عيد الأم .. الام الحوت مهووسة بالكمال وقلبها كبير جداً

الام من برج الحوت

الأم من مواليد برج الحوت هي أم حنونة جداً وعاطفية، وتظهر محبتها لأبنائها بشتى الطرق.
هي مثال الام الحاضنة التي تهتم بكل تفاصيل حياة أبنائها.
ولكنها قد تبدو للبعض كسولة، لكنها تعتبر أن ثمة أموراً لا تستحق أن ينفق الانسان عليها من طاقته في سبيل إنجازها.
وفيما يلي يقدم لكم ابراج ارب حظ كل شيء عن الام من برج الحوت

محتوى المقال:

صفات الام الحوت – مميزات وعيوب امهات برج الحوت
توافق الام من برج الحوت مع ابناءها
خصائص الام من برج الحوت
انواع الامهات من برج الحوت
ايجابيات الام من برج الحوت
سلبيات الام من برج الحوت
علاقة الأم من برج الحوت مع أبنائها
نقاط القوة والضعف وطريقة التربية عند الأم من برج الحوت
أهم مواصفات الأم من برج الحوت

صفات الام الحوت – مميزات وعيوب امهات برج الحوت

  • تستحق امرأة برج الحوت لقب “الأم المثالية” بالنسبة لأولادها عن جدارة لأنها الأكثر حنانًا وتضحية وتفانى مع أبنائها، بالإضافة إلى غيرتها الشديدة على أبنائها ورفضها لرؤية أحد أفضل منهم.
  • هى أبعد ما يكون عن القسوة فى التعامل مع الأبناء وإن توفى زوجها أو تركها تفضل البقاء مع أبنائها دون زواج.
  • امهات برج الحوت من الامهات الاكثر الفة وحبا وقربا لأبنائهن.
  • ترى في امهات الحوت حنان ومودة لأبنائهن وازواجهن من نوع شديد الخصوصية.
  • لديها ميل طبيعي للايثار وانكار الذات وتفضل دائما مصلحة احباءها على مصلحتها الشخصية.
  • خيالها الواسع يجعلها أم حالمة وطموحة وراغبة في مستقبل افضل لأبنائها.
  • تعطي اولادها الثقة كاملة في انفسهم حتي يتمكنوا من الوصول الي ما يبتغون.
  • حساسة وحالمة تعيش على طبيعتها تتصرف بطفولة وعفوية مثل الأطفال، تكره العقاب وتحاول تجنيب طفلها إياه قدر المستطاع مما يساعدها في كثير من الأحيان على لعب دور الأم المتسامحة مع قليل من الصرامة.
  • الام من برج الحوت لا يمكنها أن تقسو على أولادها بل تفيض حبا ورقة وعذوبة , وكم تخاف عليهم من حرمان خصوصا إذا عاشت هي طفولة لم تكن زهرية.
  • الام من برج الحوت تحب قضاء الوقت بمفردها ولا تحب الإزعاج.
  • هي مهووسة بالكمال وخاصة فيما يتعلق بالنظافة ، والملابس ، والمنزل ، والألفاظ.
  • الأم من مواليد برج الحوت لا تحلم أبداً بأن توفّق بين العمل والعائلة، بل تفضّل أن تأخذ الوقت الكافي ‏لتهتم بأطفالها.
  • لا تتوانى أيضاً عن الاهتمام ‏بأصدقائهم بالطريقة ذاتها. ‏

توافق الام من برج الحوت مع ابناءها

حبها متدفق مثل النهر بلا اي اضطراب أو ضجيج او صوت عالي وهذا الحب تمنحه امهات برج الحوت لأفراد اسرتها وعائلتها الكبيرة.
أطفالها يشعرون أنها دائماً في صفهم مما يشعرهم بالمسؤولية ويجعلهم يسعون نحو تحقيق الأفضل دائماً حتى يضمنوا رضاها.
ترسم ملامح مستقبل اولادها معهم حسب ميولهم هم وتساعدهم على تخيل هذا الحلم والعيش من اجله.
الام من برج الحوت لا تحتمل رؤية دموع طفل دون أن تمسحها لتطبع على محياه ابتسامة واسعة وفرحاً حقيقياً.
هي مثال الام الحاضنة التي تهتم بكل تفاصيل حياة أبنائها.
الام من برج الحوت انتقادية جداً عندما لايقوم أطفالها بفعل صحيح .

أقرأ ايضاً  توقعات برج الكلب الصيني لعام 2021

arabhaz-الام من برج الحوت


إقرأ أيضاً:
الام والابراج .. الدليل الشامل لصفات الام من كل برج

خصائص الام من برج الحوت

  • الأم الحوت مهووسة بالكمال وقلبها كبير جداً :
  • الأم الحوت صاحبة قلب كبير مُفعم بالحب والحنان والعطف، تُشبع أولادها بالعواطف والأحاسيس الصادقة، و تعبّر لهم عن حبّها بكل الوسائل، وبالمقابل هي أم حازمة في الأمور والمواقف التي تحتاج إلى حزم وصرامة.
  • هي أم كريمة النفس، و معطاءة جداً، لاتبخل على أولادها
  • بأي شيء، و تحاول إسعادهم بشتى الطرق، و تلبي كل احتياجاتهم وطلباتهم حتى ولو كانت تمرّ بضائقة مادية.
  •  الأم الحوت تهتم بكل تفصيل صغير أو كبير يتعلّق بأولادها، و تتابع أنشطتهم و تراقب تصرّفاتهم، و توجّههم وترشدهم إلى طريق الصواب، وتربّيهم على الأخلاق السامية واحترام الآخرين وتقدير الذات.
  • تُتابع الأم الحوت دراسة أولادها خطوة بخطوة، و تشجعهم إذا نالوا علامات عالية، و توبّخهم إذا قصّروا أو أهملوا دروسهم توبيخاً لفظياً وبأسلوب حضاري بعيد عن القسوة.

انواع الامهات من برج الحوت

هناك نوعان للمرأة الحوت:

  1. النوع الأول المرأة النشيطة والمثابرة والتي تتحمّل المسؤولية كاملة و تُلقيها على كتفيها، و لديها قدرة كبيرة على إنجاز الواجبات على أكمل وجه.
  2. النوع الثاني المرأة الكسولة التي تحبّ الاعتماد على غيرها، و لاطاقة لها للقيام بأي مجهود زائد.

ايجابيات الام من برج الحوت

  • المرأة الحوت أم مثالية، مضحّية في سبيل سعادة أولادها، تسعى بكل طاقتها لتوفير كل مستلزمات العيش الكريم لأطفالها، و تسخّر كل قدراتها وإمكانياتها لمصلحة عائلتها.
  • تزرع الأم الحوت روح التنافس بين أولادها وتقدّر العلم كثيراً، ولا ترغب في أن يكون أي طفل آخر أفضل من طفلها.
  • هي أم حضارية جداً وتتعامل بكل رقيّ مع أطفالها، و عندما تغضب منهم فهي تتّبع أسلوب الحوار والنقاش، و تكون حازمة و صارمة في المواقف الجدّية، و عندما يتفوّقون في دراستهم فهي المُكرِّم الأول لهم، وفي حال ترمّلت أو تطلّقت فهي لا تترك أولادها وتفضّل البقاء معهم وتسخّر عمرها لأجلهم.
  • الأم الحوت وفيّة ومخلصة لصديقاتها ولأقربائها أيضاً، وتتعامل معهم بكل احترام، و تبقى على تواصل معهم، و تشاركهم أحزانهم وأفراحهم.
  • تقدّر الأم الحوت عائلتها الصغيرة كثيراً بالإضافة إلى عائلتها الكبيرة، فالوالدين والأخوة لهم في قلبها مكانة كبيرة ومقدّسة لا يمكن انتزاعها أبداً حتى ولو نشبت بينهم الخلافات فهي تعيش على مبدأ المثل الشعبي الذي يقول ” الدم ما بيصير مي”.
  • الأم الحوت مشهورة بإيثارها وتضحيتها ولو كانت هذه التضحية على حساب راحتها أو ضد مصلحتها الشخصية.
  • تطمح الأم الحوت بتوفير حياة أفضل لأولادها، و هي تخطّط لصنع مستقبل رائع لهم، و تمنحهم الثقة المطلقة وتشجّعهم وتدعمهم خطوة بخطوة لتوصلهم إلى بر الأمان.
  • تحترم الأم الحوت أصدقاء أولادها وتعاملهم معاملة جيدة و تعطف عليهم، و تحترم خصوصيتهم، وتعاملهم معاملة الكبار، و تخوض معهم أحاديث وحوارات ونقاشات جدّيّة ومفيدة.
أقرأ ايضاً  عيد الأم .. الام الحمل دائماً ما تكون صديقة لأطفالها

سلبيات الام من برج الحوت

  • حتى سلبيات الام الحوت تعتبر ايجابيات ، فالمرأة الحوت أم حسّاسة جداً، و دمعتها سخيّة وحاضرة في كل الأوقات، و قد تبكي لمجرد سماع قصة حزينة، أو مشاهدة مشهد مؤثر على التلفاز.
  • هي أم تلقائية وعفوية وبريئة كبراءة الأطفال، وهي متسامحة لأبعد الحدود و تغفر الأخطاء والذنوب، و لكنّها بنفس الوقت قوية ولا تقبل بكسر كلمتها أو إستضعافها أو التقليل من احترامها.
  • توفّر الأم الحوت لأولادها كل مايشتهون، وتخاف أن يغدر بهم الزمن وأن تقسو عليهم الحياة، و خاصة إذا عاشت طفولة تعيسة وبائسة، فهي ترغب في توفير حياة كريمة لأولادها أفضل من الحياة التي عاشتها في طفولتها.
  • تحبّ الأم الحوت العزلة والوحدة وقضاء بعض الأوقات بمفردها بين الحين والآخر، كي تراجع نفسها وتُعيد حساباتها وتصحّح أخطاءها.
  • المرأة الحوت امرأة نظيفة و مرتبة لدرجة الوسواس، وتحافظ على نظافتها الشخصية ونظافة أولادها ونظافة منزلها حتى ولو تراكمت عليها الضغوطات والأعمال.
  • تخلق الأم الحوت توازناً جيداً بين عملها وعائلتها، وترفض أن يحتلّ العمل مساحة كبيرة من وقتها، فهي تحاول أن تعطي المساحة الأكبر من وقتها لأولادها ، مما يجعلها تنسى نفسها.

علاقة الأم من برج الحوت مع أبنائها

  • الأم الحوت نهر متدفّق من الحنان، تحبّ بصمت دون ضجيج، وهذا الحب توزّعه على أهلها وأولادها و زوجها بالعدل.
  • حبّها لأولادها يعطيهم القوة والثقة بالنفس، فهم يستقوون بها و يعلمون بأنها السيف الذي يحميهم ويدافع عنهم في كل الظروف، فهي الشجرة التي يتظلّلون بظلّها، ويسعون دوماً طالبين رضاها، لأنّ رضاها بالنسبة لهم مفتاح الجنة.
  • تحترم الأم الحوت رغبات أولادها وميولهم و مواهبهم، وتسعى دوماً لصقلها وبلورتها، وتسير معهم جنباً إلى جنب للوصول إلى أهدافهم، وعندما يتفوّقون سيعلمون حينها بأنّ وراء هذا التفوق امرأة من برج الحوت.
  • حنان الأم الحوت نبع لا ينضب، و دمعتها حاضرة وسريعة، فهي تبكي عندما يبكي طفل أمامها، وتضعف أمام الضعفاء والمساكين وتساعدهم بكل ما أوتيت من قوة، وتعمل بكل جهدها كي ترسم البسمة على وجوههم.
  • تنتقد الأم الحوت أولادها نقداً بنّاء و بأسلوب مهذب عندما يخطئون، وترشدهم وتحاورهم بكل لباقة و رقيّ، وهم بدورهم يتأثرون بكلامها ويقتنعون به، و يسيرون على خُطاها، فهي نموذج يُحتذى به.
  • ومن هنا يمكنك معرفة كل شيء عن ست الحبايب والابراج – مواصفات الام من كل برج
أقرأ ايضاً  كيف ينتقم برج الحوت؟ وكيف انتقم منه؟

نقاط القوة والضعف وطريقة التربية عند الأم من برج الحوت

  • لدى الأم الحوت مواطن قوة و مواطن ضعف مثل كل إنسان في هذه الحياة، وهي على علم بهذه المواطن، وتعمل على إبراز نقاط القوة، و إخفاء نقاط الضعف أو تطويرها.
  • من نقاط القوة لديها الكرم والتسامح والعطف والحنان والذكاء والثقة بالنفس والخيال الخصب.
  • و من نقاط الضعف الإحساس بالذنب لدرجة اللوم وجلد النفس عندما تُخطئ، قلقها الدائم، الغموض، الثقة الزائدة بالآخرين.

طريقتها التربوية:

  • راقية جداً في تعاملها مع أولادها، تتّبع أسلوب حضاري في توجيه وإرشاد أبنائها وتصحيح أخطائهم، وتعطيهم النصائح الجيدة التي تُفيدهم في مستقبلهم.
  • تضحّي في سبيل سعادة ونجاح وتفوق أولادها، وتفتخر وتعتزّ بهم، و تمنحهم الثقة الكبيرة وتقدّر مواهبهم ومهاراتهم، و تعمل على تنميتها وتطويرها.
  • و دوماً يرجع الفضل لها في تميّز أولادها وإبداعهم، وأولادها يعترفون بهذا الفضل ويقدّرون تضحياتها، ويحاولون ردّ الجميل بشتى الطرق.

أهم مواصفات الأم من برج الحوت

  • الأم الحوت أم واقعية جداً، و راضية وقنوعة، لا تحلم بأن تكون خارقة، و لا تهمّها الأضواء والشهرة والتميّز، وكل ما يهمّها هو رفع مستوى عائلتها الاجتماعي والمادي و الأكاديمي.
  • تسعى الأم الحوت للعيش بأمان واستقرار نفسي ومعنوي ومادي، و تُوازن بين وقت العمل والوقت المخصص للعائلة، ومع ذلك فهي تُعطي الأولوية للعائلة والأولاد فهم زينة الحياة الدنيا، ولا تريد من الدنيا سوى إسعادهم، وكلّما ضحّت وقدّمت لهم كلّما شعرت بالسعادة والفخر.
  • تحاول الأم الحوت دوماً أن ترفع من شأن أولادها وخاصة أمام أصدقائهم، فهي تحترم الصداقات و تتفهّم عقول الصغار والكبار وتراعي مشاعرهم وتتعامل معهم بأسلوب لائق.
  • تتعلّق الأم الحوت بأولادها تعلّقاً كبيراً، و قد يشعر الأبناء بالضيق و الاختناق من هذا الحصار والتعلّق الشديد، و يرغبون في أخذ مساحة أكبر من حريتهم.
  • إنها أم حسَّاسة جداً لدرجة كبيرة قد تكون مزعجة للآخرين،  وعندما تحزن تجد صعوبة في التركيز، وصعوبة أيضاً في تأدية واجباتها اليومية.
  • هي أم تملك من المفاجآت الشيء الكثير، فقد تراها كسولة ولا قوة ولا طاقة لها على القيام بأي شيء، و قد تراها تقوم بأعمال مذهلة و تطلق سراح مهاراتها و تترك لأحاسيسها ومشاعرها حرية القرار، فالعواطف هي المتحكّم الأول بقراراتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.