عيد الأم .. الام العقرب تسعى طوال عمرها لتكون الام المثالية

الام من برج العقرب

كيف هي علاقة الأم العقرب مع أولادها؟ وإلى أي درجة يصل التفاهم بينها وبينهم؟ وهل تمنع أباهم من التدخل بشؤونهم؟ هي أسئلة كثيرة ومحيرة عن الأم من برج العقرب وعن علاقتها بأولادها..سنقدمها لكم من موقع الابراج العربي الاول ارب حظ
فهي تلك الأم التي لا تدع أولادها وشأنهم وتتدخل بكل صغيرة وكبيرة في حياتهم دون أن تترك مجالاً للأب بالتدخل بشكل مباشر. لا ينقصها الترتيب والتنظيم وتبالغ بمجريات حياة أولادها إلى حد قد لا يطاق وتتحكم بكل أمر مهما كان صغيراً، وفي الوقت ذاته هي المشجع الأول لأولادها والمحفز لهم من أجل النجاح والتقدم فيه بخطى ثابتة ، وتفتش عن علاقة حصرية مع أبنائها، وقد تمنع أياً كان من التدخل بينهم، حتى ولو كان الأب. تحب الحياة العائلية المنظمة، وقد تبالغ أحياناً في رغبتها في التحكم في أدق أمور العائلة.

محتوى المقال:

خصائص الام العقرب
توافق الام من برج العقرب مع ابناءها
ميزات وعيوب الأم من برج العقرب
نقاط القوة والضعف عند الأم من برج العقرب
طريقة تربية الأم العقرب

خصائص الام العقرب

  • تحلم الأنثى العقرب منذ نعومة أظفارها أن تتزوج وتنجب الأولاد وتصبح أماً تربيهم بحنان وترعاهم برموش عينيها، وعندما يتحقق حلمها بالزواج والأولاد، سوف تنسف حنانها وتضع عواطفها جانباً وتخطط وتفكر بأساليب التربية وكيف ستسيطر عليها وتجعل كلمتها هي العليا.
  • تتعامل الأم العقرب مع أولادها بصلابة وحزم شديدين ولكن بهدوء وتروي وبرودة في الأعصاب، وبين الحين والأخر تنفجر غضباً منهم وتجعلهم يرتجفون في أماكنهم ولا أحد قادر على تهدئتها وتسكين روعها.
  • هي أم شديدة على أولادها ولا تتراجع عن قراراتها، قد تتقبل آراء أولادها في بعض المطارح، لكنها ترفضها رفضاً قاطعاً في مطارح أخرى.
  • عندما تضع الأم العقرب هدفاً نصب عينيها، فلا بد لها من تحقيقه مهما كلفها ذلك خاصة إذا وجدت فيه سعادتها وسعادة أولادها.
  • الام من برج العقرب تميل إلى السيطرة ولكنها تخلص لأطفالها وتحميهم من كل خطر، وتشجعهم دائماً.

توافق الام من برج العقرب مع ابناءها

الأم من مواليد برج العقرب تعرف كيف تمارس سلطتها على أبنائها بصلابة وهدوء، تحب الحياة العائلية ‏المنظمة، وقد تبالغ أحياناً في رغبتها في التحكم في أدق أمور العائلة‎.‎‏
تهتم للغاية بكل تفصيلة تخص تربية ابنائها.
الام من برج العقرب حريصة علي تربية أطفالها بطريقة مثالية وقليلا ما تظهر لهم كل عاطفتها لكي لا يغرقوا في بحر العواطف.
أبناء هذه الأم يطيعونها طاعة عمياء فى الصغر، ولكن عندما يشتد عودهم فإنهم يتمردون عليها لأن كلاً منهم يريد أن تكون له شخصية مستقلة.
لذا يتوجب على الام من برج العقرب أن تعامل ابناءها بالإقناع والحوار المتبادل.

arabhaz-الام من برج العقرب

اقرأ أيضاً:
الدليل الشامل لصفات الام من كل برج

ميزات وعيوب الأم من برج العقرب

– ميزات الأم العقرب:

  • تسعى الأم العقرب بكل ما لديها من قوة وسلطة إلى الحصول على اللقب الأحب إلى قلبها وهو “الأم المثالية”، فتعمل على كسب ثقة أولادها بها فتشعرهم أنهم امتلكوا العالم بأسره.
  • هي أم قادرة على تخطي المستحيل لتصنع من أولادها ما تقر بهم عينها، وترشدهم إلى طريق الصواب وتعلمهم كيف يصنعون لأنفسهم مستقبلاً باهراً وتكون هي الداعم الرئيسي والمؤيد لهم على مر الزمن.
  • تعمل الأم العقرب على تنمية مواهب وقدرات ومهارات أولادها، وتعلمهم كيف يرتبون حياتهم وينظمون أمورهم بعيداً عن الفوضى والعبث واللهو الذي لا طائل منهم.
  • هي أم حازمة في تربيتها لأولادها وحاسمة في قرارات تخص حياتهم ومستقبلهم وتمارس سلطتها الكبيرة عليهم بود واحترام. تعني لها الحياة العائلية الترتيب والتنظيم والاحترام المتبادل بين الوالدين والأولاد والأجداد والأحفاد وتهتم بجميع تفاصيل حياة أولادها حتى الصغيرة منها، وتفضل أن تربي أولادها على الطريقة القديمة، أي أنها لا تميل إلى إظهار حبها الشديد لها وتبقى حريصة على أن تظل الأم المثالية أمامهم وأمام المجتمع والناس.

– عيوب الأم العقرب:

  • تحب الأم العقرب الانعزال وتفضل البقاء وحيدة معظم الأوقات، إلا أنها ليست بالأم الأنانية أبداً، فجلّ ما تفكر فيه هو أولادها، منزلها وزوجها. قد تختلف الآراء بينها وبين أولادها وهذا ما يجعلهم يفقدون الثقة فيها حيناً والشك بقدراتها أحياناً أخرى، ولكنها تثبت دوماً أن رأيها هو الصواب وأفكارها هي الصحيحة وتصب جميعها في صالحهم. 
  • عندما تعترضها صعوبات بالغة، تجد نفسها في خضم معركة طاحنة بينها وبين أولادها، وهنا يجب على الأولاد أن يمتصوا غضبها وفعل ما تريد لأنهم لن يكونوا بمأمن من شرورها وحتى لدغتها.
  • مشاعرها الجياشة وعواطفها الشديدة وحبها الكبير لأولادها وتعلقها بهم تمثل لها نقطة ضعف أمامهم ما يخلق خللاً وانعدام توازن بعلاقتها مع أولادها، في هذه الحالة يجب أن يتدخل الأب تدخلاً إسعافياً ليقف إلى جانبها ومساندتها في تربيتهم ليعيد التوازن بينهما.
  • بعد الإنجاب، تصاب الأم العقرب باكتئاب ما بعد الولادة ما يجعل الحياة معها صعبة جداً وعلى الزوج مراعاة هذا الوضع لأنه اكتئاب مؤقت ولفترة قصيرة.
  • يعاب عليها أيضاً أنها تتدخل بكل شاردة وواردة في شؤون أولادها وأمور عائلتها ومنزلها وتقسو على أولادها حين يخطئون، لذلك تجد أن أولادها يطيعونها طاعة عمياء في الصغر، ولا يهتمون كثيراً بأمرها في الكبر، وقد يتمردون عليها عندما يقوى ساعدهم ويشتد عودهم فلا يبالون بأمرها، فكل ولد من أولادها يرغب بتكوين شخصيته المستقلة عنها، فقد سئم من تدخلها السافر بشؤونه ويبدأ بإقناعها أن أسلوب الترهيب وحده لا ينفع ولا بد للحوار أن يأخذ دوره بينهما.

نقاط القوة والضعف عند الأم من برج العقرب

– نقاط القوة عند الأم العقرب:

  1. تمتاز الأم العقرب بقوة الشخصية والإرادة التي لا تنضب والحدس الصائب والمرونة في تعاملها مع الآخرين.
  2. سيكون لدى الاطفال ام ترغب بشدة في انجاحهم بالحياة ولديها القدرة على فعل كل شئ من اجلهم.
  3. امهات برج العقرب هنّ نوع من الامهات اللواتي تسعى طوال عمرها للحصول على لقب الام المثالية.

– نقاط الضعف عند الأم العقرب:

  1. تحب الأم العقرب أن تستحوذ على كل شيء داخل المنزل والتحكم فيه، وقد يأخذها جنون العظمة إلى أماكن لا تحمد عقباها، وحين تفرض أمراً على أولادها ستنعدم العواطف في قلبها.
  2. الام من برج العقرب دقيقة منظمة تكره العبث والفوضى والإزعاج .
  3. قد يعيبها الذاتية والانفرادية التي تنظر بها للامور ولكن لا يعني هذا انها انانية لكن هي تري مصالح ابناءها من وجهة نظرها هي>
  4. ومن هنا يمكنكم معرفة كل شيء عن ست الحبايب والابراج – مواصفات الام من كل برج

طريقة تربية الأم العقرب

تتبع الأم العقرب سياسة الترهيب في تنشئة وتربية أولادها، فهي الآمرة والناهية، الحاكمة والمسيطرة، فلا قرار ينفذ دون موافقتها ولا أمر يسير بعيداً عن رغبتها. تعتمد في تربيتها لأولادها على حالة مزاجها، وهذا سبب لجعل أولادها يهربون منها عندما يكبرون. نظرات غضبها تجعلهم ينفذون لها أي أمر وتمنعهم من القيام بأي شيء يحبونه وقد يشعرون أنهم عبيد لها وليسوا أولادها. عندما تشعر أن أولادها ليسوا بأمان وأن الخطر يداهمهم فسوف تتحول إلى مقاتلة شرسة وتلدغ بذيلها السام كل من يحاول الاقتراب منهم أو يمسهم بسوء أو من يخطر على باله أذيتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.