تخطى إلى المحتوى

الابراج والاطفال: ما الرعاية التى يحتاجها طفلك من برجه؟

ماهي صفات الطفل من كل برج؟
كيف اتعامل مع الطفل من كل برج؟
ماهي ميزات وعيوب الطفل من كل برج؟
ماهي الرعاية التي يحتاجها الطفل من كل برج؟

صفات برج الحمل الطفل والطفلة (21 آذار – 20 نيسان):

يحتاج إلى من يلقنه المسؤولية , و متى وجد المعلم الجيد تم الاقتباس بسرعة و سهولة عجيبتين . ينقاد إلى لغة المنطق و أسلوب المعاملة الشريفة .يتطلب الإطراء في البيت و المدرسة و يستوعب الطرق الإيجابية .تؤذيه البطالة و ينعشه العمل الدؤوب . يعشق سير الأبطال الحقيقيين , و قصص الخيال و السحر أيضا .يحتاج إلى ساعات نوم كافية ليسترد نشاطه و حيويته . إذا أحسنت تربية هذا الطفل شب إنسانا عظيما يسعى لتحقيق أصعب الأحلام و أكثرها ندرة .


صفات برج الثور الطفل والطفلة (21 نيسان – 20 أيار):

طفل برج الثور باختصار عطوف محب هادئ الطبع إذا عومل بالحسنى . حاجته إلى مودة الآخرين و محبتهم كبيرة , تقوم راحته الجسدية و النفسية على الأشياء الجميلة في الحياة كالموسيقى و الغناء و الألوان التي يراعى فيها الانسجام و التوافق .


صفات برج الجوزاء (21 أيار – 21 حزيران):

طفل برج الجوزاء عنوان الحركة الدائمة و الفضول المستمر , و لهذا تحتاج أمه إلى ضعف الصبر الذي تحتاج إليه أي أم مسؤولة عن تربية الطفل . و علاوة على الصبر تحتاج أم طفل برج الجوزاء إلى العافية البدنية كي تستطيع اللحاق به من مكان إلى آخر , فهو سريع التنقل إلى درجة تجعله يبدو في مكانين في آن واحد .


صفات برج السرطان الطفل والطفلة (22 حزيران – 22 تموز):

حاجاته العاطفية أكثر منها عند الأطفال الذين في مثل سنه .و لأن الشعور بالغربة و العزلة يلازمه دوما ,فنجده في حنين مستمر إلى عطف الآخرين و اهتمامهم به .


صفات الأسد الطفل والطفلة (23 تموز – 22 آب):

أكثر ما يؤذي طفل برج الأسد سوء المعاملة و خصوصا أمام الغرباء . يصاب عندئذ بجرح بليغ لا يلتئم بسهولة . حبذا لو يمتنع أهله عن ردعه و توبيخه و يستعيضوا منهما بالتوجيه القائم على المحبة و التفهم .

إقرأ أيضاً:
تعرف على أسرار الاطفال من كل برج


صفات برج العذراء الطفل والطفلة (23 آب – 22أيلول):

يحتاج هذا الطفل إلى الأدلة الحسية التي تبرهن عن حب أهله له و تعلقهم به و إن كان يرفض المجاهرة بتلك الحاجة . إنه على كل حال من بين القلائل الذين لا خوف عليهم من الميوعة أو الفساد مهما بالغ الأهل في تدليلهم .


صفات برج الميزان الطفل والطفلة (23 أيلول – 22 تشرين أول):

طفل برج الميزان ليس سوى طفل يكره العجلة كما يكره الأوامر المشددة و يفضل أن يصل بنفسه إلى كل قرار  يظهر الحيرة و التردد أمام كل أمر سواء أكان يتعلق بلباسه أو لعبه أو دراسته لذلك الأفضل للأهل أن يقللوا من الأختيارات المتاحه أمامه.


صفات برج العقرب الطفل والطفلة (23 تشرين أول -22 تشرين ثاني):

يحتاج تقويم هذا الطفل إلى يد من حديد و قلب ملآن بالحب و الصبر . من الصفات التي يجب أن يعتادها منذ الصغر مراعاة الضعيف , و احترام القانون , و غفران الإساءة , و قبول الخسارة بروح رياضية بناءة . أما الصفات الأخرى التي تولد معه و لا تحتاج إلى الرعاية فهي الجرأة و الصراحة و الاستـقامة و الجاذبية .


صفات برج القوس الطفل والطفلة (22 تشرين الثاني – 20 كانون أول):

يميل الطفل في برج القوس إلى الكرم و التبذير أحيانا . لذا من واجب أهله تعويده منذ الصغر الاعتدال و السير وفقا لميزانية محددة , كما أن من واجبهم تعويده احترامهم و مراعاة شعورهم و عدم مس كرامتهم بصراحته الفطرية المعروفة .


صفات برج الجدي الطفل والطفلة (21 كانون أول – 19 كانون الثاني):

لا يشبه الأطفال من نواح كثيرة يبدو محروما من الصداقات . ليس له سوى زميل أو اثنين على الأكثر . لكنه يعتاض من ذلك الحرمان بعلاقـة ثابتة بأفراد العائلة , و بحياة بيتية لا يفضل عليها شيئا آخر .


صفات برج الدلو الطفل والطفلة (20 كانون الثاني – 18 شباط):

يتأثر بمشاكل أهله تأثرا بالغا يحاول إخفاءه بجميع الوسائل . إن جميع ما يراه و يسمعه في طفولته يبقى في الواقع منقوشا في ذاكرته حتى آخر نسمة من حياته . و ليس هذا فحسب بل إن في استطاعته قراءة أفكار الآخرين و التكهن بتصرفاتهم قبل حدوثها و لهذا السبب بالذات يجب على أهله أن يؤمنوا له جوا عائليا يسوده الهدوء و التفاهم و الانسجام .


صفات برج الحوت الطفل والطفلة ( 19 شباط – 20 آذار):

حاجة هذا الطفل إلى التقدير و التشجيع ماسة بسبب ثقته القليلة بنفسه و إيمانه بأن كفاءاته محدودة . و هو حساس خجول سريع العطب و لكنه قادر على إخفاء حقيقة أمره تحت ستار التكتم و الادعاء . و مع أنه ماهر في تحوير الواقع إلا أنه يصر على القول إنه صادق لا يكذب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *