تعرف على النبتة والزهور المفضلة لكل برج

النباتات الخضراء لها مفعول السحر على نفسية الإنسان؛ فهي تشعرنا بالراحة والسعادة. ولكل منا ذوقه الخاص في اختيار النباتات على حسب الفصول المفضلة لديه، ودليل الأبراج يخبرك عن النباتات المفضلة لديك وكيفية العناية بها. أيضاً يعطيك بعض الإرشادات والنصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على حديقتك وجعلها في أحسن صورة لتتمتع بها أنت وعائلتك.

برج الحمل:

أنت تحب التجديد دائماً؛ لذلك يمكنك زراعة زهور الربيع قبل موسمها بفترة حتى تكون أول من تستقبلها وتراها عيناك. حافظ دائماً على حديقتك وجددها حتى تشعر بتجدد طاقتك. حاول أن تزرع الأشجار الكثيفة لأنك لا تحب التعرض للشمس كثيراً.

برج الثور:

يتحكم كوكب الزهرة في اختياراتك؛ فيجعلك تحب أن تشعر بالدفء والراحة. يمكنك الاهتمام بجميع أنواع الأشجار الخضراء وتحديداً في فصل الشتاء، حاول العناية بها وتنظيف حديقتك بشكل دائم حتى تشعر بالراحة.

برج الجوزاء:

إذا أردت زراعة أشجار حديقتك، ازرع النباتات المعمرة . حاول دائماً أن تعتني بها؛ وحاول إزالة الأجزاء الميتة والبالية حتى لا تضر باقي النباتات ونظفها من الأوراق المتساقطة من حين لآخر.

برج السرطان:

القمر يتحكم في برج السرطان، لذا تجده محبا للزهور الأم، وهي التي دائما ما تطرح المزيد من البراعم موسما تلو الآخر. ومن الاختيارات التي تشعره بالسعادة زهرة الجرانيوم بألوانها التي تتراوح بين الروز والأحمر الزاهي والموف الحزين.

برج الأسد:

الشمس هي المتحكم الرئيسي في برجك، لذلك أنت تميل إلى زراعة أشجار الزيتون. كما أنك تحب الأشجار التي لونها مائل للأحمر. يمكنك أيضاً زراعة الروزماري ولا تنس عباد الشمس الذي يعتبر العلامة المميزة لبرجك أيضاً.

برج العذراء:

أنت تحب رؤية أشجار التفاح فيمكنك أن تزرعها في حديقتك . لكنها تحتاج إلى عناية خاصة؛ عليك أن تنظفها من حين لآخر وتغلف الجذوع بعد أن تعرضها للشمس والهواء نهاراً لأنها تتأثر سريعاً بالعوامل الجوية.

برج الميزان:

أنت تحب موسم الحصاد لهذا عليك أن تعتني بحديقتك وتحافظ عليها من الصقيع. حاول أن تغطيها عند وجود هواء شديد أو إذا كان الطقس سيئاً حتى تحصل على حديقة تتميز بالجمال في موسم الحصاد.

برج العقرب:

أنت تجيد صناعة السماد ولكن عليك أن تنتبه حتى لا تضع الآفات الضارة في التربة وتضر النباتات المزروعة في حديقتك وتُصاب بأمراض قد تجعل الحديقة غير صالحة للزراعة بعد ذلك.

برج القوس:

حاول أن تتعرف على إرشادات كل نبات تريد أن تزرعه. عليك أن تعلم أن ظروف وتوقيت كل زراعة مختلف عن الآخر. اهتم بحديقتك ونظفها بشكل دوري كي تحمي النباتات من الأضرار التي يمكن أن تصيبها.

برج الجدي:

يناسب حديقتك زراعة القمح والشعير في الشتاء. لذا حاول حماية حديقتك في الشتاء عن طريق تغليف جذوع الأشجار لمواجهة العواصف والأتربة. قم بتغطية التربة إذا وجدت الطقس يزداد سوءاً حتى لا تتعرض للتجريف.

برج الدلو:

حاول دائماً أن تبحث على الإنترنت عن معلومات تخص زراعة الحدائق وكيفية العناية بالنباتات. اذهب إلى أحد المراكز التي تهتم بتجميل الحدائق واسأل عن أنواع المحاصيل الملائمة للزراعة وأفضل مواسم الحصاد واتبع الإرشادات حتى تحصل على أفضل النتائج.

برج الحوت:

أنت تحب النباتات المتجددة التي تستعيد رونقها في فصل الربيع، لهذا عندما يمر فصل الشتاء حاول أن تعتني بالنباتات عناية فائقة. قم بتغليف الجذوع وإذا اشتد الطقس برودة وازدادت العواصف لا مانع من تغطية الأوراق إذا لزم الأمر حتى تحافظ عليها من الجفاف.

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 18/03/2013

8 ردود على “تعرف على النبتة والزهور المفضلة لكل برج”

  1. يقول Sirwit:

    يقال بان درلسة الابراج هي ليست للوقت الحاضر و انما هي لالف عام قد مضى اي لا جديد .اكد ذلك احد الخبراء بعلم الفلك .

  2. يقول Sirwit:

    يقال بان درلسة الابراج هي ليست للوقت الحاضر و انما هي لالف عام قد مضى اي لا جديد .

  3. يقول Alhob alawaly:

    انا برجي القوس وزوجي الثور وكتير منحب الطبيعة
    بشكل عام

  4. يقول سرى:

    إني برجي الجوزاء إفضل دائمآ الورود الحمراء

  5. يقول شجرة:

    اشجار خضرة

  6. يقول lala:

    mawadia tafiha walatahomona (bidoun taalik

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.