الأسماء الـ (10) التي تتوافق مع برج الحوت ومعانيها وصفاتها

arabhaz- معنى اسم أسماء

من الأسماء العربية التي تلاقي رواجاً محلياً وعالمياً، وتنتشر في المنازل العربية عموماً والخليجية خصوصاً، يبرز اسم “أسماء” للمعاني المختلفة الذي ينطوي عليها.

فما هي أبرز معانيه وصفاته؟

من الناحية اللغوية، اسماء هو جمع كلمة “اسم” وهو اللفظ الموضوع على الشيء مادياً كان أو معنوياً، ويُعرف به، وقد سمى العرب بناتهم منذ الجاهلية، وربما قصدوا به معنى السموّ وهو المعنى الثاني للفظة حين تسقط عنها الهمزة وتصبح “أسما”، أي الأطهر والأغلى والاكثر قيمة.

من أبرز صفات اسم “اسماء”، هو انغماسها الملحوظ في الموضوعات الدينية، والقضايا المتفرعة من علم النفس، حاملة هذا الاسم، امرأة متّقدة بالطاقة الايجابية، متفائلة، موضوعية ومنطقية.


arabhaz- معنى اسم أماني

اسم من صلب اللغة العربية بجذوره ومعانيه. فهو جمع أمنيَّة وهو ما يتمنى المرءُ تحقيقه، ولكن اللافت أن انتشاره تخطّى الخارطة العربية وخصوصاً مع نهاية القرن الماضي إذ انتشر في أميركا وأوروبا آخذاً أشكال عدّة في طريق الكتابة نظراً لتنوّع أساليب الحروف اللاتينية ولكنّ معناه بقى واحداً وجذوره العربية واضحة جداً.

تتميّز صاحبات اسم “أماني” بالشخصية الهادئة والمتروّية والمتعاونة مع الآخرين والمتعاطفة مع أحوالهم إضافةً الى قدرتها في التأقلم والتكيّف مع الظروف من دون أن ننسى نزعة الخجل التي قد تظهر لديها.

في حياتها الاجتماعية والمهنية، تتميّز اماني بكونها جديرة بالثقة وتخطف احترام الآخرين مباشرةً، الى جانب تحلّيها بالديبلوماسية وقدرتها على التفاوض وتقريب وجهات النظر.

في حياتها اليومية والعادية تميل أماني الى التنظيم والدقّة وتعير اهتماماً بالغاً للتفاصيل، كما يزعجها التغيّر والتبدّل إذ يبعث في داخلها القلق.


arabhaz- معنى اسم رنا

ينطوي اسم رنا، ذو الأحرف الثلاثة، واللحن الجميل الناعم على معاني كثيرة تدعوك للافتخار به إن كنت من حاملاته، وذلك لأنّه موجود في أكثر من لغة ومهما اختلفت دلالاته زادته جمالاً.

بدايةً، مع اللغة الهندية، يعني اسم رنا “الملكة”، أمّا في اللغة الاسكندنافية فيعني النبل والشهامة. وبعيداً من اللغات الأجنبية وبالنسبة الى اللغة العربية التي يعتبر اسم رنا من الأسماء الأكثر شعبية فيها فهو مشتقّ من فعل “رنا” ومضارعه “يرنو” أي نظر لشيء، حدّق، أو لمحه لمحاً نظراً لروعته ولجماله.

أمّا في صفات هذا الاسم والتي تترتب على شخصية حاملاته، فأبرزها ميل صاحبات اسم رنا الى التحليل والاستنتاج وبروز مواهب هامّة لديهن في هذا المجال الى جانب القدرة عندهنّ على رؤية الأمور بصورتها الكبرى قبل حصولها


arabhaz- معنى اسم ريم

إضافةً الى الأنوثة التي يحملها اسم “ريم”، له من العروبة والجمالية ما يكفيه ليجعله واحداً من أكثر عشرة أسماء عربية انتشاراً في العالم، ليس له معانٍ سوى المكتوبة في القاموس العربي وهي : الغزال الأبيض، أو الظبي شديد البياض.

من أهمّ صفات حاملات هذا الاسم، وما يجعلهنّ يتباهين به، هي الصبر، المثابرة، الانضباط، العمل بكدّ وجهد كي تصل الى أهدافها.

