برج الثور

معلومات عن الأبراج : برج الثور

- كيف نعرف برج الثور ؟

إذا جلست بجوار شخص تبدو عليه علامات الهدوء والسكون وأخذت تتحدث معه فكانت إجاباته قليلة وقصيرة لا تزيد عن نعم، لا، بالضبط، بالتأكيد، أحياناً، إلى اللقاء، فتأكد من أنك كنت تجلس مع الثور.

فالثور هادئ في حديثه، بطيء في حركته يصلح لأن يكون مزارعاً ممتازاً أو أقطاعياً أو مديراً لبنك أو حاكماً ونادراً ما يصلح لأن يكون مندوبا للمبيعات أو مديراً للتسويق أو مهندساً معمارياً أو سينمائياً أو بهلوان في السيرك فبرج الثور شخص هادئ لن تستطيع أن تجعله يفقد هدوءه حتى لو أمسكت بدلو مملوء بالماء الساخن وسكبته فوق رأسه أو صرخت في وجهه بأعلى صوتك لكنك لا تستطيع أن تحوله عن أمر عزم القيام به مهما كانت محاولاتك.

- أحذر من غضب الثور:

هو إنسان مسالم إلى أبعد الحدود وسعادته مبعثها هدوئه و لن يغضب أو يحاول الثأر مهما جنيتم في حقه، لكنني أحذركم من غضبه فقد يغضب في العمر مرة أو مرتين و لكنها لا تمر بسلام فغضبه هذه المرة سيكون عظيماً بل سيحطم كل من يقف في طريقه. نعم سوف يكون غضبه أعمى مرعب لكل من حوله و لا تضبطه أية ضوابط.

- العلامات المميزة للثور:

تعرفه من نظراته القوية وحركته البطيئة وبنية جثمانه المتينة له رقبة عريضة تحوى عضلات قوية، صاحب أعرض صدر و أكتاف قد تراها لإنسان، يتناول طعامه ببطء و يمضغه بين أسنانه جيداً، أذناه صغيرتان تحسبهما ملتصقتان بالرأس، شعره يميل للون الأسود و مجعد في أكثر الأحيان، طبيعته قوية و عقله رزين.

و الثور لا يحب مطاردة النساء برغم أنه محبا لهم لكنه يفضل إبداء الإعجاب فيأتون إليه ساعين إلى الفوز به، لا يتذمر أو يغضب إذا فقد شيء كان يرغب الحصول عليه فحالته الهادئة تساعده على استقبال أية مشاكل، يسعى دائما لتحقيق أهدافه و لا يمل من ذلك، يسعد باستقبال ضيوفه في منزله عن لقائهم في المحافل خارج المنزل فهو عائلي بطبيعته.

- الثور و الأرض :

عشق الثور الأول هو الأرض بما تحمله من اللون الأخضر عنوان الثمار يلبى دائما نداء الأرض و يلقى بنفسه في أحضان الطبيعة يسعى دائما لكي يملك منزل منفصل تحيط به حديقة يملأها بالزهور أو على الأقل شرفه في شقته تجعل له منفذاً لممارسة هوايته زرع أحواض الأزهار.

مواليد برج الثور يتمتعون بصحة يحسدون عليه و نادراً ما يتملكهم المرض، لكن الشكوى التي يشكو منها أغلب مواليد هذا البرج هو السمنة، و سبب ذلك الإفراط في الطعام مما يؤدي إلى احتقان الدم في العروق، واضطرابات الأوعية الدموية.

و لكونه صحيح البدن منذ ولادته يستطيع أن يعود إلى صحته و يتجنب الأمراض السابقة عن طريق احترام نصائح الأطباء

و انطلاقه في الهواء النقي الذي يتمتع به دائماً.

و الثور يحتاج دائما إلى شيئين الأمن المادي و الأمن العاطفي، و الأمن المادي يعنى بها رغد العيش و رفاهية الحياة فهو يحب أن يغطى كل تكاليف الحياة، و أن يلبى احتياجاته الكمالية قبل الضرورية كما أن الأمن العاطفي أمر أساسي بالنسبة له فهو دائماً يرغب في زوجة و أسرة مستقرة هادئة.

