الابراج في رمضان .. ما المأكولات التي يفضلها كل برج في رمضان

طبخة كل برج

رمضان كريم… الله اكرم
رمضان شهر العبادة والصوم، تحضر الناس وتجهز لرمضان بعض الأكلات النادرة، وهذا ما جعل حديثنا عن عالم الطبخ الذي قد يفيدنا حاليا في رمضان :
الحياة مجموعة متكاملة من عدة أمور، والواقع والحياة فيهما من أمور العمل والعلاقات والمهن والحياة المنزلية، وما لأهمية المنزل كوحدة بناء أساسية للمجتمع، وهي الأسرة، فسنتعمق في بعض الأعمال المنزلية، هل تدرون أن الطبخ هو أحد المقومات الأساسية لقيام الأسرة؟ وبعض الرجال يكون همها الأول الطعام في المنزل والمطبخ وبعض الأكلات والحلويات والأطباق، لذلك تهتم النساء بذلك.

وقد دخلت بعض الطبخات في الأمثال الشعبية، وبعضها في التهاني ومن ذلك أمثلة:
((( أويهااا يا صحن مجدرة ومجلل بالكزبرة)))،
ومنها أسماء حلويات_ كأصابع الست_ وشوارب القاضي _وما إلى ذلك من أسماء تستخدم وهي في الحقيقة قائمة، وعلم الفلك خص الحديث لتصنيف الأبراج المهتمة بالطبخ والمطبخ والغير مهتمة، وسندرس ذلك في مقالتنا هذه وعبر موقعنا /أرب حظ/ الموقع الأفضل عربيا والذي يرصد لكم كل جديد كالتالي :

الطبخة التي يفضلها برج الحمل (21 آذار – 20 نيسان):

عندما يرى مولود الحمل عصير الفريش، قد ينسى نفسه، وينسى كل ما على المائدة من أنواع مشروبات، فيفرفش قلبه، لذلك ولحبه الشديد لعصائر الفريش التي قد تؤثر على راحته النفسية وسلوكه اليومي، فإنه يسعى لتعلم كيفية صناعتها في المنزل، فهي أشبه بالمسكنات الروحية لديه، ولكن هذا ينطبق على المشروبات الفرش، أما ما يتعلق بالطبخ فانسى مولود الحمل، فهو بلحظة قابل أن يختفي، إذ أنه لا يحب ممارسة الطهو، ولكن قد يضطر له مجبرا، ((فمكره أخاك لا بطل))، و((الله يكون بعونك عريزي الحمل))، اشرب العصير ولا تبالي والوجبات الجاهزة .من شيم الرجال.

أقرأ ايضاً  كيف يكون الرجل الحمل أكثر رجولة؟

الطبخة التي يفضلها برج الثور (21 نيسان – 20 أيار):

صحيح أن كل الطرق تؤدي إلى روما، ولكن عند مولود الثور الأمر يختلف، فأقرب طريق إلى قلب الثور هي معدته، ولذلك فهو يهتم كثيرا بمطبخه، وكأنه الأهم في كل منزله، ويهتم بنظافته وترتيبه، فهو يعمل على تجديد الأكلات القديمة، وابتكار طبخات جديدة، وأكلات مميزة عما كان متعارف عليه، فيزيد في النكهات، ويفرح ويسعد قلبه عندما يضع لمساته في مطبخه الخاص.

الطبخة التي يفضلها برج الجوزاء (21 أيار – 21 حزيران):

ذلك المنطلق والذي ليس لديه وقت للطهو، تراه دائما محددا قائمة من المأكولات لا يأكل غيرها ولا يجددها، أليس غريبا ذلك المتجدد بعلاقاته، والذي لا يستطيع أحد تقييده في حياته أن تقيده معدته ببعض الأكلات والمشروبات؟، إنه لشيئ يدعو للغرابة والهضامة، فهو يختار من المأكولات ماهو عادي ومألوف، رغم قربه من غير المألوف حياتيا، ويشرب المشروبات الساخنة والنعناع حصرا.

الطبخة التي يفضلها برج السرطان (22 حزيران – 22 تموز):

حبه للتجدد يجعل منه مبتكرا، فهو يعمل على خلط المواد بالشكل العشوائي والمتغير بكل مرة، لتختلف الخلطة في كل مرة عن سابقتها، وحتى إن لم يكن يحب الطعم، فلا مانع لديه من التجرية، فالتجربة لديه هي الأساس والحاجة أم الإختراع حتى في الطعام عند مولود السرطان.

