تخطى إلى المحتوى

الحب والاغواء ولغة الجسد ، حركات تفضح الحبيبين

arabhaz -فن لغة الجسد 2015

هذا المقال مقتبس من كتاب فن لغة الجسد للدكتور ابراهيم الفقي.

تعود جميع المشاكل بين الزوجين الى مسألة اساسية هي سيطرة أي منهما على الآخر ، فعندما تمر العلاقة العاطفية بين شخصين في ازمة يصبح الحوار بينهما أشبه ما يكون بمشهد سينمائي صامت تكذب فيه حركات الجسم ما يقال من كلام .

لذلك من السهل علينا ان نخمن مستوى العلاقة العاطفية بين زوجين يسيران في الشارع من خلال حركاتهما العفوية ، وذلك ان الحركات المتكررة والاوضاع الجسدية تكشف عن حقيقة العلاقة بينهما ، بصرف النظر عن ظاهر الكلام .

حركة الذراعين في لغة الجسد :

اذا كانت ذراع الرجل تحضن خصر أو حوض الحبيبة أثناء سيرهما جنباً إلى جنب ، أو إذا كان الاثنان يتبادلان هذه الحركة نفسها فهذا يعني أن علاقتهما تتركز تحت الخصر ، أي تقتصر على الانجذاب الجسدي .

إذا رأيت الرجل يضع ساعده على كتف صديقته بصورة غير مستقرة وبحيث تتدلى يده في الفراغ فهذا يدل على أن الرباط العاطفي غير وثيق .

إن الرجل الذي يمد ذراعه ليتأبط ذراع صديقته وليس العكس وإنما يعبر بصورة عفوية عن شعوره بعدم الاستقرار العاطفي .

في المقابل إذا مدت المرأة ذراعها لتتأبط ذراع صديقها فإنها تعبر بذلك عن أنه يتملكها عاطفياً .

الأصابع ولغة الجسد :

يسير الرجل والمرأة جنباً الى جنب شابكين أصابع كل منهما بأصابع الآخر ، إنهما بذلك يعبران عن حاجة كل منهما للتأكد من عاطفة الآخر نحوه .

حركة اليدين ولغة الجسد :

إذا وضع صديقك الذي يسير الى جانبك يده اليمنى على رقبتك فهو بذلك يعبر عن ميل الى التملك والتسلط ، اما إذا وضع يده اليسرى فتختلف الدلالة تماماً ، حيث تعبر الحركة في هذه الحالة عنحاجته القوية الى عيش علاقة عاطفية قوية يذوب فيها واحدكما بالآخر .

يسير الرجل الى جانب المرأة ويضم بيده اليمنى كتفها الأيمن فهذا يدل على انه يريد حمايتها وأن عاطفته نحوها تكاد تكون ابوية  ، أما إذا كانت باليد اليسرى على كتفها الايسر فهذه الحركة تدل على الكثير من العاطفة والحنان والحماية .

يسير الرجل الى جانب المرأة فيضع يده قريباً من مؤخرة صديقته فهذا يعني أنه متوافق معها جسدياً قبل بلوغ مرحلة التوافق العاطفي ، أما إذا رأيت المرأة تدس يدها بجيبة صديقها أو حبيبها فهذا يدل عن أنها هي أيضاً تفكر بالطريقة الانفة الذكر .

إذا رأيت الرجل يمسك يد صديقته اليسرى بيده اليمنى متشبثاً بها أثناء السير معاً ، فهذا يدل على أنه يبحث عن علاقة عاطفية متناغمة مع إصراره على دور الذكر المهيمن .

إذا رأيت الرجل يمسك يد صديقته اليمنى بيده اليسرى فهذا يعني أنه يطلب منها أن تمنحه شعوراً بالأمان والاحتضان الأموي .

أما إذا رأيت الرجل يدس يده بين يدي صديقته او حبيبته فهذا يعني بوضوح أنه يدمج بين صورتها وصورة والدته ، وأنها الطرف المهيمن في العلاقة العاطفية .

وأخيراً الى حركة نادرة بحيث يحتضن الرجل المرأة وتبدو وكأن ذراعه تحتضن صدرة صديقته أو حبيبته ، فهذه الحركة تنم على أن الرجل لا يرى في شريكته الا أمراً واحداً وهو العلاقة الجنسية والحميمة ، ويتباهى بذلك .

2 فكرتين بشأن “الحب والاغواء ولغة الجسد ، حركات تفضح الحبيبين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *