عيد الأم .. الام القوس تمتع بالروح المرحة والابتسامة الدائمة

الام من برج القوس

(الأم.مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق)

عندنا نتكلم عن الأم، فإننا نتكلم عن مدرسة، عن حب وحنان، إنها الأصل، إنها الروح، ولكن كما الأطفال والأولاد والأزواج تختلف، فالنساء بطبائعهن تختلفن، وإذا أردنا أن نتناول في حديثنا الأمهات المرحات، علينا أن نتكلم عن الأم القوس.

ولأن الكثير منكم يترقب بشغف لسماع مواصفات تلك الأم القوس، فنحن وعبر مقالتنا ومن خلال موقعنا المتميز / أرب حظ/ وانطلاقا من حرص موقع ابراج ارب حظ على دعم القارئ بكل ما يريد ويستمتع به، فإننا سنبحث في أهم خصال وصفات الأم القوس ونوضحه بالترتيب التالي :

محتوى المقال:

خصائص الام القوس
توافق الام من برج القوس مع ابناءها
صفات الام القوس– مميزات وعيوب امهات برج القوس
نقاط القوة والضعف عند الأم من برج القوس
الطريقة التربوية للأم القوس
أهم مواصفات الأم من برج القوس

خصائص الام القوس

  • أولا:
    روح الأم القوس مرحة، وأنت قد تشعر بأنها صديقتك أكثر من أنها أمك، فهي تحب أن تكون صديقة وسعيدة مع أولادها، وتكون مبتسمة دائما، وتحب الفكاهة، فإن حاولت أن ترضي أمك القوس اجعلها تضحك من قلبها، لأنها ذات ابتسامة رائعة وضحكة رنانة.
  • ثانياً :
    الأم القوس هي كل شيئ في البيت، فهي تستلم زمام الأمور، والأب له دور بسيط، فهي تتحكم بكل الأمور وتسعى ورأء الصغيرة والكبيرة، وقد تلعب مع أطفالها أيضا، وتسايرهم وتحزرهم الأحاجيج ، وتتكلم معهم في بعض القصص والمواضيع، وتشجعهم على الثقافة والعلم، وتكون مسؤولة عن إحضار كل ما يلزم للثقافة.
  •  باختصار:
    الأم القوس هي راعية البيت كله. وهي أم تلعب الدور الاساسي في عائلتها وتميل إلى السيطرة وتسيير الأمور على طريقتها الخاصة تاركة دوراً صغيراً للأب. تشارك صغارها في العابهم ومغامراتهم وتزوّدهم بكل الكتب اللازمة لينموا في أجواء الثقافة والعلم.

توافق الام من برج القوس مع ابناءها

تتعامل مع أولادها على أنهم أخوتها وهى كالأخت الكبرى لهم ومع ذلك يحبونها ويحترمونها ويثقون فيها ويتعلمون منها الأخلاق الحميدة.
الأم من برج القوس يلجأ إليها أطفالها فى كل مشاكلهم لتعطيهم النصيحة والإرشاد الصحيح وتستمع لمشكلاتهم بصدر رحب.
تشارك صغارها في العابهم ‏ومغامراتهم لكنها لا تحب التعامل مع الواجبات اليومية التي تتطلبها تربية الأطفال.
الأم من برج القوس خفيفة ظل وتعامل أطفالها كأشخاص راشدين .
الأم من مواليد برج القوس تلعب الدور الاساسي في عائلتها وتميل إلى السيطرة.
امرأة برج القوس من أكثر النساء عطاءً لأبنائها ولا تتعامل معهم وفقًا لأحكام العقل لكنها تفضل اللين والسلاسة وتحرص على التواجد معهم لأطول وقت ممكن من يومها.
الأم من برج القوس أحياناً تقع فى صراع بين عواطفها وعقلها عندما يخطئ أحد الأبناء وخاصة عندما يكذب.

أقرأ ايضاً  هكذا يكون شكل المرأة والرجل من برج الدلو

arabhaz-الام من برج القوس

إقرأ أيضاً:
الام والابراج .. الدليل الشامل لصفات الام من كل برج

صفات الام القوس– مميزات وعيوب امهات برج القوس

الأم القوس هي كغيرها من البشر، لها سيئات ولها عيوب، وفيما يلي سندرس كل تلك الصفات الجيدة والسيئة لها، ونلخصها في بعض النقاط:

  • أولا:
    تتمتع الأم القوس بروحها المرحة، وحب الفكاهة، وهي صاحبة الإبتسامة الدائمة على وجهها، فالإبتسامة لا تفارقها، وضحكتها لها سحر خاص، فهي تظهر في ابتسامتها كل الراحة الداخلية والسلام الداخلي والرضا الذاتي، وتحاول أن تبتسم مهما كانت الحياة صعبة ومهما مرت بظروف سيئة.
  • ثانياً :
    ترضى بكل الظروف وتكون مرتاحة من الداخل، وتحاول أن تتاقلم مع كل الظروف،  فلا أحد إلا ويتعرض لمواقف سيئة وصعبة،  وما من أحد إلا و واجه الصعاب والمشاكل، ولكن الأم القوس حتى في مواجهتها للأمور هي مرتاحة، وتظهر رأحتها على وجهها.
  • ثالثاً :
    هي لا تحس فقط بالراحة، بل إنها تعكس ذلك الشعور الجميل على أدائها في البيت، فأبنائها يكونون مرتاحين في كل ما يفعلونه وواثقين من أنفسهم، وفي سعادة دائمة وراحة بال.
  • رابعاً :
    قد تفكر الأم القوس في حلول الحياة، والتعامل مع الآخرين، وتحدي الظروف، فلا تجد حلا إلا التأقلم مع كل أمور وحالات الحياة، فالصراع والتحديات لا تجلب النتيجة المطلوبة برأيها، لذلك فهي تحاول أن تعيش الواقع برضا تام، فكما قال أرسطو(( إن لم يكن ما تريد فأرد ما يكون)).
  • خامساً :
    تتميز الأم القوس بأنها مع تقدم العمر لا تتغير،  بل تجدها بعمر بناتها وصديقاتهن، لأن سلامها الداخلي، وحبها للحياة يجعلها تبدو أصغر من عمرها بعمر.
  • سادساً :
    فكما الأم القوس تهتم بنفسها وهندامها، فهي أيضا تهتم بأطفالها وأناقتهم منذ الصغر، فقد تعرف الطفل من أناقته أنه ابن أم قوس، لأن أناقتها بأطفالها مميزة وفريدة.
  • سابعاً :
    تكره الأم القوس أن تبقى داخل منزلها أوقات طويلة، فقد يتعكر صفو راحتها، فهي تسعى دائما لأن تتنقل وتقضي أوقاتها بالمتعة والتسلية بين الأقارب والأصدقاء، وتهوى السفر.
  • ثامناً :
    تعشق فكرة الحوار، وتحاور أولادها وعائلتها، كما أنها تحاور أصدقائها، فهي تحب المناقشة للتوصل للحل لأن فكرة الحب يكون بالرضا الداخلي عن أي أمر.
  • تاسعاً :
    تشارك الأم القوس أطفالها وأبنائها في كل أمورحياتهم، وفي أعمالهم ودراستهم، فهي تقدم لهم كل ما يحتاجون لينجوا في حياتهم، فتكون لهم السند والدافع نحو التقدم.
  • عاشراً :
    أنها الأم القوس المحبة لكل جديد، فهي متجددة في أسرتها وعلاقتها مع أبنائها، ومندفعة نحو كل فكرة جديدة، فهي إنسانة تحب الإطلاع على أفكار وثقافات جديدة،  وتحب المعرفة.
  • أحد عشر:
    لا يعني تعامل المرأة القوس مع أبنائها على أساس الصداقة والمحبة والأخوة، وأنهم يعتبرونها الأخت الكبيرة، أنهم لا يحترمونها،  فعلى العكس تماما، هم يعاملونها باحترام الأم والوقار والبر، وصداقة الأخت الكبيرة، ومرح الصديقة، فهي كل شيئ بالنسبة لهم.
  • اثنا عشر:
    يلجأ أولاد المرأة القوس للإستشارات، وأخذ النصيحة منها، انطلاقا من إيمانهم بقدرتها على مساعدتهم، وإعطاء النصائح الحقيقية والمفيدة لهم، كونها أم وأخت وصديقة وكل شي في حياتهم.
  • ثلاثة.عشر:
    في تعامل الأم القوس مع أطفالها نجد العقل والرعاية، ونجد المرح والظرافة، إنها امرأة تتعامل بكل الصدق والمحبة والظرافة مع أولادها، وتعاملهم على أنهم كبار وواعين، يتقبلون الأمور بوعي.
  • أربعة عشر:
    هي المحرك الأساسي في العائلة، فهي المستشارة والمقررة والمسيطرة، وكل الأمور تمر من تحت يدها، لأنها قادرة على النهوض بكل العائلة بما يليق بهم وبها.
  • خمسة عشر:
    رغم أنها تحب السيطرة في المنزل، وهي الآمرة الناهية، إلا أنها لا تتعامل مع أبنائها بالقوة، بل باللين والمسايسة حتى يفهموا وجهة نظرها، فيفعلون كل ما تريد لصالح الجميع.
  • سنة عشر:
    تكره الخطأ والكذب، وخاصة إذا صدر من أحد أبنائها التي علمته وربته، فهي قد تحتار في طريقة التعامل معه، وتعيش صراع العقل والعاطفة، لتجد حلا مناسبا ليصحح أخطائه.
أقرأ ايضاً  اكثر الابراج غيرة - وكيف تتعامل مع غيرة زوجتك من برجها

نقاط القوة والضعف عند الأم من برج القوس

للمرأة القوس نقاط ضعف ونقاط قوة كأم مثالية، وفيمايلي سنذكرها:

نقاط القوة :

  1. المغامرة التي تسعى إليها الأم القوس تكون قوة تحملها وتقدمها لأولادها أيضا، فإن هي عاشت المغامرة بشجاعة، فرضت الشجاعة على عائلتها، وكانت أما شجاعة
  2. حكيمة وتبدي آراء تكون صحيحة وصائبة، فهي تعرف أن توازن بين العقل والمنطق والعاطفة بحكمة وتسير أمور أولادها بكل حكمة وحنكة.
  3. تتميز الأم القوس بحس المرح والفرح والفكاهة، وهي صاحبة نكتة، وتحب الضحك والتصرفات التي تبعث في القلوب السعادة،  فهضامة الأم القوس مميزة وراقية.
  4. ذات آراء صائبة وأحكام قطعية في الصميم، فهي لا تطلق الأحكام الخاطئة، بل إحساسها يدلها على كل ما هو صحيح انطلاقا من صدقها بالتعامل.

نقاط الضعف:

  1. الأم القوس هي أم عجولة وينفذ صبرها فورا، فهي لا تحتمل الإنتظار أو التأني، مستعجلة دوما وتحب أن تسرع ، فلا تستطيع أن تصبر على أمر دون معرفة النتيجة.
  2. تتفوه بألفاظ قد تكون فظة وقاسية إن لزم الأمر، وإن كان الأمر يخص الصدق والحقيقة فهي تواجه وتتحدى بألفاظ فظة ولاذعة.
  3.  تعاني المرأة القوس من العفوية الدائمة والتصرف بدون تنظيم أو ترتيب، وهي أيضا في منزلها هكذا، إذ أنها تعشق التجديد والتنقل، فلا تستطيع تنظيم أمورها لكثرة تنقلاتها وعلاقاتها.
  4. ومن هنا يمكنك معرفة كل شيء عن ست الحبايب والابراج – مواصفات الام من كل برج

الطريقة التربوية للأم القوس

تغير الأمومة من الزوجة القوس لأم قوس، فيكون التغيير في نمط الحياة وطريقة التعاطي في المنزل والأطفال، فعند كل تلك الإستقلالية وحب الحرية والإنطلاق والتنقل والأسفار، يهتز عرش الكون للأمومة التي قد تربط الأم القوس ببيتها وعائلتها بكل المحبة الصدق والإلتزام، ولكن الفوضوية التي تعودت عليها. الأم القوس تبقى ملازمة لطبعها، فهي من النساء اللواتي يتركن أطفالهن يأكلون ما يشاؤون، فالمهم.أن يشعروا باللذة والمتعة،  دون أن تدقق على الأكل الصحي واللباس الصحي وما شابه ذلك.

أقرأ ايضاً  توقعات كارمن شماس لأهم اللحظات الرومانسية التي ستصادفنا في شهر آب/ أغسطس لعام 2021

أهم مواصفات الأم من برج القوس

  • لا تحب الأم القوس أن تقوم بواجباتها اليومية  لأنها تعتبرها من نوع الإلتزام فتربية الأطفال يلزمها ويحد من حريتها خارج المنزل.
  • وعندما يكبرون فهي ستكون المقررة والمختارة لمصيرهم دون أن تسألهم ما يريدون، لأنها ترى مستقبلهم الأفضل، فهي لاترضى لهم الخطأ لذلك تتبعهم في كل الخطوات.
  • المرأة القوس مختلفة في كل الأمور عن باقي النساء ومختلفة باهتماماتها بالشكل الأكبر، فهي مختلفة ومميزة في كل نشاطاتها واهتماماتها عن الأخريات.
  • الأم القوس أم مندفعة نحو كل جديد، وهي متحمسة نحو الأفكار الجديدة، وكل ما تراه يغير الحياة.نحو الأفضل، إنها لا تحب الروتين،  فتتحمس للتغير والتجدد.
  • لا تتمهل ولو ثواني في تقديم أي خدمة لأبنائها وعائلتها وللآخرين أيضا، لأنها تحب عمل الخير جدا، فهي تعتبر أن عمل الخير هو قضيتها بشرط أن تقتنع بأفكاره.
  • تحب المرأة القوس الظهور وأن يراها الجميع كنجمة لامعة في الوسط الذي تكون به مهما كان وضعها المادي، فهي لها أناقتها الخاصة وأسلوبها العذب الذي يجعل منها إنسانة ملفتة للنظر بأناقتها.
  • إنها تتهم بالثرثرة إلا أنها تتكلم كثيرا ولكن بمواضيع تعود بالفائدة، فهي لا تتكلم عن عبث ولو أطالت الأفكار، وتكلمت كثيرا، إلا أنها تحاور وتناقش وتخلق أحاديث بناءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *