برج الجدي

معلومات عن الأبراج : برج الجدي

- كيف نعرف برج الجدي؟

هل تذكرون قصة لقمان الحكيم، أو قصة أيوب المصري؟

أيوب المصري ذلك الإنسان الذي كان يتمتع بصبر لا حدود له، حتي أنعم الله عليه بالشفاء. دعونا من هذا و حاولوا أن تتذكروا معي قصة السلحفاة البطيئة جداً، لكنها تعرف أهدافها، و مثابرة حتي الوصول إليها. تلك السلحفاة التي استطاعت أن تسبق الأرنب السريع العدو، و فازت في الشوط النهائي.

هؤلاء هم مواليد برج الجدي، مثابرون للوصول إلي أهدافهم و غاياتهم في الرفعة و الرقى و التقدم، و لذلك تجدهم بين المشهورين و الأغنياء من الناس، و من الصعب أن تجدهم بين الناس العاديين إلا مؤقتاً حيث يعيد الجدي ترتيب أهدافه، و سرعان ما يعود مرة أخري إلي الصفوف الأولي.

مولود برج الجدي شخص هادئ جداً يتابع كل ما حوله من بعيد، يحاول دائماً الابتعاد عن صنع المشاكل أو الدخول في عراك، فهو شخص متأقلم مع كل الظروف التي يمر بها في حياته، و هكذا يمكنه التواجد تحت أية تركيبة بنيوية، يقف جيداً علي أرض صلبة، يعرف المعالم لكل ما يحيط به، لا يمكن تطويقه أو تحطيمه، إنه لأمر مستحيل.

في العادة تجد إشراقة عيونهم علي كل من يطالعهم، فلبرج الجدي وجه رومانسي و طلعة بهية جدية لما يتحمله من مثابرة و إنكباب علي العمل، لكنك أحياناً تراهم محاطين بهالة من الكآبة، و ذلك لما يفرضه كوكب زحل علي الواقعين تحت تأثيره من وصاية بالتمسك بالطاعة مع القسوة و الصرامة و النظام. و تذكر دائماً الجدي بصوته الرقيق المتوازن الرصين الهادئ الذي ينفذ إلي أسماع الناس فيبعث في النفوس الراحة و السكينة.

برغم طابعه القاسي كالصخر الناتج عن مواظبته التي تجعله لا يحيد عن أهدافه أبداً لا يعطي أي انتباه أو أهمية لخيبة الأمل أو لقهر الظروف و الحواجز و عواقب الحياة.

يعرف طريقه جيداً و يتجه إلي الأمام، فليس لديه وقت ليضيعه في البحث عن أسباب العوائق في الطريق، يمجد السلطة و يحبها يقدس الأعراف و العادات إلي حد الإفراط، و هو في تمجيده للسلطة و تقديسه للأعراف و العادات لا نستطيع أن نتهمه بالخوف، و إنما هو إنسان حكيم يبتعد عن أي شخص سيئ السمعة، و قد يصفح عن المسيئين له من فرط تسامحه، و يتنازل عن كل حقه أمام خصمه، و نرجع ذلك إلي تكتيكه و فهمه لطبيعة الموقف الذي يوجد به و تقديره الجيد للأمور و تبصره بالمستقبل.

ليس من صفاته أو يدخل في إطار اهتماماته الحقد، التبذير، الكسل، الغيرة، فكل هذه أمور يضيع فيها الإنسان وقته و نفسه بلا أي معني، و قد يعطله هذا عن الاستمرار في مسيرته و عمله.

توقير أبويه و أهله، فهو محب و مقدس للرابطة العائلية، لكنك قد تجده مع مرور الزمن حذراً و متخوفاً من المستقبل، و هو لا يشعر بهذه التبادلات الجديدة في ذاته، فدائماً يعود إلي الماضي بكل أحاسيسه، و يتذكر الأيام الخوالي حيث كانت من أسعد أيام حياته، علما بأن مواليد هذا البرج باستطاعتهم التكيف مع كل ما هو جديد، أما الشخص الذي لا يستطيع هو شخص اجتماعي لكنه لا يحب أن يتدخل في شئون غيره، و لن يسألك عن أمر يخصك، فهو لا يحب أن يضايقك، و يخاف من إثارة النميمة، فهذا أمر لا يطيقه، لكنه لن يتأخر عن إسداء النصح لك إذا طلبت أنت منه ذلك، بل سيمنحه لك عن طيب خاطر و بمنتهى الاهتمام، لكنه لن يهتم إذا قمت بتنفيذ نصيحته أو ضربت بها عرض الحائط، فإذا قمت بالثانية سيعتبرك من صنف البشر الطائشين الغير مستبصرين.

يقولون أن مواليد هذا البرج لديهم حسابات خاصة في الزواج، ليس هذا من قبيل المغالاة، لكن عقله و تبصره و حساباته في صنع المستقبل تمنعه من الزواج السريع، إذ أنه لن يخاطر بالإقدام لصنع حدث كبير كهذا دونما تقدير و حسابات و دراسة مستفيضة من جميع جوانبه، و لا تنسوا أن الجدي لا يحب أن يفشل في أي أمر يخص حياته، فما بالك بأن الأمر يخص عمره الآخر.

لأبناء هذا البرج طبيعة حكيمة، و لذا يمكن الاعتماد عليهم و الثقة في رأيهم. و ليس هذا بالطبع يعني بأية حال من الأحوال أنهم لا يعرفون العناد، بل تري منهم من يتعنت في موقف ما برغم حكمته و تبصره، لكنك لا بد و أن تفهم أن عناده هذا يخفي وراءه سراً ما. كما لا تنس أن برج الجدي يحب السرية في كل أمور حياته، فالسرية هي الوسيلة الوحيدة التي تعنيه في بلوغ مأربه.

لا تنسي أن الجدي يقضي الجزء الأكبر من حياته على كرسيه خلف مكتبه منهمكاً في العمل، فمن الواجب أن ننصحه بالحركة و ممارسة الرياضة لأن جلوسه لفترات طويلة تسبب له الكثير من الآلام، و عموماً الجدي يشكو من آلام الأسنان، حساسية الجلد و ضعف العظام، و لعل رياضة المشي هي أفضل ما يمكن القيام به، و بخاصة أنه يحب المناظر الطبيعية، كما أنها رياضة رخيصة لن تكلف سوي حذاء رياضي.

- الجدي .. الأزياء و السفر:

الجدي كلاسيكي في ملابسه، يميل إلي ما يريحه، و ينفق الكثير من النقود في اقتنائها، و في أحيان كثيرة يشتري ملابسه و يعلقها في دولابه لانتظار الوقت المناسب الذي يصلح لارتدائها، يحب الملابس الداكنة و يعتقد أنها تعطي له وقاراً خاصاً، و ألوانه المفضلة الرمادي و البني و الأسود و الأخضر الداكن.

أما في سفره خارج وطنه فتراه يتصل بمكاتب السفر و يبدأ فيعمل حساباته و دراسات الجدوى في فائدة الرحلة و تكاليفها، و ما إلي ذلك. و عموماً هو محب للسفر، لأنه يحصل فيه علي فائدة علمية و ثقافية و ترفيهية، كما أنه يأخذ موضوع السفر علي محمل الجد و ليس اللعب و اللهو و التسلية.

من مشاهير برج الجدي: جمال عبد الناصر، جان دارك، مارتن لوثر كينج، لوي باستير، إسحاق نيوتن.

 

- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الجدي:

منذ تقابلت معه سيدتي و أنت تحاولين أن تقومي بمحو ملامح الكآبة و التجهم عن وجهه، لكنك لن تفلحي في ذلك، و نصيحتي لك أن تنظري في داخله لعلك تصادفين مشاعره الطيبة و أحلامه السعيدة و صفاءه و نقاءه في أجوائه و رغباته التي تسير وفق ما يبغي و يشتهي. نعم هو يملك كل هذا في داخله، أما في الظاهر فلن يتبدل أو يتغير الأمر كثيراً برغم رغبته الخفية في الظهور عكس ذلك، و من هنا عليك يا عزيزتي أن تنظري إليه بعيون أخري.

