كيف تتعاملين مع طفلك على حسب برجه

الطفل والابراج

تعددت الأساليب وتنوعت الطرق التي يلجأ إليها الأهل لمساعدتهم في تنشئة وتربية أطفالهم تربية جيدة. أما علماء الفلك والأبراج في موقع ارب حظ فلهم رأي خاص في هذا الشأن، فدائماً ما تعطي الأبراج الوالدين إشارات ورموز لزيادة الاهتمام بأطفالهم وطريقة التعامل معهم لأنهم يستحقون منهم كل الرعاية، حيث يمكن للوالدين الإسهام في تعزيز الثقة بالنفس وزيادة القوة والتركيز على نقاط ضعفهم وتحويلها إلى مواطن قوة بالهداية والرشد والنصح.

كيف اتعامل مع طفلي برج الحمل
كيف اتعامل مع طفلي برج الثور
كيف اتعامل مع طفلي برج الجوزاء
كيف اتعامل مع طفلي برج السرطان
كيف اتعامل مع طفلي برج الاسد
كيف اتعامل مع طفلي برج العذراء
كيف اتعامل مع طفلي برج الميزان
كيف اتعامل مع طفلي برج العقرب
كيف اتعامل مع طفلي برج القوس
كيف اتعامل مع طفلي برج الجدي
كيف اتعامل مع طفلي برج الدلو
كيف اتعامل مع طفلي برج الحوت

كيف اتعامل مع طفلي برج الحمل:

المعروف عن مولود الحمل أنه يحيط أولاده بالحب ويتعامل معهم بهدوء وروية وسلاسة، فلا قيود تقيد حركاتهم ولا خوف يشعرون به. فإن كان الأولاد من أصحاب الحركة والنشاط ويملأون البيت حيوية، فمن الأفضل أن يمد أطفاله بوسائل متجددة يجد فيها المتعة والتسلية والفائدة لتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتنمي حبهم للاكتشاف وخوض المغامرات وتزرع في نفوسهم روح التحدي والإصرار.

كيف اتعامل مع طفلي برج الثور:

يعتمد مولود برج الثور في طريقة تنشئته وتربيته لأولاده على تقديم الدعم وتعزيز مواطن القوة فيهم منذ نعومة أظفارهم لإدخال السكينة والطمأنينة إلى حياتهم وجعلهم يعتمدون على أنفسهم لتحقيق ما يريدون. في حال فشل الأب بزرع الثقة والتناغم بينه وبين أولاده ولم يتكيف مع التغييرات الحديثة، فسوف يخلق حالة من التنافر بينه وبينهم على أدق التفاصيل في الحياة اليومية.

أقرأ ايضاً  علم الاسماء .. تعرف على شخصية الشريك من خلال أول حرف من اسمه

كيف اتعامل مع طفلي برج الجوزاء:

لا يشعر مولود برج الجوزاء بالسأم والضجر من تربية أولاده رغم الحيوية الكبيرة والنشاط المفرط الذي يلف حياتهم. يحب أن يمازح أولاده ويناقشهم في جميع أمورهم ويتدخل بشؤونهم بهدوء وحب وفي الوقت المناسب، ويتواصل معهم ويفهم عقليتهم وتصرفاتهم ويشاركهم همومهم فلهم الأولوية والأفضلية بشكل دائم.

كيف اتعامل مع طفلي برج السرطان:

يهتم مولود برج السرطان بأولاده اهتماماً كبيراً ويمنحهم حبه وعطفه الكبيرين ويؤمن لهم أجواءً من التفاهم والتواصل والأمان العائلي. إلا أن حبه الكبير لهم ستكون نقطة ضعف لهم لأن ذلك سيضعف شخصيتهم وتهبط عزائمهم وتتراجع قدراتهم ومهاراتهم فتتلاشى قدراتهم على مواجهة تحديات الحياة، لذا، يتوجب عليه عدم التدخل بشؤونهم إلا في الوقت المناسب وتركهم يحلون مشاكلهم بأنفسهم.

كيف اتعامل مع طفلي برج الأسد:

مولود برج الأسد شخص متحمس ومتفائل ومنطلق في حياته، هذه الصفات ستنعكس إيجاباً على حياة أولاده فيبدأون بتقليده والتشبه به في الكرم وحب الحياة ويسعون لأن تكون حياتهم جميلة مليئة بالفرح والأمل. عندما يعطي الأب فرصاً لأولاده ويفسح أمامهم المجال للمشاركة بأجمل لحظات حياته، سيعزز الثقة بأنفسهم وينمي قدراتهم الفنية والتعليمية وإخراج مواهبهم الدفينة إلى العلن.

كيف اتعامل مع طفلي برج العذراء:

خبرة مولود برج العذراء بالحياة ستعطي أولاده دروساً مفيدة جداً في مسيرة حياتهم الطويلة، لذا، من الضروري جداً أن يقدم النصائح والإرشادات إليهم ليتغلبوا على مصاعب الحياة التي تنتظرهم، وأن يمنحهم مساحة لا بأس بها من الحرية للتأمل والتفكر لإطلاق مقدراتهم وتفجير مواهبهم والاستفادة من أخطائهم وعدم تكرارها.

الطفل والابراج

اقرأ أيضاً:
ملامح أساسية في شخصية الطفل من كل برج

كيف اتعامل مع طفلي برج الميزان:

عندما يكون مولود برج الميزان عادلاً وحكيماً وأميناً، فهذا يعني أن أولاده ينتمون إلى الإنسانية ويبنون علاقات اجتماعية ناجحة ويتحملون المسؤولية ويلتزمون بواجباتهم منذ الصغر. إلا أنه يتوجب على الأب ألا يفرط في رمي المسؤوليات الكثيرة عليهم حتى لا تنقلب الموازين ويشعروا أنهم مظلومون فيفروا من أداء أصغر مسؤولية أو واجب مفروض عليهم.

أقرأ ايضاً  برج الحمل والحب الحقيقي - اين تجده وكيف تجذب شريكك المثالي

كيف اتعامل مع طفلي برج العقرب:

مواهب مولود برج العقرب الكثيرة والممتعة ستكون محط أنظار أولاده فيشعرون بالمتعة والتسلية التي تعود عليهم بالفائدة الكبيرة. لذا، من الضروري على الأب أن ينمي مواهب أولاده ويحفز قدراتهم ومهاراتهم ويزرع في نفوسهم الأمل وحب الحياة وروح المودة والألفة بينهم وبين المحيطين به وخلق مناخ رائع من التفاهم والتواصل وحب عمل الخير.

كيف اتعامل مع طفلي برج القوس:

يحرص مولود برج القوس على تلقين أولاده العلم ويحثهم على النهل منه من منابعه ويشجع قدراتهم ومهاراتهم ومدهم بكل ما يحتاجون إليه ويسخر لهم جميع الإمكانات المتاحة. من المهم جداً اصطحابهم إلى أمكاكن التنزه والاصطياف لتعزيز الثقة بأنفسهم وتنمية روح المغامرة واكتشافهم للمجهول. كل هذا لا يعني عدم وقوع صدامات ومشاكل بين الأهل والأولاد تبعاً لاختلاف الميول والشخصيات.

كيف اتعامل مع طفلي برج الجدي:

المعروف عن مولود برج الجدي أنه الأب الروحي لأولاده ومصدر إلهام لهم ومهمته في الحياة هي الوصول بهم إلى أعلى الدرجات وأفضل المستويات لتحقيق مرادهم وبلوغ غاياتهم نحو مستقبل أفضل. هو أب مثالي لأولاده الذين يرون فيه أب جدي لا مثيل له فيتعلمون من تجاربه وخبرته في الحياة للقيام بالمهات والمسؤوليات على أكمل وجه. ولكن ومن مبدأ الحرص عليهم، عليه الانتباه والحذر وعدم زرع الثقة الزائدة عن حدها فيهم كي لا يصابوا بالغرور فيدمرون كل ما بناه الأب.

كيف اتعامل مع طفلي برج الدلو:

أكثر الأمور التي يحاول مولود برج الدلو أن يعلمها لأبنائه وترسيخ قيمها والسير عليها مدى الحياة هي احترام التواصل الأسري والتعلق الشديد بالأهل والعائلة والأصدقاء. هو مصدر إلهام لهم والمحفز الرئيسي لتقدمهم خطوات إلى الأمام وتطوير أنفسهم وأعمالهم. فإن غفل عنهم وتراخى بالاهتمام بهم بسبب ارتباطه الوثيق بعائلته، فسوف يتراجع مستوى أدائهم. لذا، يتوجب عليه إعطائهم الأولوية في جدول حياته.

أقرأ ايضاً  مواصفات رجل الحمل – كل شيء عن الرجل الحمل في الحب والزواج والعمل والمال

كيف اتعامل مع طفلي برج الحوت:

يتمتع مولود برج الحوت بقدرته على الإبداع والتميز وتقدير الجمال بكل جوانب الحياة، هذا ما سوف يعلمه لأبنائه من خلال احتكاكهم الدائم به. كما أنه يتابع شؤونهم ويلاحق أدق تفاصيل أمورهم، ولكن عليه أخ الحيطة والحذر من اهتمامه الزائد بهم أو إحاطتهم بحبه المجنون بهم كي لا يصابوا بخيبات الأمل ويصبحوا مسلوبو الإرادة.

يمكنك متابعة جميع الابراج وجميع توافقات الابراج والتواصل مع الاصدقاء على موقعنا على الفيسبوك

5 أفكار بشأن “كيف تتعاملين مع طفلك على حسب برجه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.