تهتمّ “ريم” للجمال والفنّ، فهي تعطي من وقتها للإهتمام بشكلها وإطلالتها وتتعمّد أن تكون مختلفة عن الاخريات بتصرفاتها وآرائها على حدّ سواء.


arabhaz- معنى اسم ريماس

arabhaz- معنى اسم ريناد

رغم التشابه اللفظي بين اسمي “ريناد” و”ريناس” الاّ أن المعاني تختلف بينهما ولكنّها في كلّ الأحوال مدعاة فخر لمن يحملها، أكنت أنت، صديقتك، شقيقتك أو تنوين اطلاق أحد الاسمين على ابنتك المستقبلية!

بدايةً، في اللغة العربية لاسم ريناد العديد والكثير من المعاني الجميلة والرائعة ويعتبر من الأسماء الخاصة بالفتيات، فهو مأخوذ من شجرة الرند وهي موجودة في بلاد الشام وأزهارها ذات رائحة زكية وطيبة .فيما يعتبر البعض أنه مأخوذ من الروند وهو نبات يستخدم في تركيبة بعض الأدوية ، ويدرس في كلية الصيدلة .

كما أعطاه بعض العلماء معنى تراب الجنة، بخور الكعبة المشرفة وموطن الغزلان.

وصولاً الى اسم “ريماس” فإضافة الى اللحن الذي يموح عليه، له أكثر من معنى يزيد من رصيده ويرفع من أسهمه، من الناحية الدينية يعني مفتاح الكعبة، أمّا من ناحية المجوهرات فهو إمّا بريق الماس، إمّا الماس الأسود أو قلب كامل من الماس!


arabhaz- معنى اسم سارة

هل تحملين اسم ساره ، أهو اسم شقيقتك أو إحدى أقرب الصديقات؟ّ اعرفي إذاً معانيه وصفاته وقارنيه بشخصيّة من تحمله.

“ساره” ويكتب “سارة” أو “سارا”، يعني باللغة العربية الفرح والسرور، باللغة الهندية الأميرة وباللغة الاسبانية المرأة السعيدة، وأهمّ النساء اللواتي كان اسمهنّ “سارة” في التاريخ هي زوجة النبي ابراهيم “ع” وأمّ اسحق، لذا يعتقد الكثيرون أن أصله عربي. أمّا في تاريخنا الحديث فتبرز الممثلة سارة جيسيكا باركر، المصممة سارة بورتون والمطربة اللبنانية ساره الهاني!

ومن ياسمينة وبعد تحليل الاسم، نحمل بشرى سارّة لكلّ من تحمله لأنّ صفاته الحسنة ونقاط القوّة فيه تكاد تطغى على أي صفة أخرى، لأنّه يعكس شخصية تبحث عن الحبّ وتقدّر الصداقة، ويقصدها الجميع كي يستشيرونها ويتزوّدون من نصائحها.

كما تعشق كلّ امرأة تحمل اسم “سارة” بكل أشكاله وطرق كتابته الفخامة وتختار القطع الأكثر تميّزاً وترفاً من الأحذية والحقائب، الى المجوهرات، وقطع الأثاث، وحتّى الامكنة التي تقصدها وتحبّ الجلوس فيها مميّزة بترفها ورقيّها.

ولكنّها احياناً تشعر في عمق ذاتها انها تفتقد للطموح، وكثيراً ما تتخلّى عن أحلامها في وسط الطريق، ولكنّها في الواقع محطّ أنظار الجميع وتقديرهم بسبب النجاح الذي تحققه من دون تصنّع أو مساومة على مبادئها ومن دون مجهود يُذكر!


arabhaz- معنى اسم لانا

بتناغم مع اللحن الذي ينطوي عليه الاسم، تجتمع معاني اسم لانا مع صفاته لتتوّجه على عرش الانوثة والرقّة.

بدءً مع معناه في اللغة اليونانية التي تعني فيها النور والضوء، الى ترجمته من اللغة الايرلندية التي تعني الطفولة ووصولاً الى معنى الاسم في اللغة الانكليزية وهو تصغير لاسم ألانا ويعني العادل أو جسن المظهر.

أمّا للغة العربية فأيضاً حصتها في معنى اسم “لانا” إذ اعتبر بعض الفقهاء أنّه مشتقّ من فعل “لان” ومعانيه الليونة والنعومة.

وعن شخصية حاملة اسم لانا فهي غالباً ما تختار العاطفة على حساب العقل، تتعلّق بالناس والأمور الصغيرة وترفض الظلم


arabhaz- معنى اسم لميس

تعود جذور اسم لميس الى اللغة العربية، وعلى نحو أكثر دقّة هو اسم اسلامي كونه أُطلق على بنت عمـرو بن حـرام بن ثعـلبة.

ويعني اسم لميس، ليونة الملمس، ويُقال “لمس زيدٌ امرأة” أي عقد عليها.

ومن صفات النساء اللواتي يحملن هذا الاسم، أنّهن يملن الى تسلّم زمام القيادة، والحصول على الاستقلال الشخصي. فقد يهتممن شخصياً بأكبر القضايا من الألف الى الياء ويولن أهمية لأصغر التفاصيل.

من أبرز صفات كلّ امرأة تحمل اسم “لميس”، الرومانسية، التعاطف مع الآخرين، رحمة القلب، والتمتّع بحدس قوي جداً، سرّ آخر عن حاملات هذا الاسم وهو سهولة وقوعهنّ في الغرام.


arabhaz- معنى اسم ورد

ورد، اسم عربي الأصول يسمى للذكر والانثى مع اختلاف المعاني ، إنه رنان وفيه نغمة تشي بنعومة حاملته، ونضارتها وأناقتها والتميّز الذي يلفّ شخصيتها نظراً لاسمها. وإن كان المعنى المتعارف عليه لهذا الاسم هو جمع الوردة الواحدة، وهو أجمل الأزهار، الورد الملوّن العطر الاّ أن لهذا الاسم معنى ينطوي على الشجاعة والشخصية النافرة القوية التي تتّصف بالقيادة والريادة كونه واحداً من لائحة الأسماء العديدة التي تفوق الـ300 في اللغة العربية وتطلق على الأسد ملك الغاب، لذا لا تستغربي في حال أطلق اسمك على الذكور فهو ليس دائماً دلالة الى النعومة والرقّة إذ قد يؤخذ لناحية الشجاعة والاقدام!

ولا عجب أبداً، إن كانت صاحبات هذا الاسم يتباهين به لأنّ الصفات التي يزوّدها بها غاية في الايجابية، من القيادة واتّخاذ المبادرات، والوصول الى أهداف عملاقة جبّارة من دون أي مساعدة أو خلفيات مساندة، إضافة الى حس الابتكار العالي والقدرة الخارقة على السيطرة على الأمور وتحويل الظروف الى حيث تريد “ورد”. أما بالنسبة للرجل فهو طموح وحالم ومجتهد في عمله ويسعى نحو الكمال دوماً .

من معالم شخصية هذا الاسم، تختفي الريبة تماماً لدى حامل هذا الاسم ويتّصف أحياناً حامل هذا الاسم بأنه صاحب ردّات الفعل القاسية أو حتّى العدائية، وبأنه لا يتّفق مع أصحاب المدرسة الديبلوماسية وغالباً ما ينتصر لأصحاب الحقّ حتّى الرمق الأخير.

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 12/08/2015

7 ردود على “الأسماء الـ (10) التي تتوافق مع برج الحوت ومعانيها وصفاتها”

  1. اسمي سلام برج الجوزاء

    ممكن اعرف اذا بيناسب برج الحوت
    محمد

    • يقول admin:

      التوافق بين امرأة الجوزاء والرجل الحوت

      يمكن أن يكون هناك الكثير من الحب والتفاهم ببين امرأة الجوزاء ورجل الحوت، إذ كل منهما على استعداد للإبحار والسباحة في الأعماق، يمكن أن تنجح العلاقة إذا ما وجدت قرائن على وجود الاستقرار، وهذه العلاقة من الممكن كذلك أن تكون علاقة مفعمة بالرومانسية والحرارة.

  2. مش ممكن احمد بردو

  3. يقول salma:

    أحببت برج الحوت خصوصا الأسماء 10

  4. يقول هيثم:

    من-مواليد-الحوت25/2

  5. يقول موج:

    اسمعي موج انا برج الحوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.