الابراج الصاعدة

الابراج الصاعدة

برج الحمل الصاعد

يؤثر الطالع في شخصية البرج الأصلي كما يؤثر في أسلوب التزامك التوقعات اليومية الخاصة ببرجك. فإذا كان طالعك هو الحمل بحق فما يلي هو وصف لتأثيره في خريطة برجك. وإذا كان طالعك أحد الأبراج الأخرى فعليك أن تقرأ القسم الخاص بك.
عندما يكون طالعك هو الحمل تطلع إلى كوكب مارس الذي يحكم هذا البرج فهو يمنحك شجاعة، وقوى متجددة، وقدرة غير عادية على مقاومة الضغوط والتوترات والأمراض، ويؤهلك لعمر طويل عامر بالنجاح. دائمًا ما تعتبر "بلوتو" حاكمًا مساعدًا لبرج الحمل جنبًا إلى جنب مع "مارس" يزيد من فرص نجاحك كما أن له أثرًا منافيًا للأعداء والمتاعب. ففي اللحظة التي تشعر فيها بشدة ضغط عليك بسبب خسارة شخصية أو عداوة عامة يبطل "بلوتو" فعل هذه القوى الضارة.
يضفي ذوو طالع الحمل حيوية على المحيط الذي يعيشون فيه. تشعر بحاجة ملحة إلى نجاح فوري. أنت تجسيد لطاقة لا محدودة وشجاعة لا نظير لها وموارد لا تنضب. في العلاقات الغرامية وفي العمل وفي الدراسة تريد مكافآتك فورًا. وما إن تشبع حاجتك حتى تفقد اهتمامك.
تميل إلى الوحدة وتدافع عن استقلاليتك بكل قوتك. قد تكون مفرط الثقة بذاتك – متباهيا في بعض الأحيان، تعشق التحديات ولا تأبه بالأخطار، تسعى دائمًا إلى المنافسة والتباري. وعادة ما تربح من هذه الوسائل. إحساسك بالقمع الشديد؛ لأنك تدرك كيف تمنح المكانة والمسؤولية والامتيازات والسلطة. فإن لم تتمكن من أن تكون على قمة الأمور فلا أقل من أن تكون لك حرية التصرف. فإذا شعرت بأنك مقيَّد فربما لا تقبل على المشاركة.
إن ذوي طالع الحمل منكم موهوبون بالقدرة على الاختراع، وتعلمون كيفية إصلاح الأشياء، وبمقتضى قدرتكم على الحكم الصحيح على الشخصيات والمواقف يمكنكم تحجيم أي مشهد في الحال. إنكم تتميزون بسرعة البديهة والإبداع، وبشغف التقدم إلى الأمام، وبخوض آفاق جديدة جريئة بل تشقون طريقكم وسط المعوقات.

برج الثور الصاعد

يصف برجك الصاعد أو طالعك الشخصية الأساسية لبرجك ويؤثر في أسلوب اتساقك مع التوقعات اليومية لبرجك. إذا كان طالعك هو الثور بحق ففيما يلي وصف لتأثيره في برجك، وإذا كان طالعك هو أحد الأبراج الأخرى فإنك تكون بحاجة إلى قراءة ذلك البرج أيضًا. عندما يكون الثور هو طالعك فتطلع إلى كوكب "فينوس"، الكوكب المهيمن على برج الثور. يمنح كوكب "فينوس" عقلاً حدسيًّا مبتكرًا وحبًّا لسهولة الحياة وترفها. ويصنع كوكبك طبيعة اجتماعية – وفية محبوبة ومُحبّة، ولكن مليئة بالتناقضات! مثل الثور رمز هذا البرج تتخذ وضعيات متناقضة. في ساعات الرضا تشتمُّ رحيق الزهور بهدوء ورقة، وفي لحظات الغضب تسحق بقدميك المرج الذي تقف عليه ذاته. وتسيطر الثورة القاسية على رقة حالتك المزاجية.
بك حاجة سوية إلى الآخرين. العلاقات الشخصية مهمة لك، وعادة ما تتركز حول حياتك العاطفية. وبمالك من حسن القسمات والجاذبية الحسية لا تفتقر إلى المعجبين أبدًا. بل واقع الأمر أن الآخرين هم الذين يسعون إليك، لذلك تكون دائمًا هدفًا لمطاردة. على الرغم من استقامتك ووفائك على وجه العموم، وعلى الرغم من حرصك على إحراز نجاح في علاقاتك الزوجية فربما تتوفر لديك رغبة خفية في إقامة علاقات سرية. هناك أيضًا خطر التأرجح ما بين شدة الشغف بالتملُّك والرغبة غير المسؤولة في اكتساب الشعبية بلا تمييز.
وبك حاجة أكبر إلى المال؛ لأنه في حالة أن يكون طالعك هو الثور يرمز المال لك إلى نجاح الذات. تعتزم كسب المال بطريقة عملية. منتظمة وبخاصة بالطريقة المرتبطة بالتوقيت والتي تنطوي على الحد الأدنى من المخاطر، لكنك تميل إلى الانفاق ببذخ؛ لأنك تحب كل ما هو مضيء وبراق وتحب الزينة والتغذية. إن الطعام والملابس من الأشياء التي من الممكن أن تكون غالية الثمن إلى حد الإسراف. وعندما يلوح في الأفق ما من شأنه أن يهدد أمنك الشخصيّ عندئذٍ فقط تهب لحماية مالك ومتعلقاتك بكل حماس وغيرة. وقد تخلط بين المال والحب مستخدمًا الواحد لحصول على الآخر.
تتمتع بقوة إبداعية غير عادية تميل إلى الفنون والمصنوعات. إن أفضل الأساليب التي توصلك إلى التعبير عن ذاتك هو بإيجاد أحاسيس تبهج العين والجسد عمومًا. أن لك القدرة على المحافظة على جهودك؛ لأنك تجمع ما بين الصبر والحدس. هناك مشكلة تتمثل في أنك ثابت الرؤية إلى حد كبير، وأن شدة خجلك تحول دون أن تطلب عونًا، وأن فرط كبريائك يصور لك أنك لست بحاجة إليه. وعندما تعجز عن إحراز التقدم قد تتخلى عن تعهداتك وتنخرط في إرضاء

