ارب صحة : الفطور يساعد بتخسيس الوزن و6 أمور أخرى ، اعرفها

arabhaz-الفطور

 

كثيراً ما يتجنب الناس وخاصة السيدات والفتيات تناول وجبة من الوجبات الثلاث الأساسية ، وذلك اعتقاداً منهن أن ذلك سيساعدهن على تخسيس الوزن بسهولة ولكن ذلك الاعتقاد هو إعتقاد خاطئ وغير صحيح ، وخاصة لو كان الإلغاء لوجبة الإفطار التي تعد من أهم الوجبات الثلاث اليومية.

حيث يساعد الفطور على ضبط معدلات السكر في الدم وتعطيك الطاقة اللازمة لكِ خلال اليوم, كما تساعد على خسارة الوزن بشكل غير متوقع.

إليكِ 6 فوائد رائعة لوجبة الإفطار تجعلكِ غير قادرة على الإستغناء عنها.

  • تحارب مرض السكري

انتشر مرض السكري بشكل كبير بين الناس وذلك لعدة أسباب منها الأسباب الوراثية والأخرى الصحية والخاصة بالتغذية, وقد أظهرت دراسة أمريكية أخيرة أن الأشخاص الذين يتناولون فطورهم بشكل دوري معرضون للإصابة بالسكري بنسبة 30% أقل من غيرهم.


 

  • تحفز وتعزز من المهارات الدماغية

فتناولكِ لوجبة الإفطار يومياً وفي ميعاد ثابت تعزز من عمل الدماغ والمهارات الدماغية المتعددة والمعرفية كالذاكرة والتركيز والتفكير واليقظة.
زيادة نسبة الطاقة بالجسم


 

  • تحفيز عملية الأيض

تحفز وجبة الفطور من عملية الأيض وتوازن حركة الحرق بالجسم, حيث أن تناولكِ لكمية طعام أقل من التي يحتاجها الجسم خلال اليوم ستزيد من وزنك ولن تحفضه, وذلك لأن إمتناعك عن تناول الطعام لفترة كبيرة تؤدي إلى خمول حركة الحرق بالجسم, وتعد وجبة الفطور من أهم الوجبات التي تساعد وتحفز من عملية الأيض بالجسم.


 

  • توازن بين وجباتكِ وإحتياجكِ للطعام

تقلل من إحتياجكِ لتناول الطعام خلال اليوم، كما توازن بين وجباتكِ حيث تجعلكِ في غنى عن تناول الطعام بين الوجبات الثلاث الأساسية.


  • تساعد على خسارة الدهون بمنطقة الخصر والبطن

تناولكِ لوجبة الإفطار تخفف من إستهلاكك للسكريات بشكل رائع, حيث ستعطيكِ الشعور بالرضا عن الطعام الذي تتناولينه مما سيمنع تكدس الدهون بمنطقة البطن والخصر على الأخص.

في النهاية تحتوي وجبة الإفطار على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تزود الجسم بالطاقة اللازمة له خلال اليوم, ومن أهم تلك العناصر الغذائية البروتينات, لذا لا تتخلي عن عنصر البروتين الهام بوجبة فطوركِ صباحاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.