تخطى إلى المحتوى

توافق برج السرطان مع باقى الأبراج

توافق برج السرطان

برج السرطان متقلّب. 
مزاجي. 
سريع التأثّر والحنين. 
يتعلّق بالماضي والذكريات. 
ودود و اجتماعي ومحبوب. 
يحبّ جوّ العائلة والأصدقاء. 
كريم جداً. 
حنون. 
عاشق و رومانسي من الطراز الأول.
ومن هنا يمكنك معرفة حظ برج السرطان اليوم

توافق الابراج الغربية : توافقات برج السرطان مع باقى الأبراج
توافق برج السرطان مع برج الحمل
توافق برج السرطان مع برج الثور
توافق برج السرطان مع برج الجوزاء
توافق برج السرطان مع برج السرطان
توافق برج السرطان مع برج الاسد
توافق برج السرطان مع برج العذراء
توافق برج السرطان مع برج الميزان
توافق برج السرطان مع برج العقرب
توافق برج السرطان مع برج القوس
توافق برج السرطان مع برج الجدي
توافق برج السرطان مع برج الدلو
توافق برج السرطان مع برج الحوت

توافق برج السرطان مع برج الحمل

علاقة حذرة ومحيّرة.. إن هذه العلاقة تأخذ طابع الحذر؛ فالحمَل لا يدرك حقيقة السرطان لأن هناك قِسمَين: الأول خجول متردّد والثانى صريح إيجابيّ، فهما على النقيض وقد يحتار الحمل في شخصية السرطان هل هى حورية أم ساحرة أم فراشة أم حيوان شرس ؟! وفى نفس الوقت فإن السرطان لا يفهم طبيعة نفسه.
إذا كان السرطان نفسه  لا يعرف طبيعته، وأن يحدد مراميه إن كانت خيرا أو غير ذلك رغم حنانه الدائم، لكنه إما أن يكون طيبا وعفويا وربما ساذجا أحيانا وخجولا، وإما أن يكون جريئا فلا يخجل ويتكلم بشجاعة، وقد تتعدى في بعض الأحيان الجرأة الزائدة، فهو محير بالفعل، يحتار في وصف نفسه، فما بالك عزيزي السرطان إذا أنت لم تحدد طبيعة نفسك؟ فهل يجب على برج الحمل أن يعرف لك طريقا يصل قلبك وعقلك؟ فهو بالفعل يحتار معك، فعلاقتكما محيرة وتحتاج إلى الكثير من التفصيل والتدقيق والحذر الشديد، فالعلاقة إن وجدت فهي غير مستمرة، أو أنها تقع في بعض المطبات.

توافق برج السرطان مع برج الثور

علاقتهما غير حكيمة، ولا تتناغم مطلقا فالسرطان مليء بالإصرار والعناد أمّا الثور فيتمسك بتقاليد راسخة لا يغيرها بسهولة بينما السرطان يتمتع بقوة الشخصية ولا يمكن السيطرة عليه وكلاهما لا يغفر للآخر أخطاءه لذلك فالعلاقة بينهما تكون مليئة بالتحديات.
السرطان في وادي،  والثور في وادي آخر، فالسرطان عنيد ويحب التغيير ومنطلق لكل جديد، بينما برج الثور متمسك بالعلاقات الراسخة والتقاليد والأعراف وعادات الأسرة والأجداد، فهذا عيب وهذا حرام وهذا مألوف وهذا غير سليم، فلاعلاقة سليمة  بين السرطان  والثور، إذ أن نقاط التوافق شبه معدومة، فلا حكمة ولا تفاهم ولا حب بالأصل بينهما، ولا تسامح بين الطرفين، فإذا أخطأ أحدهما مع الآخر عاقبه بشدة وقسوة ولم يغفر له أبدا، فالعلاقة القائمة على الحقد غير ناجحة ومليئة بالتحديات والصدامات،  فلا تناغم بين الطرفين.

توافق برج السرطان مع برج الجوزاء

العلاقة بين الجوزاء والسرطان ناضجة فكرياً وعاطفياً، مما يؤدي إلى وجود التفاهم والاهتمامات المشترَكة بينهما، وهما يتعاونان من أجل تحقيق النجاح العملي والسعادة العاطفية.
يتشابه السرطان والجوزاء في الفكر وطريقة التفكير وتحليل الأمور والخوض في التفاصيل، كما يكون التشابه بطريقة التعاطي مع الأصدقاء، والوعي الثقافي والإجتماعي، فيتبادلان الإهتمامات الموحدة، وينجحان معا، فوجود السرطان إلى جانب برج الجوزاء بنفس ضرورة وجود الجوزاء لجانب السرطان، فالعلاقة علاقة تلازم بين الطرفين، وهي علاقة رائعة وراقية فكريا وعاطفيا، فما يحبه الجوزاء ويهواه يحبه السرطان، ويكون محط اهتمامهما والعكس صحيح،  فمثل هذه العلاقة تكون بالمجمل العلاقة الأجمل وترتقي نحو الأفضل، وهي علاقة تحقق السعادة.

توافق برج السرطان مع برج السرطان

المرأة السرطان حورية وساحرة، حبها صادق وعميق، حريصة على عائلتها وحياتها الزوجية، إخلاصها عظيم، وهي تتناغم مع الرجل السرطان إلى أبعد الحدود. المرأة التى يحبها الرجل السرطان يتعلق بها كالطفل الذى يتعلق بأمه، والمرأة السرطان تتمسك برجُلها بقوة وتستأثر بحبه وحنانه، وهما حريصان على الحياة العائلية.
السرطان بطبعه الحنون وحبه العميق وتمسكه بالعائلة وحرصه عليها يجعل منه محبوبا للجميع، ولكن الأحلى هو علاقة برج السرطان بمن يشبهه تماما، وخاصة في مثل تلك الصفات الحساسة، حيث نفس الأفكار والآراء، ونفس الإحساس والحساسية والتعمق والحب، ونفس الإنتماء،، فالسرطان ينتمي للسرطان إنتماء روحيا، وأحلى العلاقات تكون بين الرجل السرطان والأنثى السرطان، فحب المرأة السرطان لعائلتها، والتمسك بها، وكونها محور الأسرة يجعل الرجل السرطان يتعلق بها كالطفل الذى لا يستطيع عمل شيئ دون أمه،  وهي بالمقابل تحتاج الرجل السرطان الحنون، الذي يقدم لها كل الحنان والأمان والإستقرار،  فيشكلان ثنائيا في العائلة يحميان العائلة، ويشكلان إحاطة من الحب والحنان والمتانة، فالعلاقة بين السرطانين قوية جدا ومتينة،

توافق برج السرطان مع برج الأسد

نجم برج الأسد أقوى من نجم برج السرطان، قد يبدوان متكاملَين في بادئ الأمر، لكن سرعان ما تتضح الأمور. العلاقة غير مستحيلة، ويمكن أن يتفقا أو يفترقا، ويرجع ذلك حسب التضحية والرغبة والتنازلات من كلا الطرفين، العلاقة محددة ومؤقتة إجمالاً.
يملك الأسد صفاتا تجعله بالمجمل يفوق السرطان، فقد يكون الأقوى بالعاطفة والحياة، فالأسد حساس وقوي وغيور، بينما السرطان عذب ورقيق وحنانه لا يوصف، فالأمر قد يؤمن التكاملية بين الإثنين،  فكلاهما يحتاج للآخر، ولكن لتتم مثل هذه العلاقة على كل من الأسد والسرطان أن يقدما بعضا من التنازلات، والوصول بالآخر لمرحلة التقبل، فعلى الأسد أن يخفف من غيرته، ولا يمارس سلطة القوة على السرطان البيتوتي، والذي عليه ألا يقيد برج الأسد كثيرا.
إذا على كل منهما أن يسعى لإرضاء الطرف الآخر، والعمل على إسعاده لو لم يكن هو سعيد، بل عليه أن يكون راض، هذا الشيئ الذي يجعل العلاقة ناجحة وغير مستحيلة بينهما، فإذا استطاعا فعل ذلك كانت علاقتهما تسير بالشكل الجيد، فيمكن لكل منهما أن يحكم على استمرارية العلاقة وثباتها،  أم زوالها نهائيا.

توافق برج السرطان مع برج العذراء

يتميز مولود العذراء بالذكاء والعاطفية والسعى للكمال في جميع أعماله، قليلاً ما يقع في الخطأ تجاه الآخَرين وبخاصة تجاه السرطان الذى غالبا ما يُخطئ . وفي نفس الوقت يعتقد السرطان أن العذراء ضعيف لا يستطيع أن يفهمه، مما يجعل علاقتهما غير متكافئة.
العذراء ذكي جدا في علاقاته، وتعاطي للأمور، وحله للمشاكل، وفي كل شيئ، الأمر الذي يجعله قادر على استيعاب الآخرين، فهو إذا قادر على استيعاب السرطان الذى تكثر أخطاءه من طيبة قلبه، ورغم أن العذراء قليل الخطأ، ولا يحب أن يصحح الأخطاء لأحد، فيعتبره غباء إلا أنه قد يستوعب لتستمر العلاقة، ولكن السرطان هو الغير قادر على فهم هذا الأمر، فيعتبر نفسه غير مخطئ، وأن برج العذراء ضعيف لا يستطيع أن يصل لدرجة فهمه واستيعابه، ولا يحس بالسرطان  لذلك تقوم العلاقة على أسس غير متكافئة، فتفشل،  فلا تفاهم ولا ترابط ذهني بينهما، فكيف ستنجح مثل هذه العلاقة؟.

توافق برج السرطان مع برج الميزان

العلاقة غير متكافئة على جميع الأصعدة، والصراع بينهما دائم، والعاطفة باردة حزينة لا تُرضي أحداً منهما، وعلاقة العمل بينهما أفضل من العلاقة العاطفية.
التفكير بالعلاقة على أساس العمل لابأس به مبدئيا، ولكن أن تفكر عزيزي السرطان وصديقي برج الميزان بالعلاقة العاطفية فلا نصيحة أبدا، فهي خسارة حقيقية للأنفس والقلوب والأرواح، فالتناقضات الكثيرة في حياة كل منكما بالنسبة للآخر كفيلة بالإبتعاد،  فلا انسجام فكري ولا عاطفي ولا حياتي، وإنما قد تقوم علاقة ناجحة من بعيد كعلاقة العمل التي يوما ما إذا انتهت لن تهدم حياة، إذ أن علاقة العاطفة ستكون مفعمة بالحزن واليأس، لأن كل منكما يتجه في طريق مسدودة، فلا يصل أحدكما لقلب الآخر وكلاكما رؤوس تتصارع، فالصراع أساس هذه العلاقة التي تسبب الحزن، وكسر الأنفس، لذلك العلاقة ليست فاشلة فحسب، بل هي مؤذية لكلا الطرفين وباردة وبائسة، و تصنع الكآبة،.وتحقق الحقد بين الطرفين، لذلك فاسعيا لإقامة علاقة عمل إن كنتما تريدان ذلك لا علاقة عاطفة.

توافق برج السرطان مع برج العقرب

 اتفاقهما عميق جداً، والتفاهم بينهما في أعلى درجاته والعلاقة إيجابية وحذرة في الوقت نفسه، المصالح المشتركة تتحكم في حياتهما.فالسرطان يسعى للحد من قلق العقرب المستمر،فالسرطان يعجب بشخصية برج العقرب القوية المناضلة ،ويعطي أفضل ما يمكنه لإنجاح هذه العلاقة، يتجاوبا معا ولديهما نفس المشاعر والأحاسيس.
يلتقيان في نقطة العاطفة والإحساس، فكلاهما حساس وذو مشاعر مرهفة وحنونة، فالعقرب مناضل وجبار وذو شخصية محبة للعمل، ويبذل الجهد الكبير من أجل تحقيق نتائج مرضية، فهو شخصية يعجب بها السرطان ويقدرها كثيرا، مع وجود بعض القلق عند العقرب الذي يخفف منه طبيعة السرطان في التعاطي مع العقرب وتفسيره وشخصيته،  فللسرطان والعقرب مصالح مشتركة، قائمة على أساس الشراكات والتفاهم والود العميق والمتانة، فيكون التجاوب بين العقرب والسرطان إلى درجة السير نحو الأمام بالعلاقة، وأخذ الحيطة والحذر لإنجاح هذه العلاقة، والعمل بكافة الوسائل لعدم إزعاج طرف الآخر، فهذه العلاقة علاقة تكافؤية مشتركة وناجحة.

توافق برج السرطان مع برج القوس

العلاقة فاترة لا تفاهم فيها،فالسرطان يهرب من شخصية القوس المسيطِرة التى تحاول إعادة تشكيله مرة أخرى. وغالبا ما يحدث بينهما تصادم، ولكن السرطان يجد صعوبة في ترويض القوس وتفهّمه ولذلك يلجأ إلى الصمت في أحيان كثيرة .مما يجعل العلاقة لا طعم لها.
كيف للسرطان أن يفهم القوس بأن يخفف من سيطرته عليه؟ وأن يكون أكثر حكمة وأكثر عطفا على السرطان؟ الذى لا يجد حلا لهذا الأمر إلا بالإكتفاء بالصمت القاتل، وما أبشع من أن يصمت السرطان أمام تهور وتسلط برج القوس،  حيث لا نتيجة.من أي فعل للسرطان لشرح الأمر للقوس، ووضعه في مرحلة التفكير به، وجعله يتنازل قليلا ليفهم نفسية وطبيعة السرطان،  فمثل هذه العلاقة تكون كالقنبلة الموقوتة والتي يمكن أن تنفجر في كل لحظة لو لم يتحمل السرطان الأجواء المشحونة، فالعلاقة بين الطرفين لا حياة فيها ولا روح ولا نبض لعلاقة، فهي ليست فاترة فحسب، بل شبه منعدمة. وجودها وعدم وجودها لا يغير من الأمر شيئا، فلا تقدم ولا استمرار.

توافق برج السرطان مع برج الجدى

العلاقة جيدة وناجحة، ولا بد من وجود تنازلات من الطرفين لتحقيق الاستمرارية، وهما يتكافآن عملياً، ولكن حياتهما لا تخلو من بعض المشاحنات الصغيرة، وهما قادران على تجاوزها من أجل سعادة غامرة.
الكمال لله وحده، ولا أحد كامل،  لذلك عليكما عزيزي برج السرطان و برج الجدي تقبل بعضكما على علاتكما، إذ تكثر بعض المشاحنات في أوقات معينة وتختفي في أوقات أخرى، فكل منكما عليه أن يتغاضى عن أخطاء الآخر، وربما بالحوار يزول الخطأ مع مرور الزمن، فأنتما تتشابهان بأهم نقطة وهي الإستمرارية والجدية في العلاقة، فعلاقتكما كقطعة قماش من النوع الممتاز، لكنها تحتاج إلى حياكة وبعضا من القص والتفصيل، فإذا أحب الإنسان شيئا عمل على تحسينه بكل الوسائل، والعلاقة بينكما كذلك، فيمكن أن تفصلا هذه العلاقة على أهوائكما وبالشكل الذي يناسبكما، فأنتما تسعيان معا لإنجاح هذه العلاقة، لتكون بالإطار الذي تريدونه، فتحصلون على السعادة العارمة، وتعيشون علاقة جدية رائعة ومفعمة بالهدوء والسكينة والرضى من الطرفين، وأما كعلاقة عمل، فأنتما في أوج العلاقة المزدهرة.

توافق برج السرطان مع برج الدلو

العلاقة بينهما لن تنجح؛ فالتفاهم محدود ومشروط، وهذه العلاقة تنقصها التضحية والإخلاص لتحقيق السعادة المرجوّة، وسيُكتب لها أن تنهار إذا كانت التضحية من طرف واحد. السرطان يُغرَم بـ برج الدلو، لكنه يفضّل أن يعيش في عالَمه الخاصّ الزاخر بالأحلام والذكريات.
عندما تنتفي أهم الصفات في كل العلاقات، والتي تكون أساسا لبنائها تنهار تلك العلاقات مهما كانت قوتها ومتانتها، فإذا انهار الأساس انهار كل شيئ، والوفاء،والتضحية هي أهم ما يميز كل علاقة على حد سواء، والعلاقة بينكما أيها السرطان الحالم والذي تفضل رغم حبك العميق وإعجابك للدلو أن تعيش بعالمك الخاص وتبتعد عن الواقع مفضلا الأحلام عنه، وأيها الدلو الذي لا يمكن أن تقدم أي تضحية للطرف الآخر، وغير قادر على تقديم التنازلات، فإن علاقتكما منهارة، وإن ابتدأت فمشوارها قصير جدا، لأن التخاطر الفكري بينكما معدوم والتفاهم نسبته قليلة، فما الذي يجعل العلاقة مستمرة غير التضحيات وهذا غير موجود؟.

توافق برج السرطان مع برج الحوت

العلاقة ساحرة بينهما، كلاهما من طبيعة واحدة، يتفهّمان بعضهما جيداً، ورغباتهما تتوافق وأهدافهما مشتركة. فالسرطان يتعلق بـ برج الحوت الذي يتميز بالطبيعة الهادئة والمُحِبّة، فكلاهما متناغم ولا يعترض على تصرفات الآخر، فمعاً يشعرا بالهدوء النفسي والأمان والراحة والاستقرار والحب الكبير فكلاهما يعيش في عالم خاص بهما.
حلم جميل وخيال رائع ومشاعر مفعمة بالحب والهدوء والرواق يسعيان إليه المتشابهان الحالمان، الهادئان، السرطان والحوت، فكلا الطرفين مفعم بالحب العميق، والهدوء والإنسجام الروحي، والحنان والحياة المثالية، والأحلام التي يعيشانها واقعا، فالتوافق بكل الأمور ولا سيما الأساسيات بالنسبة لكل واحد منهما، والأهداف والأعمال والهوايات المشتركة، والأجواء الرومانسية والتي يفضلها كل منهما،  فيقدمها أحدهما للآخر ليقابله الآخر بالأحلى، فلا وجود لأحلا من تلك العلاقة المبنية على الإحترام والحرية في الأحلام، والارتباط الروحي الكبير بين الطرفين، فهذا نوع من العلاقات النادرة الوجود، والراقية والخيالية، فهي أشبه بالأفلام المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *