برج الأسد

معلومات عن الأبراج : برج الأسد

- كيف نعرف برج الأسد؟

ماذا تعرف عن ملك الغابة؟ لا شك إنك ستقول أنه أقوي من في الغابة عقلاً قبل الجسد، تبدو عليه المهابة فيسعي الجميع إلى تلبية رغباته و هم سعداء في تقديم خدماتهم له. في سلوكه امتزجت صفتان: الكسل الملوكي و الحركة السريعة، إنها صفات الملوك و لما لا يفعل ذلك و هو محكوم بالشمس كوكب السلطة و السيطرة و إلقاء الأوامر، لكن لا بد و أن يظهر من لا يخضع له، و هنا المحك فيزأر الأسد لجرح مشاعره.

هو لا يستطيع أن يتحمل كل الهموم أو الانتقادات التي تتعلق بسلطته أو كل جرح لكرامته و خصوصا أنه يعطي أهمية كبيرة لهذه الكرامة قبل أية اعتبارات أخرى.

يعرف جيداً كيف يتصرف ليجعل من نفسه نقطة اهتمام لكل من حوله، لكنه يحب أن يحتفظ بالمكانة الأولى و يبخل على الآخرين بالمكانة التي يستحقونها و يحزن عندما ينقلبون عليه، يحول الموقف إلى موقف درامي فالأسد يحسن استثمار جميع الأوضاع و يلقى بالفشل على الآخرين فهو لم يخطأ و لكنهم لم ينفذوا ما أمر به بدقة.

الأسد فخور دائماً بنفسه ذو مشاعر مليئة بالفخر و العزة، جرب أنت حاول أن تبدي عدم اهتمامك به و لاحظ ردود أفعاله سوف يرعبك زئيره و هو يتمطط أمامك ليولد الفخر لذاته، إنه وحش مخيف يعبر عن نفسه بزئيره العاصف.

تعرفه من نظرته الكسولة و الكذوبة في نفس الوقت و مشيته المتفاخرة الرصينة التي تعكس ليونة الهر في حركته. و جميع الأسود يحبون التسلط و السلطة و ينظرون إلي موت البسطاء على أنه أمر عادي، كلامهم سريع و كأنه أوامر، مواليد برج الأسد يعتبرون أنفسهم أذكي من مواليد الأبراج الأخرى، و لذلك موكل إليهم إدارة حياة الناس من حولهم فيعملون بالسياسة و الدبلوماسية و يظهرون إبداعاً في ذلك، يستطيعون حل المسائل الحياتية المعقدة في حين أنهم لا يستطيعون حل مشاكلهم الخاصة.

الإشادة و التملق هو جلدتهم التي تحميهم من أي جروح فالأسد حساس تجاه ما يقوله و يفكر فيه الآخرون و أفضل وسيلة للوصول إليه هو بالطبع الإشادة بذكائه و فطنته.

فطنة الأسد قوته، و إدراكه و وعيه من الأمور التي يحسد عليها فهو لن يدع الوقت يذهب هباء بلا فائدة، لكنه سوف يحفظ و ينظم و يدير و في نفس الوقت سوف يتابع بنفسه سير العمل مع مرؤوسيه، تراه يثنى على من يستحق ذلك و يوبخ المقصر في العمل، و في كلتا الحالتين تسمع نبرته العالية و كلامه المسرحي.

- الكرم الملوكي:

كريم كطبيعة الملوك في كرمهم، و سوف تعرف ذلك بنفسك عندما يستضيفك في منزله الخاص عندها ستجده يقدم لك كل ما لذ و طاب من مأكل و مشرب إلى جانب النظافة و الشياكة التي ستعجبك، و دائماً زواره من رجال المجتمع المعروفين و النساء الأنيقات.