هو مادي في تعامله مع الآخرين، و هذا ما يعطي للحياة معني بالنسبة له، و هذا أيضا ما يجعل الكثيرين من الناس لا يستحسنون تصرفاته, و لكن أين هو الإنسان الذي لا يحب التعامل المادي؟

- سر .. قوة التحمل:

لديه الصبر و قوة التحمل، تحسبه غبي و بطيء الإحساس و لكن الأمر لم يكن كذلك أبداً فهو يفكر في الموضوع ليقول كلمته الأخيرة و دائما ما تحمل الكثير من الخير له.

صديق مخلص تكاد تكون صداقته أبدية، و يمكن الاعتماد عليه في أشياء كثيرة، لكن ليس للحد الذي يلقى نفسه في التهلكة مكانك فلا تحاول أن تحرجه في موقف مثل هذا لأنك قد تخسره إلى الأبد، يستمع جيداً إلى شكواك و يتعاطف معك، و قد يسلم كتفيه العريضين لكي يحتضنك و يخفف عنك.

الحب لديه حب عقلي يزن الأمور بعقله فإذا أقتنع بذلك مرر الموضوع إلى قلبه، و مقياس الحب لديه ثلاثة أشياء الجمال و المال و الجنس، فالجمال لأنه يعشق الوجه الحسن استلهاما من حبه للطبيعة, أما المال فيمثل بالنسبة له الأمن المادي، والجنس يمثل له دفء الحياة.

و الثور طيب القلب يحسن تربية أولاده بحبه لهم، صارم في تعليمهم النظام، و يحاول دائما أن يجعل منهم من هو أحسن منه لكنه صامت داخل المنزل، و لا تسمع صوته كثيراً، و ذلك ما يقيم الحواجز النفسية بينه و بين زوجته و أولاده و خصوصا عندما يبلغ الأولاد سن المراهقة.

خائف من المستقبل باحث عن الأمان المادي وغير مجازف نهائياً و لذلك لا يحب أن يفكر في مشاريع تدر عليه ربحاً سريعاً لأن مثل هذه المشاريع تحمل في طياتها عامل المخاطرة و المخاطرة بالنسبة له فقدان الأمن المادي، و إذا فقد الثور الأمن المادي فأعلم أنه فقد معنى الوجود و الحياة.

و صديقنا الثور تقليدي في ملابسه، يرتدى البدلة و رابطة العنق و لذلك معني سيكولوجياً في تكوينه. و يحب أن يقتنى الأشياء الثمينة و بالتالي سوف تكون بدلته بأغلى الأسعار.

غير مغامر و لا يحب الإثارة و بالتالي لا يسافر إلا إذا كان سفره يحمل بين طياته عائد مادي كبير فالسفر لديه وسيلة لا غاية. يضع له الخطط قبل ميعاده و يحسن تدبير الأمر جيداً، و يكره ركوب الطائرة فهو لا يشعر فيها بالأمن، لكنه يركبها و هو مضطر و يظل يستعد لذلك قبل ركوبه بفترة. معظم أبناء هذا البرج من الأغنياء لذا يفضلون الحجز في مقاعد الدرجة الأولى، و النزول في الفنادق الفاخرة، كما أنهم يعتمدون على الفندق في تدبير جميع احتياجاتهم.

لا تنسى إذا أحببت أن تهدى صديقك الثور هدية أن تكون هدية كلاسيكية و عملية يمكن أن يستفيد منها مادياً كمزهرية أو تحفة من النحاس أو البرونز و ثق أنه لن ينسي هديتك.

و من مشاهير هذا البرج: سلفادور دالي، إليزابيث الثانية، فرويد، وليم شكسبير، لافونتين، بيتر تشايكوفسكي.

 

- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الثور:

أي صنف من الرجال تظنين يا سيدتي أنك تتعاملين معه، و ماذا تطلبين منه؟ إنه الثور بطيء إلي حد كبير يزن أموره بالعقل لا بالقلب، حذر من كل النساء، و عاقل إلى أبعد الحدود، و يصل إلى قراره بهدوء و يجب عليك أن تتفهمي ذلك، و تكوني أكثر اتزانا و حكمة فهو لا يرغب في السقوط في الهاوية و لا يحب التسرع و الاندفاع فكوني على ثقة من نفسك و إلا فحاولي أن تتجنبي الوقوع في الزواج من الثور.

لكنه إذا فضلك عن الأخريات و قام باختيارك من بينهن فثقي في أنه سوف يأتيك كل صباح حاملاً في يده باقة الزهور برغم أنك لم تقرري بعد الموافقة على الارتباط به، وهو لن يدخر وسعاً في نظم قصائد شعرية يرسلها لك في بطاقات غير مدون عليها أسمه و هو واثق بأنها سوف تصلك و ستعرفين أنه هو الذي أرسلها، لديه قدرة عالية لتحديد جودة العطر الذي تستخدمينه، لطيف إلى حد كبير يهتم بحبيبته و يقدس جمالك فحاولي أن تفتتيه بسحرك، بنعومة شعرك، و جمال بشرتك ستجدينه يبوح لك عما في قلبه و مشاعره تجاهك، و لسوف يجد الوسيلة التي يبرهن بها عن حبه.

أنت تعرفين الثور جيداً لا يريد أن يبعثر نقوده في الهواء، و لكنه يعشق في أن يراك جميلة و فاتنة بين أقرانك و لن يدخر وسعاً في أن يهدي إليك بين الحين و الآخر هدية غالية.

الثور ليس حالماً كالدلو و لا هوائي كالأسد و لا خيالي وباني قصور في الهواء كالحمل لكنه واقعي، و لسوف يعرض عليك منذ البداية كل إمكانياته، سيتحدث معك عن خريطة المنزل الذي ينوي أن يبنيه لك و عن راتبه و عن عمله و عن أساس منزلك بمنتهى الاختصار سيكون صادقاً و مريحا لك، و يؤمن حياتك ضد أية أخطار فأنت مع الثور في أيد أمينة فلا تقلقي. أستطاع أن يجني ثروته من عرق جبينه، كان يرسم حياته يوماً بيوم, و كان يسير بخطي واضحة، و هكذا يأتيه النجاح الحقيقي. يتحمل كل العبء و مشقة الحياة و ما عليك إلا دور المنزل و المشاركة في تأمين البيت الهادئ المستقر، و هو لا يريد منك غير ذلك. و سوف يقدمك إلى الأهل و الأصدقاء بأفضل تقديم الأمر الذي يجعل الآخرين يحسدونك على مكانتك في قلب زوجك.

لا توجد لديه مشاكل مالية، و قد يصبح مليونيراً و لكنه على الأقل مستقر، و لن يتعرض لأي هزات مادية، يحب الظهور، و يحب الطعام المنزلي و يكره المعلبات و السندوتشات، و لهذا يحب أن تجيدين فن الطهي أو فلتبحثي من الآن علي كتاب يعلمك الطهي.

- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الثور؟

المرأة الثور حقاً هي ملح الأرض بكل معنى الكلمة فهي بكر و طاهرة و تمتاز بنفس قوية تحافظ على كرامتها و لا تقبل الإهانة، صادقة و واقعية كل ما تبغيه من الحياة أن تجد الرجل الصادق.

لديها قدرة على تقبل كل الناس كما هم و بنجاح منقطع النظير تستطيع أن تتحدث مع العلماء و رجال الدين الورعين الطيبين و أصدقائها من مختلف النوعيات و الطبقات إذا لم تكن عند حسن ظنها بك فلسوف تحزن على انخداعها بك، و تنغلق على نفسها و لكنها ليست غيورة ككل النساء اللائي يغتظن من أزواجهن الذين يتركنهن ليبحثوا لأنفسهم عن مغامرات عاطفية، لن تندب حظها معك بل ستحاول أن تعالج الأمر بحكمة بشرط أن تحافظ على أن يبقى بيتها في أمان واستقرار.

