كيف تقهر برج الجدي وكيف اعاقب برج الجدي

كيف تقهر برج الجدي

قد يجد البعض صعوبة في التعامل مع مواليد برج الجدي، نظراً للتركيبة النفسية الخاصة التي تُميّزهم عن غيرهم، وأيضاً بسبب جدّيّتهم وخجلهم و غموضهم، وصحيح أن الغالبية تحب برج الجدي ولكنه قد يتصرف تصرفات مزعجة لذا يجب قهره ومعاقبته.

فيما يلي سنتعرف في ابراج ارب حظ على كيف تتعامل مع برج الجدي وكيف تقهر برج الجدي وكيف اعاقب برج الجدي وكيف اتعامل مع زعل برج الجدي، وكيف اصالح برج الجدي المرأة والرجل.

كيف تقهر برج الجدي

لتقهر برج الجدي يجب أن تعرف كيف تتعامل معه ويجب أن تستغل سلبياته وعيوبه ضده، ولذلك يجب أن نتعرف على سلبيات وعيوب برج الجدي:

1. احرجه أمام الجميع:

من سلبيات مولود برج الجدي الخجل، فقد يخجل من التعبير عن مشاعره، أو يشعر بالإحراج أمام الآخرين إذا أراد التعبير عن رأيه، وبسبب هذه الصفة قد يخسر الفرص الجيدة التي قد لا تتكرر، وبتقهره يجب أن تحرجه أمام من يحب.

2. أثبت أن رأيه غير صحيح:

مولود برج الجدي عنيد جداً، فهو يتشبّث برأيه حتى ولو كان على خطأ، وهذه الصفة من أكثر الصفات المستفزة في مواليد برج الجدي فهم لا يُشجعون الآخر على الحوار والنقاش، لأنّ النقاش معهم يشبه تسلّق الجبال، ولتقهر برج الجدي يجب أن تثبت أن رأيه خاطئ.

3. أفقده السيطرة :

يحاول مواليد برج الجدي – وخاصة النساء – السيطرة على الآخرين، و يفرضون آراءهم بطريقة مستفزة، وإذا كان الطرف الآخر أضعف منهم فهم يستغلّون ضعفه ويتحكّمون به ويحاولون الاستفادة منه بشتى الطرق دون رحمة أو شفقة ولتقهر الجدي أثبت له أنه غير مسيطر.

4. دعه يكون في حالة شك دائم :

مولود برج الجدي شخصية غامضة وكتومة، ولا يثق بسهولة بالآخرين، فهو يحاول اختبارهم في عدة مواقف قبل أن يمنحهم الثقة، ولا يبوح بأسراره لأحد لأنه كثير الشك.

أقرأ ايضاً  الحب والزواج عند المرأة الحوت وكيف تفكر

5. أخبره أن أسلوبه فظ :

لا يستطيع مولود برج الجدي مجاملة الآخرين، وقد يكون أسلوبه فظّاً وغليظاً يُنفّر الآخرين منه، فليس لديه القدرة على تجميل الكلمات أو انتقاء الكلمات المناسبة للحديث والحوار.

6. قل له أنت حساس بشكل زائد:

يتحسّس مولود برج الجدي من أي كلمة قد يشك بها، و هو يكره الانتقاد، و لا يتقبّل أي نظرة مشبوهة أو كلمة ملغومة توجّه إليه، و يتلقّاها بحساسية شديدة قد تتحوّل إلى خلاف.

7. قل له أنت لا تجيد التعبير :

يجد مولود برج الجدي صعوبة شديدة في التعبير عن مشاعره للآخرين، وأيضاً يجد صعوبة في التعبير عن رأيه بكل سلاسة وبساطة، وهو يكتم مشاعره بداخله وينتظر الوقت المناسب ليُطلق سراحها، ولتقهر برج الجدي أخبره بأنك لا تفهم ما يريد إيصاله.

8. أثبت أنه يتصف لالبلادة والبرود :

يبدو مولود برج الجدي بليداً وبارداً في مشاعره وأحاسيسه، ولا يتأثر بمشاكل الآخرين، ولا يتعاطف مع ظروفهم الصعبة.

كيف اعاقب برج الجدي

عادة ما يسعى برج الجدي إلى فرض السيطرة الكاملة والتحكم في كل شيء يدور حوله، وفعل الأشياء الصحيحة في العديد من الأمور المختلفة، وعادة لا يستمع لأحد يعلق على أفعاله وتصرفاته الخاصة، ولتعاقبه يجب أن تريه أخطائه، كما يمكن معاقبة برج الجدي من خلال القيام بالعديد من التعديلات المختلفة على أفعاله وتصرفاته، وإظهار الكثير من الأخطاء التي يقوم بها، يتسبب ذلك في شعور برج الجدي بحالة من الغضب والقهر.

أبرز ما يزعج رجل الجدي هي الفوضى والإنتقادات واللامبالاة وهو من الشخصيات المسيطرة التي تحب التحكّم بكل شيء، كما أنه شخص غير اجتماعي لذا ولمعاقبته اجمعه مع عدد كبير من الاصدقاء والاقارب فهو لديه عدد محدد من الأصدقاء، ولا يحب الاختلاط كثيراً.

أقرأ ايضاً  ما هي درجة غيرة برج الجدي المرأة والرجل؟ وكيف استفزه

قد ينخدع الجميع بمظهر برج الجدي البارد، وقد يظنّه مستغنٍ عن مجاملاتهم وعبارات الإطراء الموجّهة إليه، فهو في الحقيقة بحاجة لعبارات المديح كي يعتزّ ويفتخر بإنجازاته، وكي تزيد ثقته بنفسه أكثر، لذا ولمعاقبته احرمه من هذا المديح والاطراء.

زعل وحزن برج الجدي

كيف يكون زعل برج الجدي ؟ يتمثّل زعل برج الجدي بالتوتر والإنفعال الشديد وهو يميل إلى العزلة عندما يكون حزيناً، وترتبط مشاعر الحزن عنده بمشاعر الغيرة أو الغضب أو القلق أو الشك، وفي بعض الأحيان يصبح برج الجدي الحزين عنيفاً.

المرأة الجدي تعشق الأجواء الرومانسية، و ترغب في حياة عاطفية صاخبة مليئة بالحب والحنان والهدايا والشموع الحمراء، وإذا شعرت بالإهمال فسوف تحزن حزناً شديداً، فحساسيتها شديدة، وعلى الشريك أن يراعي هذه النقطة.

رجل الجدي يعشق النساء ذات الابتسامة المشرقة، والمرح في شخصيتها، لذا عندما يحزن كوني شخصية مرحة وذات حس فكاهي واعلمي دائماً بأنه يحب الفتاة التي تسعده وليس التي تشعره بالكآبة والحزن.

برج الجدي والحب

كيف تصالحين رجل برج الجدي؟

إذا أردت مصالحة رجل الجدي اتّبعي النصائح التالية:

إعتذري منه واظهري له بصدق أنكِ آسفة، فهو يحتاج إلى معرفة أنّكِ صادقة باعتذارك، بالاضافة لذلك فمن المهم جدّاً أن تكوني متفهّمة لما يشعر به، ويجب أن تظهري له أنّك تتفهّمين سبب انزعاجه وأنك تعطينه الحق بزعله وحزنه!

لا تعانديه ولا تخالفيه الرأي ولا تعانديه تجنّباً لتفاقم المشكلة، ودعي الأمور تمرّ بسلاسة، وامنحيه بعض الوقت لإفراغ غضبه وانزعاجه ولا تضغطي عليه! وكوني صبورة ودعيه يأخذ وقته ليهدأ.

دعيه يتكلّم ليقول كل ما يزعجه وكوني له آذان صاغية، وسترين كيف سيرضى بسرعة، ولا تنسي أن تعبّري له عن حبك فهو بالتأكيد يحب أن يسمع منك أنّك تحبينه وتريدين إرضاءه.

أقرأ ايضاً  بسطر واحد مقارنة الصفات العاطفية للرجل و المرأة من كل برج

كيفية استرداد حبيبتي من برج الجدي

كي تستعيد حبيبتك من برج الجدي عليك أن ترسل رسائل غير مباشرة إليها، و قمْ بتذكيرها بالماضي وذكرياته الجميلة، وابتعد عن الذكريات المؤلمة و ركّز على الإيجابيات.

لاتخبرها بأنك راغب في العودة بطريقة مباشرة، ولا تخبرها بأنك مشتاق لها، فذلك سيزيدها دلالاً وقوة وستقوم بتعذيبك، واخلق حواراً يجعلها تضحك، أو اعزمها على وجبة شهية، فهذا الأسلوب سيُقرّبها منك.

اذا انفصلتَ عن حبيبتك من برج الجدي عليك أن تبدأ بتسجيل الأخطاء التي وقعتَ بها أثناء العلاقة، واعترف بذنوبك واعتذر منها إذا أخطأت بحقّها، فهذا سيزيدها إعجاباً بنضجك و وعيك.

شجّعها على البدء من جديد، وأن تكون البداية مختلفة وخالية من المشاكل والعتاب واللوم، وقمْ بالتحاور معها وجهاً لوجه أو عن طريق الهاتف، وابتعد عن المحادثات الكتابية فقد تفهم مشاعرك بطريقة خاطئة وتسير الأمور عكس رغباتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.