برج الجوزاء الصاعد

هل من الممكن أن تكون جوزاء مضاعفًا؟ هل من الممكن أن يكون طالعك هو الجوزاء كما أن برجك هو الجوزاء؟
يصف نجمك الصاعد أو طالعك الشخصية الأساسية لبرجك ويؤثر في أسلوب اتساقك مع التنبؤات اليومية لبرجك. إذا كان طالعك هو الجوزاء بحق ففيما يلي وصف لتأثيره في خريطة برجك. وإذا كان طالعك هو أحد الأبراج الأخرى فإنك تكون بحاجة إلى قراءة ذلك البرج أيضًا.
في حالة طالع الجوزاء تطلّع إلى كوكب "مركور" يوجد هذا الكوكب قلقًا روحيًّا يدفعك إلى البحث عن المعرفة على الدوام، فتجد أنك متيقظ دائمًا لكل معلومة جديدة، وقد ينقلك سعيك إلى مجال بعيد تنقب فيه عن موضوعات غير مألوفة، وربما أيضًا إلى بلاد أجنبية. يمنحك كوكب "مركور" أيضًا حذرًا داخليًّا ريما يكون أفضل وسيلة دفاع لديك عندما يحاول الناس خداعك أو غشك. ويمكن استخدام هذه السمة كسلاح مثير للحِيَل والمنازعات والأفعال غير المرغوبة.
تكون رغبتك في التعبير عن نفسك بالغة القوة في شخصيتك، فتكون أكثر ميلاً إلى استخدام المنطق منك إلى اللجوء إلى حدسك، وتذهب إلى أبعد الحدود الممكنة لتثبت لنفسك وللآخرين مدى صلاحية أفكارك. وهذه الحاجة إلى التعبير مجتمعة مع حاجة مساوية إلى التنوُّع هي التي تمنحك قدرًا كبيرًا من مظهرك الخارجيّ.
قد تشغل خلال عمرك الوظيفيّ عددًا من المناصب بادية عدم الصلة ببعضها البعض وتنتقل إلى بيئات غير معتادة، تكوِّن الصداقات وتتخلى عنها، ثم تعود إليها ثانية وتعمد إلى تغيير مشهد عالمك دائمًا وعلى نحو ملحوظ في بعض الأحيان.
الاتصال بالناس احتياج مهم آخر لذوي طالع الجوزاء منكم؛ لأنه يتيح لرغبتكم في التعبير عن أنفسكم المستمعين. برجك هو برج الأشقاء والشقيقات والأقارب والاتصالات العابرة بالآخرين. فإذا لم تكن لك قرابات دم وثيقة فسوف تجد لك شبكة من هذه الصلات من بين الأصدقاء وزملاء العمل والجيران والشخصيات المجتمعية. تحب أن تحتفظ بعلاقاتك قائمة بمن تعرفهم عن بعد وحتى بالأحباب القدامى. تعرف كيفية التعامل مع الناس بما يضمن لك تنشيط أكبر تواصل معهم.
الفتنة والسحر هما أعظم مواهبك الطبيعية. تتوصل إليها بالكلمات والكلمات والكلمات.
فبوسع المدرسين من مواليد الجوزاء أن يحبوا التلاميذ في مواد دراسية مملة كي يقبلوا على دراستها وباستمتاع أيضًا. والأبوان من مواليد الجوزاء يمكنهما بالحديث المعسول إقناع صغارهم المتمردين والطائشين بالسلوك المقبول. على وجه العموم يعمل ذوو طوالع الجوزاء على إضفاء نبرة مرح على حياة أصدقائهم من خلال الحديث الفكه ثم ينيرونهم بالآراء الراقية المتحضرة عن العالم المتغير.

برج السرطان الصاعد
هل من الممكن أن تكون سرطانًا مضاعفًا؟ هل من الممكن أن يكون طالعك هو برج السرطان كما أن برجك هو السرطان؟ إذا كان طالعك هو السرطان فأن الكوكب المهيمن هو "القمر". يمنحك "القمر" قدرة خارقة على استشعار الأنماط والتغييرات في البيئة المحيطة بك ويجعلك مستقبلا متفاعلا متأقلمًا. بوسعك دمج أكثر الانطباعات التي تتلقاها من البيئة – سرعة زوال ولامعقولية. إلا أن هناك خطرًا من أن هذا العبء الاستشعاريّ الثقيل من الممكن أن يبطل قدرتك على التصرف كما ينبغي في موقف ما.
يؤكد طالع السرطان طموحك ويصيف إليه. ويحوّل العناد وهو أحد أقوى سمات السرطان إلى قدرة فائقة على التركيز، بذلك يمكنك التركيز على عدد من الأصعدة في وقت واحد مثل الصعيد الإجتماعيّ والعاطفيّ وحتى النفسيّ بهدف تحقيق آمالك، ولكن دائمًا ما يكون مشهد المحاولة والتحقيق شخصيًّا لا علنيًّا وملموسًا لا نظريًّا. أحباؤك الثلاثة الطعام والبيت والمال جميعها شخصية. ليس النفوذ هو القضية الملتهبة بالنسبة إليك بل مفاهيم الخطأ والصواب.
التعاطف والإحساس سمات شخصية أساسية لطالع السرطان. قد تؤدي هذه المؤتلفة إلى منظور ذاتيَ أو غير موضوعيّ للعالم.. إلى رؤية تختلف كثيرًا عن رؤى الآخرين. تتظاهر بالخجل بينما أنك في الواقع متراجع دفاعيًّا عن سوء فهم أو صراع محتمل. تحب أن تحمي نفسك ومن تحب من أية آلام أو معاناة. تريد أن توفر ملاذًا لجميع مخلوقات العالم الجريحة، لهذا السبب يمكن نعتك بأنك بيتيّ أو نموذج أموميّ.
على الرغم من أن مفهوم البيت أساسيّ في حياتك إلا أنك لا تحب بالضرورة أن تظل ثابتًا في المكان ذاته. تحب الأسرة أن تُعزِّز وتطبع في النفس مواقف السلوك الصحيح العامة. وإذا لم تكن لك أسرة طبيعية فإنه يسعدك خدمة قضية مجتمعية حتى لو اضطرتك لمثل هذه الخدمة إلى السفر في طول البلاد وعرضها وترتب عليها انعكاسات للحظ على طول الطريق. قد يكون هناك عدد كبير من الأسفار والرحلات في فترة حياة ذوي طالع السرطان من مواليد هذا البرج.
الحدس والخيال هما الكلمتان الدليليتان لطالع السرطان ويمكنك استثمارهما في خدمة أسلوب حياة مثمر، كما يمكنك تبديدهما في النقد والشكوى. تكون في أفضل حالاتك وأنت تشيد شيئًا ما.

برج الأسد الصاعد
هل من الممكن أن تكون أسدًا مضاعفًا؟ هل من الممكن أن يكون طالعك هو الأسد كما أن برجك الأسد؟ من الجدولين الواردين فيما بعد يمكنك أن تتعرف على طالعك. ابحث عن ساعة الميلاد ثم عن تاريخ الميلاد فترى أيًّا من الأبراج هو طالعك أو نجمك الصاعد كما يقولون.
إذا كان طالعك هو الأسد فإن كوكب الطالع هو "الشمس"، وبذلك من الممكن أن تمنحك قوة خاصة – في المظهر وفي الصحة وفي الروح وفي الحركة – ويمكنك الاعتماد عليها بعد نفاد مخزونك من الطاقة المعتادة. وعلى الصعيد السلبيّ من الممكن أن تمنحك "الشمس" في هذه الحالة جرعة مبالغًا فيها من الكبرياء والوقاحة تجعلك متسرعًا في الرفض أو في الانتقام بينما ينبغي أن يحكم العقل رد الفعل والتجاوب.
تدمغ النزعة إلى الاستعراض مظهرك الشخصيّ وممتلكاتك والبيئة المحيطة بك.. فقد تحرص على تزيين نفسك والبيئة المحيطة بك من أجل الأثر الذي يحدثه هذا في الغير بقدر ما هو من أجل الراحة التي يوفرها لك. ومظهرك ذاته سواء كان طبيعيًّا أم مفتعلاً يتسم بالتعالي والكبرياء وبالجرأة. بوسعك استخدام اللفتات الجسمانية كإشارات للإغراء والإغواء والتهديد. وحيث إن الحب – وبخاصة أن تُحَبَّ أنت – من أساسيات ذاتك فإن لغة الجسد لديك تتصرف غريزيًّا لكي تجذب الناس إليك.
وعادة ما لا يكون بحثك عن الهوية انفراديًّا أو استبطانيًّا. التقدير العام والسلطة ضروريان بالنسبة إليك، فأنت بحاجة إلى تفاعل دائم وإلى موافقة وثناء. قد تجد أكثر الروابط إرضاء لذاتك مع المجموعات ذات الأهداف الإنسانية والإيديولوجية، ولكنك قد تكتشف أولا في مراحل الصبا وأولى مراحل النضج العديد من أوجه ذاتك من خلال النشاط الابتكاريّ، لذلك يكون من الضروريّ لك – إذا كان طالعك هو الأسد – أن تبدع عملا فنيًّا، أو يكون لديك طفل، أو مؤامرة، أو علاقة عاطفية، أو مشاركة، أو مبدأ.
قد تعكس حاجتك إلى الآخرين إحساسًا داخليًّا بعدم الأمان، وربما لا يكون هناك تفعيل لصورتك الذاتية حتى تراها منعكسة على ردود أفعال الآخرين، فالإيجابية تزيدك حماسًا والسلبية على الإشفاق على الذات. وربما تكون حاجتك إلى الخلق مرتبطة أيضًا ببناء الذات. تسعى إلى النجاح، ومن المحتمل جدًّا أن تحصل منه على نصيب الأسد من خلال ما تنجزه في مراحل عمرك.
وقبل كل شيء آخر الحب والوفاء هما الكلمتان الدليلتان لك – إذا كان طالعك هو الأسد – لتثبيت قدميك في بيئتك. فالحب والوفاء هما اللذان يحفزانك بدءًا بأبسط أفعالك وحتى أعظم محاولاتك، وهما أيضًا قد يمثلان السبب في الآلام والخسائر. تكون أسعد حالا إذا ما أحببت وأحبك الغير في المقابل.

برج العذراء الصاعد
هل من الممكن أن تكون عذراءًا مضاعفًا؟ هل من الممكن أن يكون طالعك هو العذراء كما برجك هو العذراء؟ تبين لك الجداول التي نوردها فيما يلي ما هو طالعك. ابحث عن ساعة ميلادك ثم عن يوم ميلادك فتعلم أيًّا من الأبراج هو طالعك كما يسمى النجم الصاعد. هناك مناقشة تفصيلية لكيفية تحديد النجم الصاعد في الصفحات التالية.
إذا كان طالعك العذراء فعليك بالتطلع إلى كوكب "عطارد". تكون معروفًا بذهن متسائل ومهارات كلامية عالية وحب للعلم. ويكون مظهرك ذاته بشدة حساسيته ونحالته وكفاءته يقظًا إلى الحد الذي يثير الإعجاب. تلتقط الاستنتاجات من خلال سرعة الملاحظة وتحتفظ بها من أجل استخدام مستقبليّ. إلا أن كوكب "عطارد" من الممكن أن يجعلك شديد الاستغراق في ذاتك بحيث يعوزك التعاطف مع الآخرين. إذا وجدت فكاهتك اللاذعة طريقها إلى الشائعات فقد تجعل منك واشيًا أو مثيرًا للمتاعب.
السعي إلى الكمال وتعطشك إلى التفاصيل يجعل منك صانعًا متميزًا ومصممًا مثاليًا للحُليّ والمنسوجات والمعادن والأغذية وغير ذلك من مواد الأرض. يضفي كوكب "عطارد" كذلك سرعة بديهة وروعة ذاكرة وإحساسًا نادرًا بالتوقيت بحيث تتميز في الرياضيات والفنون العلمية. تفيد موهبتك الخاصة بتنظيم وترتيب المعلومات المعقدة حياتك العلمية وبخاصة فيما يتصل بأنظمة الحاسبات والهندسة. وهذه الموهبة ميزة لحياتك الاجتماعية أيضًا.
أهدافك الشخصية هي كمال الجسم وطهارة الذهن. أنت نيِّق ومدقّق في نظامك الغذائيّ، وفي هندامك، وفي مسكنك، وفي معتقداتك الروحية، وحتى في جدول تدريباتك الرياضية.
أنت صبور ومنهجيّ وطموح أساسًا وعلى نحو خفيّ في بعض الأحيان. فكاهتك اللاذعة تجرد الآخرين من واجهتهم وتستر حقيقة مشاعرك وحزن نفسك. وبقدر حبك للحوارات المرحة تفضل الوحدة. حتى أسفارك من الممكن أن تكون مغامرات وحدوية يحفز بعضها على دراسة متعمقة للفن والأدب.
الكلمات الدليلية لطالع العذراء هي ضبط النفس والخدمات.

برج الميزان الصاعد
يصف نجمك الصاعد أو طالعك الشخصية الأساسية لبرجك ويؤثر في أسلوب اتساقك مع التوقعات اليومية لبرجك. إذا كان طالعك هو الميزان بحق ففيما يلي وصف لتأثيره في برجك. وإذا كان طالعك هو أحد الأبراج الأخرى فسوف تكون بحاجة إلى قراءة ذلك البرج أيضًا.
في حالة ما إذا كان طالعك هو الميزان تطلع إلى كوكب "فينوس" المهيمن على برج الميزان. يمنح كوكب "فينوس" شخصية معتدلة وهيئة أنيقة ورشاقة ممتزجة بلمسة افتعال. تميل إلى دراسة كل ما هو عميق ورفيع من الفنون والأزياء والموسيقى والشعر. أنت متناغم مع الإيقاعات المنتظمة المهذبة. بوسعك أن تخدم قضية نبيلة بكل تفانٍ وتضحية، أو أن تسعى إلى الملذات الحسية وحسب. قد تُضيّع مواهبك بحثُك عن الصحبة الذكية بلا جدوى وسعيك الدؤوب المتواصل إلى الحبيب الكامل.
حاجة الميزان إلى المشاركة هي القوة المحركة لحياتك كلها وليس لتجاربك الغرامية وحسب. يقوم وعيك الاجتماعيّ المتقدم ويحافظ إصرارك على العدالة والأمانة على مقاييسه. تستفيد في الجماعة بإحساسك بأن هناك حاجة إليك، وتقديرًا لك، وإعجابًا بك، ولكن أنشطتك الاجتماعية والثقافية غير كافية، لذلك لا بد لك من الاهتداء إلى شريك في علاقة غرامية يمكنك أن تتقاسم معه حياتك اليومية.
أنت مهيأ لحياة ترادفية مع فرد آخر. ومثل الميزان الذي يرمز إلى برجك أنت بحاجة إلى ذلك الوجود الحسَّاس لإنسان آخر من أجل التوصل إلى التوازن. لأنك بمفردك قد تكون مترددًّا عن اتخاذ أي قرار. قد تحول رؤيتك جميع جوانب أحد الموضوعات مع إبغاض اختيار جانب من بينها دون إتخاذك أية خطوة وعندما ترتبط بشريك تربح بشريك تربح رعاية تحررك. عندئذٍ يمكنك وزن الأمور والحكم عليها واتخاذ القرارات. ولا نظير لك كمحكّم أو محامٍ أو قاضٍ.
مواليد برج الميزان ممن طالعهم الميزان أيضًا يضيفون بصمة جمال وانسجام على البيئة المحيطة بهم. فيما لهم من إحساس متفرّد بالإناقة وحسن تذوق للشعر وتقدير للون والحركة يمكنهم التعبير عن أحاسيسهم الفنية بكل ما يحيط بهم. مزيج من الجمال والحيوية هو ما تسعون إليه ولكنكم متقلبون في بعض الأحيان وتمارسون ما يبدو لكم ممتعًا من البدع غير الضارّة. وهذه الذبذبة تنطبق أيضًا على حياتكم العاطفية. فقد تحبط مجموعة من المعجبين قبل أن تختار من بينهم واحدًا ثم ترهق من اخترته قبل أن تقرر أن تستقر.
إن مولود برج الميزان أكثر حساسية للمضايقات من الغالبية العظمى من الناس، فإذا شعرت بأن شيئًا ما خطأ، أو متدنٍّ فسوف تبتعد عنه، وإذ إنك دائب السعي وراء الانسجام تظل تختار ثم تستبعد حتى تهتدي إلى الشريك الذي تريد، ولا تضل طريقك مطلقًا إبان عملية الانتقاء هذه؛ ذلك لأنك تؤمن بأنه يمكنك حتمًا الاهتداء إلى التوازن الذي تنشده. ينعشك هذا الاعتقاد ويجدد روحك، ولكن بينما أنت تقيِّم وتنتظر من الممكن أن تضيِّع فرصًا لاستخدام مواهبك، وربما تضيع فرصة للحب.
يرمز برج الميزان هي التوازن والانسجام. ربما تحتاج إلى أن ترضى بما هو دون مفاهيمك المثالية للعالم، وبذلك يمكنك أن تتعرف بعمق على ما لدى الحياة وما لدى الحب ما يمكن أن يقدماه إليك وليست الرؤية فحسب.

برج العقرب الصاعد
هل من الممكن أن تكون عقربًا مضاعفًا؟ هل من الممكن أن يكون طالعك هو العقرب كما برجك هو العقرب؟ من الجدولين الواردين فيما بعد يمكنك أن تتعرف على طالعك. ابحث عن ساعة الميلاد ثم عن تاريخ الميلاد فترى أيًّا من الأبراج هو طالعك أو نجمك الصاعد كما يقولون.
مع طالع العقرب تطلَّع إلى كوكبي "المريخ" و"بلوتو" المهيمنين على برج العقرب.
لك طاقة كوكب "المريخ" الهائلة وقدرة كوكب "بلوتو" التي لا تعرف الصفح على الانتقام، وهاتان معًا تجعلان منك برجًا يتصف بالقوة والفاعلية. يؤكد كوكب "المريخ" العمل أما كوكب "بلوتو" فيعني التطور الروحيّ. من الممكن أن تكون فارسًا مغوارًا في دفاعك عن الحق وعدوًّا عنيدًا للظلم، أو من الممكن أن تكون منتقمًا هازئًا لاذعًا توجه نوبات من الدمار إلى الذات كما إلى المجتمع.
من الممكن أن تتخلل سلوكيات حياتك حدود قصوى ومبالغات. تتابع أحد أهدافك بكل اهتمام بحيث يستغرقك تمامًا ثم تبدو متخليًا عنه لتنتقل منه إلى مجال آخر للمحاولة والتأثير. يؤكد كوكب "بلوتو" – كوكب التحول والبدايات والنهايات – على التطوير، وربما تكون التغيرات الملحوظة في أسلوب حياتك تعبيرًا عن تلك الدورة من التغيير.
السيطرة قول مأثور عن طالع العقرب. وبغض النظر عما إذا كانت سيطرة على الذات أو على الآخرين أو حتى سيطرة من خلال الغير فأنت مخطِّط متميّز.
يشتمل مستودع صفاتك على سمات متعارضة منها الدقة والعمق والأنانية والتضحية واللامبالاة والاستئثار والعزلة والاندفاع والتصميم. يتصل بحاجتك إلى السيطرة حبّك للسلطة والنفوذ، فلديك من الرغبة وقوة الاحتمال ما يكفي للحصول على النفوذ ثم استخدامه لتغيير بيئتك.
وبقدر ما تحب أن تكون مسيطرًا تمقت أي قدر من السيطرة عليك. تبذل كل ما بوسعك لتفادي أية علاقة أو موقف غير لائق. قد يعتبرك الناس منحرفًا أو أنانيًّا مستعدًّا للقتال أو الفرار. تكره الخسارة سواء أكانت في جدل أم قضية أم حبيب. غضبك وغيرتك معروفان.
القدرة على الاحتمال والتحوُّل هما الكلمتان الدليليتان لطالع العقرب. بوسعك تغيير المواقف إلى الأفضل أو إلى الأسوأ من أجل خدمة الآخرين، أو لتنمية الذات. بوسعك أن تتزعم الصراع من أجل البقاء والإبداع.

برج القوس الصاعد
هل من الممكن أن تكون قوسًا مضاعفًا؟ هل من الممكن أن يكون طالعك هو القوس كما برجك هو القوس؟ من الجدولين الواردين فيما بعد يمكنك أن تتعرف على طالعك. ابحث عن ساعة الميلاد ثم عن تاريخ الميلاد فترى أيًّا من الأبراج هو طالعك أو نجمك الصاعد كما يقولون.
يصف نجمك الصاعد أو طالعك الهوية الأساسية لبرجك ويؤثر في أسلوب اتساقك مع التنبؤات اليومية لبرجك. إذا كان طالعك هو القوس بحق ففيما يلي وصف لتأثيره في برجك. وإذا كان طالعك هو أحد الأبراج الأخرى فسوف تكون بحاجة إلى قراءة كتيب ذلك البرج أيضًا. في حالة ما إذا كان القوس هو طالعك تطلَّع إلى كوكب "المشتري" المهيمن على برج القوس. يمنح "جوبيتر" الصحة الجيدة والشخصية السارّة والميل إلى السخاء والحيوية الزائدة. يمنح "جوبيتر" أيضًا الثراء أو المكانة العالية في مرحلة ما من حياتك. حتى أنك قد تجني حظًّا سعيدًا غير متوقع في أوقات الضيق. وفي مرحلة أخرى أيضًا من الممكن أن تنأى بنفسك عن الحياة اليومية حتى تتمكن من خدمة قضية أكثر أهمية. وإذ تخصص وقتك لهذا العمل تصبح على استعداد للتضحية من أجل مُثُلك. ومن فرط حماسك قد تكوّن لك أعداء دون أن تدري ويتصرف "جوبيتر" لقهر مثل هذه المعارضة.
أنت هو الدارس والمثاليّ. لا حدود لسعيك إلى الحكمة ولا حدود لآفاق تفكيرك، فأنت واع الخيال حالم بمستقبل تريده. تجذبك دراسة الفلسفة والقانون وعلوم الدين؛ لأن صدقها يتجاوز حدود الخبرات اليومية. لست جازمًا في معتقداتك بل تصوّرها بأسلوب رومانيكي وتعلم كم من الممكن أن تكون وقتية. أنت سهل التكيف فتغيِّر مُثُلك ومعتقداتك مع كل كشف جديد، كما أنك منفتح الذهن.
تجذب القضايا الكبرى المواليد من ذوي طالع القوس، فمثلهم ليست مفرزة لتشييد إطار ذهني مثير للإعجاب فحسب فأنت تضع مُثُلك في خدمة البشرية، فالعدل والرحمة والتعاطف عندك مفاهيم تترجم إلى عمل. وتسعى إلى ذلك جاهدًا دون تمرُّد أو تعاظم أو كثرة مطالب. أنت شجاع ومستقيم. للتعاون والتواصل أهمية خاصة لديك. تحب العمل في مجموعة ومزاجك الطيب الودود نموذج لكافة العلاقات الاجتماعية. وهناك شخصيتك الأخرى.. السرية التي لا يعلمها الآخرون جيدًا بالضرورة.
هذه هي الشخصية القلقة الانتهازية البادية السطحية. تعيش في ذهنك إلى حد بعيد بحيث ترفض التقيُّد بالالتزامات الدنيوية أو المادية. واقع الأمر أنك تلوذ بالفرار من المواقف التي من شأنها أن تحد حرية اختيارك أو حركتك حتى لو اضطرك ذلك إلى الإخلال بارتباط أو تعهد مهم.ومن الممكن أن تلقي بمسؤولياتك على الغير بفرارك إلى مرعى أكثر اخضرارًا حتى لو لم يزدك خبرة. وإذا زاد سعيك إلى المغامرة عن الحدود المعقولة فمن الممكن أن يتحول إلى انغماس، ولكن من نوعية أنانية مفسدة.
الكلمتان الدليليتان لطالع القوس هما المرح والانتشار، وإذا تم توجيههما كقوتين فاعلتين إلى الصناعة والخدمات فلن يكون هناك فاقد في المواهب والملكات.

برج الجدي الصاعد
هل من الممكن أن تكون جديًا مضاعفًا؟ هل من الممكن أن يكون طالعك هو الجدي كما برجك هو الجدي؟ من الجدولين الواردين فيما بعد يمكنك أن تتعرف على طالعك.
عندما يكون طالعك هو الجدي تطلع إلى ذلك الكوكب الجميل "زحل" المهيمن على برجك.
يجعلك "زحل" فلسفيًّا وحكيمًا مع ميل إلى الاختمامات الفردية. يمكنك رؤية الحقيقة عن طريق عدد كبير من الزوايا والمنظورات، ويتولد لديك الحافز لاختبار صلاحية كل إطار تكتشفه.
إلا أنك تحب أن تختبر الحياة بأسلوبك الخاص، وألا تكون مسؤولاً إلا أمام نفسك. يضفي كوكب "زحل" على عقلك لمحة من الكآبة.
فكن عظيم الاحترام لأفضل نُظُم الأمور، وللأسلوب الذي ينبغي أن برتبط الناس به حتى يؤازر كل منهم الآخر. تريد أت تضمّ هذا النظام وهذه المؤازرة إلى نسيج حياتك الخاص وإلى (منظومة) المجتمع ككل. توجُّهك الداخلي هو نحو دمج المفاهيم المتعلقة بما ينبغي أن يكون سلوك الناس عليه في مفهومك الذاتيَ لهذا الموضوع. تبدأ بقاعدة أو بمبدأ معين ثم لا تلبث أن تتوسع فيه.
تتمتع بقدرة ملحوظة على ابتكار خطط بعيدة المدى والأثر ومتابعة تفعليها إلى النهاية.
بوسعك التركيز على صور المشكالية التي تظهر بألوان متغيرة كلما تغير وضعها، وتستطيع جلفنة الطاقات المبعثرة في زخم قويّ.
أنت مدير متميّز للآخرين، وأسعد حالاتك هي التي يخوَّل إليك فيها سلطة ومسؤولية غير محدودة لممارسة مثل هذه المهام. فالأسرة أو الشركة تعتبر حنطة لطاحونك. والنفوذ عندك هو القدرة على تحقيق أهدافك. فالنفوذ ليس شهرة ولا ثروة ولا غرامًا ولا أيًّا من المقاييس الأخرى التي يقيِّمك الآخرون على أساسها، فأنت القاضي والحكم على نفسك.
يتميز الأفراد ممن طالعهم الجدي بحساسية لأسلوب تعامل الغير مع مبادئهم. ففي ذهنك هويتك ومبادئك مدمجتان معًا، لهذا عندما يستهلكان بأفكارك تشعر بأن الإهانة موجهة إليك شخصيًّا. تمقت من لا يحترمون القوانين، ولهذا تُعرف بالصرامة، وتكره الخونة والمخوبين والغش والخداع بكافة أنواعه ولها قد يشار إليك بأنك جامد وقديم الطراز. تعتبر خيانة الثقة وعدم المؤازرة أفعالاً منافية للشرف؛ لانها ضارة وجارحة. وقد تتجرد من كل شفقة في سخريتك من مقترفها. يتطابق شخصك مع مبادئك إلى حد سيطرتك على دوافعك وكبحك مشاعرك.
قد ترفض أن تظهر فرحك على الرغم من أنك قد تكون أول من يلحظ الفكاهة في موقف معيَّن. تحاول أن تجعل مشاعرك تتساوق مع أفكارك المتصوَّرة بدلاً من أن تسمح للمشاعر بتوليد الأفكار. من العصب عليك احتمال التضارب والالتباس. ولا يمكنك أن تهدأ وتسير في اتجاه التيار إلا عندما تتفق المشاعر مع الأفكار.
الكلمتان الدليليتان لطالع الجدي هما القالب والتركيز. جهادك نموذج للنجاح تهديه إلى أولئك الذين ييأسون ويستسلمون. لا تحفظ مواهبك بمعزل عن الآخرين، بل ارتبط بهم على مستويات عميقة وساعدهم على بناء حياتهم.

برج الدلو الصاعد
هل من الممكن أن تكون دلوًا مضاعفًا؟ هل من الممكن أن يكون طالعك هو الدلو كما برجك هو الدلو؟ من الجدولين الواردين فيما بعد يمكنك أن تتعرف على طالعك. ابحث عن ساعة الميلاد ثم عن تاريخ الميلاد فترى أيًّا من الأبراج هو طالعك أو نجمك الصاعد كما يقولون.
عندما يكون الدلو هو طالعك تطلّع إلى الكوكبين المهيمنين على برجك وهما: كوكب "أورانوس" وكوكب "زحل". ففيهما دراسة للسمات المتضادة والمتناقضة والمكملة. يمنحك كوكب "أورانوس" لمحة عن الاندفاع والتفرُّد بينما يضفي كوكب "زحل" عليك أسلوبًا خجولاً ومتسمًا بالتصميم في الوقت ذاته. يؤكد كوكب "أورانوس" ميول العقل الغريبة والجذرية، بينما يعمِّق كوكب "زحل" جذورك في القيم التقليدية والواعية للاتفاق الجماعيّ في الرأي، ويفرض كلا الكوكبين طبيعة عنيدة مستقلة. فبينما يعمل كوكب "أورانوس" على تنمية بحيث لا يهدأ عن المغامرات والمفاجآت يخمد كوكب "زحل" هذه الهمّة بفعل الحذر والواقع. يحث كوكب "أورانوس" الحدس على الإتيان بأفكار ملهمة ويوفر كوكب "زحل" الانضباط اللازم لتفعيل هذه الأفكار.
يعيش الأفراد ذوو طالع الدلو حياتهم مصلحين اجتماعيين يكرسون حياتهم لقضية أو لجماعة معينة تهدف إلى تغيير الأفكار الاجتماعية، وإلا فإنهم يعملون على إصلاح أساليب حياتهم وأبنائهم وأعمالهم وحتى أحوال أصدقائهم الطائشين والعصاة. أنت منظّم متميز؛ أنك بوسعك تنظيم وتبسيط أي مفهوم أو مسار عمل. تصادف على طريقك نحو الحقيقة الكثير من التحديات الفكرية ويقهر حماسك على المدى الطويل كل معارضة.
يناسب وضع الخصومة طالع الدلو؛ لأن لديك مقومات متساوية من التصميم والخجل؛ إذ تخفي موضوعية المناطرة العلنيّة والصراعات الأيديولوجية إحساسًا متذبذبًا شبه متسحٍ بالذات الشخصية. قد يتهمك البعض بعدم الاكتراث واللامبالاة، ولكنهم على غير علم بكم هو مؤلم لك أن تبدي عمق مشاعرك وعواطفك.
بوسعك الفوز بجائزة أكثر الأعضاء قيمة ونفعًا، وبجائزة أحب شخصية بسبب ما تبدو به من مواهب ونبوغ متأصل. أنت موفَّق في جميع الموضوعات تقريبًا الميكانيكية منها والقنية والمنطقية واللغوية، وتتميز بودّ صريح مبتهج بعيد عن كل انفعال وعاطفية مفرطة.
لكنك قد لا تثق على نحو مفرط أو تعطي من نفسك بلا حدود. فأنت تفضل حرية الحركة ولا تحب أن تقيدك مطالب معارف عابرين، ومع ذلك قد تخشى الاحتياجات الأكثر عمقًا التي تثيرها العلاقات الحميمة بين فردين والتي يتم فيها توقُّع الحب وتبادل العواطف. فطثيرًا ما تلجأ إلى الإنسانية مفضِّلاً إياها على البشرية.
الحرية والصداقة كلمتان دليليتان مرتبطتان بطالع الدلو. استخدمهما لتوسعة نطاق أسلوب حياتك ولتعميق ارتباطاتك وتقويتها بدلاً من أن تظل متباعدًا ومنعزلاً.

برج الحوت الصاعد
هل من الممكن أن تكون حوتًا مضاعفًا؟ هل من الممكن أن يكون طالعك هو الحوت كما برجك هو الحوت؟ من الجدولين الواردين فيما بعد يمكنك أن تتعرف على طالعك. ابحث عن ساعة الميلاد ثم عن تاريخ الميلاد فترى أيًّا من الأبراج هو طالعك أو نجمك الصاعد كما يقولون.
إذا كان طالعك هو الحوت فتطلَّع إلى كوكبي "جوبيتر" و"نبتون" المهيمنين معًا على برج الحوت. يمد كوكبا "جوبيتر" و"نبتون" مواليد برج الحوت بالحنان والمثالية والإلهام. يزيد هذان الكزكبان من فرص نجاحك في المهام المحفوفة بالمخاطر والتي تؤدَّى في الأماكن البعيدة. يغدق كوكب "جوبيتر" الحظ السعيد والصحة الجيدة بينما يهب كوكب "نبتون" القوة الداخلية وسعة الحيلة. لمواليد برج الحوت من ذوي طالع الحوت رؤوس دائبة العمل، ولكن لديهم أيضًا خوفًا من المخاطر – الحقيقية أو التي لا وجود لها إلا في مخيلتهم – التي من الممكن أن تحول دون العمل الفاعل.
قد تتردد على المسار أو ربما تختار السريَّة وهي استراتيجية من الممكن أن تجلب عليك المكابد والمنافسات والعداوات.
تسعى إلى التغيير من أجل التغيير ذاته. البحث عن بيئات جديدة صعبة يناسب شهوة التجوال لديك. أنت دائم السعي وراء التجارب الجديدة من أجل إثارة خيالك. السفر والمغامرات حتى لو كانت ملاحقات فكرية أو عاطفية فقط فهي أساسية لطبيعتك، ومن مثل هذه الرحلات تولد أحلامك، ومن أحلامك تنشئ مخططات مثالية وهمية لعالم حر مشرق؛ لأن لك وعيًا اجتماعيًّا محددًا.
الانطباع والتعبير متلازمان في طبيعتك، وإذا حدث بينهما توازن يكون بوسعك بلوغ الحرية والعظمة الفنية وتصبح سخيًّا في هباتك ومواهبك. تضحي من أجل العناية بالآخرين، ولكن إذا حجبت عنك الانطباعات فقد تنقلب على نفسك مفسدًا موارد الفكر والإحساس، ومفرقًا حواسَّك في تجارب (مقيدة) بل وخطرة أيضًا. أما إذا كبحت التعبيرات فسوف تتحول إلى العزلة والانطواء وإلى عمق التشاؤم تجاه الطبيعة البشرية مفضلاً عليها الحياة الرهبانية.
بك دائمًا لمسة من المسرحية ومن البريق حتى وأنت في عزلتك. يحيطك كوكب "نبتون" كوكب الغموض والأسرار بهالات مغوية. تجذبك جميع أنواع الفنون إلى حد بعيد، وفي مرحلة معينة من حياتك تعبر عن نفسك من خلال وسيلة فنية. تساعدك العاطفة على إتقان صنعة الوهم وعلى تخليق أية شخصية أو أية بيئة مهما كانت لتلائم ضرورة أو مناسبة معينة.
في ذروة تكوُّنه يجعلك الانفعال واهمًا وفي حضيضه يسيطر الاضطراب.
التعاطف والتوسع كلمتان مفتاحيتان لطالع الحوت، إذا فعَّلتهما فسوف يمكنك أن تعيش عمرًا من الإبداع والامتلاء وخدمة الآخرين بدلاً من الحياة في خوف وسخط واستياء.