واقعية هي المرأة الثور تعشق الأفكار النيرة، و تتفهم الأمور بذكاء تعرف أهدافها جيداً، لا تحلم بالمناصب الدبلوماسية و الدرجات العلمية و ليست من الفلاسفة و الباحثين برغم أنها فنانة و رقيقة المشاعر.

لا تحب الورود الصناعية و تعتبرها ورود مزيفة، هي تبغي الحياة الواقعية، و تزين فريرها بورود حية ذات روائح ذكية، و تحب الخبز الطازج، و الهواء النقي المنعش، و الاستيقاظ المبكر، تجيد طهي الأكل الطيب و المتبل و سوف تكون سعيداً إذا تلقيت رسالة منها على مأدبة عشاء في منزلها الدافئ فستجد أشهى المأكولات و ألذ الوجبات فهي تؤمن بأن الطريق إلى قلب الرجل هو المعدة.

مخلوق للأمومة و هذا ما تناسب مع طبيعتها من هدوء، و أتزان وصبر، تحب أطفالها و تفرح بالاعتناء بهم، لكنها لا تطيق تصرفات الأبناء في فترات المراهقة، و عليك أن تتدخل حتى لا تتوتر العلاقة بالمنزل فالأمر يتطلب الحكمة.

تحب التناسق و الجمال و تكره الفوضى حتى و لو كان الأمر يتعلق بلعب الأطفال، لكنها لينة معهم تداعبهم، و تعلمهم النظام و تزيل الصعاب من أمام الجميع، و هي واثقة من نفسها و من عملها غير كسولة، و قد تذهب إلي العمل لمساعدة زوجها في تكاليف الحياة إذا تطلب الأمر ذلك.

الزوجة الثور هي رب أسرة حقيقي تفعل كل شئ من الفطائر و حتي الاهتمام بجميع أفراد العائلة تداوى كل شئ لديهم، و تسهر على راحة الجميع من الجرح العادي و حتى القلب المجروح، ألم أقل لكم بأنها إنسانة حقيقية بمعني الكلمة.

- الطفل صاحب برج الثور .. كيف نتعامل معه؟

طفل الثور لن يقبل بأي حال من الأحوال أن تفرض عليه إرادة غير إرادته، متمرد في هدوء و متصرف وفق هواه و العناد هو السلبية الوحيدة في ذلك الطفل لأن أطفالكم في الغالب ظرفاء بشكل مدهش، يحبون أن يحملوا على أيديكم و يحبون اللعب معكم و مداعبتكم لهم و يفرحون و لا يخافون من أي زائر من أصدقائكم.

عفوي و جذاب في نفس الوقت و ينتظر منك الحب و الحنان أما بنيانه الجسدي فهو ممتاز تماماً، و صحته سليمة بالنسبة لغيره من الأطفال، أضف إلى ذلك أن طفلك الثور منذ المراحل الأولي تشعر به كرجل للمستقبل قوى البنية شديد الإرادة جذاب، كما أن فتاة الثور ستكون امرأة ممتازة فهي لطيفة جذابة، مهذبة هادئة و برغم أن سلوكها يشوبه بعض الحركات الصبيانية، لكنها تقبل النصيحة و تغير من سلوكها بمجرد الإرشاد.

أما في دراسته فمعلموه سوف يعتبرونه مثلاً يحتذي به بين أقرانه فهو ذكي، نشيط، يحب العمل، اجتماعي، و يحب المنافسة أيضاً، قد لا يستوعب بسرعة، لكنه يمتلك ذاكرة حديدية ممتازة، ففي امتحاناته التحريرية لا يلجأ إلى الغش في الامتحانات بل يلجأ إلى فهمه و قدراته الذاتية.

لا تنس أن طفلك الثور محب للطعام، و أبنتكم الثور الصغيرة تملك مهارة عالية في تعلم فنون الطهي بالمنزل ونصيحتنا لكم عاملوهم بالحنان و الحب و سوف تجنون منهم جزيل الشكر على حسن عنايتكم لهم.