- قلبه ملئ بالعواطف:

الأسد لا ينقطع عن الحب فحياته كلها تدور حول الحب فهو إما يتهيأ للزواج فتراه فرحاً و يتوج بداخله لهيب الحب و الغرام، و إما قد أنفصل لتوه عن حبيبته فيشعر بالحزن و الألم لفقده حبيبته، و هذا أمر غير مبالغ فيه لأن نفسه المجروحة لفقد حبيبته تجعل قلبه الدافئ يخفق لانكسار عزة نفسه، لكنه في كل الأحوال سوف تنتهي حالته هذه و يعود من جديد إما إلى زوجته أو إلى حب جديد.

الأسد شخصيته قويه و لا يحب أن تفرض عليه إرادة أحد أو تكون شئونه مرتبطة بإرادة الآخرين و إنما يفضل أن يدين الجميع بالحاجة إليه، فمثلاً إذا قدمت مساعدتك له فسوف يرفضها بلا أدني تفكير أما إذا طلبت منه مساعدتك فهو لن يتردد و سيبذل المستحيل على تلبيه رغبتكم.

- حب البذخ:

يتعامل الأسد مع المال بحرية كاملة يساعد من يطلب منه المال و يصرف بإفراط، يحب الأشياء الفاخرة و الثمينة و من أجل الترويح عن نفسه قد يضيع ثروته بكاملها! نعم أنه الملك و الملك يحب ألا يبخل بما يملك.

صحته قوية نسبياً لكن معدته بيت الداء و يرجع ذلك لعدم اهتمامه بصحته جيداً، و رفضه الرقاد بالفراش حتى يتم شفائه.

- فريد من نوعه:

لا يوجد لدي الأسد حلول وسطي، و لن يعجبه في العمل غيره فهو فريد من نوعه إذا قام برحلة فكل المدينة لا بد و أن تعرف برحلة الأسد، و لو أصابه الكسل لن يحركه الزلزال، يعرف جيداً الأعمال التي تجلب له الشهرة و المجد، الأسد لا يخاف مهما كانت المخاطر و لن يتراجع عن مساعدة و إنقاذ الآخرين فهذه فطرته، صديق نادر و مخلص أمين، لكنه إذا أنقلب إلى خصم فهو في الوقت ذاته خصم عنيد.

و أعلم أن الأسد لن يحني رأسه لأحد مهما تعرض لمصائب الدهر و ضربات الزمن لأنه واثق من أن الشمس سوف تضيء له الطريق دائماً.

- الأسد وحب السفر:

والأسد يحب السفر و لكنه لن يضحي براحته فهو يفضل السفر المريح، مقاعد الدرجة الأولي بالطيران أو البحر، و يفكر دائماً في التسهيلات التي يصل إليها و الخصومات على تذاكر السفر و الفنادق أما أوقات راحته و أجازاته فهو يسعد بها على شواطئ المناطق الساحلية الدافئة.

- الأسد و الهدايا:

و الأسد يحب الهدايا و يشعر بتقدير خاص ممن يقدمها له، و تري الفرحة تصير من عينيه، و كلمات الشكر على لسانه, و لن يهتم كثيراً بثمن الهدية، و لكنه سوف يهتم بصدق المشاعر.

و من مشاهير هذا البرج: نابليون بونابرت، فيدل كاسترو، بينيوموسولينى، جاكلين كيندي، أوناسيس.

 

- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الأسد:

الأسد كما تعلمين سيدتي أنه يمتاز بسحره و جاذبيته الخاصة و التي لا يضيعها أبداً و لذلك سيحلق أمامكم مفتخراً و مزهو آب نفسه لأن ذلك سيشعره بسعادة ما بعدها سعادة.

و هو بطبيعته مهووس بالمغامرات العاطفية سيركض أمامك يلهث وراء ومضة غرام عاطفي و بخاصة إذا كنت تتمتعين بالجاذبية التي يعشقها و بناء عليه سيقع لا محالة في شباكك و عندها سيتحول من أسد يرعب العالم بزئيره إلى قط أليف.

لكن الأسد كما تعلمين أيضاً أنه مغرور أو غروره هذا لا حدود له فإذا كنت ترغبين في الارتباط به فلا بد و أن تعلمي أنك ستتركينه يقرر عنك كل شيء، أصحابك، ملابسك، كيف تقضين أوقاتك، كما أنه لن يتركك تتصرفين في أي أمر بدون استشارة و أعلمي بأنه سيسألك عن المكالمات الهاتفية طول النهار، و ماذا دار في الحديث؟

لا تحاولي أن تفكري في أي أمر بدونه لأن ذلك لن يعجبه، أو تجلسين بجواره و لا تعيرنه أي اهتمام، ثقي في أنه لن يسامحك فكيف يسامح من لا يشعر بوجوده، و هو سيد المكان و حاكمه.

حياتك العائلية مع الأسد من الممكن أن تكون وردية، و ذلك بإبداء العواطف الدافئة و تقديره و احترامه كما يبغي ويشتهي، عندها حتماً سيكون كريم معك و سيحقق لك رغباتك لكن الرجال الأسود مزواجون بفطرتهم، سترينه مفتون بالجمال في الجنس الآخر أو أية امرأة تهتم به، و قد يضعف أمامها في أي لحظة، و قد يسبب الإساءة لك و هنا لا بد و أن تبعثي فيه روح الغيرة فهذه هي الوسيلة الوحيدة التي ستجعلك ملكة متوجة على قلبه، و بخاصة أن الأسد مفرط في الكسل فلما يذهب إلى امرأة أخري في حين أنه يمتلك واحدة في المنزل؟ ألم أقل لك أن الحياة مع الأسد ستكون حياة وردية لكن لا تنس يا عزيزتي ما تحمله الورود من أشواك.

حظ الأسد عاثر في النسل فهو غالباً لا يملك الكثير من الأطفال كما يرغب، أو هو عاقر على الإطلاق برغم أنه شغوف بحب أولاده و الاعتناء بهم إلى أقصي الحدود إلا أنه قد يترك ذريته و يهرب إلي عائلة أخري لا تقلقي فأنت تعرفين جيداً كيف تعيدين أسدك إلى عرينه مرة أخري.

لا تنسي أن زوجك الأسد يمتلك مؤهلات نادرة و صاحب أياد ذهبية ستصلح لك قفل الباب الذي كسر و صنبور الماء الذي يرشح و التلفاز الذي تعطل. هل تعلمين الآن أي كنز هو زوجك؟ أعتقد أنه زوج جيد و صفقه ليست خاسرة.

- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الأسد؟

من المؤكد أن هذه المرأة في طفولتها لم تكن مثل أقرانها من الفتيات و لذلك تحولت إلى واقع حقيقي ملموس من الموضة و الذوق الرفيع و أنت أيها الرجل إذا كان لديك شيء من نقص فعليك أن تسرع بالابتعاد عن هذه الملكة فمحاولاتك لتحويل المرأة الأسد إلى قطة منزلية لطيفة أليفة أمراً محكوماً عليه بالفشل مسبقاً.

ولكي تفوز بإعجاب المرأة الأسد يجب عليك إبداء الاهتمام الزائد و الرعاية الكاملة بالحديث المعسول فلا تنس أنك في حضرة الملكة، أما إذا قدمت لها هدية فأهتم بالوقت الذي تقدم فيه هديتك و الطريقة التي تقدمها بها فلا بد و أن تكون أنت الأمير الذي يقدم للملكة عظيم الإطراء بالطريقة الجذابة و الملفتة للنظر، و كيف لا تختار الملكة أعظم أمير داعب مشاعرها؟

عزيزي الرجل لا تلقي باللوم على زوجتك الأسد حينما تقف وقفة كبرياء و تكبر و غرور فهي و ريثة الأمراء و هي أفضل بكثير من كل من حولها و هل يتساوي الملوك و الرعاع؟

زوجتك الأسد يا عزيزي لن تراها في ثياب منزلي متسخ من المطبخ، أو تري على رأسها لفائف الشعر بل ستراها دائما متأنقة، جميلة تهتم دائماً بأن تبدو أمام زوجها ملكة كما رأيتها أول مرة، لكنها سوف تضيع الكثير من أموالك لتكون بهذه الصورة، فالمرأة الأسد دائماً تمتلك الكثير من الثياب التي تمثل أخر صيحات الموضة، كالمعاطف الفرو النادرة و القفازات و القبعات الغالية الثمن، كما أنها لا تحب أن تري رصيدك في البنك يزداد بل ستسعى دائماً إلى تغيره بالحلي المتنوعة فحاذر أن تستجيب لكل رغباتها و تضيع ثروتك الضخمة من الأموال بل أقنعها بتدبر الأمر بالمنطق و العقل.

زوجتك ربة منزل رائعة فمائدتها مائدة ملوك، و كل ضيوفها يشعرون بجاذبية خاصة تجاهها، أما بالنسبة لها فهي تحب أطفالها بعنف تخاف عليهم و تضحي بنفسها من أجلهم، في حين أنها قاسية معهم فيما يخص الدراسة .. بالطبع فهم أمراء في حضرة أمهم الملكة. مخلصه هي لك طالما واثقة في تصرفاتك، و بخاصة تجاه الجنس الآخر، و لكن حاذر من مجرد خداعها فلديها القدرة على الدفع لك بنفس العملة التي عاملتها بها. فإياك أن تحاول مغازلة صديقة لها حتي و لو بابتسامة، حينها ستقوم العاصفة التي قد تدمر حياتك و تهدم بيتك، و إن لم تكن تصدق حديثي فجرب و لكن لا تلومن إلا نفسك.

- الطفل برج الأسد .. كيف نتعامل معه؟

أعلم أن شبلك الصغير يجمع في طياته الكثير من الصفات التي يحبها الآباء فها هو ذاك الشبل ضحوك سعيد يلهو بين أصدقائه، قائد لمجموعته و زعيماً لها، معتز بنفسه، مفتخر بأهله يحترمهم و يحبهم.

الشبل الصغير يحب أن يفعل ما يريد وقتما يريد و إذا حاولت أن تقف في طريقه أو تمنعه من تحقيق رغبته فسوف يعلو صوته مزمجراً يملأ الدنيا ضجيجاً فإياك أن ترضخ لهذه الزمجرة و إلا تأصل لديه الضجيج و العنف و الاستبداد فحاول أن توازن في تربيته بين التلويح بالعصا تأديباً و الكعكة اللذيذة تشجيعاً.

لا تظنوا أن ابنتكم أو ابنكم الشبل سيساعدكم في القيام بأعمال منزلية ككي الثياب أو تنظيف الأواني و إنما هو على استعداد فقط لاستقبال ضيوفكم و هكذا يكون الملوك.

للشبل متطلبات كثيرة من النقود فالأمر لا يقتصر على الثياب و الحذاء الجديد و المتنوع بل أكثر من ذلك فهو يحب أن يكون في جيبه الكثير من النقود أكثر من أقرانه بالمدرسة، و سيرفض بالطبع كل اقتراحاتك للذهاب للعمل ليتقاضي نقود، و هل رأيتم من قبل ملك يذهب إلى العمل من أجل النقود أنه السيد بلا شك و الجميع يسعي لتلبية رغباته.

طفلكم الأسد سوف يكبر قبل غيره من الأطفال و يظهر لديه الميل إلي الجنس الآخر و سوف تغرق طفلتكم في الحب، أما طفلكم فهو فارس في المغامرات العاطفية لكنه سيصدم من كل تجاربه الفاشلة مع الجنس الآخر، لكن الملوك دائما سريعو بناء ممالكهم مرة أخرى بشرط وقوف كل الأصدقاء بجانبهم، فكن صديقاً معاوناً لطفلك.