الطبخة التي يفضلها برج الاسد (23 تموز – 22 آب):

حبه للتجربة ذلك المولود المتقن بعمله يجعله يخترع ويبدع في عمل أطباق، وطهو أكلات يقدمها لأصدقائه وضيوفه ليفتخر بصنيعه، فهو يعمل من اللاشيئ شيئا مميزا.

arabhaz- الابراج ورمضان

الطبخة التي يفضلها برج العذراء (23 آب – 22 أيلول):

واقعي ونشيط في العمل، ولكنه كسول جدا في عمل المطبخ والطهو، وفي الواجبات المنزلية، فهو لا يحاول دخول المطبخ، لولا أنه وضع في خانة اليك، وفرض عليه الدخول لصنع أطباق، فيصنعها من ألذ و أشهى الأطباق وأميزها وأنظفها، فهو مرتب للغاية، ولكن سيقدمها مع رجائه بعدم إحراجه بأن يفرض عليه هذا العمل مرة أخرى، فهو لا يحب أعمال المطبخ أبدا.

أقرأ ايضاً  توقعات ميشيل حايك 2022، تغييرات كبيرة في الدول العربية

الطبخة التي يفضلها برج الميزان (23 أيلول – 23 تشرين الأول):

يا لتلك الرشاقة! ويالذلك النشاط!، الذي يتمتع به الميزان، فهل ينطبق ذلك على أعمال المطبخ والطهو؟، إن اردت مولود الميزان ولم تجده، ابحث عنه في المطبخ، تراه يصنع أشهى الأكلات والطبخات، ويعمد إلى إدخال عناصر غريبة بلمساته الرائعه ونفسه الطيب الذي قد يتحدى به أكبر وامهر الطباخين، ولا يكتفي بتقديم الطبق، بل هو يقدمه بطريقة طريفة كقوله (( تعالوا تذوقوا طعامي وستأكلون اصابعكم وراءه)).

الطبخة التي يفضلها برج العقرب (24 تشرين الأول – 21 تشرين الثاني):

الإلتزام الذي يتصف به مولود العقرب، يجعله يقلد الأصناف بكل براعة، ويقدم أصنافا عديدة ومتنوعة ولكنها تقليدية، فهو يحب ذلك، ولكن لا يكتفي بذلك، فهو قد يجرب ويضيف ويصنع أصنافا جديدة من مبدأ التجربة، فتكون مميزة لأن نفسه على الأكل لذيذ.

الطبخة التي يفضلها برج القوس (22 تشرين الثاني – 20 كانون الأول):

نحن نتكلم عن شخص منطلق، لا يهمه ترتيب منزله ولا يلتزم بوجبات معينة، لاتؤدي طريق معدته إلى قلبه، فهو عكس الثور تماما، فلا شيئ قد يؤثر عليه ويجعله يدخل مطبخا، هو محب للتغيير والسفر والتنقلات، فلا وقت لديه لأمور يعتبرها تافهة، لأن الأكل بنظره اخر همه.

الطبخة التي يفضلها برج الجدي (21 كانون الأول – 19 كانون الثاني):

إنه رجل العنكبوت السبايدرمان الذي يستطيع صنع أي شيئ لإسعاد الآخرين، فقد يخترع بعض الأكلات، ويجرب ويصنع، وقد ينجح في ذوقه الرفيع، ولكن إن بدى الأمر له ((فالهريبة تلتين المراجل))، فحتما لن يقدم على صنع أي شيئ، ولن يتذكر وجباته، ولا سيما أكلات الحلويات التي يرغبها.

الطبخة التي يفضلها برج الدلو (20 كانون الثاني – 18 شباط):

لأنه يحب كل شيئ غريب، ولأنه يعشق الغير مألوف، هو إنسان يسعى لصنع الحلويات الغريبة، والأطباق الغير تقليدية، فهو يكره التقليد الأعمى، هذا بما يخص أطباق الحلويات، وأما الطهي والطبخ فهي باعتياره عملية تقليدية يجب أن تندثر وتنتهي، فللأكل ناسه وعلى قوله: (( اعطوا الخباز خبزه ولو أكل نصفه)).

أقرأ ايضاً  كيف أثير الرجل الاسد واجعله يطاردني ويحبني ؟

الطبخة التي يفضلها برج الحوت (19 شباط – 20 آذار):

يعشق الرومانسبة فهل لهذا تأثير في ميوله للمطبخ؟، إن الحياة الهادئة تجعل مولود الحوت يعشق الطبخ، ويخلق من أمور بسيطة ومواد قليلة أطباقا مميزة، وروائح طعامه شهية، فصناعة الطبخ لديه كلوحة فيها كل شيئ، ونتيجتها رائعة ومبهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *