عيد الأم .. الام العذراء حازمة وصارمة وتولي اطفالها معظم وقتها

الام من برج العذراء

قد كرر الرسول عليه الصلاة والسلام كلمة أمك ثلاث مرات، وجعلها تابعة بأبيك، وعندما سأله رجل عن من أحب الناس، فجاوبه أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبيك.

هل للأم مكانة عظيمة؟  لا يحتاج السؤال إلى جواب، فهو من المسلمات، فالجنة تحت أقدام الأمهات، والأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق.

ولكن حديثنا ليس عن مكانة الأم، ولكن عن صفات الأمهات باختلاف أبراجها، فكل أم لها برج معين، وصفات خاصة بها، كما الأطفال والأزواج والمواليد وما شابه، لذلك علينا دراسة الصفات المتسلسلة لكل أم من كل برج، وهنا وفي مقالتنا هذه عبر موقع الابراج الاول/ أرب حظ/ سنبحث في صفات الأم العذراء، ونتناول أهم المميزات لها:

محتوى المقال:

خصائص الام من برج القوس
توافق الام من برج العذراء مع ابناءها
مميزات وعيوب أمهات برج العذراء
نقاط القوة والضعف عند الام من برج العذراء
أهم مواصفات الأم من برج العذراء

خصائص الام من برج القوس

الأم العذراء تعرف ما يريد أبناءها من نظرة واحدة، فهي لماحة وذكية ورائعة الإحساس اتجاه أولادها، هي امرأة مثالية ومحبة لعائلتها وتدافع عنها بكل ما أوتيت من قوة، تعيش كل تفاصيل العلاقة بينها وبين أبنائها، وتهتم بأدق التفاصيل، وتتدخل في كل مشاكل الأسرة من الصغير للكبير، وتساعد في حلها وتحليلها، وتهتم بأطفالها صحيا، وأناقتهم وتهذيبهم وهدوءهم، واحترم مزاجيتهم، إنها تهتم بهم من النواحي التعليمية والثقافية والرياضية والأنشطة وما شابه، هي تحيط بأبنائها من كل جوانب الحياة، وتفرض عليهم الإلتزام الكامل بقوانين الحياة والبيت، والنظافة والرتابة وقوانين الأخلاق، فتعطيهم دروسا في الأخلاق والقيم، وأهمية المال والحفاظ عليه، وأهمية العمل وكل ما يقدم دروسا في الحياة يستفيدون منها.
باختصار هي أم تعرف بلمحة بصر ما يحتاج اليه أبناؤها وتستطيع بسهولة أن تدرك أي مشكلة يعانون منها. تحيط بعائلتها من كل الجوانب، فتؤمن لأبنائها الرعاية الصحيحة والفكرية والعلمية على أكمل وجه.لا تبالغ في تدليل أولادها، بل على العكس تفرضهم عليهم نظاماً صارماً وتعلّمهم قيمة العمل والمال

توافق الام من برج العذراء مع ابناءها

لا تبالغ في ‏تدليل أولادها، ولا تتقبّل أن يرتكبوا الاخطاء.
الام من برج العذراء تحب ان يكون ابنائها على درجة عالية من الذكاء والفطنة, فتحاول ان تشجع ابنائها في مرحلة الدراسة وتتابع باهتمام تقدم مستواهم وتراقب ادائهم ومذاكرتهم.
الام من برج العذراء حازمة لا تترك أولادها فى حالة غير نظيفة ولا تتركهم يعبثون بمتعلقاتها أو متعلقات زوجها فالالتزام أول شئ يجب أن يتعلمه أولادها .
الام من برج العذراء حازمة مع اطفالها وتوليهم معظم وقتها , وتهتم بدروسهم وبتنمية شخصيتهم.
الام من برج العذراء تحافظ على صحة اطفالها الجسمانية والنفسية وتهتم بمستقبلهم العلمي.

أقرأ ايضاً  الام والابراج .. الدليل الشامل لصفات الام من كل برج

arabhaz-الام من برج العذراء

إقرأ أيضاً:
الام والابراج .. الدليل الشامل لصفات الام من كل برج

صفات الأم العذراء – مميزات وعيوب أمهات برج العذراء

وكما للأم العذراء صفات تميزها، فلها عيوب أيضا، وهنا سندرس كل ذلك في نقاط مهمة للأم العذراء، وهي كالتالي :

  • لدى الأم العذراء ذوق رفيع المستوى، فهي أم ذواقة للجمال والرتابة والأناقة، تعشق الترتيب وتنسيق الألوان، لديها القدرة على تنسيق الزهور وفق ألوان الإضاءة في المنزل، إنها أم قد تنتقد أولادها فى عدم ترتيبهم، وتعلمهم الترتيب والأناقة، فتحاول بشتى الوسائل أن لا يثيرون انتقادها وكلامها القاسي، فهي تسعى لأن يكونوا مثلها في ترتيب أمور حياتهم ومنزلهم، والاهتمام بالنظام، وأن يكونوا على اكمل وجه، وأن يختاروا بالشكل الصحيح والأنسب.
  • إنها عنيدة ولا ترضى بأي أمر لا يعجبها، ولا يرضي طموحها وذوقها، وقد تستعمل عنادها بالنسبة لأبنائها لجعلهم يتعلمون كل ما تريده،  ولكن إن قدموا لها أواصر الطاعة والإحترام والتزاموا بقوانين البيت ونظامه، فهي ستتخلى عن هذا العناد، وتكون إنسانة مرحة معهم.
  • قد يكون الهاجس الأكثر تملكا بها هو الترتيب والأناقة والنظافة، فتراها دائما تسعى وراء النظافة وحب الأشياء المرتبة والمنظمة، وتراها دائما تغير عفش منزلها، وتجدده وتنظفه وان كان نظيفا، فهو وسواس حبها للنظافة والأناقة الذي يلعب دورا كبيرا واساسبا في حياة الأم العذراء.
  • عندما تقرر أن.ترضي الأم العذراء عليك أن تهديها ما تحب من  أدوات منزلية تكون من صنف الآلات المنظفة كالمكنسةالكهربائية التي تقودها طوال النهار في المنزل في أرجاء البيت.
  • اهتمامها بأولاد ليس ككل اهتمام، فهي تؤمن لهم الراحة والصحة، وهي تهتم بالأكل الصحي والعادات الصحية، وتكون دائما كشرطي المرور_ أفعل ولا تفعل من أجل صحتك_.
  • تهتم إيضا الأم العذراء بأولادها من الناحية التعليمية، فتقوم على تحفيز أولادها على العلم لأجل العلم والثقافة، والحياة الاجتماعية، فهي تعشق التفوق، وتسعى جاهدة لتأمين كل مستلزمات الدراسة من دفاتر وأقلام وملخصات وما شابه ذلك، لأنها مؤمنة بالعلم والتعليم والثقافة وكل شيئ بأناقة وأسلوب.
  • إن الأم العذراء هي أم شديدة الملاحظة، ودقيقة في التعامل مع أبنائها، ولأنها لا ترضى الخطأ من الآخرين وصادقة مع نفسها ومع عائلتها، فهي تسعى دائما لأن تعمل نفس الشيئ مع أولادها، وتحفزهم  على الدقة والإهتمام الأكثر، ولا تدللهم، ولا تعطيهم ما يجعلهم يتراجعون عن مبادئهم وأفكارهم وتعليمهم وثقافتهم، فالعلم والدراسة والمبادئ والأخلاق أهم من أي أمر مادي أو دلال بالنسبة للأم العذراء المثالية.
  • هي تحاول أن تصنع مستقبلا زاهر لأبنائها، وتعمل على أن يكونوا في مستويات علمية تحملها للفخر والإعتزاز بهم، لذلك عليهم أن يكونوا بنظرها مهتمين ولديهم الذكاء والفطنة، وهذا ما تسعى لتحفيزهم  به وتشجيعهم عليه.
  • تعتمد مبدأ المحاسبة، فالالتزام أولا بالنسبة لديها، لأن التهاون في أي موضوع يعني التراخي والفشل، إنها امرأة لا تحب أن يعبث أولادها بأي من الأشياء، في المنزل، وتشرح لهم مدى أهمية النظام، وأي غرض في المنزل وأي تصرف قائم على احترام ملكية الآخر وملكة الأسرة.
  •  إن الصحة الجسمانية والنفسية والإهتمام بتدريس الأولاد هو أول ما تسعى إليه الأم العذراء.، وما يأخذ من وقتها.
أقرأ ايضاً  توقعات برج الاسد 2021 - من ماغي فرح - كارمن شماس

نقاط القوة والضعف عند الام من برج العذراء

الأم العذراء تحمل في شخصيتها كأم تقاطا من القوة و تقاطا من الضعف، وعلينا الخوض بها حتى نبين شخصية تلك الأم العذراء كما يلي:

نقاط القوة للأم العذراء:

  1. تنظيم الأمور والمنزل وأوقات الدراسة واللهو والنظافة والترتيب هو من أولويات الأم العذراء.
  2. تخطط مستقبل أولادها، وعليهم أن يتمتعوا بالطاعة كي لا يخسروا، لأنها تدرك مدى أهمية أن ترسم لهم مستقبلهم، وتحفزهم للسعي وراء العمل للوصل لهدفهم.
  3. لديها من الإحساس العارم بأولادها، فمن نظرة عيونهم تعرف مدى مشكلتهم، وما يخفون.
  4. تعتمد في حياتها عادات صحية، وتعلم أولادها على الصحة والنظافة والعادات الصحية من نوم وتنظيم وجلوس وكل الأمور التابعة للصحة وسلامة أجسادهم البدنية والنفسية.
  5. ذكية جدا وتعرف كيف تتعامل مع أولادها، فتسيطر على عقولهم من قدرتها على حل مشاكلهم وتشجيعها لهم.

أما نقاط الضعف للأم العذراء فهي :

  1. ما تحكم من تصرفات أبنائها فورا عليهم، فلا غفران ولا تهاون في أي أمر، بل القسوة أحيانا إن أخطأوا.
  2. متزمتة وعنيدة أحيانا إلى أفكارها، فلا تتقبل وجهة نظرهم  إن لم يطيعوها أولادها، ولكن حلها في الطاعة و على المبدأ العسكري (( نفذ ثم اعترض)).
  3. هي تسعى للكمال المطلق، ولكن لكمال لله، ولكن هذا هاجزها، فهي تريد أن يكون كل شي رائع، وأعلى درجات التمام، وهذا ما يجعلها عصبية في بعض الأحيان، ومتابعة في الأعمال والإهتمام.
  4. عندما تحلل بعض الأمور، فإنها تبالغ في التحليل، وقد تستبق بعض الأحداث، وهذا ما يجعلها تتعب أكثر إن وجدت بعض الأخطاء في التصرفات، أو المشكلة التي تحللها، لأنها لا تريد أن يحدث ما تتوقعه من.أمر سيئ، وهذا ما يتبعها.
  5.  إن أكثر ما يجعلها ممتازة في طريقة تربيتها لأطفالها وأولادها بكافة أعمارهم، هو أن توفر التشجيع، وتبتعد عن النقد الذي قد يجعل الاطفال محطمين من الداخل، وينفرون منها.
  6. ومن هنا يمكنكم معرفة كل شيء عن ست الحبايب والابراج – مواصفات الام من كل برج
أقرأ ايضاً  توقعات كارمن شماس لجميع الابراج في شهر ديسمبر/ كانون الاول 2020

أهم مواصفات الأم من برج العذراء

هنالك.بعض الصفات التي قد تميز الأم العذراء عن بافي الأمهات، فهي صفات مميزة، وتصرفات تقوم بها بكل إتقان وتميز وهي:

  1. أولا :
    إن الأمان المطلق  بالله، ولكن علينا أن نحس بالأمان الداخلي والسلام.الداخلي، ووجود الأم العذراء هو كل السلام في قلوب أولادها، لأنهم يدركون أنها تسعى لتحقيق الأمان والإستقرار لهم، فلا يستطيعون البعد عنها، فهي الأمان والحنان والسند، وهي قادرة. أن تبعد أي خطر يجول ويصول حول أولادها وبكل قوتها، إذ تتحول إلى لبوة عند اللزوم.
  2. ثانياً :
    كما أنها تحاول أن تشرح لهم تجاربهم، وتكون سندا لهم على الخروج من مآزق  ومشاكل عديدة.
  3. ثالثاً :
    تعمل الأم العذراء على مساعدة أولادها على بناء شخصيتهم بالشكل الأمثل، وبالطريقة التي تراها تناسبهم في حياتهم المستقبلية.
  4. رابعاً :
    تبعد أولادها عن أي خطأ وتعلمهم الصح، فلا ترسم مستقبل أولادها على أسس غير صحيحة، بل الأخلاق الحميدة والصحة هو أساس نجاح أولادها فى المستقبل كما تعلمهم.
  5. خامساً :
    تحب أن تكون كل الأمور كاملة و تامة، فلا تخشى أن تكون قاسية على نفسها، وتأخذ من وقت رأحتها لتعلم وتربي.
  6. سادساً :
    هي تعلمهم العادات الصحية منذ الصغر، والعلم والثقافة، ولا تنتظر أي خطأ من أولادها، فهي قاسية ومحبة للنجاح.
  7. سابعاً :
    تكره الفوضى وتسعى للنظام والتنظيم والأمور المحسوبة بدقة.
  8. ثامناً :
    ذكية ورائعة الإحساس من جهة أولادها، فهي تشعر بهم وبمشاكلهم.
  9. تاسعاً :
    تحب النظافة والروائح العطرة، وكل ما يشرح صدرها من روائح نظيفة، ويجعلها مرتاحة وسعيدة.
  10. عاشراً :
    تعمل بجد ونشاط وتدبر أمورها، فهي قادرة بعملها أن تقلب التراب ذهبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.