خصائص الابراج - برج الحوت

خصائص الابراج : خصائص الابراج - برج الحوت

الكوكب: نبتون   صفته الأساسية: مخيلته واسعة
المواصفات: سلبي، غير مباشر وباطني   مواليد العشرية الأولى: من 19 شباط إلى 1 آذار
لونه: الأخضر المائي   مواليد العشرية الثانية: من 2 إلى 11 آذار
معدنه: الأكوامارين   مواليد العشرية الثالثة: من 12 إلى 20 آذار
حجره: الفلاتين  

خصائصك وشخصيتك الفلكية

الحوت هو برج المحبة الروحية، العالمية، كوكبه الحاكم جوبيتير ونبتون، هو الايمان غير المشوش الصابر والغافر وفي هذا قدرة الحوت على الانضباط وقوة الاحتمال.
هو الخيال واللاواقع، حالة الحياة في مملكة كبيرة من الشعر والموسيقى والخيال. سلبي متعاطف. يرمز هذا القطاع من دائرة الأبراج إلى الإيمان بحتمية الحياة. تمثل النظرة إلى الحياة بأن كل شيء موجود على هيئة أمواج مثل البحر. وكل حقيقة كما نعرفها ليست سوى حلم ووهم سحري لا بد أن يُمحى ويزول. حركات المد والجزر هنا وهناك والدوّامات والتيارات التحتية تكتسح عبر قاع وجود الحياة، ولكن في الحوت قبول كلي لجميع أنواع المد والجزر ولجميع الإيقاعات وجميع الإمكانيات. هو القرار النهائي لكافة التعارضات الشخصية وكافة المتضادات السلبية للاضطراب.
هو البحث عن الحق والصدق والإخلاص في الحب على أكمل وجه وبما لا يدع مجالا للشك. هو الرغبة في التصرف بحكمة وشفقة ومسؤولية وقبول الإنسانية بالكامل بلا حقد أو تمييز . هو الحب الكليً والمثالي المتقبِّل للجميع. وهو قبول كلا جانبي موضوع في الوقت ذاته وهو المحبة عبر التضحية.
لكي نفهمك لا بد لنا من أن نفهم المحيط ذاته وهذا ما يستغرق ألف عام على الأقل. فهناك تيارات لا عدَّ لها ولا حصر تتقاطع وتتدفق في هذا الاتجاه وذاك، وحركات مدّ وجزر تجذب من عمق سحيق أسفل السطح في اتجاهات مختلفة في الوقت ذاته. يوجد عدد كبير من أنواع الذكاء يعيش ويسبح في محيطات العالم العميقة، بعضها ودّيّ وبعضها عدوانيّ.
ينجرف بعضها فحسب محمولاً بحركة الماء بغض النظر عما إذا كان هادئًا أو غاضبًا بينما يمخر بعض آخر منها عباب العمق كشفرات جائعة شرسة. أنت عدد محدود من المنتناقضات، والمتناقضات البادية متواجدة في جسد واحد، وفي بعض الأحيان تسبب لك اضطراباتك الانهيار.
يواجهك الكثير من المواقف المحيرة في حياتك، وكثيرًا ما تجد نفسك مترددًا فيما هو الاختيار المسؤول. وعندما تتخذ في النهاية قرارًا بأن تفعل شيئًا، أو تتخذ موقفًا نهائيًّا، أو تتبنى وجهة نظر معينة تلح عليك في بعض الأحيان إمكانية مضادّة أو بديل يجعل من الصعب عليك العمل بقرارك الأصليّ. أنت باحث عن الحقيقة ودائم السعي إلى الأمانة والصدق.
أنت جاد ومخلص تعيش حياتك بجدية، ودائم الأمل في إسعاد من تحب، ودائم المحاولة لأن تكون أفعالك على مستوى من الحكمة والمسؤولية دون إيذاء أو مساس بمشاعر أحد. من الممكن – نتيجة لذلك – أن تجد نفسك مشدودًا إلى مائة اتجاه مختلف في الوقت ذاته. وعادة ما تواجهك مواقف ذات صلة بعلاقاتك بالآخرين تنطوي على مشاعر حب عميق أو مشاعر مسؤولية أو إحساس بالذنب – مشكلات متعددة الجوانب ولا حلول بسيطة لها. عادة ما تعتمد هذه على حقيقة ذاتية معقدة، وعادة ما تتطلب أفعالاً أو قرارات لا يمكنك اتخاذها لسبب أو لآخر.
ونظرًا لاتساع مواردك التعاطفية وطبيعتك المشفقة بلا حدود تستطيع رؤية جانبين أو أكثر للموضوع الواحد ذاته. تحركك حجج كثيرة حيث تقدم إليك في كل مرة وجهة نظر أنت على استعداد لقبول صحتها. قدرتك على الفهم عظيمة جدًّا بحيث يمكن لجميع الإمكانيات أن تتواجد لديك دفعة واحدة. توصف بضعف الشخصية وبالكاذب ذي الوجهين وبأنك خائن.
يعتبر قبول المسؤولية واحدًا من أهم التطورات الكبرى التي تحتاج إليها شخصيتك. فأنت شديد التأثر بالضغوط والتوترات، وذلك نظرًا لشدة حساسيتك ورقّتك؛ لأنك تكاد تكون غير مهيَّأ على الإطلاق لقسوة هذا العالم بكثرة مطالبه المجحفة لمواجهة الحقائق. من هذا المنطلق أنت محميّ وبحاجة إلى راحة من العواصف والأمواج التي تقذف بك إلى هنا وهناك. تميل إلى الفرار عندما يزداد الضغظ عليك وتبحث عن مهرب عندما يضيق بك الحال. أنت دائم الصراع مع قوى الاضطراب وبحاجة دائمة إلى الاهتداء إلى قدر كبير من التركيز. على الرغم من قوة ضوئك وبريقه إلا أنه دائمًا ما يكون منتشرًا وغير مركّز.
أنت مفرط الحساسية في جوانب معينة؛ لأنه بوسعك استشعار حقيقة موقف ما أو الإحساس بتسلسل الأحداث أو قبل أن تتمكن من التعبير عنها بفترة طويلة. قد تعلم يقينًا الخطوة التالية التي سيتخذها الموقف أو المرحلة التالية التي يتطور إليها، ويمكنك دائمًا أن تفوز بفضل صبرك الصامت اللامحدود.
إنت فنان بكل ما الفنان من أذواق غريبة وأفراح إبداعية وحالات فشل مؤلمة. ترقص نفسك على أنغام موسيقى لا تستطيع بقية البشرية سماعها ولن تستطيع. هناك بالنسبة إليك موسيقى في العلوم، وشعر في الرياضيات، وعلم في الفن. جميع أناس هذا العالم واحد، ولا تفرقة ما دامت هناك محبة. بالمحبة كل شيء ممكن، وحياتك كلها آلة ينبغي أن تعزف عليها لحن الحب.
أنت باطنيّ مكرَّس لتحرير روح البشرية من العبودية. دائمًا ما تكون في خدمة المحتاجين إلى المساعدة والأفراد المحبوسين والأقل حظًّا في الحياة؛ إذ يبدو هؤلاء جميعًا كلهم في عهدتك كما لو كانوا أبناءً لك. يهتدون إليك أو تهتدي أنت إليهم؛ لأنه حيث تكون هناك حاجة إلى تعاطف وحب حقيقيين فلا بد أن يكون الحوت متواجدًا. المنسحقون والمكسورون والعجزة والمجرمون..
وبغض النظر عما يحدث لك في حياتك فإنك تتعلم منه مدى قوة موارد حياتك. لا بد لإخلاصك وتفانيك من أن يجدا لهما مخرجًا، ولكنك لن تهتدي إلى الإجابات التي ظللت تبحث عنها إلا في غرف قلبك الخفية. ليس الحب جائزة تفوز بها لحسن السبر والسلوك، ولكنه المنحة التي تهبها مجانًا لكل من يعترض طريقك. أنت وحدك القادر على أن تحرر الآخرين من الألم والاضطراب بالإيمان والحب.

مواليد العشرية الاولى من 19 شباط (فبراير) الى 1 آذار (مارس)
مواليد العشرية التانية من 2 الى 11 آذار (مارس)
مواليد العشرية الثالثة من 12 الى 20 شباط (مارس)

الرجل الحوت

من الصعب تصنيف هذا المولود ... فخصائصه تجمع بين خصائص مختلف الابراج السابقة, إنما يمكن أعتباره الاكثر امتلاكاً للحدس. خلاق جداً مثالي وقادر على استعمال خياله وحدسه وحاسته السادسة لفهم الامور قبل حدوثها, قد يبدو للبعض انه حالم ولا علاقة له بالواقع لكنه في الحقيقة طموح جداً ولديه القدرة على تحقيق احلامه, إذ قد يكون فناناً أو قائداً أو رجل أعمال. متعاطف جداً مع الاخرين يتأثر بهم ويحس بمشاعرهم كما يستطيع بروحه الحساسة التخفيف عنهم, يتارجح دائماً بين الخضوع لعقله أو لقلبه, ويتردد حتى في أبسط القرارات. لكن القلب يفوز عنده على الدوام يضحي بنفسه من أجل الاخرين ويتوقع منهم أن يبادلوه بالمثل وقد يجرح عميقاً إذا لم يلق منهم ما يأمله يحب الغموض والاسرار, ويهوى حل المعضلات. في الحب, بالرغم من كونه إنساناً شديد الإخلاص فإن ذلك لا يمنع خياله من أن يجمع في مغامرات صاخبة. شغوف جداً وعاطفي, لكنه يقول شيئاً ويفعل غيره. مع انه ساحر وجذاب وصاحب سحر آسر لكنه لا يفرض عواطفه أو رغباته, بل يرسلها ذبذبات إيجابية, يفهمها الآخر.

المراة الحوت

قد تبدو هذه المرأة رقيقة وسريعة العطب, لكنها أكثر صلابة مما هي في الظاهر, إذ تملك قوة داخلية كبرى, تمكنها من تجاوز أصعب الاوضاع. هذه المراة الشديدة الأنوثة, تجذب الآخرين إليها بقوة, وتعدهم بسعادة حسية ومعنوية مغرية, وهي ليست مضطرة للبحث عن الحب, بل إنه هو الذي يبحث عنها. تملك قدرات داخلية, تخولها أن ترى بوضوح وسط العواصف والخيبات. تهوى كل ما هو روحاني وصوفي وخيالي وقد تتوه أحياناًبين الحدس والوهم. تبرع في المجالات التي تحث روحها الانسانية الحساسة وتدفعها للتخلي عن ذاتها والتوجه لملاقاة الاخرين, كأم تخلق من حولها جواً من الهدوء والطمأنينة وتتمكن من فهم أبنائها واحتياجاتهم, فهماً عميقاً. في الحب, هي امرأة رومنسية جداً, وترة الحياة بمنظار وردي, وعندما يخذلها الواقع, تنغلق في أحلامها, وترسم له صورة جديدة. قادرة على إشعار شريكها بأنها تحتاج اليه وتقدره, لا تنتابها أية رغبة بالسيطرة, بل تسعى الى نيل اهتمام الحبيب بها, لكنها تنجرح بسهولة كبيرة, وتشفق على نفسها, حين لا تلقى الاهتمام, إلا أنها لا تتخلى أبداً عن الحب. شخصية الحوت في برجه الصاعد

الطفل الحوت

يتمتع بحدس قوي جداً ولا يفوته شيء يشعر بكل ما يدور في البيت وبأدنى تغيير يطرأ على ساكنيه ولا ينسى شيئاً الاهل الذين وهبهم الله طفلاً حساساص مثل الطفل الحوت عليهم ان يكونوا بدورهم حساسين ولطفاء تجاهه وتجاه أنفسهم شديد التأثر بالتأنيب وأي كلمة عنيفةتصيبه في الصميم مباشرة ولد هادىء قنوع نادراً ما يقوم بزرع الفوضى يسعىالى نيل رضى الاهل والاخرين حذر يمكن الاعتماد عليه لكنه متحفظوخجول ويحتاج الى وقت طويل ليمنح احداً ثقته على الاهل ان ينموا فيه دائماً ثقته بنفسه وتقديره لذاته وذلك بدفعه لتفعيل المواهب التي يتحلى بها.

الجد أو الجدة الحوت

يبدو الجد الحوت وأحفاده قادرين على التفاهم إذ يجيدكل طرف قراءة أفكار الاخر بسهولة يعلم الجد أحفاده التواضع والاهتمام الحقيقي بالمحرومين والمحتاجين كما يعلمهم تنمية حدسهم والعمل بوحي منه فينشأ الاحفاد متحلين باللطف والحب وينمون طاقاتهم الفكرية باكراً .