تخطى إلى المحتوى

صفات الطفل من برج الحوت، طباعه وطريقة تربيته

الطفل الحوت
الطفل برج الحوت .. صفاته ومميزاته وطريقة تربيته وكيف نتعامل معه؟

يشبه إلي حد كبير الساحرة الصغيرة ذات المظهر الملائكي يقف بقوة و صلابة بابتسامته اللطيفة و الساذجة في نفس الوقت تعلوها نظرات مستغربة من عيونه الشفافة كالماء.

أكثر ما يحب طفلكم القصص و الحكايات التي يرغب إلي سماعها دائماً، كما أنهم لن يسمعوا كلامكم إلا إذا قصصتم عليهم واحدة من هذه الحكايات.

طفلكم الصغير سوف يسبب الكثير من التعب و يحتاج إلي كثير من المجهود لمتابعته فهو لا يحب النظام و لا المذاكرة و هو ذو طابع ثقيل، يفضل النوم نهاراً و الاستيقاظ ليلاً و يستطيع أن يقنعك بأن المذاكرة في الساعات المتأخرة من الليل ستكون لذيذة و مفيدة بالنسبة له لأن الليل أهدأ من النهار، مشكلة الثقة من أكبر مشاكل هؤلاء الأطفال فهو غير واثق من قدراته و بحاجة دائمة إلي المزيد من انتباه و الرعاية و تزويدهم ببث روح الثقة و تقدير مجهودهم و مواهبهم الفريدة.

في المدرسة ستظهر مشاكل مع معلميه بشأن عدم استيعابه لدروسه و من هنا يجب عليكم مساعدته بإعادة استرجاع دروسه بالمنزل باستمرار و إلا ستكون النتائج غير مرغوبة.

الصبيان و البنات من أبناء هذا البرج يحبون القصص و الشعر و لن يقوموا بتنفيذ أي قواعد أو شروط سوي ما وضعوه بأنفسهم و لو حاولتم فرض نظام بعينه عليهم ستنهار دموعهم.

يحبون التعامل مع الكبار عن التعامل مع الصغار كما أنهم يتهمون دائماً بالكذب، و لكن الأمر ليس كذلك و أنما الخيال الغني القوي الذي يتمتع به صغاركم يعطيهم القدرة علي نسخ بعض الخزعبلات.

حوتكم الصغير إنسان لطيف جداً، يتأثر بسرعة من أي شخص يجرح شعوره لأنه حساس و ضعيف لا يستطيع التكيف مع الحياة بسهولة في فترة طفولته، و من هنا مسئوليتكم تجاهه بالحكمة و الصبر و رباطة الجأش سيتعلم منك كيف يحقق آماله و أحلامه علي أرض المستقبل. و لربما يصبح في يوم من الأيام عالماً مثل أينشتاين يهدي إلي العالم أحدي الاكتشافات العظيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *