تخطى إلى المحتوى

بعد عناء العمل وكورونا ومشكلات الحياة .. أعيدي الإشراق لمنزلك حسب برج زوجك

السعادة-بزمن-كورونا

بعد عناء العمل ومشكلات الحياة و فيروس كورونا والسعي المضني لكسب العيش وإثبات الذات في شتى الميادين يحتاج المرء منا إلى الراحة في منزل ينعم بالهدوء والإشراق.
ويتعب المرء في عمله لبناء مستقبل أفضل له ولأولاده، لكنه يتجاهل في خضم ذلك ضرورة التمتع بحياة أكثر راحة في الحاضر كي يستطيع مواصلة العمل والكفاح بصبر ولكي يقضي على روح الملل الذي تخلقه الرتابة واتباع سلوكيات لا تتغير.

لا شك أن في اتباع الذوق الشخصي وسيلة مثلى لإعادة ترتيب المنزل، لكن هذا وحده لايكفي!

وتقع على عاتق المرأة في أغلب الأحيان مهمة إكساب المنزل روحاً من البهجة واستعادة الإشراق الذي يختفي تدريجياً مع ازدياد الضغوط وكثرة الأعباء اليومية، فتجد المرأة نفسها في حيرة بين الوفاء بالمتطلبات الأساسية وبين اتباع الوسائل الأمثل لإدخال السرور على أفراد الأسرة.

وقد تتخلى المرأة، كعادتها، عن سعادتها الشخصية في سبيل إسعاد الآخرين، وبما أن أبراج الميلاد تؤثر في المزاج الشخصي، فمن الأفضل للزوجة اتباع أنسب وسائل تجديد المنزل وإعادة فرشه على حسب ما يتناسب وذوق زوجها وطبيعة برجه الفلكي ، وهذا ما سنقدمه لكم في موقع ابراج ارب حظ

كيف أسعد برج الحمل

يفضل مواليد برج الحمل الألوان الساخنة، كالأحمر والبرتقالي، ولا عجب في ذلك فهو برج ناري. أما الألوان المشرقة كالوردي والأصفر، فهي من مدخلات الهدوء والسكينة على نفوسهم. يحتاج منزلك إلى نافورة مياه، إن كانت مساحته تكفي حتى تكسر حدة الطبع الساخن لمواليد الحمل، ومن الأفضل اختيار اللونين الأخضر والأزرق عند إعادة الفرش.
حاولي أيضاً استخدام معطرات الجو بروائح الفواكه، والأنسب لبرج الحمل هي روائح البرتقال والياسمين والنعناع.

كيف أسعد برج الثور

يتأقلم مواليد الثور مع الألوان المستمدة من الطبيعة كالأخضر والبني والأصفر، فكلها ألوان مثيرة للعين. استخدمي درجات فاتحة من الأخضر والأزرق لمزيد من التألق خاصة في غرفة المكتب.
أما معطرات الجو الأنسب فهي الكاموميل والياسمين واللافندر.
عليك تجهيز الحمام بالماء الدافئ مع لمسات رومانسية، سيساعده ذلك على التخلص من الطاقة السلبية وتحسين مزاجه بشكل سريع.

كيف أسعد برج الجوزاء

يقع مواليد الجوزاء دائماً في حيرة عند الاختيار، فحاولي دائما اتباع عدة أساليب لإعادة تزيين منزلك للقضاء على حالة الحيرة هذه. والحل الأمثل لهذه المشكلة هو المزج بين عدة ألوان، فهذا يناسب شخصية مواليد الجوزاء. استعيني بمعطرات جو بروائح الياسمين لمزيد من البهجة.
قليل من الشوكولاتة قد يكون كافي لتغيير مزاجه، وذلك لقدرتها الهائلة على تغيير حالته المزاجية للأفضل، ويا حبذا لو اخترتِ الشوكولاتة الداكنة الغنية بالكاكاو الخام ومضادات الأكسدة التي تعمل بشكل مباشر على تحفيز هرمون السعادة داخل الجسم، من خلال تحسين تدفق الدم إلى المخ، ما ينعكس على تحسين الحالة النفسية لبرج الجوزاء بشكل ملحوظ.

كيف أسعد برج السرطان

يعشق مواليد السرطان اللون الفضي الصافي الشبيه بلون القمر في تمامه واللون الأزرق القريب من لون البحر، فهم يمتازون بحس رومانسي حالم.
وهم يحبون المعطرات التي تأتي بروائح الزهور والفواكه الطبيعية.
وعاء سلطة أو فتوش أو تبوله أيضاً قد يكون كافي ، فلتناول طبق من الخضروات أهمية كبيرة لحبيبكِ السرطان ،فهي تسعده بالاضافة لكونها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تنشط عمل المخ وقت شعوره بالضيق، ما سيحسن من مزاجه ويبعث الطاقة الإيجابية في نفسه.

كيف أسعد برج الأسد

الذهبي والأصفر هما دائماً الأكثر قدرة على إنعاش مواليد الأسد. ويشعر مواليد الأسد بصفاء داخلي وراحة واطمئنان كلما كانوا محاطين بألوان زاهية.
ذكري برج الاسد بما تمتلكونه في حياتكما والشعور بالإمتنان، فإن أصغر الأشياء الموجودة فيها قد تساهم في تغيير حالتكم المزاجية ، و حاولي أن تبذلي أقصى ما بوسعك لتصنعي شيئاً لطيفًا في كل يوم ، فالتصرفات البسيطة رائعة وفعالة ولا تكلفك شيئاً، وفيها بالغ الأثر مع برج الاسد ولا تنسي أن لطفك سيرتد عليك يوماً ما ليحسّن من مزاجك.

كيف أسعد برج العذراء

يشعر مواليد العذراء بحساسية مفرطة تجاه الأجواء المحيطة، وأكثر ما يعجبهم من الألوان هي الدرجات الفاتحة من البيج والرمادي.
أما عن أفضل المعطرات في نظرهم فهي روائح البرتقال والتفاح.
كما ينصح خبراء الابراج بإعداد وجبة مليئة وغنية بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية لمولود برج العذراء، وبالتأكيد نحن هنا نقصد الأسماك مثل “السلمون، والتونة، والسردين، وملحقات زيوت السمك”، ما يفيد في التغلب على الاكتئاب وتغير المزاج العام لبرج العذراء إضافة لكونه يزيد من نشاط الجسم.

كيف أسعد برج الميزان

يشعر مواليد الميزان بالراحة عند التواجد في مكان يغلب عليه اللونان الأصفر والسكري، وتعجبهم كثيراً الأجسام الرخامية والظلال متألقة الألوان.
مشاهدة صور للسعادة تناسب برج الميزان فمشاهدة الصور التي تبث في الروح الأمل و السعادة أمر له تأثير في تحسين مزاج الميزان وحتى الصور التي تحمل بين طياتها ذكرياتك وذكرياته معاً وقد أكد الخبراء أن ذلك يزيل الإحباط. من حياته.

كيف أسعد برج العقرب

مواليد العقرب أكثر ما يجتذبهم الأماكن الخشبية والأجواء النظيفة رغم أنهم يفضلون الألوان الزاهية الشفافة، ويكون من الأفضل لهم عند حاجتهم إلى استعادة القوة والنشاط التواجد في محيط من الألوان الساخنة، كالأسود والأحمر.
والرائحة الزكية تفيد مولود العقرب ، فالعطور الزكية و الروائح الطبيعية تهدئ الشخص و تحسن مزاجه وترفع من معنوياته ومن بين أبرز هذه الروائح الفانيلا , القرفة , النعناع , الليمون , الياسمين , اللافندر و القهوة .

كيف أسعد برج القوس

يفضل مواليد القوس الأماكن الرحبة، حتى وإن لم تكن منازلهم واسعة، وهم يفضلون الأزرق والبنفسجي والوردي. أما أقرب معطرات الجو بالنسبة لهم فهي التي تأتي بروائح الزهور على اختلافها.
كما أثبتت العديد من الأبحاث الطبية أن واحدًا من أسباب اكتئاب برج القوس، هو كثرة تناوله للمأكولات السريعة الدسمة والمقرمشات المقلية المليئة بالزيوت المهدرجة ومكسبات الطعم الصناعية. فعليكِ تقليل الدهون واستبدالها  بالفشار والمكسرات، لكونها قادرة على الرفع من مستويات السيروتونين الذي يعمل على تحسين مزاج برج القوس وتزيد من إفراز هرمونات السعادة والاسترخاء، لذلك ينصح خبراء التغذية بإعداد كوب من الفشار بشكل يومي كبديل صحي للمأكولات الخفيفة عالية السعرات الحرارية.

كيف أسعد برج الجدي

يجد مواليد الجدي راحتهم في أماكن محاطة بألوان الأزرق أو الأسود أو البني الداكن أو الأخضر.
أما عند الإصابة بالإحباط فالأحمر هو الأكثر قدرة على إشعارهم بالقوة والثقة.
كما توصلت الدراسات إلى أن استنشاق الروائح الجميلة له دور في تحفيز مخ برج الجدي على إفراز هرمون السعادة، وبالتالي الحفاظ على المزاج الجيد لمولود الجدي، والإحساس بالراحة أكثر و التقليل من توتره.
ولا تنسي أن تكثري من العناق والضم لبرج الجدي صحيح ان العناق حركة بسيطة لكن هذا يمنحه القوة و الثقة بالنفس و يمنحك طاقة من الحب.

كيف أسعد برج الدلو

يفضل مواليد الدلو الألوان الطبيعية كألوان المياه والزروع ويحبون صور المناظر الطبيعية، كما يحبون الروائح المائية.
كما عليك بالرقص لمولود برج الدلو وليس من الضرورة أن تتقني فن الرقص لكن ارقصي بحرية و بدون قيود واتركي لجسمك حرية الحركة لأن هذا سيشعرك بالسعادة ويشعر مولود الدلو بالغبطة ويحفز شعور الفرح داخلك وداخله .

كيف أسعد برج الحوت

يجد مواليد الحوت ضالتهم عادة في الأماكن الشبيهة بالأجواء المائية، أما أحب الصور إليهم فهي صور الأسماك والبجع وغيرهما من المخلوقات التي تعيش في المياه.
أما أحب الروائح فهي روائح الزهور الطبيعية
كم أن حركات التدليك تساعد مولود الحوت على التخلص من الضغوط و التوتر عن طريق تدليك اليدين أو الرقبة و القدمين ، ولا تنسي تغيير المكان عندما تريدين اضفاء حركة حميمة فهي حركة جميلة للتخلص من الإحباط و الإكتئاب الذي يعاني منه الحوت فلا مانع من تغيير مكانك و ووضعيتك

1 أفكار بشأن “بعد عناء العمل وكورونا ومشكلات الحياة .. أعيدي الإشراق لمنزلك حسب برج زوجك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *