن اللّه كلا من سعته). وإن رأى أنه طلق امرأته طلاقاً رجعياً فإنه يترك حرفته وعمله. وقيل: مَن رأى أنه طلّق امرأته فإنه يفارق ملكاً كان معه، وقيل: إنه يعزل عن سلطانه. والطلاق يدل على الفقر، وإن المرأة سلطان الرجل ودنياه. ومن كان له امرأة ورأى أنه طلُقها فإنها تموت، وكذلك إذا باعها أو أعتقها، وإن طلقها طلاقاً فيرجى لها العافية.


  • حلم الطيلسان

    هو في المنام حياة وعز ومروءة وولاية وحرفة وسفر وأخ وولد. فمن رأى أنه ارتدى طيلساناً فإنه يقود الجيوش، وإن لم يكن أهلاً لذلك فإنه يصير رئيس أهل بيته ويقوم في مصالحهم. وقيل: الطيلسان سفر في البر، ومن نزع طيلسانه زال جاهه. ومن رأى طيلسانه تخرّق أو تمرق مات له أخ أو ولد. والطيلسان منصب أو طيلسان. وقيل: إن الطيلسان حرفة جيدة تقي صاحبها الهموم والأحزان. والطيلسان قضاء دين.