هذا الإنسان قد بني حول نفسه أسواراً ضخمة لأنه يخاف دائماً أن يصاب بالعطب، لكنه في داخله قوى و طموح بشكل خيالي. قد يميل إلي الوحدة في الظاهر، لكنه في داخله ميل غريزي إلي حب كل الناس و يحتاج إلي دعمهم و تأييدهم، كما أنه يتمتع برومانسية لن يستطيع التخلص منها، برغم ما يفرضه عليه كوكب زحل من الحزم و الطاعة و النظام و الدقة و الهدوء، طابعه الهدوء، و عنوانه النشاط و المثابرة و الجد.

لا تنخدعوا من محاولات الجدي في إظهار الاستغناء عن مجاملاتكم، فالحقيقة غير ذلك تماماً ، بل هو في أمس الحاجة إلي الشعور بقيمته و مجهوداته في خدمة الناس، لكن طبيعته المتواضعة هي التي تجعله يرتبك و يرفض الثناء عليه، لكنه في داخله يرغب في ذلك، فلا تنخدعوا من احمرار أذنيه و بريق عينيه عندما تقولون له كلاماً جميلاً.

لا تحزني يا عزيزتي أو تغضبي من زوجك، فالجدي يختلف عن كثير من الرجال في الأبراج الأخرى، فهو عكسهم تماماً، تختلف مراحل الحياة لديه، فتجدينه في أول زواجكما يبدي إفراطاً في الرزانة و الوقار و التأدب و الرشاد، كل معالم النضج و كأنه شيخ عجوز، و لكن عندما تتقدم به السن سيبدو عليه الفرح و السرور، و ترافقه حيويته و إطلالة الشباب، و لسوف يصحبك إلي أرقي المحلات لشراء أجمل الأزياء، ثم تقضين أمسية جميلة بعد العشاء في مطعم فاخر، و لن ينسي أبداً أن يحمل لك زهوراً يلقيها تحت قدميك.

الجدي مرتبط بأهله و عائلته و أقربائه، و من هنا وجب عليك الامتناع عن إغضاب أهله، بل التقرب نحوهم حتي و لو كانوا لا يستحقون هذا، لأن أي تصرف على عكس ذلك ستجعلين به زوجك بين نارين.

الرجل الجدي لن يخاطر باتخاذ قرار سريع بشأن الزواج كما قلنا سابقاً، لكنك لا بد و أن تساعديه في اتخاذ قراره، فهو لا يحب التبرج النسائي و العطور و مساحيق التجميل الزائدة، و أعلمي بأنه يقوم بدراستك من جميع الوجوه.

هو يحب فيك الإخلاص و المحبة و الصبر و الثقة فيه، هذا بالأساس، كما أنه يحب أن تكوني ماهرة في الاعتناء بتنظيم منزلك و إدارة حياتك بشكل نموذجي، يتمني دائماً أن يراك بشوشة الثغر، مرحة، إلي جانب العقل و الثقافة و حسن التصرف. إذا كنت أنت كذلك سيقدرك و يغمرك بعطفه و حبه علي مدي الحياة و مر السنين. و ليس هذا بكثير علي رجل مثل برج الجدي.

- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الجدي؟

المرأة الجدي تراها بأشكال متعددة: قاسية حازمة. . طبيبة في معملها بثيابها البيضاء، أو تراها قطة برية تملؤها الأنوثة المتميزة.

ينجذب كل من حولها إليها، لكنها تعرف جيداً الطريق الذي يوصلها إلي ما تحلم به، و لسوف تختار الرجل الجدير بها من بين كل الرجال ذلك الرجل الذي سيحملها فوق عرش المجد الذي تستحقه.

المرأة الجدي إذا لم تجد الرجل الذي يستحقها تنخرط في العمل، و بشكل مكثف باعتباره الأفضل لها، لكن فكرة الزواج لن تنتهي بهذه الصورة، بل ستظل عالقة بداخلها، تراودها بين الحين والآخر، و ستحصل علي ما تريد إن عاجلاً أو آجلاً، لأن النجاح في العمل لا يعطي لها الاطمئنان الكامل كما يمنحه لها الزواج.

لديها قوة رهيبة في داخلها تجعلها تستطيع الظهور بشكل متواصل في حالة مزاجية جيدة، و ذلك يرجع إلي قوة إرادتها في السيطرة علي عيوبها و نواقصها.

في البداية لن تقتنع المرأة الجدي بك كرجل يستحقها، و لن تثق في مشاعرك نحوها مهما قلت لها، لكن بعد مرور الوقت ستزداد هي يقيناً بك، و ستستغرب أنت عواطفها و شغفها و ولعها بك عندما تشعر هي بالأمان نحوك و بأنك قبطان السفينة التي توصلها إلي بر الأمان، حينها ستسلم لك زمام الأمور، و ستضعف أمامك و تهديك كل شيء من قلبها و بلا حدود.

امرأة جميلة، تشعر بجمالها كلما تقدم بها العمر، تملك طبيعة خاصة لطيفة و ساحرة و تتميز بنضارة الشباب الدائم، و هذا ما يميزها عن كل النساء التي عرفتهن من قبل، حيث يفتقدن سحرهن و جمالهن مع تقدم الزمن.

أخطأت حينما سمحت لنفسك بالتنكيت علي أقاربها، أنت تعرف جيداً أنها تحب أهلها، بل و تقدس أقاربها، لقد أسأت لها إساءة كبيرة، و عليك أن تعتذر لها، و حاذر أن تفعل ذلك مرة ثانية، فهي لن تقبل ذلك.

المرأة الجدي تحب صنع الهدف و السير في اتجاهه، تقهر كل الصعاب و تكسر كل الحواجز التي تمنعها من تحقيق هدفها، رومانسية عن قناعه، و تحب الموسيقي الكلاسيكية، وجهها مضيء و مشرق دون تجاعيد، و وجنتاها تزينهما الورود فتضيف إليها مسحة جمال، ففتش عن كل ما هو جميل في زوجتك ستكون أسعد الناس.

- الطفل برج الجدي .. كيف نتعامل معه؟

طفلك يختلف اختلافا كلياً عن كل الأطفال، فله منذ الصغر إرادة قوية، يعرف جيداً ما يريد بخلاف الأطفال الآخرين الذين يستخدمون الصراخ و العويل لتحقيق أهدافهم.

إذا لم يعجبه شئ ما سينظر بهدوء إلي عيونكم، حينها ستعرفون أنكم علي خطأ، ستشعرون بذلك جيداً بالضبط كالتلاميذ الذين أخطأوا أمام مدرسيهم.

رغبات هؤلاء الأطفال محددة، و صرف الاهتمام عنها أمر غير مقبول، بل مستحيل، هو يحب النظام و الطاعة منذ نعومة أظافره، تري ذلك في ألعابه و مذاكرته، بل الأكثر من ذلك أنه لن يقبل تغيير طريقة تنظيمه لأموره، نعم هم يسمعون نصائحكم جيداً و ينفذونها، و يرجع ذلك إلي حبهم لكم و تقديسهم للأسرة، فهم يفضلون التنزه معكم، و إذا كنتم منشغلين عنهم فلن يخرجوا بمفردهم، بل سيرغبون في انتظاركم حتي يخرجون معكم.

يحب المذاكرة و يفضل مثابرته و مواظبته و حبه للعمل و المسئولية، يكون من المتفوقين، و قد يصادفه الكثير من المشاكل، لكنه يستطيع أن يحلها بنفسه، فاطمئن.

أطفالكم يحبون التسلية مع الكبار . . مع معلمهم و ضيوفكم بالمنزل و البائع في المتجر، و هم أيضاً يحبون الموسيقي سماعاً و ممارسة، و لديهم مواهب خاصة في ذلك.

قد يبدو علي طفلكم الخوف و عدم الثقة بالنفس، و من هنا يأتي دوركم علي تشجيعه، و بخاصة في مراحل المراهقة، فالحب و العواطف الجياشة لا يستطيع الجدي ضبطها, فساعدوهم في عبور هذه المرحلة و التغلب علي مشاكلها يبقي لكم طيلة عمره.